استمارة المعلمين والموظفين

استمارة المعلمين والموظفين

تعمل وزارة التربية والتعليم المصرية على تسهيل كافة الاجراءات والخدمات على الموظفين الاداريين والمعلمين وأيضًا الطلاب وأولياء امورهم، وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ” اكاديمية المعلم ” أو ” الاكاديمية المهنية للمعلمين “، وفي هذا الموضوع سنتعرف على معلومات كثير حول خدمات الوزارة في الموقع الالكتروني واهمها استمارة المعلمين والموظفين.

استمارة المعلمين والموظفين

اصدرت وزارة التربية والتعليم بيان هام للمعلمين بمرحلة ترقي عام 2017 لعام 2020 بوظائف الكادر الخاص بالمعلمين، وطالبتهم بسرعة التجهيز للملف الخاص بترقيهم وتسليمه إلى اللجنة المختصة باستلام ملفات ترقي المعلمين، والموجودين بجميع الإدارات التعليمية المنتشرة في المراكز والمحافظات المصرية.

حتى يقوموا مندوبي إدارة التعليم بتسلم هذه الملفات للفرع التابع للأكاديمية، وذلك في موعد أقصاه الخميس 6 من شهر يوليه 2020، على أن يتحمل المعلم المسئولية الكاملة عن عد تقديم ملف الترقي الخاص به، وما يترتب عليه من نتائج تضر به، وذلك قبل الوقت المحدد من قبل الإدارة التعليمية.

وفي ظل اجراءات الاكاديمية المهنية للمعلمين التي تقوم باتخاذها بشكل مستمر، والتي تخص ترقي معلمي الوزارة وإلحاقهم بوظائف الكادر الخاص بالمعلم، فقد تم الاعلان عن فتح باب تسجيل المعلمين والاخصائيين المسكنين على الوظائف بقانون رقم 155 لعام 2007 للتدريب لترقيتهم، حيث يتم ترشيحهم للتدريب لترقية موظفي المهن التعليمية أو ما يعادلها من الذين تجاوز فترة عملهم الفعلية خمسة أعوام كحد أدني بالوظيفة الاقل بشكل مباشر في تاريخ 31 ديسمبر من عام 2020.

وأيضًا المعلمين الذين قاموا بالتخلف عن تسجيل بياناتهم للتدريب من اجل الترقي، والتي تم إجرائها بالمراحل السابقة، بشرط أن من القائمين فعلًا برأس العمل، في فترة من 21 ابريل من عام 2020 إلى 30 اغسطس من نفس العام، ولهذا يرجى من جميع مدارس الجمهورية ومراكز إدارات التعليم، والمديريات التعليمية باتباع تعليمات الوزارة التي تم ارسالها بالفاكس.

وفيما يلي موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم الخاص بالخدمات العامة لتسجيل دخول المعلم لكتابة البيانات الخاصة بالمدرس والموظف في استمارة المعلمين والموظفين، وللدخول عليه انقر على موقع استمارة المعلمين والموظفين الالكتروني.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في بوابة الأزهر الإلكترونية

الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية

اتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية امكانية الطباعة للصحيفة الخاصة بأحوال المعلمين، سواء كانوا مقيدين مع وزارة التربية والتعليم أو مع الأزهر الشريف، تسهيلًا عليهم وتوفيرًا للوقت والجهد، بدل الحاجة إلى الذهاب لمقر الإدارة التعليمية أو للمديريات التعليمية بالمحافظات، وذلك لأهمية هذه الأوراق بالنسبة للمعلم.

كما أن هذه الصحيفة ضرورية جدًا عند تجهيز الملف الخاص بالترقي لتقديمه للأكاديمية المهنية للمعلم، كما ستحتاجها لاستكمال الاجراءات الخاصة بالترقي في وظائف التعليم العليا عند ذهابك للإدارة التعليمية أو لمدرية التربية والتعليم المتواجدة في محافظتك.

طباعة بيانات المعلم من الاكاديمية المهنية للمعلمين

كما تحدثنا في هذا الموضوع عن اهمية صحيفة الاحوال الخاصة بالمعلمين، وضروريتها القصوى في تقديم ملف الترقي الخاص بالمعلم، ولهذا سوف نقوم بشرح كيفية طباعة بيانات المعلم من موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين، وفيما يلي خطوات استخراج صحيفة احوال المعلم، وهي:

  • عليك ان تقوم بالدخول على موقع الاكاديمية المهنية للمعلم حتى تستطيع طباعة البيانات الخاصة بالمعلم.
  • سوف تلاحظ ظهور ثلاث خانات مطلوب ملئهم.
  • اول خانة مطلوبة هي كود المعلم، ويتم التعرف عليه من خلال قسم الاحصاء في إدارتك التعليمية.
  • ثاني خانة هي الرقم المسلسل، وهو رقمك القومي الخاص بك، والمكون من اربعة عشر رقم.
  • وثالث خانة هي رقمك السري، ويتم الحصول عليه من قسم الاحصاء ايضًا.
  • قم بكتابة الثلاث خانات بشكل صحيح، وانقر على تسجيل الدخول.

وحتى تستطيع طباعة هذه الصحيفة عليك اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح:

  • قم بالدخول على موقع الاكاديمية المهنية للمعلم.
  • وفي قائمة الموقع الرئيسية قم بالبحث عن خدمات المعلم، وانقر عليها.
  • سوف تظهر عدة اختيارات عليك اختيار صحيفة الاحوال الالكترونية.
  • سوف يتم توجيهك بشكل تلقائي لموقع إدارة المعلومات العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية.
  • سوف تلاحظ وجود خانات مطلوب ملئها من المعلم، وهي كود المعلم ورقمه القومي والرقم السري.
  • على المعلم ان يقوم بكتابة هذه البيانات بشكل صحيح.
  • قم بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالمعلم الموجودة بالقائمة الجانبية لاختيار أمر الطباعة لبيان حالة المدرس أو الموظف للانتقال لصحيفة الاحوال الالكترونية التي يرغب المعلم فيها.
  • وفي اعلى يسار الموقع ستجد رمز طباعة الصفحة عليك الضغط عليها.
  • ثم تقوم بحفظ الصحيفة الخاصة بأحوالك الشخصية، على أن تقوم بطباعتها كنسخة ورقية، حتى تستطيع أن تستخدمها وتقدمها في ملف الترقي الخاص بك.
  • وعليك أن تقوم بالإمضاء والتوقيع على بياناتك حيث ورقة الاحوال التي قمت بطباعتها، كما يجب أن تقوم بتقديمها لرئيس قسم الملفات للتوقيع عليها.
  • وبعد الانتهاء من التوقيع عليك التوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها، للحصول على التوقيع الخاص بمدير الشؤون العاملين الموجود في إدارتك التعليمية ولا تنسى أن تختمها بختم الدولة ” النسر “.
  • وبعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة تكون قد حصلت على صحيفة الاحوال الخاصة بك بشكل رسمي، وتستطيع أن تقوم بتقديمها لأي جهة مختصة سواء للأكاديمية المهنية للمعلمين لإنهاء اجراءات الترقي، أو لأي جهة أخرى لإنهاء اجراءات مهم كالنقل بين المدارس أو الندب.

شاهد أيضًا: استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب فقط

فتح باب التسكين على وظائف كادر المعلم

اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية على البوابة الخاصة بكادر المعلم أنه تم فتح باب تسجيل تسكين جميع معلمي وإخصائي الوزارة الذين لم يتم تسكينهم على وظائف كادر المعلم، حيث يجب أن يقوم كلًا منهم بالتقدم حتى يتم تسكين المعلمون الذين يشغلون الوظائف التعليمية قبل صدور قانون رقم 155 لعام 2007م، وأيضًا المساويين لهم ممن لم يتم تسكينهم بداية من يوم 3 شهر يوليو لعام 2020م وحتى يوم 6 من شهر سبتمبر 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية أنه في إطار الاستمرار في اجراءات الاكاديمية المهنية للمعلمين بالشؤون الخاصة بترقية المعلمين على وظائف الكادر للمعلم لعام 2017/2020، فيرجى سرعة تسجيل الدخول للمعلم حتى يتعرف على نتيجة الاستيفاء لملف الترقية الذي قام بتقديمه مسبقًا، وأيضًا ليقوم بطباعة ما يفيد من عدم التسجيل لملفه مع إرفاقه بالتظلم لفرع اكاديمية المهن التعليمية.

ويجب اتباع تعليمات الوزارة لاستكمال التسجيل لاستيفاء الملف الخاص به ليكون مستوفي متطلبات الاكاديمية وشروطها، وذلك في فترة من يوم 26 شهر يونية من عام 2020، إلى يوم 10 من يوليو عام 2020.

واشارت الوزارة أن المعلم سوف يتحمل المسؤولية الكاملة عن عدم تقديمه للترقي خلال الفترة التي تم تحديدها دون اي مسؤولية على اكاديمية المعلم، ويجب على أي معلم غير مستوي لطلبات الترقية لعام 2017/2020 أن يدخل بشكل سريع على الصفحة الشخصية الخاصة به ليقوم بتسجيل بيانات الترشح للتدريب من أجل الترقية لعام 2020 اعتبارًا من يوم 15 شهر يوليو 2020 إلى يوم 30 اغسطس 2020.

أما لجميع العاملين الذين تم ترشيحهم للتدريبات الخاصة بالترقية، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن توفير احدى الخدمات الجديدة للمعلمين الذين تم ترشيحهم للتدريبات الخاصة بالترقية لمرحلة 2020، وهي المتابعة للتسجيل عن طريق جهة عمل كلًا منهم، لترشيحهم للتدريبات من اجل الترقية.

ويمكن للمعلم أن يقوم بالاطلاع على حالة التسجيل الخاصة بالمرحلة التدريبية الحالية، من خلال كتابة بياناتهم السرية (كود المعلم – الرقم السري – الرقم القومي)، للتأكد من صحة بياناته، وللتسجيل من أجل الترشيح لإجراء التدريبات.

شاهد أيضًا: استمارة المعلم والموظف بالرقم القومي

وفي نهاية الموضوع وبعد ان تعرفنا على كيفية الحصول على استمارة المعلمين والموظفين، وعلى الاكاديمية المهنة للمعلمين من خلال بوابة الخدمات الالكترونية، وتعرفنا على طريقة طباعة صحيفة احوال المعلم وبياناته، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق