أفضل أنواع الشاي في العالم

أفضل أنواع الشاي في العالم

أفضل أنواع الشاي في العالم، الشاي هو واحد من المشروبات الأكثر أهمية والأكثر استخداما في جميع أنحاء العالم، وهناك بعض الدول التي تعتمد على الشاي كمشروب رئيسي مرة واحدة فقط، بل أكثر من مرة واحدة يوميًا، لا سيما في البلدان الآسيوية، وهناك ماركات عالمية من الشاي والعلامات التجارية المحلية، نحن هنا نتحدث عن أفضل العلامات التجارية العالمية التي تذوق جودة عالية ومكلفة في معظم البلدان بسبب جودة المنتج، وهناك أيضًا العديد من النكهات المختلفة لأنواع الشاي بما في ذلك نكهة النعناع والشاي الأخضر والنكهات الأخرى، ويمكنكم التعرف على أفضل أنواع الشاي في العالم من خلال موقع معلومة ثقافية.

أشهر أنواع الشاي بالعالم

الشاي الأسود

وهو من أكثر أنواع الشاي شهرة خاصة في العالم العربي، على رغم أنه النوع الأقل فائدة مقارنة مع نباتات الشاي الأخرى، وهو من أفضل أنواع الشاي هو لاحتوائه على مضادات الأكسدة لأنها تقي من أمراض القلب والجهاز الهضمي، وتساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم.

شاهد أيضًا : فوائد الشاي مع المرمية

الشاي الأبيض

هو واحد من أفضل أنواع الشاي ويتم استخراجه من براعم الشاي الأخضر، يتميز الشاي الأبيض بطعمه اللذيذ وندره بحيث يباع بسعر باهظ، عند مزجه بالماء المغلي، فإنه ينتج محلول أصفر، له أربعة أنواع:

  •  شاي الإبرة الفضية: يتم استخراجه من براعم أوراق نبات الشاي.
  • الشاي هدب الحياة: مستخرج من الأوراق السفلى للنبات الشاي.
  • شاي الصليب الأبيض: قم باستخراج الأوراق والبراعم معًا من نبات الشاي.
  • الشاي الأصفر: يُحفظ في أماكن جافة دون إضاءة، لجعله يتخمر بشكل صحيح لزيادة لونه الداكن.

والشاي الأبيض الذي يتميز بالكثير من الفوائد الصحية مثل حماية القلب والأوعية الدموية، وتقليل نسبة الإصابة بالسرطان، ويقي من الأمراض الجنسية، ويساعد في خسارة الوزن، وتقوية مناعة الجسم.

 شاي الجينسينج

يقلل من التعرض لمخاطر السرطان، ويساعد على تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي.

شاي البابونج

يساعد في الوقاية من الأمراض، ويستخدم كمهدئ للأعصاب ومقلل للتوتر، ويساعد في الوقاية من الالتهابات، وفي علاجها، ومن الممكن استنشاقه أثناء شربه ويساعد في الانتهاء من مشاكل الجهاز التنفسي.

شاي النعناع

شاي النعناع له مذاق جميل ومنعش وقد يكون أفضل ما نلجأ له عند شعورك بتعب بسبب الطعام، ولديه القدرة على منحك الراحة عند شعورك بالانتفاخ أو المغص، أو بعض الألم والتشنجات في الأمعاء، وللنعناع خصائص تسكين للألم.

الشاي الأخضر

يعرف الشاي الأخضر بأنه مضاد للأكسدة، يحمي الجسم من الإصابة بعدد كبير من الالتهابات، كما أن له خصائص تسمح له بوقاية الجسم من بعض أنواع السرطان، وقد يكون الشاي الأخضر جزءا مهما من برامج إنقاص الوزن، فهو يساعد في سرعة التمثيل الغذائي.

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل شاي لذيذ الطعم، ويقدم الكثير من الفائدة للجسم، وأهم ما قد يعطيك إياه هذا الشاي، هو تخليصك من شعور الغثيان الذي قد يصيبك لأسباب مختلفة، بالإضافة لبعض خصائصه العلاجية والوقائية لبعض الأمراض مثل نزلات البرد.

شاي الليمون

هو شراب لذيذ أيضًا، ويساعد الجسم في التغلب على الإنفلونزا ونزلات البرد، والليمون غني بمضادات الأكسدة ويقي من العديد من الأمراض فحسب، بل هو أيضًا يساعد في برامج إنقاص الوزن، وخصوصًا عندما تتناوله في الصباح.

شاهد أيضًا : ما فوائد شاي المورينجا

شاي القرفة

يعد شاي القرفة لذيذًا من الممتع تناوله بين وقت وأخر، وله مجموعة كبيرة من الفوائد، يسيطر على السكر في الدم وخاصة بعد الوجبات الدسمة، والقرفة أيضًا غنية بمضادات الأكسدة التي تقي من مجموعة من الأمراض، وكذلك يمكن أن تساعد في برامج إنقاص الوزن.

شاي أولونج

شاي أولونج مؤكسد جزئيًا ولكنه لا يشبه الشاي الأحمر تمامًا، حيث يقع بين الشاي الأحمر والشاي الأخضر.

الشاي الصيني الأسود

  • هذا النوع مشابه للشاي الأسود في التصنيع، لكنه أقل عملية في التخمير، مما يزيد من متعة الذوق، والفوائد الصحية أنه ينشط بعض الأنزيمات المسؤولة عن ذوبان الدهون.
  • من الممكن دمج أي من المكونات السابقة مع أنواع مختلفة من الشاي.
  • يفضل تناولها بدون سكر، لأن السكر يمكن أن يقلل من فعالية مضادات الأكسدة.

شاهد أيضًا : ما هي أضرار الشاي

كانت هذه نبذة عن أفضل أنواع الشاي في العالم، هي أن كثيرًا من الناس يشربون الشاي يوميًا، بينما يميل آخرون إلى تناوله من حين إلى آخر، لأنهم ببساطة يعشقون الطعم المميز. ومن بين هؤلاء خبراء الشاي الذين يفضلون تناول أجود أنواع الشاي الموجودة في الأسواق فقط.

أترك تعليق