علاج لفحة الهواء في الرأس بزيت الزيتون والأعشاب

أعراض علاج لفحة الهواء في الرأس بزيت الزيتون والأعشاب

علاج لفحة الهواء في الرأس بزيت الزيتون والأعشاب، لفحة الهواء في الرأس هي عبارة عن الإصابة بالتشنجات والذي ينتج عنها صداع شديد، تحدث لفحة الهواء في الرأس نتيجة للتغيرات في درجة الحرارة، سنوضح في هذا الموضوع أعراض علاج لفحة الهواء في الرأس بزيت الزيتون والأعشاب.

التشخيص العلمي لفحة الهواء في الرأس:-

يوجد عدة أسماء لفحة الهواء في الرأس منها فري الرأس أو نسمة الرأس أو فتق الرأس.

لفحة الهواء في الرأس هي عبارة عن حدوث تشنج للعضلات الموجودة في رأس الشخص المصاب، حيث أن التعرض لتغير مفاجئ في درجات الحرارة يؤثر على حركة الري والشد للعضلات الموجودة في الرأس.

من الممكن أن تصيب لفحة الهواء الظهر والرقبة والذي ينتج عنها الم شديد، في حالة إصابتها للرأس ينتج عنها صداع لا يحتمل.

يعتبر الأطباء لفحة الهواء في الرأس من الحالات العرضية وليس من الأمراض الدماغية، حيث يصفونها بأنها اضطراب الخلايا العصبية الموجودة في المخ ينتج عنها ألم شديد، وينصح الأطباء المريض بالراحة والأسترخاء.

شاهد أيضاً: اعراض التهاب المثانة عند الرجال وكيفية علاجها بالاعشاب

أهم أسباب لفحة الهواء في الرأس :-

  • إذا تعرض الشخص لدرجة حرارة عالية ومرتفعة بطريقة مفاجئة، فإن ذلك يؤدي إلى حدوث ارتفاع في ضغط الدم في الرأس، كما أنه من الممكن أن يحدث تشقق في القشرة الخارجية للدماغ.
  • قد يلجأ البعض لغسيل رأسه بماء بارد لكي يجدد طاقته ويتخلص من ارتفاع درجة حرارة الجو، لكن ذلك قد يعرضه للفحة الهواء في الرأس، والذي ينتج عنه تعرض الجمجمة للفتق.
  • في حالة تعرض الشخص لضغط نفسي شديد فإن درجة حرارة الدماغ ترتفع كنتيجة تلقائية للتفكير بشكل مستمر والذي يقوم بدوره في الضغط على الخلايا العصبية الموجودة بالجمجمة، والذي ينتج عنه وجود ثقب في الجمجمة والذي يعرف بلفحة الهواء في الرأس.
  • من الممكن أن يصاب الشخص بلفحة الهواء في الرأس نتيجة للتعرض المستمر للتكييف، كما أن إنخفاض السوائل داخل جسم الإنسان تجعله عرضة للإصابة بلفحة الهواء في الرأس.
  • عندما ينخفض مستوى الفسفور و الماغنسيوم والبوتاسيوم في الجسم يصبح عرضة للإصابة بلفحة الهواء في الرأس.
اقرأ أيضًا :-  بقع بيضاء في الجلد بسبب نقص الفيتامين وطرق العلاج

أعراض لفحة الهواء في الرأس:-

  • يشعر المصاب بلفحة الهواء في الرأس بألم شديد في المنطقة التي توجد وراء العين، كما يشعر بألم شديد في الوجه بالأخص منطقة الصدغين.
  • يسمع المصاب بلفحة الهواء صدى صوت، كما أنه يصاب بضيق وإنزعاج من الضوء الشديد.
  • يشعر المصاب بلفحة الهواء بالغثيان ومن الممكن أن يصاب بعدم توازن أثناء السير.
  • يفضل المصاب بلفحة الهواء في الرأس النوم أكثر من الجلوس لكي يريح رأسه.
  • لا يستطيع الشخص المصاب بلفحة الهواء في الرأس أن يكثر في الحركة، كما أنه لا يستطيع أن يقوم بالأعمال الشاقة.
  • يصاب الشخص المريض بلفحة الهواء في الرأس بحالة من الاكتئاب،  لأنه أصبح لا يقدر على ممارسة حياته بالصورة الطبيعية.
  • يكون الشخص المصاب بلفحة الهواء في الرأس سريع الغضب والإنفعال، كما أنه لا يقدر على التحكم في أعصابه بسهولة.
  • يصاب الشخص المريض بلفحة الهواء في الرأس بحلب في النظام الغذائي، كما يصاب بالقولون العصبي.

شاهد أيضاً: اعراض التهاب الاذن الوسطى والدوخه

كيف أعرف أن عندي هواء في الرأس :-

  • يشعر الشخص المصاب بلفحة الهواء في الرأس بسيلان في إفرازات الأنف ويكون لونها أصفر أو أخضر، كما أنه يصاب بغزارة في إفراز الدموع من العين، كما يشعر بصعوبة في التنفس.
  • يصاب الشخص المريض لفحة الهواء في الرأس بالسعال لكن بدون وجود بلغم، كما أنه يصاب بالعطس والتهاب في الحلق، ويشعر الشخص المصاب بلفحة الهواء في الرأس ببرودة في أطراف جسده.
  • يجب الحذر عند مقابلة شخص مصاب بلفحة الهواء في الرأس حتى لا تنتقل العدوى إليك، حيث أن أستنشاق الهواء المحيط للمريض ينقل العدوى للمحيطين به خاصة إذا قام المريض بالعطش.
  • إستنشاق الأبخرة الملوثة قد يكون سبب في الإصابة بلفحة الهواء في الرأس، كما أن أثبتت الدراسات أن التدخين أو التدخين السلبي من ضمن أسباب الإصابة بلفحة الهواء في الرأس.
  • ضعف المناعة من ضمن أهم أسباب الإصابة بلفحة الهواء في الرأس، من الممكن أن يتسبب الفيروس الإكليلي أو الأنفي بلفحة الهواء في الرأس.
اقرأ أيضًا :-  فوائد وأضرار الشيكولاتة على الأطفال

علاج لفحة الهواء في الرأس :-

عند إصابة الشخص بلفحة هواء الرأس فإنه يقوم بتناول المسكنات لكي يتخلص من الصداع، كما أن أدوية علاج البرد والإنفلونزا والمضادات الحيوية يكون لها دور فعال بعض الشئ لعلاج لفحة الهواء في الرأس.

لكن لا يعتبر هذا الحل الجذري للألم، يوجد عدد من الحلول التي تحتاج إلى الصبر حتى تظهر نتائجها، بجانب تقليل تناول الجبن واللحوم، من الممكن أن يحصل المصاب على لفحة هواء الرأس إلى عدة جلسات من جلسات الحجامة لكي يتخلص من الصداع.

يفضل أن يمارس الرياضة التي تزيد من وصول الدم إلى الدماغ، كما أن ممارسة اليوجا يكون لها دور فعال في علاج هذا المرض لأنها تساعد على الراحة والاسترخاء، كما يجب عدم القيام بمجهود عضلي قوي، يمنع الأطباء من تدليك الرأس عند إصابة الشخص بلفحة هواء في الرأس، لتجنب حدوث أي إنزلاق في الرأس.

علاج هواء الرأس بالأعشاب :-

  • أثبتت التجارب أن عشبة الإشنسا لها دور فعال في علاج لفة الهواء في الرأس.
  • إستنشاق المريض لبخار ماء مغلي مضاف إليه أكثر من نوع من الأعشاب مثل حبة البركة والكمون، يجب أن يقوم المريض بذلك لمدة تتراوح من عشرة إلى أثنى عشر دقيقة يومياً.
  • يمكن إستخدام أعشاب الكافور عن طريق وضعها في ماء، ثم غليه ثم إستنشاق البخار الناتج عنه.
  • وضع ملعقة صغيرة من زيت الأوكالبتوس في كوب ماء مغلي، ثم شربه، فإنه يساهم في تخفيف الأعراض الناتجة عن الإصابة بلغة الهواء في الرأس.
  • من الممكن أن نحضر عجينة الأعشاب عن طريق إحضار ملعقتين من حبة البركة ونضيف إليهم ملعقتين من الكمون ونخلطهم بكمية بسيطة من الخل وضعه على نار هادئة مع التقليب حتي يصبح الخليط دافئ.
اقرأ أيضًا :-  علاج ضغط الدم المنخفض بالأطعمة الصحية

نضع المزيج على رأس المريض المصاب بلفحة هواء في الرأس ونلفها بكيس مصنوع من البلاستيك، ثم نلف عليه المنشقة.

نترك المريض ينام ويرتاح حتى تعطيه فرصة لكي يفرز العرق وبالتالي يتخلص من الألم، من الممكن أن يتم تكرار تلك الخطوة عدة مرات حتى يشفى المريض نهائياً.

شاهد أيضاً: أسباب الرهاب الإجتماعي و أعراضه الجسدية

علاج هواء الرأس بزيت الزيتون :-

  • نصح خبراء الطب البديل بإحضار نصف كوب من زيت الزيتون وإضافة عليه ملعقة ونصف من حبة البركة ومزجهم جيداً، ثم نقوم بوضع المزيج على النار مع التقليب لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق.

نقوم بوضع المزيج على رأس الشخص المصاب في منطقة وسط الرأس، ثم نحضر كيس مصنوع من البلاستيك ونغطي الرأس به، ثم نحضر منشفة ونلف رأس المريض بها.

نترك المريض يأخذ غفوة حتى نسمح لرأسه بإفراز العرق والذي يساعده على شفائه من الألم.

  • يوجد طريقة أخرى لإخراج لفحة الهواء في الرأس بزيت الزيتون، وهي إحضار إناء ووضع فيه ربع كوب من زيت الزيتون، ثم نضع ملعقتين من حبة البركة و ملعقتين من الزنجبيل  و ملعقتين من القرنفل المطحون ونقلبهم جيداً.

نضع المزيج على النار حتى ترتفع درجة حرارته قليلاً ثم نضعه على الرأس ونغلف الرأس بكيس مصنوع من البلاستيك ثم نغطي الكيس بمنشفة جافة ونترك المريض ينام طوال الليل حتى نعطي الجسم فرصة لإفراز العرق حتى الصباح.

نكرر تلك التجربة لمدة سبعة أيام على التوالي حتى يختفي الألم تمامًا.

بعد الإنتهاء من موضوع علاج لفحة الهواء في الرأس بزيت الزيتون والأعشاب، نتمنى أن تكونوا قد أستمتعتم وأستفدتم بما قدمناه من معلومات حول علاج لفحة الهواء في الرأس، ننتظر تعليقاتكم وتجاربكم حول الموضوع عبر موقعكم المفضل

أترك تعليق