اين تقع سيدني في الخريطة

اين تقع سيدني في الخريطة هي من اكبر وأقدم المدن في استراليا و تأسست على يد أرثر فيليب عام 1788 م ويصل عدد سكانها 4,57 مليون ومساحتها 12144,6 كيلومتر مربع، ويتكون من اكبر المراكز تجاري واقتصادي في أستراليا، وتتميز في القطاعات الاقتصادية :فهي أكثر تتميز في العقارات وخدمات الأعمال والتصنيع والسياحة والإعلام والصحة، وتمتلك أيضًا مناطق سياحية بسبب شواطئها ومعالمها الجميلة ومن أهم معالمها جسر هاربر ودار الأوبرا ويحيط بالمدينة حدائق وطنية، ويوجد بها الكثير من الأنهار والخلجان وهي من المدن الأكثر تميزًا بالدموع الثقافي، وهي من مدن استراليا الأكثر غلاء أخذت المرتبة 21 من حيث المدن الأكثر غلاء في العالم وتوجد بين المحيط الهادي من ناحية الشرق وجبال الزرقاء من ناحية الغرب.

معالم مدينة سيدني

  • تمتلك مدينة سيدني أضخم ميناء طبيعي في العالم “ميناء جاكسون “ويحتوي على أكثر من 70 ميناء وشاطئ.
  • بالنسبة لمناخها فهي من المدن الدافئ نوعًا ما وهذا الطقس قد ساعد سكان المدينة على القيام بالكثير من الأنشطة الرياضية مثل السباحة وركوب الأمواج، وتتساقط الأمطار عليها مدار العام بشكل متواصل.
  • وقد أخذت مدينة سيدني المركز الثاني من حيث التعليم ومن أهم الجامعات: جامعة سيدني وجامعة التكنولوجيا وجامعة غرب سيدني وجامعه نيو ساوث ويلز، والعملة المستخدمة الدولار الاسترالي ويأخذ رمز (aud).
  • تعتبر سيدني من أهم المدن في الأهمية وأخذت المركز الثاني من حيث الأهمية بعد كانبرا وهي من أهم المدن في السياحة واحتوائها على أعظم المعالم، ومن أهم معالمها الجسر المقوس.
  • ويوجد في مقاطعة ساوث ويلز ومن ناحية الشاطئ الشمالي قطاعيًا إلى مركز المدينة وميناء جاكسون يوجد قريب من دار الأوبرا واخذ هذا الجسر المركز السادس من حيث أطول جسر على شكل قوس.
  • وقد تمتلك سيدني أنواع كثيرة من الصخور والأحجار الكريمة ووجود المتاحف التي تعرض تاريخ مدينة سيدني، وتتميز بشكل مياه الميناء الموجودة وقد تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح إليها واحتوائها على المتاحف وأماكن الترفيه والمقاهي لمشاهده جمال الشوارع ووجود الشواطئ لممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية المختلفة.

شاهد أيضًا: اين توجد دولة هايتي

الأماكن السياحية في مدينة سيدني

الشواطئ

  • فهي تمتلك أشهر الشواطئ (بوندى) وهو من أجمل الشواطئ وأروعها الذي يكون أشهر الشواطئ في العالم وتمتلك شاطئ كوجي الذي يساعد السياح وسكان المدينة على المشي والتمتع بالمناظر الجميلة والجذابة على الشواطئ ويتوفر فيه أماكن السباحة في الشواطئ.

المساحات الخضراء

  • كما تمتلك مدينة سيدني المساحات الكبيرة الخضراء مثل حديقة (centennial park) والتي تكون مساحات الحدائق التي تمتلكها 2,1853 كم مربع الذي يتوافر فيها 10 أحواض سباحة ومناطق مخصصة لركوب الدراجات، ويوجد بها حدائق نباتية والتي تكون أكبر الحدائق في المدينة من حيث المساحة وغير مسموح فيها بركوب الدراجات وهي التي تسببت في شهرة مدينة سيدني باسم مدينه ذات الخضار.

دار الأوبرا

  • من أحد العوامل التي تسببت في شهر المدينة أنها يوجد بها دار الأوبرا وهو أكثر شهرة في العالم ومن أهم معالم المدينة والذي يكون شكلها ملفت من الداخل والخارج ويقوم بعرض مجموعات مختلفة في المجالات المختلفة كعرض الكوميدية العالمية وعروض الأطفال وغيرها.

سوق السمك

  • الذي يضم أنواع كثيرة من الأسماك مثل بلح البحر والتونة والكوكل والقريدس والمحار وجراد البحر.

جسر ميناء سيدني

  • بني هذا الجسر على رغبة حكومة مقاطعة نيوساوث لكي يصل بين الساحل الشرقي والساحل الجنوبي للميناء وقد بني في عام 1880 م والذي قام بتصميمه المهندس رالف فريمان، وتم رفضها في البرلمان مرتين.
  • وفي عام 1922م صدر قرار ببناء الجسر على حسب تصميم المهندس رالف غريمان والذي وافقه عليها المهندس الاسترالي جي سي سي، وهذا الاسم الذي يطلق على الطريق السريع المتواصل على الجسر تكريمًا له.
  • وتم البدء في بنائه عام 1923 م وانتهي عام 1932 م وأخذ في إنشائه 9 سنوات متتالية وتم افتتاحه في عام 1932 م وتكلفته بنائه 20 مليون دولار إسترليني.

شاهد أيضًا: اين تقع جمهورية الهندوراس

مدينة سيدني من أفضل الدول لحياة الطلاب

تتميز سيدني بأنها من أجمل وأفضل الدول للدراسة لأنها توفر وسائل تسلية وحياه هادئة ومميزه للطلاب وتحتوي مدينة سيدني على عدد كبير من الجامعات الكبيرة، لأنها تتميز في الثقافة ووجود المقاهي والمطاعم وجبات سريعة ومن ناحية الثقافة فهي تمتلك الكثير من المسارح والمتاحف والمعارض، أما بالنسبة للجامعات فهي تأخذ المركز الثاني في التعليم.

الحياة السكانية في مدينة سيدني

  • يصل عدد سكان في مدينة سيدني 5,64 مليون عام 2018م وقد راقبت الزيادة السكانية في مدينة سيدني في أخر 7 سنوات لكنها لا تزيد ولا تنقص كثيرًا تعتبر ثابتًا وسجلت في السنة الأخيرة زيادة سكانية بسبب وفرة العمال لتوافر فرص العمل هناك.

التقاليد في مدينة سيدني

  • تعتبر مدينة سيدني من المدن الغنية بالثقافات المختلفة فتقوم بالاحتفالات والمهرجانات الخاصة لهذه الثقافات مثل: الاحتفال بالفنون ويستمر هذا الاحتفال أسبوع كامل ويكون عبارة عن عزف موسيقى الجاز الشعبية، ويشمل أيضًا مهرجان موسيقى الروك وتقوم بمهرجان سينمائي كبير ويتم عرض أكثر من 200 فيلم ومهرجان السنة الصينية الجديدة، ويتكون من إطلاق الألعاب النارية وسباقات خيول وقوارب التنين.

شاهد أيضًا: اين تقع عاصمة هونولولو

مقالات ذات صلة