اسم كريم لعلاج حروق الشمس

اسم كريم لعلاج حروق الشمس 1

اسم كريم لعلاج حروق الشمس، أشعة الشمس هي سلاح ذو حدين، فقد تفيد الجسم وتعطيه فيتامين د اللازم لصحة العظام، ولكن التعرض لأشعة الشمس الضارة التحت حمراء والفوق بنفسجية لفترة من الوقت يؤدي إلى حروق الجلد، لهذا سوف نستعرض لكم اسم كريم لعلاج حروق الشمس للتخلص من هذه المشكلة.

اسم كريم لعلاج حروق الشمس

توجد العديد من المنتجات التي تباع في الأسواق والتي تعمل على علاج حروق الشمس ومنها:

1- صن أفتر صن مويستشرايزينغ لوشن من نيڤيا

هذا المستحضر هو لوشن ترطيب بعد التعرض لأشعة الشمس من نيفيا، يعمل هذا المستحضر على إصلاح خلايا البشرة التالفة والمتضررة من أشعة الشمس لأنه غني بالألوفيرا وبعض المكونات الطبيعية التي تمتصها البشرة بسهولة.

يحتوي صن أفتر صن مويستشرايزينغ لوشن من نيڤيا على تركيبة من أفضل المواد الطبيعية مثل الصبار، الأفوكادو وغيرها من الزيوت التي ترطب البشرة لمدة 24 ساعة.

شاهد أيضًا: كيف معالجة الحروق البسيطة

2- كريم الوجه بروتكت آند برونز

هذا الكريم من شركة نيفيا يوفر لك حماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الطويلة أو المتوسطة، كما أنه يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من التلف عند التعرض لأشعة الشمس.

يوفر لكم كريم الوجه بروتكت آند برونز الحماية المثالية للبشرة من حروق الشمس كما أنه يعزز اللون البرونزي للبشرة دون الوصول لدرجة السمار، لأنه يعزز مادة الميلانين الطبيعي التي تساعد على التسمير الطبيعي للبشرة.

3- سبراي مرطب صن أفتر صن مويستشرايزينغ سبراي من نيڤيا

يعمل سبراي مرطب صن أفتر صن مويستشرايزينغ سبراي من نيڤيا على منح البشرة الرطوبة والنعومة والنضارة والحيوية، لأنه يحتوي على بلسم الألوفيرا الذي يمنح البشرة النعومة والحيوية.

كريم مرطب لحروق الشمس

  • يمكن الاعتماد على كريم فيشي إيديال سولاي الذي يعمل على علاج حروق الشمس والقضاء عليها بشكل نهائي.
  • يتميز كريم فيشي إيديال سولاي بأنه يدوم على البشرة لمدة ثمانية ساعات، لأنه يحتوي على هيالورونات الصوديوم وبعض المكونات الدهنية النباتية التي تعمل على تجديد خلايا البشرة التي حدث لها جفاف بسبب التعرض لأشعة الشمس.
  • يعد كريم فيشي إيديال سولاي أحد الكريمات الفعالة الخالية من البارابين الذي يحتوي على مياه فيشي الحرارية التي تساعد على تلطيف البشرة وتقويتها وتجددها.
  • لو تم استخدام هذا الكريم بشكل يومي فإنه يحمي بشرتك على خطر أشعة الشمس على المدى البعيد، بالإضافة إلى القضاء على الحروق التي تسببها أشعة الشمس.
  • يتم تطبيق كريم فيشي إيديال سولاي من خلال وضع القليل من هذا الكريم على البشرة على أماكن حروق الشمس قبل النوم بالإضافة إلى وضعه قبل التعرض لأشعة الشمس.

كريم ميبو لحروق الشمس

  • يعد كريم ميبو لحروق الشمس من أشهر الكريمات الرائعة التي تعالج حروق الشمس والحروق على الجلد بشكل عام، بالإضافة إلى علاج طفح الحفاض، التقرحات الجلدية وغيرها.
  • أن مرهم ميبو حاصل على براءة الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 5000 بحيث يتم تطبيق هذا الكريم على الجروح والحروق بشكل مباشر لأنه يزيد الأنسجة النخرية ويشجع على بناء أنسجة جديدة سليمة.
  • يتكون مرهم ميبو من العديد من المكونات النباتية والغذائية مثل: زيت السمسم، شمع العسل، الأعشاب، الأحماض الأمينية والدهنية، فيتامين ه، بعض السكريات.
  • يعالج كريم ميبو لحروق الشمس بجانب الحروق من الدرجة الأولى والثانية السطحية والعميقة بجانب الحروق السطحية من الدرجة الثالثة، الحروق الكيميائية، الحروق في العظام، جروح الستوما، جرح الختان، جروح الولادة وغيرها.
  • يعمل المرهم على الحفاظ على البيئة الجلدية رطبة فسيولوجية ويقلل من الشعور بالألم ويقلل من الالتهابات ويساعد في التئام الجروح.
  • في حالة وجود رد فعل تحسسي بعد استخدام مرهم ميبو من المكونات الداخلة في تركيه مثل السمسم أو غيره، يجب التوقف عن استخدامه مباشرة، كما أن هذا المرهم للاستخدام السطحي على الجلد وليس الاستخدام الداخلي.

شاهد أيضًا: ماسك لحروق الشمس والبحر

علاج حروق الشمس بعد السباحة

يمكن علاج حروق الشمس بعد السباحة من خلال الطرق التالية:

  • وضع كمادات الثلج على المناطق المتضررة من أشعة الشمس.
  • وضع بعض شرائح الخيار الباردة على المناطق الملتهبة لتقليل أثر حروق الشمس.
  • وضع العسل الأبيض على الأماكن المتضررة، لأن العسل يحتوي على مواد مضادة للالتهاب.
  • وضع شاي الكاموميل على البشرة لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تساعد في تقليل أثر حروق الشمس.
  • استخدام جل الألوفيرا الموجود داخل الصبار لأنه من أكثر المواد الطبيعية التي تدخل في العديد من المستحضرات التي تعالج حروق الشمس.

أفضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف

توجد العديد من المنتجات التي يتم استخدامها لعلاج حروق الشمس بعد المصيف بشكل خاص ومنها:

  • استخدام واقي الشمس من بايوديرما الفرنسي المتوفر على شكل اسبراي.
  • استخدام لورياج الفرنسي الموجود على شكل سبراي.
  • استعمال فينال كيرجيل.
  • استعمال نيفيا أفتر صن.

نصائح تساعد على علاج البشرة من حروق الشمس

هذه مجموعة من نصائح تساعد على علاج البشرة من حروق الشمس وهي:

  • يجب تجنب تعرض النزول في البحر أو حمام السباحة في الفترة ما بين 12 ظهرًا والرابعة عصرًا، لأن هذا التوقيت تكون أشعة الشمس فيه ضارة.
  • ينصح الأطباء بوضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس بطبقة كثيفة على البشرة لحماية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة.
  • يجب الاغتسال جيدًا من الماء المضاف إليه الكلور الموجود في حمامات السباحة للحفاظ على الجلد.
  • يتم وضع كمية كبيرة من المرطب على البشرة الجافة أو الملتهبة أو المتشققة للمساعدة على علاجها.
  • يمكن الاعتماد على محلول البابونج الذي يساعد في التخلص من حروق الشمس التي تصيب البشرة لما في البابونج من خصائص مضادة للالتهاب تساعد على التخلص من حروق الشمس.

حروق الشمس للوجه وعلاجها عن طريق بعض الطرق المنزلية

يمكن الآن علاج حروق الشمس من خلال بعض الطرق المنزلية ومنها:

1- الخل

يعتبر الحل من الوصفات القديمة الحمضية التي تساعد على الشفاء من حروق الشمس وحل العديد من مشاكل البشرة سواء كانت تشقق البشرة، حروق البشرة، القضاء على البثور.

يتم وضع الخل بشكل مباشر على المناطق المصابة من البشرة، ويترك عليها لفترة من الوقت قبل غسل البشرة بالماء.

2- بياض البيض

يحتوي بياض البيض على بعض الإنزيمات التي تعالج حروق الشمس، لهذا يتم وضع القليل من بياض البيض ويطبق على البشرة بشكل مباشر ويترك حتى يجف ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

3- الشوفان

يمكن الاعتماد على الشوفان في التخلص من حروق الشمس من خلال وضع القليل من الماء ويتم تطبيق هذا الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

يمكن إضافة الشوفان إلى بياض البيض للحصول على أكبر قدر من الاستفادة من العناصر الموجودة في الشوفان والموجودة في بياض البيض.

3- الشاي

يحتوي الشاي على الكثير من المواد الغذائية بجانب احتوائه على حمض التانيك الذي يعمل على التقليل من أشعة الشمس.

يتم عمل الشاي بالطريقة العادية والانتظار حتى يبرد ويتم رش الشاي على الأماكن المتضررة من البشرة وتركها على البشرة لمدة ساعة.

شاهد أيضًا: علاج حروق الشمس في المنزل

في نهاية رحلتنا مع اسم كريم لعلاج حروق الشمس، بعد أن تعرفنا على اسم كريم لعلاج حروق الشمس واستعرضنا لكم أكثر من نوع شهير متوفر في الأسواق، بالإضافة إلى استعراض بعض الطرق المنزلية الطبيعية التي تساعد في التخلص من حروق الشمس، في النهاية نرجو أن يكون هذا الموضوع حاز على أعجابكم.

أترك تعليق