أفضل واقي من الشمس للبشرة الحساسة

افضل واقي من الشمس للبشرة الحساسة

أفضل واقي من الشمس للبشرة الحساسة، الشمس تعد من أكثر العوامل التي تضر البشرة وتفيدها في آن واحد، حيث أن التعرض بشكل مبالغ فيه للشمس وخاصة بالنهار يؤدي إلى إيذاء البشرة وخاصة البشرة الحساسة، لذلك نقدم أفضل واقي من الشمس للبشرة الحساسة.

ما هو واقي الشمس :-

  • واقي الشمس هو عبارة عن منتج يوجد به عدد من المكونات، والتي بدورها تحمي البشرة من وصول الأشعة فوق البنفسجية إليها، وهذه الأشعة يوجد منها نوعان، وكلاهما يسبب ضرر للبشرة.
  • النوع الأول تتسبب في حدوث تجاعيد البشرة وتلفها، بالإضافة إلى ظهور علامات الكبر، كما أنها من الممكن أن تصيب الجلد بالسرطان.
  • أما النوع الثاني فهو من يسبب حروق الشمس، وهناك عدد من أنواع واقي الشمس، والتي لها قدرة هائلة على حماية البشرة من الإصابات المختلفة.

شاهد أيضًا : 22 معلومة عن عدد دول الإتحاد السوفيتي وما أسباب انهياره

ما هي فوائد واقي الشمس ؟

تتعدد فوائد واقي الشمس بالنسبة للإنسان وحماية بشرته، وهي عبارة عن:

  • واقي الشمس بمثابة الدرع الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويتم ذلك من خلال عكس هذه الأشعة قبل وصولها للبشرة.
  • والطريقة الثانية يقوم واقي الشمس بامتصاص جزء كبير منها قبل امتصاصه من قبل الجلد.
  • واقي الشمس من المنتجات الآمنة، والتي لا يوجد لها ضرر على البشرة، فهو يعمل على حماية كامل للبشرة من خلال الحفاظ على عدم تعرضها لأشعة الشمس المحرقة.

عوامل اختيار واقي شمس جيد للبشرة :-

يوجد عدد كبير من أوقية الشمس لذلك يجب أن يتم الحذر عند اختيار نوع منهم، ويوجد عدد من العوامل يتم اختيار واقي الشمس بناء عليها، والتي تتناسب مع نوعية البشرة وهي:

عامل حماية من الشمس :-

يجب أن يتم اختيار واقي الشمس بحيث تكون عامل حماية من الشمس تتساوى مع  SPF 15، وأكثر، وعامل الحماية ليس المقصود به عدد الساعات التي تظل بالكريم، حيث يجب أن يتم وضع واقي الشمس بمعدل كل ساعتين.

 الحماية واسعة المدى :-

يشير الحماية واسعة المدى إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك يجب اختيار واقي شمس يكون معدل حمايته واسعة المدى.

 المقاومة للماء :-

بداية يجب المعرفة بأنه لا يوجد واقي شمس لا يمكن إزالته بالماء، بالإضافة إلى التعرق، ولكن يمكن اختيار واقي شمس بحيث يتحمل أطول فترة ممكنة في مقاومة الماء.

شاهد أيضًا : فوائد وأضرار الكولاجين على البشرة

اختيار النوع المفضل :-

يوجد عدد كبير من منتجات واقي الشمس بأشكال مختلفة، منها ما هو  كريم، وجل، وسبراي، والجدير بالذكر أنه  لا يوجد أي اختلافات، لذلك يجب أن يتم اختيار النوع الذي يفضله الشخص.

أفضل واقي من الشمس للبشرة الحساسة :-

هناك الكثير من الأنواع الجيدة من واقي الشمس والذي يعمل على حماية البشرة بشكل كبير ومن هذه الأنواع:

1_ La ROCHE-POSAY Anthelios Mineral Sunscreen SPF 50 :-

يعتبر هذا المنتج من المنتجات التي تتناسب مع البشرة الحساسة، حيث يتميز بقدرته على حماية البشرة من إصابتها بالسرطان.

ويحتوي هذا المنتج على أكسيد الزنك والذي يتميز بفاعليته بحماية البشرة.

2_ AVÈNE MINERAL Ultra-Light Hydrating Sunscreen Lotion SPF 50 :-

واقي الشمس من هذا النوع له فاعلية كبيرة في حماية البشرة  الحساسة، وذلك من خلال منع تعرضها للأشعة فوق البنفسجية سواء الأشعة الطويلة، أو المتوسطة، بالإضافة إلى قدرته على ترطيب البشرة.

3_ COTZ SPF 40 UVB/UVA Sunscreen for Sensitive Skin :-

يعد هذا المنتج من المنتجات الرائعة التي تحمي البشرة، وهذا المنتج يكاد يخلو من المواد الكيميائية التي تضر ببشرة الإنسان، بالإضافة إلى حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها الطويل والمتوسط.

4_ VANI CREAM Sunscreen Sport Broad Spectrum SPF 35 :-

هذا المنتج يوجد به عناصر معدنية  هامة من أجل بشرة الإنسان، حيث يحتوي على التيتانيوم، وأكسيد الزنك، وكلاهما يتميزان الفوائد المذهلة للبشرة الحساسة.

شاهد أيضًا : 15 قناع لجميع أنواع البشرة مجرب وسريع المفعول

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع افضل واقي من الشمس للبشرة الحساسة، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم و ندعوكم للتعرف على معلومات أكثر عبر منصة موقعنا.

أترك تعليق