قصص نجاح المشاهير، نجحوا رغم الصعاب

قصص نجاح المشاهير من أكثر ما يستهوينا البحث عنه في وطننا العربي، ولا نهتم بقصص نجاح المشاهير العرب فقط بل وبالنسبة إلى مشاهير الغرب أيضًا لهم نصيب كبير من الاهتمام والبحث، لهذا سنتناول عدد من قصص نجاح المشاهير في هذا المقال وكيف تعرض كثير منهم لصعوبات كبيرة وعقبات في مشوارهم ليصلوا إلى النجاح الذي نراه نحن الآن على الشاشات وفي السوشيال ميديا وفي مواقع البحث.

هناك كثير من المشاهير البارزين الذين يلمعون على الشاشات بعدما عبروا طريق شاق ملئ بالصعاب ومروا بتجارب قاسية جعلت منهم أقوياء صامدون ليصلوا إلى ما نراه نحن الآن لينالوا كل هذا الاهتمام والشهرة ويصبحوا نجوم كما نراهم، فهم في النهاية عبارة عن أشخاص نجحوا رغم الصعاب، وفيما يلي نقدم بعض قصص نجاح المشاهير الذين نجحوا رغم الصعاب.

1 : قصة نجاح أوبرا وينفري :-

أوبرا وينفري المذيعة الأشهر في العالم، قصة هذه المذيعة تعتبر خير نموذج لقصص نجاح المشاهير حيث بدأت أوبرا في عائلة فقيرة جدًا وتقدمت لاختبار الإذاعة في واحدة من القنوات التلفزيونية، وتم رفضها والتحقير من موهبتها وقال المقيمين على البرامج أنها ليست وجه جميل مناسب للظهور على شاشات التليفزيون، فلم تيأس وينفري، ولم تستلم لوضعها بل حاربت من أجل إثبات موهبتها وصعدت السلم بخطوات بطيئة في البداية إلى أن صارت المذيعة رقم واحد في العالم كله وواحدة من أغنياء العالم وبلغت ثروتها تقدر بـ 2.5 بليون دولار أمريكي، وتعد بذلك المذيعة اوبرا وينفري أول مليونيرة لها بشرة سمراء علي مستوي العالم كله، لتصبح بذلك أوبرا وينفري واحدة من أشهر قصص نجاح المشاهير الغير عادية علي الإطلاق.

اقرأ أيضًا :-  قصة نجاح والت ديزني باختصار، لا للاستسلام

اقرأ أيضًا : قصة نجاح مؤسس ايكيا، وكيف وصل لعرش صناعة الأثاث

2 : قصة نجاح ألبرت أينشتاين :-

كان ألبرت آينشتاين في عمر صغير متأخر في الكلام عن بقية أقرانه ولكنه استطاع أن يصبح بطل لواحدة من قصص نجاح مشاهير غريبة، وبدأ ألبرت آينشتاين حياته كطالب غير ناجح وغير محبوب وتأخر في النطق والكلام إلى سن الرابعة وظل متأخر في القراءة والكتابة إلى سن السابعة وأكثر، وقال الأساتذة عن ألبرت آينشتاين أنه غير سوي مصاب بإعاقة ذهنية، ورغم كل ذلك أصبح عالم فيزياء كبير له تجارب ونظريات تجول العالم وجامعاته، وله كتب عظيمة في مجال الفيزياء بالإضافة لتفوقه وحصوله على جائزة نوبل.

3 : قصة نجاح ستيف جوبز :-

يعد ستيف جوبز واحد من أشهر وأغنى رجال الأعمال في العالم، فتخيل كيف بدء حياته؟، بدأ جوبز حياته في فشل ومآسي وصعاب فقد كان يتيم أو يمكننا القول فاقد الأبوين وتبنته عائلة وعاش عاملًا في جراج صغير فقير، وعمل في شركة ابل وتم طرده من هناك ثم عاد إليها ليكون هو المنقذ لها وصاحب الريادة في جعلها أكبر شركة على مستوي العالم ويصبح هو واحد من الأساطير المدهشة وقصة من أعجب قصص أشخاص نجحوا رغم الصعاب.

4 : قصة نجاح توماس اديسون :-

كان توماس اديسون طالب غير متفوق وقال كل المعلمين الذين يدرسون له في المدرسة أنه غير ذكي ولا يستطيع التعلم أو اكتساب المعارف، ليصبح اديسون بعد ذلك قصة ناجحة ومثال لأي شخص يريد أن يسلك طريق النجاح، وبعد حوالي ألف محاولة فاشلة لم يتوقف اديسون عن المحاولة ولم ييأس رغم كل الإحباط الذي كان يوجه له من المحيطين به، ليخترع توماس اديسون المصباح الكهربائي ويفيد جميع البشرية.

اقرأ أيضًا :-  قصص نجاح رجال أعمال سعوديين

5 : قصة نجاح هارلاند ساندرز ديفيد :-

هارلاند ساندرز ديفيد الشهير لكنتاكي، فمن منا لا يعرف كنتاكي ولكن ما نعرفه أن لهذا الرجل الذي اخترعه قصة من قصص نجاح المشاهير العجيبة حيث كان فقيرًا إلى أن صار عجوزًا. وكان في البداية صاحب محل الدجاج قال عنه الناس أنه فاشل إلى أن أصبح واحد من أشهر المطاعم الموجودة في كل البلاد وعلى مستوى العالم وأصبح صورته واحدة من الثوابت في كل مجمع للطعام حيث دجاج كنتاكي الشهير، وأصبح من أغنى الرجال في العالم بعد فقر و مشوار كفاح.

قد يهمك أيضًا : قصة نجاح والت ديزني باختصار، لا للاستسلام

6 : قصة نجاح الممثل إسماعيل ياسين :-

الممثل الكوميدي المصري الراحل الذي ذاع صيته واجتمع الناس على حبه بعد مشوار صعب من الفقر والكفاح، فقد مر إسماعيل ياسين خلال مشواره بالكثير من الصعاب ليصبح واحد من أكثر قصص نجاح المشاهير العرب المليئة بالعقبات والخيبات والسقوط والصعود، والتي تستحق أن تذكر مع أشخاص نجحوا رغم الصعاب.

كان إسماعيل ياسين من مواليد السويس وولد في أسرة غنية ووالد ميسور الحال ولكن تراكمت الديون على والده ودخل السجن، وعمل إسماعيل ياسين منادي في محل لبيع الأقمشة و تدهور به الحال وترك منزل والده بسبب ظلم وتسلط زوجة أبيه، وعندما بلغ إسماعيل 17 عام ذهب فقيرًا وحيدًا إلى القاهرة وعمل في المقاهي ثم في المحلات كبائع ليصل بعد ذلك إلى أبواب السينما ليصبح الممثل الكوميدي الأشهر في الثلاثينات وذاع صيته بين الناس ويطلق عليه أبو ضحكة جنان وتظل أفلامه إلى الآن علامة لا تتكرر في تاريخ السينما المصرية.

اقرأ أيضًا :-  قصة نجاح قصيرة من الصفر إلى العظمة

7 : قصة نجاح طه حسين :-

طه حسين الكاتب المصري الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، وهو صاحب واحدة من قصص نجاح المشاهير حيث نجح برغم فقد بصره وقاوم الصعاب وأصبح عميد الأدب العربي، فقد درس طه حسين في الأزهر ثم سافر إلى فرنسا ليصبح علامة للأدب العربي ولم تمنعه إعاقته من مواصلة الدراسة والسفر للخارج والبحث والعلم والأدب.

شاهد أيضًا : قصة نجاح سليمان الراجحي مختصرة

وفي ختام هذه القصص العظيمة يمكننا القول بأن الإنسان قادر على تحدي الصعاب، والقصص السابقة دليل على أن ليس هناك عقبات مادام هناك عقل مفكر وسعي من الإنسان ليصل لما يريد، وفي انتظار مشاركتكم قصصكم و قصص نجاح المشاهير التي أثرت فيكم.

أترك تعليق