موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والمقدمة والخاتمة

نقدم لكم موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والمقدمة والخاتمة، تطور العلم تطورًا هائلاً بات فيه العالم قرية ضئيلة، وتطورت فيه وسائل التواصل بين القارات والدول، حيث بات بإمكاننا أن نشاهد من نرغب في ونسمع صوته أثناء أدنى من دقيقة، وتعد شبكة الإنترنت من أفضل الإختراعات التي قدمت الخدمة للبشر، لذا نقدم لكم موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والمقدمة والخاتمة بالعناصر والخاتمة للصف الرابع و الخامس والسادس الإبتدائي، موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والمقدمة والخاتمة بالعناصر والأفكار للصف الأول و الثاني و الثالث الإعدادي و الثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

عناصر موضوع تعبير عن الانترنت :-

  1. مقدمة عن الإنترنت.
  2. معلومات عن الإنترنت قديمًا.
  3. مميزات الانترنت.
  4. بروتوكولات شبكة الإنترنت.
  5. المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.
  6. خاتمة عن موضوع الإنترنت.

مقدمة عن الإنترنت :-

من أهم النقاط في موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والمقدمة والخاتمة أن الإنترنت بات جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، ويؤثر على نحو مباشر على الحياة الإجتماعية، والثقافية، والعلمية، وأصبحت الدول المتقدمة تضع الإنترنت في أول اهتماماتها، وتعد الدول التي ليس لديها قدرات لربط شبكة الإنترنت جمهورية متخلفة عن ركب التقدم، موتها العديد من البيانات، لاسيما أن الإنترنت يستخدم أيضًا في الغايات العسكرية، ونظام الجيوش، والتمرينات، وحتى في أنظمة التجسس على الدول وجيوشها، ويشارك في سرعة انتقال البيانات.

وسهولة وصولها، عن طريق أنظمة البريد الإلكتروني، والاتصال بالصوت والصورة كما يشارك الإنترنت في ادخار المشقة والمال، فبعد أن كان البحث عن البيانات يتطلب لعشرات الكتب والمراجع، بات البحث بواسطة الإنترنت سهلاً، ويستهلك دقائق معدودة، وقد ظهر ايضًا ادخار الوقت والجهد واضحا عن طريق المراسلات، ثم ما لبثت مع وجود الإنترنت أن أصبحت تحدث بلحظات قصيرة.

وأكثر الأشياء التي تغيرت بوجود الإنترنت المرأى الثقافي للعالم، فقد بات بالإمكان أصدر الأفكار الأدبية والدينية ومنظومة الأخلاق بأسهل ما يمكن وسرعة، وأصبح بالإمكان النفوذ على شريحة عظيمة من العالم، رغم أن بعض الأفكار التي تنتشر من الممكن أن تكون غير نافعة أبدًا، أو تحرض على القساوة والكراهية والإنحلال الخلقي.

اقرأ أيضًا :-  موضوع تعبير عن زيارة المريض ومساعدة الضعيف ومعاونة المحتاج

وتلك واحدة من مساوئ الإنترنت التي تحارب الدول جميعها لأجل تقليلها، أو على أقل ما فيها زيادة وعي الناس بوجوب الانتباه منها جيدا، والتدقيق على الكم الكبير من البيانات المتدفقة بواسطة الإنترنت، وجعل المراسلات التي تبث عن طريق الشبكة الدولية للإنترنت مختصة بما هو نافع وجيد للعالم والإنسان، بواسطة حجب المواقع المسيئة، والتي تسبب تسميم أفكار الناس، وتحويل توجهاتهم الصحيحة.

شاهد ايضًا : بحث عن التعاون مع الآخرين جاهز للطباعة

معلومات عن الإنترنت قديمًا :-

كانت الطليعة الحكومية لشبكة الإنترنت سنة 1969م، حيث ظهرت على شكل مشروع من وزارة الحماية الأمريكية من أجل معاونة القوات المسلحة الأمريكي، واستغلال أجهزة الحاسوب في المراكز والجامعات على نحو مثالي، ومع إجابات الثمانينات غطت شبكة الإنترنت أكثرية المعاهد والجامعات ومراكز البحث الأمريكية.

في سنة 1989م أنشأ السير تيم بيرنز لي الويب WORLD WIDE WEB من أجل ربط المنظمات الأوروبية مع بعضها القلة، واستمر في تحديث تلك التكنولوجيا حتى صارت تعرف باسم لغة (html)، وظهر أول متصفح حقيقي للنصوص والصور على الإنترنت لأنظمة يونكس سنة 1993م، ثم طرح لأنظمة ماك وأوميجا وويندوز مزايا الإنترنت يسهل عملية العثور والتعرف على أصدقاء حديثين، ويسهل عملية الاتصال مع ذوي القرابة والأهل من أي موضع في العالم.

  • يعاون على تعديل عملية البحث العلمي، نتيجة لـ توفر المصادر من كتب وأبحاث ودراسات ومجلات علمية محكمة.
  • يسهل استكمال الأنباء الدولية في لحظة وقوعها، سواء من خلال الكتابة أو الصور أو الصوت.
  • يتيح للمستخدمين قراءة الجرائد والكتب المتاحة على الشبكة العنكبوتية.
  • يفتح الميدان للنقاش مع العلماء والطلاب من غير مشابه التخصصات.
  • يسهل عملية مواصلة الدورات الدراسية والعلمية، وتوفرها على نحو دون مقابل.
اقرأ أيضًا :-  موضوع تعبير عن المحافظة على البيئة نظيفة واجب الدولة والمواطنين

مميزات الانترنت :-

  • ينمي المهارات في استعمال الأجهزة التكنولوجيا.
  • يتيح للأشخاص ممارسة الألعاب التعليمية الجماعية، وألعاب الذكاء، وهكذا ينمي روح المسابقة.
  • يوفر التسلية للأشخاص من خلال رؤية المسلسلات، والصور، والأفلام المتفردة، وسماع الموسيقى، كما يسمح لهم تحميلها ومشاهدتها لاحقا.
  • يوفر الوقت والجهد في إيصال البيانات.
  • يعد أداة ربحية للكثير من المشروعات التي يمكن إدارتها من داخل البيت، وهذا يرجع مواقع التواصل الإجتماعي، ومن أهمها: الفيس بوك، كما يمكن استعماله لأجل الشراء والدفع عبر الإنترنت.
  • يتيح للمستخدمين رفع الملفات والوصول إليها من أي موضع تتوفر فيه خدمة الإنترنت.
  • يتيح للمستخدمين خدمة إرسال واستقبال المراسلات والملفات والصور ومقاطع المقطع المرئي بواسطة خدمة البريد الإلكتروني أو من خلال التطبيقات المتاحة على أجهزة التليفونات المحمولة، كما يسمح لهم فعل المكالمات الصوتية، ومكالمات المقطع المرئي على نحو بدون مقابل.
  • يتيح للمستخدمين حجز تذاكر السفر أو الريادة بالهجرة إلى جمهورية والتواصل مع الجمهورية قبل الهجرة إليها.

شاهد ايضًا : بحث عن علم الفقه الإسلامي وأصوله

بروتوكولات شبكة الإنترنت :-

تستخدم في شبكة الإنترنت عدة بروتوكولات لتيسير عملية التواصل بين أجهزة الشبكة، ومن تلك البروتوكولات ما يلي:

  • بروتوكول الإنترنت (بالإنجليزية: IP): يعتبر بروتوكول الإنترنت أساس البروتوكولات الأخرى، وهو الذي يتحمل مسؤولية تصرف الاتصالات الرئيسية بين الأجهزة المتصلة؛ على أن يكون لكل جهاز متصل عنوان خاص فيه ممثل بأرقام.
  • بروتوكول نقل المقال الفائق (بالإنجليزية: HTTP): هو عبارة عن مجموعة من النظم المتفق عليها بقصد نقل الملفات كالصور، والصوت، والوثائق، وغيرها عبر الشبكة العنكبوتية الدولية (بالإنجليزية: World wide web)؛ إذ إن أي عملية زيارة لأي صفحة ويب سوف يتم استعمال ذلك البروتوكول فيها.

تتضمن خوادم الويب (بالإنجليزية: Web servers) على ما يسمى (بالإنجليزية: Daemon)؛ وهو برنامج يستقبل طلبات بروتوكول نقل المقال الفائق والمرسلة عبر زبون لذلك البروتوكول (بالإنجليزية: HTTP Client) والذي يعد موصوف الويب مثالا عليه، فعند زيارة المستهلك لمكان باستعمال المتصفح، فبذلك يتم إرسال التماس بروتوكول نقل المقال الفائق لعنوان الآيب بي (بالإنجليزية: IP Address) الذي يومئ إليه عنوان الموقع الإلكتروني، وبعدها يتم الرد عليه من قبل البرنامج الناطر وإرسال الملفات المتعلقة صفحة الويب إليه.

اقرأ أيضًا :-  موضوع تعبير عن أهمية الصلاة وفضلها ومكانتها بالعناصر

المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت :-

الموقع الإلكتروني (بالإنجليزية: Website) هو عبارة عن موضع على شبكة الإنترنت يضم صفحات ويب متعلقة ببعضها القلة، ويمكن الدخول إلى تلك الصفحات وفتحها من خلال زيارة الصفحة الأساسية للمواقع عن طريق متصفح ويب، وهذا بكتابة عنوان الموقع الإلكتروني في الخانة المخصصة في الموصوف، وفي حال عدم علم العنوان، فيمكن الاستعانة بإحدى محركات البحث (بالإنجليزية: Search Engines) لمعرفته.

يمكن تأسيس المواقع الإلكترونية من قبل الأفراد، أو المؤسسات، أو الحكومات متصفح الويب موصوف الويب (بالإنجليزية: Web browser) هو برنامج يستخدم للدخول للموقع الإلكترونية بالإضافة للبيانات المتواجدة على الشبكة كالشبكة العنكبوتية الدولية، وتوجد عدة أشكال من موصوفات الويب كل منها ذات ميزات وأشكال غير مشابهة.

في أعقاب كتابة المستعمل لعنوان المواقع الإلكتروني والدخول إليه، يقوم الموصوف بتلقي شيفرة مكتوبة بلغة ترميز المقال الفائق (بالإنجليزية: HTML) أو لغة أخرى من خادم الويب، وبعدها تحدث ترجمة تلك الشيفرة وتصيير (بالإنجليزية: Render) الصفحة لتبدو كما هو مطلوب وهكذا نكون انتهينا من موضوع تعبير عن الإنترنت بالعناصر والمقدمة والخاتمة .

شاهد ايضًا : بحث علمي عن الكيمياء والمادة

خاتمة عن موضوع الإنترنت :-

في خاتمة موضوع تعبير عن الانترنت بالعناصر والمقدمة والخاتمة والخاص بالإنترنت والتي تعتبر شبكة دولية مكونة من مليارات أجهزة الحاسب الآلي وغيرها من الأجهزة الإلكترونية استطاع مستخدميها من الوصول إلى أي بيانات والوصول إلى أي فرد آخر في العالم، كما يعد الإنترنت أداة توصيل جهاز حاسوب إلى جهاز حاسب آلي آخر، بحيث يمكن للجهازين إرسال واستقبال جميع أشكال البيانات مثل المقالات، والصور، والرسومات، والفيديوهات وهو ليس ملكًا لأحد حيث تتعاون الكثير من المنظمات بخصوص العالم في عمله وتطويره.

أترك تعليق