دراسة جدوى مشروع كوفي شوب من الألف إلى الياء

يعتبر مشروع الكوفي شوب من أهم المشاريع المربحة في وقتنا هذا، حيث أنه لا يحتاج لخبرات معينة حتى ينجح، يجب على صاحب المشروع اتباع بعض التعليمات فقط، يستهدف هذا المشروع قطاع عريض من العملاء، لا يحتاج صاحب مشروع الكوفي شوب إلى عمالة بمواصفات معينة، كما أن الوقت الذي سيسترد فيه صاحب المشروع رأس المال قصير، حيث أن المنتجات التي يقدمها يبيعها بضعف ثمنها الحقيقي، لذلك سنعرض لكم اليوم دراسة جدوى مشروع كوفي شوب من الألف إلى الياء، كما سنوضح لكم طرق تسويق المشروع وأهم المعلومات التي يجب أن يعلمها صاحب مشروع الكوفي شوب وسنوضح الأدوات والأثاث الذي سيحتجاها المشروع وسنوضح العمالة اللازمة، كما سنبين دراسة جدوى كوفي شوب عائلي، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

أهم مميزات مشروع الكوفي شوب:

هناك عدد من المميزات التي تميز مشروع الكوفي شوب عن غيره من المشاريع سنطرحها عليكم في السطور القادمة:

  • يتميز مشروع الكوفي شوب أنه يستهدف شريحة كبيرة من العملاء، حيث أنه يجذب الشباب من سن 15 سنة حتى الرجال على المعاشات.
  • يحقق نسبة كبيرة من المبيعات بالمقارنة بالمشاريع التي تتكلف نفس قيمته.
  • يقوم صاحب مشروع الكوفي شوب ببيع المنتجات بضعف سعرها الحقيقي، مما يحقق مكاسب خيالية في وقت قصير.
  • لا يشترط في صاحب المشروع أن يكون حاصل على مؤهل محدد أو خبرة معينة حتى ينجح في مشروعه، كما يتميز هذا المشروع أن طريقة إدارته ليست صعبة مثلما يحدث في المشاريع الأخري.
  • لا يحتاج صاحب المشروع لمواد خام غير متوفرة، بل إن كل المواد الخام متوفرة وسهل الحصول عليها، لذلك يطمئن صاحب المشروع أن مشروعه لن يتعطل.
  • لن يضطر صاحب العمل أن يوظف عمال بمواصفات معينة غير متوفرة ، حيث أن العمالة التي يحتجها متوافرة بكثرة وسهل اكتسابها الخبرات بسهولة، وبذلك لا يحتاج صاحب مشروع الكوفي شوب سوى دعاية جيدة ومراعاة أصول تقديم الخدمة حتى يجني الأرباح.
اقرأ أيضًا :-  أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة في مصر

أهم عوامل نجاح مشروع الكوفي شوب:

يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب أن يراعي عند اختيار المكان أن يكون في منطقة مناسبة وتمتاز بحيويتها وان تكون مساحة المحل كبيرة.

يجب أن يراعي صاحب مشروع الكوفي شوب أن تكون جميع الديكورات مختارة بعناية ومناسبة لأجواء الكوفي شوب، لأن الديكورات الغير جيدة قد تصيب الزبائن بحالة من الملل، والذين الممكن أن يؤثر بالسلب على المشروع.

يجب أن يختار صاحب مشروع الكوفي شوب الفريق الذي يعمل معه بعناية فائقة، لأن هناك علاقة طردية بين احترافية الفريق وشعور الزبائن بالرضا عن المكان والخدمة المقدمة، لذلك يجب أن يكون العاملين لديهم خبرة في المجال، ويجب أن يكونوا متمتعين بكافة أساليب اللياقة والالتزام وحسن المعاملة مع الآخرين.

يجب أن يراعي صاحب الكوفي شوب نظافة المكان بشدة، حيث أنه في حالة ثقة الزبائن في نظافة المكان سيصبحون عملاء دائمين وفي حالة تشكل لديهم انطباع أن هذا المكان غير نظيف ولا يراعي أساليب النظافة لا يعودون إليه مرة أخرى.

يجب أن يراعي صاحب مشروع الكوفي شوب أسلوبه في التعامل مع شكاوى العملاء وانتقاداتهم وان يضع في باله مقولة أن “الزبون دائما على حق”، وبناء عليه يحاول أن يرضي عملائه بطريقة احترافية حتى يكسبهم بطريقة دائمة، أما في حالة عدم اهتمامه بشكواهم أو عدم تعديل ما يشتكي منه الزبائن فإنهم سينفرون من المكان ولن يعودون إليه مرة اخرى، حيث يجب أن يمتلك الدبلوماسية الكافية للتعامل مع تلك المواقف.

يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب أن يكون ذكي وان يفكر بالخدمات ووسائل الترفيه التي يريدها ويتمناها العملاء، فيجب عليه مبدئياً توفير خدمة الإنترنت من خلال الواي فاي، كما يجب أن يوفر خدمة إذاعة الماتشات المشفرة حتى يكون بمثابة عامل جذب للزبائن.

اقرأ أيضًا :-  مشروع تربية الارانب فى المنزل بالتفصيل

يجب على صاحب المشروع بناء دراسة جدوته على أساس من الدقة وعلى حسب الظروف المتاحة له لكي يكون على دراية بالأرباح بشكل دقيق.

شاهد ايضًا : مشروع آيس كريم في مصر، دراسة جدوى تفصيلية

أهم طرق التسويق والمبيعات في مشروع الكوفي شوب:

يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب عمل حفل افتتاح ضخم، كما يجب عليه تقديم المنتجات والخدمات بسعر أقل من الحقيقة لكي يكون ذلك بمثابة جذب للزبائن ولكي يصنع لنفسه اسم جيد.

من الممكن أن يقوم صاحب مشروع الكوفي شوب بتوزيع دعوات على الشباب والفتيات في النوادي والجامعات حتى يحضرون ويقضون وقت ممتع في الكوفي شوب، ومن الممكن أن يقوم بعمل خصم خمسون في المائة لحامل الدعوة.

هناك أيضا فكرة بعمل عدد من الحملات على المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا مدفوعة الأجر، لكي يعلم بها الشباب داخل المدينة وخارجها.

يجب على صاحب مشروع الكوفي شوب التواصل مع عدد من الفتيات والشباب الذين يمتلكون عدد كبير من الأصدقاء على الفيسبوك وفي الحقيقة حتي يحضرون للمكان مع أصدقائهم والقيام بعمل خصومات كبيرة لهم، لأن ذلك سيجذب عدد كبير من العملاء فيما بعد.

من الممكن توفير خدمة إقامة ندوات خاصة بالشباب في وقت الظهر داخل الكوفي شوب مع مراعاة الابتعاد عن مناقشة الأمور السياسية في الكوفي شوب حتى لا يضر المكان، سيستفيد صاحب مشروع الكوفي شوب بالأشخاص الذين سيحضرون الندوة وسيكون ذلك بمثابة إعلان لهم عن المكان وعن مستوى الخدمة به.

شاهد ايضًا : مشروع اعادة تدوير الورق والكرتون بالتفصيل

أهم متطلبات الكوفي شوب:

سنعرض لكم المتطلبات الأساسية التي يجب توافرها لإقامة مشروع الكوفي شوب والتي يوفرها كل شخص على حسب حاجته إليها:

اقرأ أيضًا :-  مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر

ماكينة لصنع الكابتشينو مكونة من عينين تعمل بطريقة اتوماتيكية أو نصف اوتوماتيكية و ماكينة لصنع القهوة الأمريكية وماكينة لصنع العصير، وماكينة لصنع عصير البرتقال بالكهرباء وماكينة لصناعة الثلج وماكينة السلاش ومايكرويف كبير الحجم، وقلاية للبطاطس وثلاثة كبيرة الحجم وصواني للتقديم وأكواب بأحجام مختلفة وصوت بلاستيكية، وصينية شوك وسكاكين وملاعق وسخان للشاي.

يجب أن يقوم صاحب مشروع الكوفي شوب بتوفير الأكواب المخصصة للكابتشينو وصحون مختلفة الحجم كبيرة ومتوسطة وصغيرة وسخان للساندويتشات.

الأثاث الذي يجتاحه الكوفي شوب:

سنوضح لكم أهم الأثاثات الذي سيحتجاها مشروع الكوفي شوب ويرجع إلى كل شخص اختيار العدد الذي يناسب المساحة الخاصة بمشروعه:

طاولات للزبائن وطاولات للمطبخ يقوم العمال بتحضير عليها طلبات الزبائن عدد كراسي مناسب للمساحة حيث أنه يجب شراء أربعة كراسي لكل طاولة وبالتالي ضرب عدد الطاولات التي يستوعبها المكان في أربعة لنحصل على عدد الكراسي.

شاهد ايضًا : دراسة جدوى مشروع تربية النعام والربح منه

العمالة اللازمة التي سيحتجاها مشروع الكوفي شوب:

سنوضح لكم عدد الموظفين الذي يتطلب أن يكون موجود لكي يبدأ مشروع الكوفي شوب نشاطه، وسوف يحتاج صاحب مشروع الكوفي شوب أن يوظف خمسة أشخاص لتحضير طلبات الزبائن وعمال مخصوصين لصناعة القهوة، كما سيحتاج الكوفي شوب لموظفي يعمل كاشير ويجب أن يكون لديه خبرة في هذا المجال، كما سيحتاج شخص أو شخصان لتنظيف المكان وتنظيف الحمامات.

بعد أن انتهينا من موضوع دراسة جدوى مشروع كوفي شوب من الألف إلى الياء نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، حيث وضحنا أهم مميزات المشروع وطرق تسويقه وأهم المعلومات التي يجب أن يعلمها صاحب المشروع، أرسلوا إلينا أسئلتكم وتعليقاتكم حول هذا الموضوع وانتظرونا في دراسات جدوى جديدة لمشاريع مربحة.

أترك تعليق