ما هي أقوى عضة حيوان

صيد الحيوانات المفترسة في العالم

هناك حيوانات مفترسة لديها عضات تؤثر علينا سلبيًا من خلال قوة جرحها أو قتلنا مباشرةً، ولكن تختلف تلك العضة باختلاف الحيوان نفسه، وبالتالي سوف نقدم لكم أهم وأصعب عضات من حيوانات مفترسة، هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

ما هي أقوى عضة حيوان

التمساح

التماسيح هي لها أقوى عضة على الإطلاق من بين جميع ومختلف الحيوانات المفترسة، كما قد تم إجراء دراسات حديثة على جميع ومختلف التماسيح، تم إيجاد أن عضة التمساح هي أقوى عضة في جميع الحيوانات المفترسة حيث تم إثبات قوة فك التماسيح على دراسات قد أجريت على حوالي 23 نوعًا من التماسيح وقوتها قد بلغت 1678.45 كيلو جرامًا.

شاهد أيضًا: عالم الحيوانات المفترسة الخطيرة

الأسد

وهو من أكبر السنوريات الموجودة في العالم ومعظم الأسود تعيش في أفريقيا الجنوبية في الصحراء الكبرى، وهي حيوانات اجتماعية جدًا بل وتعد من أكثر السنوريات اجتماعية عن بقية السنوريات الأخرى، وزن الذكر يزيد عن 250 كيلو جرامًا وقوة عضة الأسود تعادل قوة ضغط 49 كيلو جرام على السنتيمتر مربع.

الذئب الرمادي

تعيش الذئاب في بيئات مختلفة مثل الصحاري والغابات والجبال مع الأراضي العشبية كما توجد في المناطق الحضرية وهو من أكبر الأعضاء البرية من فصيلة الكلبيات، قوة الذئب الرمادي في عضته تعادل قوة ضغط 29 كيلو جرامًا على السنتيمتر مربع.

النمر

واحد من أهم العضات الخاصة بالحيوانات المفترسة أيضًا وهو أقوى من عضات القطط الكبيرة الأخرى حيث تصل عضتها إلى ما يكفي لثقب الجمجمة والدماغ، تتغذى النمور من خلال افتراس الفرائس عن طريق عض رأسها كما تتغذى على السلاحف.

الكلب البري الأفريقي

هو حيوان من فصيلة الكليبات نجده موجودًا في أفريقيا فقط وبالتالي قد تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى مكان تواجده وانتشاره أي أفريقيا، ونجده أيضًا في السافانا والأراضي التي بها أشجار قليلة وتعادل عضتها حوالي قوة ضغط 24 كيلو جرامًا على السنتيمتر المربع.

القرش الأبيض العظيم

القرش الأبيض العظيم هو موجود في جميع الأماكن الساحلية أي السواحل والمناطق المجاورة للشاطئ في كل أنحاء العالم وخاصة بالقرب من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا وتشيلي وجنوب أفريقيا، لديها القدرة على التعرف على نبضات قلب الفريسة مع الإحساس بالحقل الكهرومغناطيسي لها أيضًا.

هي ذات أسنان خطيرة وقوية فأسنانها الشائكة قوية للغاية وبالتالي هي لا تحتاج إلى قوة إضافية حتى تقضي على الفريسة، حيث إن قوة عضتها نجدها تتعادل مع قوة ضغط حوالي 47 كيلو جرامًا على السنتيمتر مربع.

الدب الرمادي ودب كودياك

الدب الرمادي يعيش في المرتفعات الغربية الموجودة في أمريكا الشمالية وهو معروف بتناوله لفرائس كبيرة في الحجم مثل الثيران والخراف والأيائل وأسماك السلمون كما يتغذى على الحيوانات الميتة، قوة عضتها تعادل قوة ضغط حوالي 88 كيلو جرامًا على السنتيمتر المربع.

أما دب كودياك فهو واحد من أكبر الدببة بنية اللون ويعيش في غرب ألاسكا في جور أرخبيل الكودياك ووزنه يصل إلى حوالي 680 كيلو جرامًا، أما قوة عضة دب كودياك تصل إلى حوالي قوة ضغط 66كيلوجرامًا على السنتيمتر المربع.

شاهد أيضًا: كم عدد أسنان تمساح النيل

الغوريلا

هو ليس من الحيوانات العدائية كما هو مشاع عنه بل بالعكس هو حيوان انطوائي للغاية ويتغذى على أوراق الشجر بشكل عام وأوراق أشجار التوت بشكل خاص أو أوراق شجر النباتات الشوكية، قوة عضتها تعادل قوة ضغط 92 كيلو جرامًا على السنتيمتر مربع.

تعيش الغوريلا في وسط مجموعات يتراوح أعدادها بين حوالي 20 إلى 30 فردًا والصغار يظلوا مع آبائهم حتى سن البلوغ، هي حيوانات تخشى من الهجوم بشكل كبير مما يجعلها تقوم بالهجوم على الأشخاص حيث جرحت بعضًا من الحالات كما قتلت بعضًا أخر منهم.

ضبع الرقطاء

تتشابه تلك النوعية من الضباع مع الأسود والنمور حيث تعيش في مجموعات كبيرة من الضباع ونجد المجموعة الواحدة تتكون من 80 نوعًا من الضباع، تستخدم تقنيات عديدة من أجل مهاجمة الفرائس وتصطاد الفرائس في مجموعات صغيرة للغاية.

تتميز الضباع بأنها ذو حجم ضخم وذو جماجم كبيرة في الحجم كما إن عضاتها قوية حيث تتمكن من كسر عظام الكلاب مع عدد من الحيوانات المفترسة، وقوة عضتها تعادل حوالي 70.30696 كيلو جرامًا.

فرس النهر

هو حيوان منتشر في البحيرات والأنهار في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وتعيش في مجموعات يبلغ عدد المجموعة منها حوالي 40 نفرًا وهي تبقى في معظم الأوقات في النهار في الماء أو الوحل، حينما يأتي الغسق نجدها تخرج من أجل رعي الأعشاب وقوة عضة فرس النهر تعادل قوة ضغط حوالي 128 كيلو جرامًا على السنتيمتر مربع.

تملأ أفواهه الأسنان بأعداد كبيرة ومختلفة على الرغم من أنها حيوانات آكلة للعشب والنباتات ولكن نجدها تقوم بمهاجمة الإنسان والحيوانات الأخرى، حيث إن فرس النهر من أقوى الحيوانات الموجودة على وجه الأرض.

كلاب الماستيف

هي واحدة من أكبر الكلاب في العالم وقد تم استخدام تلك النوعية من الكلاب في القتال والترفيه منذ قديم الزمان والسبب وراء ذلك هو الفكوك القوية لديهم مع أحجامهم الكبيرة، وزن هذا النوع حوالي 90.7 كيلو جرامًا وتلك العضة هي قوتها حوالي 35.15348 كيلو جرامًا.

شاهد أيضًا: تعريف بسيط عن القرش

في النهاية لقد قدمنا لكم أقوى عضات الحيوانات المفترسة، لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق