خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر

خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر

خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر، يشبه تعليم تداول الأوراق المالية في عالم الفوركس بتعليم اللغة الجديدة، فعليك أن تتعلم تلك اللغة بكل مفرداتها، ستشعر أن الأمر سهل عندما تستوعب عزيزي القارئ المفاهيم الأساسية بالفوركس وتدرك المفردات الخاصة به، سنوضح لك في هذا المقال كيف تستخدم منصة التداول و تعليم تداول العملات للمبتدئين وكيفية التداول بالعملات وأهم النصائح للتداول بالعملات وكيفية فتح حساب في الفوركس.

خطوات إدارة حساب الفوركس و خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر.

مقدمة خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر :-

ترمز كلمة فوركس إلى البيع والشراء في سوق الصرف، يتشابه أسلوب الفوركس مع الأسلوب المتبع في البورصة، حيث أن ما يسري على الأسهم يسري على الأوراق المالية في الفوركس، حيث أن المضارب في الفوركس يشتري كمية كبيرة من العملات التي يكون تقييمها منخفض ويبيع التي لها تقييم مرتفع ويستفيد بفرق السعر، وذلك الذي يفعله الذي يضارب في البورصة، يقوم بشراء الأسهم ذات السعر المنخفض ويبيع الأسهم ذات السعر المرتفع ويستفيد بفرق الأسعار، سنوضح ذلك بالتفصيل خلال مقال خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر.

شاهد ايضًا : معلومات عن تعليم التصوير الفوتوغرافي

تعليم تداول العملات للمبتدئين :-

سنوضح لك عزيزي القارئ خلال السطور التالية خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر وذلك من خلال توضيح كيف تستطيع أن تقرأ عرض الأسعار.

  • أول شيء يجب أن تفعله عزيزي القارئ عند دخولك لعالم الفوركس أن تقارن سعر العملة بسعر غيرها من العملات، ستشعر في بداية الأمر أنك لا تقدر على الاستيعاب بسهولة، لكن ستشعر بعد ذلك أن الأمر سهل جدا.
  • تعرض أسعار العملات في سوق الفوركس على هيئة أزواج والذي يجعلها غير واضحة ومحيرة ولكنها في الحقيقة واضحة وسهلة .
  • سنوضح لك مثال سيزيل الغموض داخلك عندما يكتب اليورو/الدولار فذلك يعني أن اليورو الواحد يساوي 0422دولار.
  • يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن أصغر وحدة في عالم الفوركس تسمى باللوت، حيث أن التداول يكون على الألف وحدة ومضاعفتها، يجب أن تعلم أن الألف وحده تسمى لوت.
  • يقوم المتداولين في الفوركس بالمداولة من خلال مضاعفات اللوت.
اقرأ أيضًا :-  معلومات غريبة جداً عن أنواع الديناصورات الطائرة للأطفال

كيفية التداول بالعملات :-

سنوضح لك خلال السطور التالية ما هي النقطة وتعريف الرافعة أو الهامش، ستساعدك كل تلك المفاهيم على تحسين مستواك في عالم الفوركس.

  • تعرف وحدة قياس الخسارة والربح بالنقطة أو بالبيب، يعرض الفوركس أسعار العملات حتى الخانة العشرية الرابعة، لذلك يجب عليك أن تنظر وتراقب الأربع خانات، حيث أي تحرك في عدد النقاط يعتبر زيادة في السعر.
  • الزيادة في أي رقم بعد العلامة العشرية يعتبر ارتفاع في السعر على سبيل المثال إذا تحول الرقم بين سعر الدولار واليورو من 1.0422 وأصبح 1.4029 فذلك تصبح الزيادة سبع نقاط.
  • يقوم سوق الفوركس على أساس استخدام أموال افتراضية، لذلك يجب أن تستخدم الرافعة أفضل استخدام فعلى سبيل المثال عندما تقوم باستخدام الرافعة بنسبة 1 : 400 فان ذلك يتيح لك التداول بمبلغ قيمته ألف دولار وذلك لا يتطلب منك إلا أن تستثمر فقط دولاران ونصف.

وضحنا لك فائدة استخدام الرافعة، حيث أن الرافعة من الممكن أن تؤهلك الى جني أموال كثيرة.

شاهد ايضًا : من هو مخترع الكهرباء الحقيقي ومعلومات عنه ؟

أهم النصائح للتداول بالعملات :-

يجب عليك الحذر الشديد عند استخدام الرافعة، حيث أنها من الممكن أن تتسبب لك في خسائر كبيرة في حالة تحرك سعر العملات الى الأسفل، فبذلك سيجعلك تخسر.

  • تتيح لك الرافعة أن تستفيد بالتحركات الطفيفة في أسعار العملات، حيث أنك تستطيع أن تضارب بأموال تفوق على الأموال الحقيقية التي توجد بحسابك.
  • يعتبر استخدام الرافعة سلاح ذو حدين، حيث أنه من الممكن أن تتسبب لك الرافعة في خسارة مالية كبيرة، حيث أن التحرك في الرافعة لا يأتي على هوى الكثير من المضاربين.
  • يجب أن تعلم عزيز القارئ أن قيمة المبلغ التي تريد أن تودعه يعرف بمتطلبات الهامش.
  • يجب عليك أن تحافظ على مراكز التداول الخاصة بك مفتوحة من خلال متطلبات الهامش والذي يمكن أن تعتبرها تأمينا أو عربونا.
  • يعتبر الهامش هو فصل جزء من أموالك التي قمت بإيداعها وتعرف باسم إيداع الهامش.
اقرأ أيضًا :-  7 علامات حقيقة تؤكد حقيقة وجود الحسد والعين

إذا كنت عزيزي القارئ من المبتدئين في عالم الفوركس فيجب أن تستشير من لهم خبرة في هذا المجال، كما يجب أن تكون حريص ولا تغامر.

كيفية فتح حساب في الفوركس :-

يجب عليك عزيزي القارئ عند فتح حساب خاص بك للتداول الالكتروني والذي سنوضحه لك من خلال موضوع خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر أن تختار نوع الحساب الذي تريده وأن تقوم بالتسجيل وأخر خطوة أن تقوم بتفعيل الحساب.

  • يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بفتح حساب تجريبي أو أكثر لكي تكتسب خبرة، كما يجب أن لا تقلق لأنك لن تضطر لدفع أي أموال فالحسابات التجريبية مجانا.
  • بعد أن تكتسب الخبرة اللازمة من خلال الحسابات التجريبية، حان الوقت لخوض التجربة وفتح حساب حقيقي، يمكنك أن تفتح الحساب باسم شركتك أو باسمك.
  • يجب عليك عزيز القاري أن تقوم بفتح حساب مصغر لأنك مبتدئ، في بعض الأحوال لن تتيح لك السماسرة الفرصة إلا بعد أن تطلع وتوافق على جميع البنود.
  • عندما تبدأ في دخول مجال المضاربة بحسابات حقيقية بمبلغ خمسة وعشرين ألف دولار على الأقل، فستبدأ شركات الوساطة بالوصول إليك لكي تدير لك حسابك مقابل حصولها على جزء من أرباحك.

خطوات إدارة حساب الفوركس :-

سنوضح لك في السطور التالية ماذا ستفعل عزيزي القارئ بعد أن قمت بتسجيل الحساب الخاص بك وتفعيله.

  • يجب عليك الآن عزيزي القارئ أن تقوم بباقي خطوات التسجيل، فعليك أن تقدم أوراقك اللازمة لكي يتم فتح لك الحساب.
  • لم يتبق الآن سوى تنشيط الحساب من خلال الرسالة الالكترونية التي تحتوي على كلمة السر واسم المستخدم لكي تفعل الحساب، كما سيأتي لك طرق لكي تتعرف على كيفية تمويلك للحساب حسب إمكانياتك.
  • يجب أن تراعي عزيزي القارئ أنك ليس لديك خبرة، لذلك يجب أن تعثر على وسيط يدير لك الحساب مقابل جزء من الربح حتى تكتسب الخبرة.
  • يجب أن لا تثق في أي وسيط، حيث يجب أن يكون الوسيط له سمعة حسنة، كما يجب أن يكون موثوق به.
  • يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بدراسة الأسواق وفهمها بطريقة واضحة حتى تبدأ في تداول العملات.
  • في حالة موافقتك على الوسيط، يجب أن تقوم بفتح حساب تجريبي خاص بك لكي تفهم السوق وتعرف مداخل المنصات التداولية ومخارجها.
  • يجب عليك أن تقوم بتحليل السوق أولا بأول عن طريق نوعين من التحليل وهو التحليل التقني أو التحليل الأساسي أو المزيجين في نفس الوقت.
اقرأ أيضًا :-  طرق طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

شاهد ايضًا : من هو مخترع الكهرباء الحقيقي ومعلومات عنه ؟

خاتمة موضوع عن تداول العملة :-

بعد أن قمنا بالإنتهاء من موضوع خطوات تعليم الفوركس وتداول العملات في مصر نرجو أن تكونوا قد استفدتم وأن نكون وضحنا لكم ما هي معالم سوق الفوركس، نتمنى لكم بداية موفقة، ونتمنى أن تجنوا أرباح كثيرة لا حصر لها، حيث قمنا بشرح أهم النصائح للتداول بالعملات وكيفية التداول بالعملات وتعليم تداول العملات للمبتدئين، انتظرونا في مواضيع قادمة.

أترك تعليق