خطوات انشاء موقع ويب خاص بك

خطوات إنشاء موقع ويب خاص بك

خطوات انشاء موقع ويب خاص بك بعض الأشخاص يمتلكون مواقع إلكترونية وذلك حتى يتمكنوا من العمل والربح بواسطة هذا الموقع، وفي السابق كان صعبًا جدًا إنشاء موقع إلكتروني يكون خاص بشخص بعينه وذلك لأن خدمات الاستضافة والتصميم لم تكن متوفرة بسهولة مثل وقتنا الحالي، فالآن أصبح من السهل أن تنشئ موقع وتقوم بتطويره لخدمة الناس في جميع المجالات، ومن خلال موضوعنا سوف نقوم بتوضيح كيفية إنشاء موقع إلكتروني خاص بك.

ما هو موقع الويب

  • الموقع الإلكتروني أو موقع الويب هو مجموعة من الصفحات التي ترتبط ببعضها وذلك وفق مجموعة من اللغات المعلوماتية والتي هي أساس الويب كل هذا يتم ربطهم معًا ويتم رفعهم على السيرفر، وعلى نفس السيرفر تتم استضافة جميع الصفحات ولكن بمساحات معينة وهناك نوعان من الاستضافة وهما استضافه تكون مدفوعة مقابل مبلغ مالي، وهذه الاستضافة لها ميزات كثيرة.
  • والنوع الثاني من الاستضافة هو الاستضافة المجانية، وهناك مواقع كثيرة تدعم الاستضافة المجانية ويمكنك فتح صفحات الويب من خلال متصفحات كثيرة.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه بالتفصيل

خطوات انشاء موقع ويب خاص بك

الخطوة الأولى: تحديد نوع الخدمة التي ستقدمها خلال موقعك:

  1. قم بتحديد نوع موقع الويب الخاص بك والذي تريد إنشاؤه لأن هذه الخطوة هي التي ستحدد نوع خدمة الاستضافة التي سوف تعتمد عليها، فعلى سبيل المثال إذا كان هدفك من إنشاء الموقع هدف تجاري وتريد أن تعرض منتجات تبيعها على موقعك، فيجب أن تتأكد أن الاستضافة خاصة بالمتاجر الإلكترونية.
  2. يجب أن تقوم بالمقارنة بين خدمات الاستضافة لكل شركة حتى تستطيع أن تختار ما يناسب هدفك، وأيضًا ما يناسب طريقة عملك وفي حالة ما إذا كنت تريد أن تمتلك موقع يكون به وسائط متعددة كثيرة، فمن الأفضل لك عدم استخدام الاستضافة المجانية.
  3. أن السياسات والشروط بالنسبة للمتاجر الإلكترونية، تختلف من شركة لأخرى، لذا من الأفضل أن تقوم بدراسة خدمات وشروط وسياسية كل شركة ثم تقوم باختيار الأنسب وإذا كنت تريد أن تقوم بتحميل أكواد وتصميمات خاصة بك في الموقع، فيجب أن تحرص على أن اختيار الاستضافة التي تقوم بدعم هذه الأمور.
  4. قم بتصفح التصميمات الجاهزة حتى تقوم باختيار التصميم المناسب لموقعك، وتستطيع أن تختار التصميم المناسب لنوع موقعك من التصميمات الخاصة بمقدم خدمة الاستضافة، وفي حال إذا لم تعجبك هذه التصميمات، فيمكنك أن تقوم بشراء تصميم خاص بمجال موقعك من المتاجر المتخصصة ببيع التصميمات.
  5. قم بدراسة التكلفة المالية لموضوع إنشاء موقع ويب خاص بك، سواء كانت هذه التكلفة الحالية أو المستقبلية، ففي حالة اشتراكك في خدمات الاستضافة المجانية سيقوم مقدم خدمة الاستضافة باستخدام الإعلانات في الموقع الخاص بك، أو سيحاول أن يقوم بإقناعك بالخدمة المدفوعة لما فيها من مميزات متطورة عن الخدمة المجانية.

قد يهمك أيضًا: افكار مشاريع الكترونية ناجحة جدا على الانترنت

كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه

الخطوة الثانية: إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك:

  • قم بتسجيل حساب جديد خاص بك في موقع الاستضافة وأحرص على ألا تضع معلومات خاصة بالدفع إلا في حالة واحدة، وهي أنك تخطط لترقية حسابك في المستقبل.
  • قم بشراء نطاق يكون متاح ومناسب لمجال موقعك، فمن المعروف أن المواقع التي تدعم الاستضافة المجانية تتيح إمكانية إنشاء نطاق جديد، ويكون مجاني وتابع لها، أو من الممكن أن تشتري نطاق عادي ولكن برسوم مالية وتستطيع أيضًا أن تقوم بشراء اسم نطاق يكون مميز تقوم بربطه بموقعك الخاص المجاني وذلك نظير تكلفة سنوية تكون ثابتة.
  • قم بتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك فمواقع الاستضافة تقوم بتوفير قوالب تصميم جاهزة تستطيع أن تختار منها ما يناسب مجالك وتتيح أيضًا لك، أن تضيف العديد من المزايا المتطورة إلى موقعك وذلك من خلال البرمجة بواسطة استخدام لغة برمجة تسمى CSS وهي إحدى لغات البرمجة التي تتميز بسهولة استخدامها كمل أنها تضيف الكثير من المميزات لموقعك.
  • قم بإضافة محتوى موقعك وذلك مثل الأنشطة التي صممت الموقع خصيصًا لها وأحرص على إضافة طريقة للتواصل معك ولزيادة الزوار لموقعك، يجب أن تضع خطة للمحتوى الذي سوف تقوم بإتاحته من خلال موقعك.
  • قم بكتابة جمل للترحيب بزوار الموقع مع كتابة مقدمة تشرح بها الهدف من تصميم موقعك، وذلك حتى تضمن زيادة الزوار لموقعك، ثم قم بنشر الموقع الخاص بك، ولضمان نجاح موقعك قم بالترويج لموقعك في مواقع الويب الأخرى.

قم بحجز استضافة لموقعك الأن عن طريق الضغط هنا وستحصل عليها بسعر 3.95$ دولار فقط بدلاً من 7.99$ – لا تفوت الفرصة – قم بالحجز الأن 🙂

أحصل على العرض الأن

أحصل على العرض الأن

ما هي طرق إشهار أي موقع جديد

  • قم بتنظيم جميع روابط الموقع الخاص بك وأعمل على ترتيبها بواسطة الفهرسة ثم قم بربط هذه الروابط، بجميع محركات البحث العالمية ومما هو جدير بالذكر فهناك مواقع ويب تقوم بدعم خدمة الفهرسة، وتقوم بتنظيم الروابط وبعد ذلك يتم تقديم هذه الفهرسة أو سايت ماب لجميع محركات البحث.
  • يمكنك وضع عنوان موقع الويب الخاص بك وأسمه والرابط الخاص به عبر الإنترنت في المواقع الإلكترونية الأخرى، هذا بدوره يؤدي إلى إشهاره مع ربطه بمحركات البحث فإذا كنت تعلم أو لا تعلم، فأن أدلة المواقع تسمى تدعم لكل موقع نطاق خاص يسمى بيج رانك فكلما ارتفعت نسبة مشاهدة أو زيارة الموقع تزيد نسبة البيج رانك، وهذا يساعد على ارتفاع نسبة احتمالية ظهور موقعك في الصفحات الأولى من محركات البحث، لذلك أحرص على متابعة البيج رانك الخاص بك والعمل على زيادته، من خلال الترويج لموقعك حتى يظهر موقعك في الصفحات الأولى من محركات البحث العالمية.
  • وفي النهاية يجب أن تعلم أن موقع الويب يختلف عن صفحة الويب، فالموقع الإلكتروني أو موقع الويب يشمل صفحات الويب فهو موقع مركزي يحتوي على الكثير من صفحات الويب.
  • فأحرص على أن يكون موقع الويب الخاص بك متميز ومتطور حتى تجذب أكثر عدد من المشاهدين والزائرين لتصفح موقعك، وللاستفادة من موقعك وتنفيذ الغرض الذي صمم من أجله الموقع.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من جوجل ادسنس واليوتيوب بالتفصيل

أترك تعليق