كيفية سرقة حساب الفيس بوك بالتفصيل

كيفية سرقة حساب الفيس بوك بالتفصيل

كيفية سرقة حساب الفيس بوك بالتفصيل، الفيس بوك هو وسيلة اجتماعية البعض يضع عليها بعض الخصوصيات والأشياء المهمة التي تمكن أن تسرق وسوف نعلم كيف يمكن سرقة حساب الفيس بوك وهذا من خلال، كيفية سرقة حساب الفيس بوك بالتفصيل.

نبذة عن الفيس بوك

  • الفيس بوك قام باختراعه رجل أمريكي يسمى مارك وكان الهدف منه التواصل بين الناس وتقريب العلاقات وحل المشاكل وحيث أنه يستطيع الشخص أن يضع بعض الخصوصيات فيها.
  • ولكن لابد من أخذ الاحتياطات اللازمة عند وضع الخصوصيات حتى لا يسرق الحساب كما يمكن أن يقوم الشخص بعمل حساب وهمي بغير اسمه الحقيقي بشرط لا يقل سنه عن ثلاثة عشر سنة.

اقرأ أيضًا: كيفية الإبلاغ عن سرقة حساب فيس بوك

ما معنى سرقة حساب الفيس بوك؟

  • هو عبارة عن عملية يقوم بها عدة أشخاص يكون لديهم الخبرة في لغات البرمجة والخبايا الموجودة في أنظمة التشغيل التي يسموها الكثير بالهاكر لأجل الوصول لأجهزة معينة.
  • أو للوصول لأهداف شخصية أو لأهداف سياسية وكذلك أيضًا الأهداف الغير مشروعة وهذا يكون من خلال فك شفرة التشغيل التي تكون خاصة بالشخص الذي سوف يتم سرقة حسابه.

كيفية سرقة حساب الفيس بوك بالتفصيل

حيث يمكن سرقة حساب الفيس بوك بعدة طرق وهي لا تحتاج إلى شخص محترف لكي يقوم بسرقته ولكن يمكن سرقته بسبب هدف ضد صاحبه ومن هذه الطرق ما يلي:

1 – استعمال نفس الصفحة على الفيس بوك

  • حيث أن هذه الخطوة عبارة عن قيام الشخص الذي يريد اختراق صفحة شخص آخر بعمل صفحة مماثلة لصفحته وإرسال الصفحة له على هيئة ملأ بعض البيانات بدون معرفة الشخص شيء.
  • ثم يقوم الشخص بعمل البيانات عليها وهو لا يدري وبهذا ترسل إلى الشخص الآخر ويكون لديه نفس الصفحة وله معرفة بالبيانات وبهذا يستطيع الشخص عمل أي شيء عليها وإيذاء صاحبها.

2 – عن طريق استعمال واي فاي غير صحيح

حيث يقوم الشخص بأخذ بيانات الشخص المراد من خلال استعماله واي فاي مزيف عبر تطبيق واي فاي pumpkin فعندما يتصل بها ترسل له بيانات الشخص فورًا وهذه تسمى خطوة احترافية.

3 – عن طريق كلمة السر

حيث يقوم الشخص بكتابة الاسم أو العنوان البريدي وهذا من خلال المعلومات الخاصة ثم يقوم بكتابة العنوان وبعدها كلمة السر تكون غير صحيحة فيقوم الشخص بعمل ضبط لإعادة كلمة السر وبهذا يتم اختراق الحساب.

4 – عن طريق الهندسة الاجتماعية أو بواسطة الرابط

  1. لابد من متابعة الصفحة وعمل تعليقات وإعجاب عليها وهذا يكون تشجيع لصاحبها كما لا يجب أخبار أصحابك بما تفعله حتى لا تكون هذه العملية فاشلة.
  2. كذلك أيضًا لا تجعل الشخص يشك فيك وفي تصرفاتك حتى لا يقوم بعمل حظر لك كذلك لا تقوم بتهديده بل قم بعمل الشغل في صمت واحرص إلا يشعر بك أحد ثم بعد ذلك قم بعمل صفحة أخرى تكون مزورة.
  3. حيث توجد العديد من الصفحات المزورة وأيضًا توجد المواقع التي قد تقوم بمساعدتك في ذلك ثم بعد إتمام الصفحة التي تم تزويرها قم بعمل بعض المعلومات الكاملة لابد من إرسال بعض الرسائل الوهمية له.
  4. مع إرسال رابط في هذه الرسالة وعندما يقوم هذا الشخص بالامتلاء البيانات الخاصة به سوف تذهب البيانات هذه للموقع الذي تم عمل الصفحة المزورة فيها وبعد ذلك يقوم الموقع بإرسالها لهذا الشخص الذي يعمل معه.

5 – عن طريق رقم الهاتف

حيث يقوم الشخص الذي يرغب في سرقة الحساب بإرسال رقم الهاتف ويقوم بعمل الضغط على كلمة نسيت كلمة السر وهذا لأن أغلب الناس تقوم بعمل إيميل برقم هاتفها وبعد ذلك سوف يقوم بتعيين كلمة سر ويكون قد تم سرقة الحساب.

شاهد أيضًا: طريقة عمل إيميل على جيميل جوجل

نصائح هامة لحماية حسابك على الفيس بوك من السرقة

حيث يمكن عمل بعض الخطوات اللازمة لكي يتم الحفاظ على حسابي في الفيس بوك وحمايته من السرقة وهي:

  • لابد من قفل الايميل عند كل مرة نقوم بفتحه كذلك لابد من اختيار رقم سري صعب لا يمكن معرفته كذلك أيضًا عدم دخول أي برنامج بنفس البريد الإلكتروني حتى لا يكون متداول وسهل الوصول له.
  • وكما أنه من النصائح أيضًا لابد من اختيار بريد إلكتروني صعب لا يمكن تخمينه وكذلك أيضًا لابد من تأمين البيانات الخاصة تأمينًا دقيقًا وسري بالشخص حتى لا يستطيع أي شخص إيجادها أو الحصول عليه من خلال التخمين.

كيفية اختيار كلمة سر قوية

يمكن للمستخدم أن يختار كلمة سر لا تخطر على بال أحد وتكون قوية وهذا يكون قد قام بتأمين حسابه ومن هذه الإجراءات كالاتي:

  • لابد من عمل كلمة مرور قوية وكبيرة حيث تكون مكونة من عشر حروف وأكثر بحيث لا تكون سهلة كذلك لابد من جعل كلمة المرور بها رموز لأشياء خاصة وتكون بها أيضًا بعض الحروف الكبيرة.
  • وكذلك أيضًا بعض الحروف الصغيرة كذلك لابد من الابتعاد عن الكلمات المرتبة أو عن اسم الشخص وعن الأرقام التي تكون معروفة مثل تاريخ ميلاده وتاريخ مناسبة معروفة له وكل هذا الضمان والحماية.

قد يهمك أيضًا: كيفية استرجاع حساب فيس بوك مغلق

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا عن كيفية سرقة حساب الفيس بوك بالتفصيل، وتعلمنا بعض المعلومات عن كيفية الحفاظ على الفيس بوك وهذا من خلال، كيفية سرقة حساب الفيس بوك بالتفصيل، كما يسعدنا متابعتكم مقالتنا الجديدة والمفيدة على موقعنا.

تعليقات 6

أترك تعليق