اين تقع ولاية بيرو

اين تقع ولاية بيرو، بيرو تقع في القارة الأمريكية الجنوبية، يبلغ عدد سكانها حوالي الثلاثين مليون شخص، وهم من مختلف الحضارات والأعراق، فهي تعتبر من المناطق التي يكون فيها نوع من امتزاج واختلاط مختلف الشعوب مع بعضهم البعض، حيث يوجد بها الأمريكان الهنود اللذين يعتبروا هم سكان المنطقة الأصليين، والأوروبيون والأسيويون والأفارقة أيضًا، كما تشهد منطقة بيرو أيضًا تنوعًا جغرافيًا كبير، وعملتها السائدة هي السول، واللغة الأولى والسائدة في المنطقة هي اللغة الاسبانية، أما عن الديانة فجزء من السكان يدينون بالديانة المسيحية المذهب الكاثوليكي، أما البعض فالمذهب الإنجيلي ويوجد مجموعة لا تنتمي لأي عقيدة فهي تعتبر من الأشخاص الملحدين اللذين لا ديانة لهم.

اين تقع ولاية بيرو

  • توجد بيرو في الجهة الغربية من قارة أمريكا الجنوبية، ويحدها الكثير من الدول المتواجدة في أمريكا اللاتينية، ويحدها من الجهة الشمالية كولومبيا والأكوادور.
  • أما من جهة الشرق فتحدها البرازيل، ومن ناحية الجنوب دولة تشيلي، ويحدها من الناحية الغربية المحيط الهندي، وعاصمة بيرو هي ليما، واللغة الرسمية السائدة في البلاد هي اللغة الاسبانية.

شاهد أيضًا: اين تقع كينيا جغرافيا

أهم وأبرز المدن في ولاية بيرو

توجد بعض الدول التي لها أهمية خاصة جدًا من الناحية السياحية في ولاية بيرو ومن هذه المدن وأهمها:

مدينة ليما

  • مدينة ليما هي العاصمة لولاية بيرو، وتعتبر من أكبر الدول في قارة أمريكا الجنوبية، حيث تم تصنيفها رقم خمسة من حيث ترتيب الدول الكبيرة في القارة، ومما تتصف به هذه المدينة من جمال ورقي أنها تنبعث منها الحيوية والنشاط ليل نهار، فهي مدينة المتعة الدائمة والإحساس الساحر منقطع النظير.
  • فعندما تكون في ليما لا يمكن لك أن تشعر بالملل إطلاقًا، مدينة ليما تعد من المدن السياحية الراقية جدًا، فهي تحفل بالتاريخ والثقافة وتشمل الكثير من مظاهر السياحة الرائعة التي تعمل كعنصر جذب كبير للسياح من شتي بقاع الأرض، فهي تحتوي على حديقة الثروات وساحة بلازا مايور والمتحف الوطني، وأيضًا كاتدرائية ليما.

مدينة ماتشو بيتشو

  • تسمى هذه المدينة بجانب اسمها باسم أخر إلا وهو (المدينة الضائعة) فهي تقع بين جبلين وذلك على ارتفاع نحو ألفين وثلاثمائة وأربعين متر، ومن الأسفل يجري تحتها نهر يسمى نهر بانبا، فالزيارة لمثل هذه المدينة تعتبر تجربة لا يمكن أن تمحى من الذاكرة مدى الحياة، شعور لا يوصف حقًا مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة التي تأخذ العقل وتخطف الأنظار من هذا الارتفاع الكبير جدًا، شعور لا يوازيه أي شعور دون مبالغة في الأمر، ولذلك فقد تم تصنيف مدينة ماتشو بيتشو من العجائب السبع في الدنيا.
  • لذا يجب توخي الحذر جيدًا عند زيارة هذه المدينة وزيارة مرتفعاتها الشاهقة من حدوث أي خلل بسبب المرتفعات، حيث يجب على الأشخاص اللذين ينوون جديًا الصعود لهذه المرتفعات اتخاذ الحيطة والحذر وشرب الكثير من المياه وذلك تجنبًا لأي مخاطر.

مدينة كوزكو

  • مدينة كوزكو تعد من العواصم القديمة لأحد الإمبراطوريات العريقة في التاريخ، فهي من أبرز المدن السياحية في ولاية بيرو، فمن خلال هذه المدينة يمكن لك ولغيرك أن تقوموا بلمس عظمة الانكا وحضارتهم العظيمة.
  • حيث انه يوجد بها متحف الانكا العظيم، والقبة السماوية التي يمكن لك أن ترى سحر النجوم وجمالها من خلال تلسكوباتها، وقيام المهرجانات ومن أبرزها وأهمها مهرجان أنتي رايمي الذي يكون من ضمن المهرجانات التي تقام في قارة أمريكا الجنوبية وتحديدًا في مدينة كوزكو الملحقة بولاية بيرو، حيث يقام في يوم الخامس والعشرون من شهر يونيو من كل سنة، وتوجد به منطقة شهيرة جدًا تسمى سان بلاس يمكنك شراء بعض الهدايا الجميلة التذكارية منها، وذلك للاحتفاظ بالذكريات الجميلة والوقت الممتع الذي تم قضاؤه في هذه المدينة الرائعة.

شاهد أيضًا: اين تقع جزيرة ويلز

المناخ في ولاية بيرو

  • مناخ ولاية بيرو يعتبر مناخ معتدل طوال العام ولكن من أفضل الأوقات التي يكون فيها الطقس على ما يرام ويناسب الرحلات والزيارات لولاية بيرو هي الفترة ما بين شهر مايو وشهر أكتوبر، ففي هذا التوقيت من العام تحديدًا يكون الطقس في أحسن حالاته واصفاها، ولذلك يفضل دائمًا الكثير من السياح الذهاب لولاية بيرو والتمتع بأماكنها السياحية في هذا التوقيت تحديدًا من السنة.

العملة السائدة في ولاية بيرو

  • العملة الرسمية في ولاية بيرو التي يتم التعامل المادي من خلالها هي عملة السول البيروفي، بجانب الدولار الأمريكي حيث يمكن التعامل به كعملة أخرى بديلة للسول البيروفي في بعض المطاعم والفنادق إذا تعذر وجود السول.
  • ولكن للنصيحة لمن يريد السفر لولاية بيرو ون عقبات يجب عليه الحصول على كمية وفيرة من عملة السول حتى يسهل عليه قضاء رحلته دون مشاكل، لأنها لا يمكن الحصول عليها هناك.
  • ومن الأشياء الجميلة جدًا في ولاية بيرو والملفتة للنظر وجود الحيوان الذي يشبه الجمل لدينا في مصر بشكل كبير إلا وهو اللاما المجنون، فهو حيوان حقًا غريب وعجيب.

شاهد أيضًا: أين توجد مدينة سور الغزلان ؟

وأخيرًا يجب أن نقول إن ولاية بيرو من أحد الدول الموجودة في قارة أمريكا الجنوبية التي قامت بإثبات وجودها، فهي حقًا دولة صاعدة، تمتلئ بالأجواء الممتازة البناءة دائمًا، فهي محط احترام وحب وتقدير الكثيرين.

مقالات ذات صلة