طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل، العديد من النساء يبحثون عن طرق جديدة وصحية لفرد الشعر بسبب أن الطرق الكيميائية تدوم لفترة محددة، وتختفي ويبقى الشعر بعدها تالف يحتاج إلى علاج شديد وروتين يومي ملزمة أن تقوم به لكي يعالج ما تم تلفه من الشعر، لذلك اتجهوا إلى العلاج عن طريق المواد الطبيعية التي لا تترك أي آثار جانبية في المستقبل القريب، وبعد أن أتموا البحث قرروا أن فرد الشعر بالنشا وأكثر حل مجدي، ويعطي مثل نتائج المواد الكيميائية، لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن طرق فرد الشعر بالنشا بكامل التفاصيل والمعلومات.

مما يتكون النشا

  • يعد النشا من المكونات الأساسية التي يستخدمها العرب في العديد من الأشياء ويتم استخراجه وتصنيعه من نبات الذرة، ولكن لا يأخذ النشا المكونات المفيدة التي توجد في الذرة لأنه يأخذ فقط الكربوهيدرات، والسعرات الحرارية التي به فقط، ويستخدم كما ذكرنا في العديد من الأشياء منها بسبب طبيعته الرطبة ويستخدم كملطف الجروح، والتهابات المتهيجة ويتم استخدامه في الطهي، ويستخدم أيضًا في صناعة الشامبوهات الجافة لمعالجة الشعر الدهني.

شاهد أيضًا: فوائد الزنك للبشرة والشعر

هل النشا مفيد للشعر؟

العديد من مصففين الشعر الخبراء قالوا إن النشا به العديد من الفوائد التي تساعد على تغذية الشعر ويعمل أيضًا على القضاء على القشرة التي تجعل الشعر عاجزًا، كما تعمل أيضًا على تلطيف، وترطيب فروة الشعر، ويمكنه أيضًا معالجة الشعر من التقصف عن طريق ووضع النشا عليه، ويمكن أيضًا استخدامه كنوع من أنواع المستحضرات الكيميائية التي تعمل على فرد الشعر.

أنواع النشا

  • يمكن أن يستخرج النشا من العديد من النباتات التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات مثل:
  • نشا الذرة، نشا البطاطس، نشا القمح، نشا الأرز.
  • لكن يعد نشا الذرة الأكثر انتشارًا بين الأسواق.

فوائد النشا للشعر

  • يوجد في النشا العديد من المركبات التي يستخدمها المختصين في علاج كل أنواع الشعر وبالتحديد الشعر الدهني حيث يقوم المختصين بمعالجة الشعر عن طريق استخدام النشا كبديل لجميع المستحضرات الكيميائية كالصابون والشامبو ويستخدمون النشا، لأنه يعمل على تجفيف الشعر الدهني كليًا.
  • ويعمل أيضًا على القيام بتقليل الإفرازات التي تفرزها فروة الشعر من دهون، وزيوت قد يؤثر على مظهر الشعر بالسلب، وطريقة استخدام النشا المجيء بكمية معينة من النشا وتقومي بوضعه على فروة الشعر، وتفرك بطريقة خفيفة، ثم بعد ذلك تتركيه لفترة محددة ثم تقومي بغسل شعرك مرة أخرى.
  • يمكن استخدامه في حالة إذا كانت بصيلات الشعر ضعيفة، وتتساقط بسهولة فهو يعمل على تقليل سقوط الشعر بسبب أنه يوجد بداخلة العديد من الأحماض والفيتامينات التي تقوم بتقوية جذور وبصيلات الشعر، وتعمل تكثيف الشعر وتطويله بطريقة طبيعية، ويعمل النشا على امتصاص عنصر الكالسيوم الذي إذا وجد بكثرة داخل فروة الشعر أدى إلى سقوطه.
  • يضم النشا ضمن المركبات المكونة العديد من مضادات الأكسدة التي تقوم بصلح كل الشعر التالف ويجعل الشعرة قوية.
  • يعمل النشا ايضًا على جعل الشعر محتفظ بلونه ورونقه كما يضيف عليه النضارة والحيوية بسبب قلة إفراز الزيوت من الفروة التي تجعل منظر الشعر فاسد وبسبب أنه يعمل على تغذية الجذور فبتالي الشعر سيكون صحيًا.
  •  يدخل النشا أيضًا في علاج الشعر المجعد، والخشن، ويعطي مظهر للشعر أكثر جمالاً ورونق عن غيره من مستحضرات الشعر الكيميائية.

 طرق فرد الشعر بالنشا

هناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها النشا، لكي يتم فرد الشعر بأنواعه وممكن أن تقوم المرأة باستخدام هذا الوصف في المنزل أول من خلال المختصين، وذلك بسبب ما قام بإثباته أنه جدير بالاستخدام عن الأنواع الأخرى من مستحضرات الشعر الكيماوية، ومن هذه الوصفات:

الطريقة الأولى: خليط النشا وحليب جوز الهند وزيت الزيتون والليمون

  • يستخدم هذا الخليط مع الشعر المموج بطريقة نسبية لا الشعر المجعد كما يعمل على إفادة الشعر فيقوم بترطيبه جيدًا.
  • كما يحميه من التلف الحادث من درجة الحرارة المرتفعة بسبب وجود حليب جوز الهند من مكوناته، لأن هذا الحليب به العديد من المكونات القيمة التي يوجد بها ألياف وفيتامينات وبعض المغذيات مع مساعدة زيت الزيتون الذي يساعد على الترطيب بطريقة طبيعية لكن بسبب وجود الليمون في هذه الوصفة لا يمكن أن تستخدم لفرد الشعر المصبوغ، لأن عصير الليمون يعمل على مسح الصبغة من على الشعر.

شاهد أيضًا: وصفة لعلاج تقصف الشعر الشديد

مكونات وطرق تحضير الوصفة

  • لعمل الخليط نقوم بوضع إناء كبير ونضيف فيه كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتان من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق من نشا الذرة، وأربع ملاعق من عصير الليمون الطبيعي ملعقتان من شامبو طبيعي خالي من الكبريتات بقبعة بلاستيكية خاصة بالاستحمام مجفف كهربائي.
  •  نقوم بوضع مقلاة على النار يوضع به كلاً من حليب جوز الهند وزيت الزيتون البكر ثم نأتي بخليط النشا مع عصير الليمون الممزوجين على البارد، لكي لا يتكتل النشا نقوم بعد ذلك بإضافة هذا الخليط على حليب جوز الهند، والزيت الزيتون.
  • ونقلب هذا الخليط على نار ساخنة عندما تظهر بعض الفقاقيع على سطح المزيج، ويصبح قوامه متماسك نزيلة من على النار وبعد أن يبرد تمامًا نقوم بتوزيعه على الشعر جيدًا في كافة الاتجاهات.
  • وتعمل على تغطية الشعر بقبعة الاستحمام يمكن أن تستخدم للتدفئة منشفة ساخنة أو لو كان لديك مجفف كهربائي يستحسن أن تستخدميه ويساعد الحرارة، والمزيج في تخفيف التموجات البسيطة عن الشعر.
  • وبعد ذلك تقومي بغسل شعرك جيدًا بشامبو خالي من الكبريتات، وتقومي بوضع بلسم مغذي تسرحيه بعد ذلك جيدًا لكي تقومي بفك التشابكات، وتفرديه ليصبح معرضًا للهواء.

الطريقة الثاني: خليط النشا والعسل وزيت جوز الهند

تساعد هذه الوصفة على فرد الشعر، واصلاح التالف منه بسبب العوامل الخارجية أو تعريض لمكواة الشعر دائمًا، فإليك الحل في هذه الوصفة.

المكونات وطريقة التحضير

  • تقومي بإحضار ثلاث ملاعق من نشا الذرة كوب من الماء مع أربع ملاعق عسل طبيعي نقي، وملعقتين من زيت جوز الهند الفاخر.
  • قومي بتذويب مقدار النشا مع كوب الماء جيدًا وتقوم بوضعه في مقلاة على النار حتى يتماسك ويصبح قوامه مثل بلسم الشعر المعبأ، وتقوم بإحضار زيت جوز الهند الفاخر وقومي بتسخينه حتى تمام الذوبان.
  • وبعد ذلك تقومي بوضعه على خليط النشا وتقلبيها جيدًا ويترك حتى يكون فاترًا يتم وضعه على الشعر من جهة الشعر فقط لا فروة الشعر حتى لا تتكون قشرة وتقومي بترك هذا القناع على الشعر لمدة ساعة تقريبًا.
  • وبعد ذلك تغسيله جيدًا في ماء دافئ، وممكن أن تقومي بتكرار هذه العملية من مرتين إلى أربع مرات أسبوعيًا.

اضرار فرد الشعر بالنشا

  • ممكن أن يكون النشا له العديد من الفوائد الخاصة بالشعر لكنه في بعض الأوقات يكون مضر لأنه عند استخدام هذه الوصفات بطريقة متكررة في الأسبوع قد يحدث ضرر للشعر لأنه يضعفها.
  • ويجعلها تتكسر بسهولة كما يعمل على حدوث انسداد المسامات الموجودة في فروة الشعر وذلك يؤدي إلى عدم تغذية البصيلات من الجذور ويؤدي بعد ذلك إلى فقدان الشعر وتساقطه ولكن تحدث فقط هذه الأضرار بسبب الاستخدام.
  • وفي الآخر نعرف أن لكل شيء نفع وضرر في طريقة استخدامك فقط هي من تحدد أنه قد ينفعك أو يضرك لذلك يجب عليك أن تتوخى الحذر دائمًا قبل استخدام وصفة على شعرك.

شاهد أيضًا: علاج القشرة الدهنية وتساقط الشعر

تناولنا في هذا المقال عن ما هو النشا، وما أنواعه المختلفة، و فوائده التي يعود بها إلى الشعر والوصفات التي يدخل فيها كقناع للشعر، كما تناولنا ايضًا أضراره عند الاستخدام السيء.

أترك تعليق