معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك

معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك، تعد معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك من أهم أولويات الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بكثرة في أعمالهم اليومية، حيث يعاني عدد كبير خاصة داخل جمهورية مصر العربية من بطء شديد في سرعة الإنترنت مما يعرقل أداء أعمالهم ويسبب لهم بعض الخسائر بسبب ضياع الكثير من الوقت أمام الشاشة في انتظار التحميل من صفحة لأخرى.

معرفة سرعة النت على جهازك :-

يجب أن يشعر المستخدم بأن المبلغ الذي يدفعه بشكل شهري يتناسب مع سرعة أداء خدمة الإنترنت التي يحصل عليها من قبل الشركة، ولكنه لا يمكنه معرفة هل السرعة مناسبة وإن كانت بطيئة فهل هذا بسبب الخدمة المقدمة من الشركة أم خطأ ما في جهازه الشخصي فيجب معرفة السرعة من على الجهاز بطرق معينة وهذا ما ستناوله في هذا المقال.

شاهد ايضًا : أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل

الطريقة الأولى لمعرفة سرعة الإنترنت على الكمبيوتر أو  الحاسوب الشخصي :-

أول خطوة يجب القيام بها هي تأكد وصول الإنترنت على حاسوبك الشخصي أو الكمبيوتر ثم اتجه إلى قائمة start وقم بفتحها وعند خانة البحث قم بكتابة كلمة Network ثم قم باختيار كلمة  Network and sharing Center ومن ثم قم باختيار أيقونة Local area connection.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا :-

ومن ثم قم باختيار Change adabter settıngs وبعد ذلك  قم بالضغط على الاسم الخاص بالشبكة مرتين متتاليتين ومن ثم ستظهر قائمة طويلة مدون بها سرعة الإنترنت الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حاسوبك الشخصي وبذلك يمكنك معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك.

اقرأ أيضًا :-  فوائد وأضرار أنواع المكملات الغذائية

الطريقة الثانية لمعرفة سرعة الإنترنت :-

هناك موقع يحمل اسم speed test يمكنك من معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك فأول خطوة يجب التأكد من أن الجهاز متصل بالإنترنت ثم قم باختيار الزر الخاص بكلمة bing test.

وسيقوم الموقع بشكل تلقائي بالتواصل مع حاسوبك و يظهر السرعة الخاصة بجهازك على الفور، بالإضافة قدرته على تحديد مدى السرعة الخاصة بتحميل الصور أو تحميل المقاطع الخاصة بالفيديو وغيرها من التحميلات المختلفة عبر الإنترنت.

كيفية معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك الذكي :-

وبعد أن تظهر النتيجة على الموقع السابق ذكره يمكنك عمل مقارنة بينها وبين الرقم الذي اتفقت مع الشركة على اختياره عند طلبك لتوصيل خدمة الإنترنت من قبلهم.

الطريقة الثالثة لقياس السرعة على الهاتف الذكي :-

لقد طرح عدد كبير من المطورين تطبيقات متعددة هدفها الرئيسي قياس سرعة الإنترنت على الهاتف الذكي وأهمهم تطبيق يسمى باسم speed test وهو متوفر على متجر جوجل بلاي الشهير وبشكل مجاني دون أي اشتراكات شهرية فكل ما ستفعله هو فقط تحميل التطبيق عبر الهاتف الذكي وتثبيته.

ومن ثم قم بفتح هذا التطبيق لمعرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا على جهازك عن طرق الضغط على كلمة test ليبدأ في اختبار السرعة النهائية لإنترنت الجهاز فبعد وقت قليل للغاية ستظهر بالفعل النتيجة المنتظرة.

شاهد ايضًا : شرح ووصف وظيفة مدخل بيانات بالتفصيل

كيف أعرف سرعة النت اللي مشترك فيها :-

  • يعتبر الإنترنت هي الخدمة الرئيسية التي يعتمد عليها كافة دول العالم وتختلف السرعة من شركة لأخرى أو من بلد لغيرها، وعندما نتحدث عن السرعة الخاصة بالإنترنت فهذا يعني ضرورة معرفة إمكانية تحميل كم ميجابايت في الثانية الواحدة فعندما يخبرك موظف الشركة أن سرعتك هي 10 ميجا فهذا يعني أنه يتم تحميل 10 ميجا كل ثانية.
  • أما الفرد الواحد يحتاج في استخدامه اليومي عبر صفحات ويب الإنترنت إلى سرعة قدرها 2 ميجا في الثانية، ولكن إذا قام عدد أفراد كثيرون بالإشتراك في شبكة انترنت واحدة أو خادم واحد فيجب اختيار سرعة تصل إلى 8 أو 10 ميجا كل ثانية.
  • لذا فإن معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا سهلة للغاية وليست صعبة كما يعتقد الكثير ويعتبر الإعتماد على بعض تطبيقات الهواتف الذكية عبر متجر جوجل بلاي أو برنامج speed test الشهير من أهم طرق معرفة السرعة بشكل سهل وسريع دون عناء لمعرفة إن كان هناك غش من قبل الشركة.
  • أم أن الشركة بالفعل تقوم بمنح المستخدمين نفس السرعة التي تم الاتفاق عليها أثناء اختيار الخدمة فإن وجدت أن السرعتان مختلفتان فقم على الفور بتقديم شكوى وقدم فيها لقطات لصور سرعتك التي ظهرت على الشاشة وصورة من العقد المبرم بينك وبين الشركة المدون به السرعة التي تم الاتفاق عليها وحتمًا ستأخذ حقك بشكل كامل.
اقرأ أيضًا :-  أنواع الموسيقى العربية وفوائدها

أسباب تعطل وبطء سرعة الإنترنت بشكل مفاجئ:-

هناك عدة أسباب قد تعرض سرعة الإنترنت الخاصة بك إلى البطء الشديد بخلاف الغش الذي يحدث من قبل بعض الشركات وأهم هذه الأسباب هي:

  • عند قيامك بتحميل برامج ذات حجم ضخم أو أفلام كبيرة الحجم فإن هذا يقوم بسحب سرعة الإنترنت ويقللها ويبطئها ويؤثر على عملية تصفحك.
  • حدوث مشكلة ما في السلوك التي قمت بتوصيلها لتغذية جهازك أو حاسوبك الشخصي بالإنترنت أو تلك الأسلاك الموصلة إلى الراوتر الأساسي.
  • إذا اشترك عدد كبير من المستخدمين في نفس الشبكة فهذا يؤدي إلى ضغط كبير على الخادم وسرعة وصول الميجابايت لكل شخص في الثانية ستقل بالطبع.
  • أن يكون حاسوبك الشخصي به مشاكل بنظام التشغيل الخاص به فتجد كل أداء تقووم به عبره بطيء ويتم بشكل مزعج فقد يؤدي أيضًا إلى تقليل سرعة الإنترنت.
  • أن تكون قوة السلك الموصل للإنترنت عبر الواي فاي لا تتناسب مع سلك التليفون الأرضي الخاص بك لذا يجب استشارة مختص قبل اللهم على قيامه بالاشتراك في خدمة الإنترنت مع إحدى الشركات.

لمعرفة سرعة الإنترنت من Run  :-

هناك طريقة أخرى لمعرفة سرعة الإنترنت لجهاز الكمبيوتر خاصتك أو حاسوبك الشخصي وهي:

  • قم بالوقوف بالماوس أو الفارة على قائمة البدء start ثم من خلالها نقوم بفتح نافذة التي تحمل اسم Run، ستظهر قائمة يمكنك القيام بكتابة bing yahoo.com-t ثم قم بالضغط على زر Enter ستظهر أمامك نافذة كبيرة تحتوي على كافة المعلومات التي تود معرفتها حول شبكة الإنترنت التي تخص جهازك.
  • وسوف تظهر كلمة  Time وبجوارها سرعة جهازك بشكل مفصل سيتم إخبارك عن عدد الميجابايت بالثانية الواحدة فإن كانت القيمة التي ظهرت أمامك قليلة فهذا يعني أن السرعة عالية للغاية أما إذا وجدت عبارة Request time out فهذا يدل على أن سرعة الإنترنت بطيئة للغاية وبها مشكلة ويجب مخاطبة الشركة لحلها وبهذا تكون أدركت معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا.
  • وبالتالي نكون قد أشرنا في هذا المقال طرق عديدة سواء بدون برامج أو ببرامج شهيرة ومعروفة لدى الجميع أو اللجوء إلى بعض التطبيقات التي يمكن من خلالها معرفة سرعة النت الحقيقية كام ميجا بمنتهى السهولة لمعرفة حقوقك ومطالبة الشركة التي قمت بعقد اتفاق معها على خدمة الإنترنت للحصول على السرعة التي تم الإتفاق عليها لإنجاز كافة مهامك اليومية عبر الإنترنت.
اقرأ أيضًا :-  خطوات سهلة لكتابة بحث علمي وفقهي

شاهد ايضًا : شفرات جاتا مصر الجديدة بالتفصيل

نرجو أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار مشاركتكم وتعليقاتكم بطرق أخرى قد لم يتم ذكرها في هذا المقال ليكون موضوع كامل ومفيد للجميع ويُرجى مشاركته مع الأصدقاء على صفحاتكم الشخصية.

أترك تعليق