كيفية تسريع داونلود مانجر

كيفية تسريع داونلود مانجر

كيفية تسريع داونلود مانجر برنامج الدوانلود مانجر أو ما يطلق عليه بالإنجليزية internet download manager هو إحدى البرامج التي يتم استخدامها لزيادة السرعة في التحميل إلى ٥ أضعاف السرعة الأصلية، وكذلك يتم استخدام هذا البرنامج في جدولة وتنظيم التحميل على الإنترنت.

يستطيع برنامج انترنت داونلود مانجر أن يقوم بتحميل الملفات التي يتم تحديدها مع استخدام عوامل تصفية ولأنه من البرامج التي يحتاجها أي شخص يتعامل مع الإنترنت فسوف نقدم لكم اليوم طرق تسريع هذا البرنامج.

مميزات برنامج إنترنت داونلود مانجر

يعد برنامج إنترنت داونلود مانجر من أسرع وأفضل برامج للتحميل من على مواقع الإنترنت، وقد حاز هذا البرنامج على مرتبة عالية جدًا من بين برامج التحميل لدى مستخدمين الكمبيوتر، وسوف نعرض عليكم أهم مميزات هذا البرنامج: –

اقرأ أيضًا: أسماء أهم برامج الكمبيوتر ووظائفها بالتفصيل

  1. من مميزات برنامج إنترنت داونلود مانجر أنه يمكنك أن توقف التحميل في أي وقت ثم يتم استكماله في وقت آخر.
  2. في حالة توقف التحميل نتيجة انقطاع الكهرباء أو مشاكل الشبكة أو إغلاق الكمبيوتر دون سابق إنذار فأن برنامج انترنت داونلود مانجر يدعم إعادة استئناف التحميل.
  3. يقوم البرنامج باستخدام التكنولوجيا الحديثة والتي تعمل على تجزئة أي ملف كبير الحجم أثناء التحميل مما يساعد في سرعة التحميل.
  4. يدعم هذا البرنامج جميع أنواع المتصفحات مثل فاير فوكس واوبرا هذا بالإضافة إلى أنه يتعامل مع التحميل تلقائيًا.
  5. يدعم الكثير من اللغات مثل الفرنسية والعربية والألمانية وغيرها من اللغات.
  6. يقوم البرنامج من التأكد من خلو الملفات من الفيروسات وبرامج التجسس والبرمجيات الخبيثة.
  7. بالبرنامج خاصية جدولة التنزيل بمعنى أنه يقوم بخاصية جدولة التنزيل بحيث أنه يحمل الملفات المراد تنزيلها ثم تحمل تلقائيًا ملف تلو الآخر.
  8. واجهة البرنامج بسيطة وسلسة بحيث أنها تمكن المستخدم من استخدام البرنامج بكل سهولة.
  9. يساعد البرنامج في تحميل الفيديوهات من أي موقع خاص بالفيديوهات مثل موقع اليوتيوب ومواقع أخرى كثيرة بل أنه يقوم بتحميل الفيديوهات بدقة عالية ليس لها نظير.

وعامة هذه المميزات التي ذكرناها في برنامج إنترنت داونلود مانجر جعلت منه برنامج عبقري يقوم جميع المستخدمين وجعل منه برنامج أساسي ورئيسي موجود على معظم أجهزة الكمبيوتر.

كيفية تسريع داونلود مانجر

  1. بعد تثبيت البرنامج قم بالضغط على أيقونة options ولو البرنامج باللغة العربية سيكون اسم الإيقونة الخيارات وهذه الإيقونة على شكل ترس موجودة في أعلى نافذة البرنامج.
  2. اختر تبويب الاتصال أو connection هذا التبويب يوجد في الجهة اليمنى من الجزء الخاص بإعدادات برنامج انترنت داونلود مانجر.
  3. ستجد خيار اسمه نوع سرعة الاتصال اضغط على الصندوق الموجود من الأسفل ستظهر لك قائمة منسدلة اختر منها سرعة مرتفعة وهو الاختيار الثالث.
  4. قم بتغيير عدد الاتصالات ستجد صندوق توسيع القائمة موجود إلى يمين عنوان عدد الاتصالات الأقصى الافتراضي ثم قم باختيار ١٦ أو ٢٤ أو ٣٢.
  5. ملحوظة لا تنفذ الخطوة الأخيرة إلا إذا كان الراوتر أو جهاز الكمبيوتر لديك في نوع الاتصال مرتفعًا لأنه إذا كان عكس ذلك فسوف تبطئ سرعة التحميل.
  6. في حالة استخدامك لأقصى عدد اتصالات من الممكن أن يؤدي ذلك حجب عنوان الاي بي الخاص بجهازك على بعض المواقع الخاصة بالتحميل وذلك في حالة تحميلك أكثر من ملف في وقت واحد.
  7. لحفظ إعدادات الاتصال قم بالنقر على زر موافق أو ok وهو موجود أسفل نافذة إعدادات البرنامج.
  8. في أعلى جهة اليسار من الشاشة الافتتاحية للبرنامج ستجد قائمة اسمها التنزيل أو download  اضغط عليها ثم قم باختيار أداة تحديد السرعة أو speed limiter  ثم قم باختيار تعطيل أو turn  off هذا الاختيار سوف يمنع برنامج انترنت داونلود مانجر من اختيار سرعة التحميل
  9. ستجد أيقونة على شكل ساعة موجودة في أعلى الشاشة الرئيسية للبرنامج واسمها أداة الجدولة أو scheduler ستفتح لك نافذة منها قم باختيار لسان التبويب الموجود في أعلى هذه النافذة وهو اسمه ملفات في ترتيب التنزيل files in queue

قم من خلالها بتقليل عدد الملفات التي من الممكن تنزيلها في نفس الوقت واختار رقم ١ هذا بدوره يؤدي إلى سرعة الملف الذي يتم تحميله بشكل كبير وهائل ثم قم بالنقر على تطبيق أو apply لحفظ الإعدادات.

جميع هذه الخطوات التي قمنا بذكرها في الأعلى لها إمكانية كبيرة ورهيبة في تسريع البرنامج.

شاهد أيضًا: تسجيل الدخول للماسنجر

اداة IDM Optimizer

  • تعتبر أداة IDM Optimizer إحدى أفضل الحلول لتسريع وتحميل الملفات عبر برنامج انترنت داونلود مانجر، ما عليك هو تحميل أداة IDM Optimizer.
  • ثم الضغط عليها ثم قم بغلق البرنامج وفتحه مرة أخرى وستلاحظ اختلاف رهيب في سرعة تحميل الملفات بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر.
  • وفي حالة حدوث أي مشاكل بعد تشغيل هذه الأداة يمكنك الرجوع إلى الإعدادات الافتراضية لبرنامج انترنت دونلود مانجر من خلال اختيار default وسوف تعود للإعدادات كما كانت في الأول قبل تعديلات الأداة على البرنامج.

قد يهمك أيضًا: كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك

وفي نهاية مقالتنا عن كيفية تسريع داونلود مانجر فإذا كنت من مستخدمي برنامج إنترنت داونلود مانجر فأنت قد حصلت على فرصة لتجربة برنامج مميز في للتحميل عبر الإنترنت، لما به من خصائص ومميزات تميزه عن باقي برامج التحميل الأخرى، وعند استخدامه ستلاحظ الفرق أما إذا لم تكن من مستخدمي هذا البرنامج فنحن ننصحك بتحميله واستخدامه.

أترك تعليق