وصفات فرد الشعر الناعم المموج

وصفات فرد الشعر الناعم المموج

الشعر المموج والمجعد هو يكون غير محببًا لكم كبير من السيدات والفتيات وبالتالي يرغبوا في الحصول على شعر ناعم وصحي ومسدول وبالتالي تلجأن إلى وسائل الفرد بشتى الطرق والوسائل والتي قد تكون ضارة في كم كبير من الأحيان لأنها تحتوي على مجموعة من المواد الكيماوية المؤذية للشعر وبالتالي سوف نقدم لكم في موضوعنا التالي حول وصفات فرد الشعر الناعم المموج بطرق سهلة وموفرة ومنزلية فتابعوا معنا كل التفاصيل فيما يلي.

ماسك البيض واللبن

المكونات

بيضة.

كوب من الحليب.

شاهد أيضًا: العناية بالشعر بعد البروتين والصبغة

طريقة التحضير

يتم خلط المزيج كله معًا حتى يصبح خليط متجانس تمامًا ومن ثم نوزعه على الشعر كله وخاصًة عند الأطراف مع عدم الإكثار في داخل فروة الرأس، ونتركها على الشعر لمدة ربع ساعة أي 15 دقيقة ومن ثم نقوم بغسل الشعر بشكل جيد بالماء الدافئ والشامبو حتى نتخلص من بقايا الماسك وأيضًا الرائحة السيئة منه.

تلك الوصفة لها دور كبير في فرد الشعر مموج وجعله مفرودًا بشكل طبيعي حيث إن كلًا من اللبن والبيض يعملان بدور البروتين، الذي يتم استخدامه لفرد الشعر ولكن بشكل طبيعي ومتوفر مما يتواجد في المطبخ لدينا حيث له دور قوي في فرد الشعر.

ماسك العسل واللبن

المكونات

كوب من الحليب كامل الدسم.

ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير

يتم خلط كلًا من اللبن كامل الدسم مع العسل الطبيعي ومن ثم توزيع الخليط كله بالكامل على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، على أن يكون قد تم تنظيف الشعر وتركه يجف لفترة قليلة قبل وضع الماسك هذا عليه على أن يتم ترك الخليط هذا على الشعر لمدة نصف ساعة أي 30 دقيقة.

بعد مرور الوقت المعتاد يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ حيث يعمل هذا الخليط على فرد الشعر المتموج بشكل رائع وهائل، على أن يكون مفرودًا بشكل طبيعي وبدون أي أضرار لأن كلًا من العسل والحليب لهما دور كبير في تقوية وتغذية الشعر وفرده أيضًا.

ماسك زيت الزيتون وزيت جوز الهند

المكونات

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

يتم تدفئة خليط الزيوت ما بين جوز الهند وزيت الزيتون أيضًا معًا في الميكروويف ومن ثم يتم توزيع الخليط على الشعر وذلك قبل تنظيف الشعر أو غسله حتى، على أن يتم تدليك فروة الرأس والأطراف بشكل جيد ومتداخل ومن ثم يتم تغطية الشعر بفوطة ساخنة تحتوي على بخار الماء.

يتم تركه تحت القوطة الدافئة لمدة حوالي ساعة كاملة أي 60 دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ ومن ثم يتم شطفه بالبلسم المفضل والمناسب للشعر، حيث غن الحمام هذا سوف يعمل على فرد الشعر المموج والمجعد وحماية خصلات الشعر والأطراف الجافة وبالتالي العمل على فرد الشعر بسلاسة.

ماسك الموز

المكونات

ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

موزة كاملة مهروسة.

طريقة التحضير

يتم مزج الموزة المهروسة تلك مع الزيت بشكل جيد حتى يصبحوا خليط متجانس ومن ثم يتم توزيع الخليط هذا على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، يتم ترك الخليط هذا لمدة نصف ساعة أي 30 دقيقة على الشعر ومن ثم يتم تغطيته بغطاء بلاستيكي.

بعد انتهاء الوقت المخصص لهذا الماسك يتم غسل الشعر بشكل جيد من خلال الماء الدافئ والشامبو المناسب للشعر على أن يتم فرد الشعر بشكل طبيعي، والتخلص أيضًا من تقصف الشعر وجفافه والذي يتسبب في هيشانه وتجعيده وتمويجه.

ماسك الزبدة

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • صفار بيضة.
  • فنجان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

يتم تذويب الزبدة مع زيت الزيتون ومن ثم يتم وضع صفار البيضة في المرحلة الأخيرة بعد خلطهم معًا بشكل جيد على أن يتم توزيع تلك الخلطة بشكل جيد، على الشعر كله من الجذور وحتى الأطراف لمدة حوالي ثلاث ساعات ومن ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لضمان تحقيق أفضل النتائج.

شاهد أيضًا: طرق طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

ماسك الأملج وزيت السمسم

المكونات

25 جرام من الأملج المطحون من عند العطار.

50 سم من زيت السمسم من عند العطار أيضًا.

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات كلها معًا على أن يتم التقليب حتى تمام الذوبان فيما بينهما ومن ثم دهن الشعر بشكل جيد به من خلال الجذور وحتى الأطراف، ونتركه على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم استخدام الشامبو المناسب للشعر بعد مرور الوقت المخصص له على الشعر.

سوف تلاحظ الفرق واضح في نعومة الشعر بمجرد استخدام تلك الخلطة حيث إنه سوف يتخلص بشكل تام من التجعيد والتموج ويصبح مفرودًا وناعمًا بشكل كبير، حيث إنه يعطي نفس النتيجة الخاصة بالمكواة وأيضًا له نفس التأثير الخاص بالسيشوار وفرد الشعر بالمواد المختلفة.

كريم مرطب لفرد الشعر المموج

المكونات

ثلاث ملاعق من أي كونديشينر أو مرطب لتنعيم الشعر.

ثلاث ملاعق من الملح الخشن.

طريقة التحضير

يتم خلط المكونات كلها معًا من أجل الحصول على خليط ممتزج بشكل جيد ومن ثم وضع المزيج في الميكروويف من أجل تدفئتهم، على أن يتم وضعهم لمدة 20 ثانية ومن ثم يتم توزيع المزيج كله على الشعر من الجذور وحتى الأطراف لمدة 20 دقيقة أي ثلث ساعة.

بعد مرور الوقت يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المخصص للشعر والمناسب له حيث إن هذا الخليط سوف يعمل على فرد الشعر، والتخلص من التقصف للأطراف وأيضَا من مشكلات هيشان الشعر مما سوف يعيد للشعر الرونق والجمال الرائع والتي قد نتجت عن استخدام الصبغات والمواد الكيماوية الضارة للشعر.

ماسك قشر الموز والمايونيز

المكونات

  • قشر موزة واحدة كاملة.
  • ملعقتان كبيرتان من المايونيز.
  • ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

يتم خلط كل المكونات التالية من خلال سحق قشر الموزة حينما تكون جافة تمامًا على أن تكون في شكل بودرة حتى نجعلها تتشابه مع شكل الحناء البودرة، ومن ثم نضع المايونيز والزيوت عليه ونضع الخليط كله على الشعر من الجذور وحتى الأطراف لمدة حوالي نصف ساعة.

يتم وضع الغطاء المكون من الكيس البلاستيكي على الشعر لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ ونتركه حتى يجف بشكل تام، حيث غن تلك الوصفة لها دور كبير في فرد الشعر وجعله أنعم بشكل أكبر والتخلص من التقصف والهيشان فالمايونيز هو من أهم المواد التي تعمل على فرد الشعر كنفس دور البروتين الكيماوي والذي يكون ضار مع كثرة استخدامه.

شاهد أيضًا: طريقة فرد الشعر بالبروتين والكيراتين

في خاتمة حدينا حول وصفات فرد الشعر الناعم المموج لقد قدمنا لكم مجموعة من أهم وأجمل الوصفات الطبيعية التي لها دور كبير في فرد الشعر المموج وجعله أكثر نعومة بشكل موفر ورخيص الثمن ولكن لابد من أخذ الحرص عند تنفيذ تلك الوصفات مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين في الشهر على الأقل حتى تحصلي على أفضل النتائج الملحوظة لفرد الشعر لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

أترك تعليق