حيوانات ونباتات

اكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين

اكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين

ماذا تأكل القطط الصغيرة؟، نقدم لكم اليوم طريقة أكل القطط الصغيرة التي عمرها شهر أو شهرين، إذا كنت من محبي تربية القطط واقتنائها في بيتك، عليك معرفة كل ما يخص العناية بالقطط الاليفة وكيفية تربيتها بالتفاصيل، خاصة القطط الصغيرة حديثة الولادة في أول شهرين من عمرها، حيث تحتاج إلى رعاية خاصة واهتمام كبير.

كما أن من أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها جيدًا، أكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين، حيث أنها لا تأكل أي طعام، ومعدتها لا تستوعب اللبن البقري، لأنه يمكن أن يتسبب لها في مشاكل هضمية بالغة، وفي هذا المقال نستعرض كل ما يخص أكل القطط الصغيرة في مراحل عمرها المختلفة.

ماذا تأكل القطط الصغيرة؟

  • تحتاج القطط الصغيرة عمرها شهر إلى أكل معين، نظرًا لصغر سنها واحتياجها لعناصر غذائية متعددة، لتنمو بشكل صحي وسليم، حيث تعتمد في غذائها على اللبن بشكل أساسي، سواء لبن الأم، أو ألبان بديلة يتم التعرف عليها من خلال الطبيب البيطري، أو مراكز رعاية الحيوانات.

حيث أنها مخصصة لأكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين، كما لا ينصح بتقديم لبن بقري أو جاموسي للقطة الصغيرة، حيث أنه يتسبب لها في مشاكل في المعدة.

  • كما يمكن تقديم بعض الوجبات الصلبة “الدراي فود” لأكل القطط الصغيرة عمرها شهر، وبعض الأطعمة الخفيفة التي يتناولها الإنسان، ولكن بكميات قليلة، حتى لا نضر بمعدة القطط الصغيرة حديثة الولادة، ونبدأ تدريجيًا بتقديم أنواع أكثر من الطعام مع تقدمها في السن.

ويتمثل طعام القطط من عمر يوم إلى ثلاثة أيام في الرضاعة من الأم، أو 3 ملي من الحليب السائل المخفف بالماء كل ساعتين على مدار اليوم، أما القطط في عمر أربعة أيام إلى أسبوع، فيتمثل طعامها في 5 ملي من الحليب المخفف عشر مرات موزعة على مدار اليوم.

  •  وفي اليوم الثامن حتى إتمام عشرة أيام من العمر، فيمكن تقديم 7 ملي من الحليب عشر مرات يوميًا، وبعد اليوم العاشر حتى إتمام أسبوعين من العمر، يحتاج القطط الصغيرة إلى 13 ملي من اللبن كل 3 ساعات تقريبًا.
اقرأ أيضًا :-  امراض القطط الصغيرة وطرق علاجها

أما في اليوم الخامس عشر وحتى إتمام ثلاثة أسابيع من العمر، تحتاج القطط إلى 10 ملي من الحليب ثمانية مرات موزعة على مدار اليوم، كما يتم البدء في تقديم الطعام الصلب بكميات قليلة للقطط البالغة من العمر أكثر من 21 يوم.

أكل القطط الصغيرة عمرها شهرين :-

  • كما تعرفنا على أكل القطط الصغيرة عمرها شهر، يجب أيضًا أن نتعرف على أكل القطط الصغيرة عمرها شهرين، حيث تختلف طريقة الإطعام قليلاً، حيث يمكن تقديم بعض الأطعمة المتوفرة في المنزل، فالقطط تحب الأسماك، وتعشق الدجاج، ويمكن تقديم بعض عظام الدجاج، حيث أن العظام لينة وسهلة المضغ والتكسير على القطط الصغيرة عمرها شهرين.
  • كما يمكن تقديم بعض قطع من السلمون والتونة وعظام الأسماك، كما تحب القطط الصغيرة السبانخ المطبوخة، حيث أنها تمدها بالحديد اللازم لنمو سليم وصحي، كما يمكن تقديم كميات بسيطة من فتة اللحم والعيش، وشوربة الخضار، والتي تحتوي على قطع متوسطة الحجم من أنواع الخضار المختلفة، مطهية جيدًا ومضاف إليها مرقة الدجاج أو اللحم.

مع الأخذ في الاعتبار أن القطط كلما كبرت في السن، كلما قل احتياجها للألبان، حيث أن معدتها لا تقوى على هضمه، وتحتاج أكثر إلى الطعام الصلب، واللحوم والدجاج والأسماك المطهية، وغيرها من الأطعمة المتوفرة في البيوت، والتي يمكن تقديمها على صورة أكل للقطط الصغيرة عمرها شهرين.

أكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين :-

لكل من يقتني قطة، يجب الحرص على معرفة أكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين، فيمكن تقديم عدة أنواع مختلفة للقطط الصغيرة، ويفضل استشارة الطبيب البيطري في الأطعمة المناسبة، حيث تختلف طبيعة كل قطة عن أخرى، وعلى سبيل المثال.

اقرأ أيضًا :-  تغذية الكلاب أثناء الحمل وبعد الولادة

تحتاج القطط الصغيرة إلى أطعمة تحتوي على حمض أميني يسمى “التورين”، يساعد على سلامة عيونها وقلبها، ويمكن الحصول عليه من إحدى شركات أكل القطط المعروفة، حيث أنها مضمونة وتحتوي على العناصر الغذائية اللازمة.

كما يجب الحرص على تقديم الماء للقطط باستمرار، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتخصيص وعاء مناسب لوضع الماء للقطة، وكلما فرغ أو قل منسوب المياه فيه، يتم إعادة ملء الوعاء من جديد، مع الحفاظ على زيارة الطبيب البيطري بشكل دوري، للاطمئنان على سلامة القطة، وتطعيمها بشكل مستمر.

تنجح القطط في تأمين مكان مناسب لها لقضاء حاجتها وتوفير سبل راحتها، كما يتم وضع الإناء المخصص للطعام والوعاء المخصص للماء في هذا المكان، فالقطط كفيلة بالعناية بنفسها وصغارها، عليك فقط الاهتمام بزيارة الطبيب البيطري، خاصة إذا ظهر عليها أي من علامات المرض، خاصة فقدان الشهية للطعام.

شاهد ايضًا : انواع القطط الشيرازى بالصور واسعارها

وجبات للقطط الصغيرة عمرها شهرين :-

كما يمكن تحضير عدة وجبات للقطط الصغيرة عمرها شهرين، مثل وجبة السلمون المطهو، والذي يعد عن طريق استخدام 100 جرام من السلمون المدخن، و كوب من الخضار المسلوق المنوع، وعدد 2 بيضة، وربع كوب حليب منزوع الدسم، بالإضافة إلى ربع كوب من الجبن المبشور.

كما يمكن تحضير وجبة من فتة اللحم، والتي تحضر باستخدام قطع من اللحم المفروم أو القطع صغيرة الحجم، قطع من الخبز، وكوب من الماء أو المرقة، ويتم تقديمها للقطط الصغيرة عمرها شهرين، في حالة تعودها على تناول الطعام الصلب.

كما يمكن تحضير وجبة شوربة الخضار، والتي تتكون من قطع صغيرة الحجم من الخضار (بطاطس- جزر- كوسة)، وإضافة المرقة وطهيها جيدًا، ويمكن إضافة قطع صغبرة من الدجاج إلى الوصفة، علمًا بأن الجزر يعد من أشهى الوجبات التي تفضلها القطط.

ويجب الحذر وتجنب إضافة البصل أو الثوم في الطعام المخصص للقطط، خاصة أكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين، حيث أنه يتسبب في أضرار بالغة، وربما يتسبب في الوفاة.

اقرأ أيضًا :-  معلومات عن القطط تغذيتها وتربيتها وتكاثرها

شاهد ايضًا : مدة حمل القطط وولادتها بالتفصيل

أكل ممنوع عن القطط :-

هناك بعض الأكل ممنوع عن القطط، حيث أن القطط من الحيوانات الحساسة، والتي يختلف جهازها الهضمي وجهازها المناعي عن الإنسان، حيث أن هناك بعض الأطعمة تتسبب لها في ضرر، وربما تؤدي إلى الوفاة، وهي:

  • البصل: يتسبب تناول القطط للبصل في تدمير خلايا كرات الدم الحمراء
  • الثوم: يعد الثوم أكثر خطورة من البصل، حيث أنه يدمر أيضًا خلايا الدم الحمراء، ويتسبب في وفاة القطط.
  • الزبيب والعنب: يتسببان الزبيب والعنب في فشل كلوي للقطط.
  • الكافيين: يؤدي إلى تعرض القطط إلى الجفاف، ويؤثر على الجهاز العصبي والقلب.
  • عظام اللحم: تتسبب في تمزق أوعية المعدة الداخلية، حيث أنها صلبة يصعب مضغها أو هضمها.
  • الحليب بعد عمر شهرين: يتسبب الحليب للقطط الكبيرة بعد عمر شهرين في مشاكل معدية واضطرابات في الهضم، وتبدا القطط تعاني من الإسهال الشديد.
  • الدهون: تتسبب الدهون في مشاكل معوية للقطط.
  • البيض النيئ: يسبب البيض النيئ إصابة القطط بأخطار جرثومية، مثل السالمونيلا.

خاتمة مقال ماذا تأكل القطط الصغيرة؟:-

وفي ختام مقال ماذا تأكل القطط الصغيرة، يجب الاهتمام بصحة القطط، وتوفير الغذاء المناسب لها، في مراحل عمرها المختلفة، لضمان نمو صحي وسليم، مع الاهتمام بزيارة الطبيب البيطري بشكل دوري.

والحفاظ على التطعيمات والفحوصات الطبية مرة شهريًا على الأقل، ولا يجب الإهمال في صحة القطط والحيوانات الأليفة التي تقتنيها بشكل عام، فهي أرواح أمانة في رقبتك، سيحاسبك عليها الله تعالى، وإن حافظت عليها، كافأك الله عز وجل أيضًا.

شاهد ايضًا : معلومات عن القطط تغذيتها وتربيتها وتكاثرها

وفي نهاية رحلتنا حول ماذا تأكل القطط الصغيرة، أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم، ولذا سوف انتظر المزيد من التعليقات حول هذا الصدد ليستفيد منها الأخرين.

أترك تعليق