أفكار مشاريع تجارية صغيرة براس مال قليل

أفكار مشاريع تجارية صغيرة براس مال قليل

تعرف معنا الآن على افكار مشاريع تجارية صغيرة قد تكون هي بداية حلمك في دخول مجال التجارة والمشاريع الرابحة، فقد قمنا في هذا المقال بتجميع عدد من المشاريع التجارية الصغيرة التي لا تحتاج لتنفيذها إلى رأس مال كبير.

افكار مشاريع تجارية صغيرة

تتعدد افكار المشاريع الناجحة في مصر، ولكن نحن نريد أن نتحدث عن المشاريع التي لا تحتاج إلى راس مال كبير حتى يستطيع الشباب المقبلين على الحياة تنفيذ احداها دون التعرض إلى التعثر، ومن افكار مشاريع تجارية صغيرة ما يلي:

شاهد أيضًا: مشاريع صناعية صغيرة ناجحة للشباب في مصر

فكرة مشروع صيانة الهاتف المحمول الذكي

كل ما عليك هنا أن تقوم بأخذ دورات تدريبة على فك وصيانة الهاتف المحمول من الأماكن المعتمدة والمختصة بهذا المجال، فالأمر لم يعد صعبًا الأن، فهو يحتاج إلى التحلي بالصبر إذا كنت تريد تنفيذ هذا المشروع.

فمن مميزات هذا المجال أنه متعدد الانشطة، فمن الممكن في بداية الامر أن تتخصص في تثبيت غلاف الجوال واللواصق الزجاجية حتى تتعلم تخصص الصيانة، ومن الممكن أن تبدأ في بيع بطاريات الهواتف بمختلف أنواعها، وأيضًا اكسسواراته المختلفة، فضلًا عن بيع كروت الشحن للعملاء.

مشروع صيانة الهواتف المحمولة من أهم المشاريع التجارية الصغيرة المنتشرة بشكل كبير ولا تتوقف، فأعطال الجوالات لا تنتهي، فيمكنك أن تنجح بشكل كبير إذا تعلمت بشكل واسع.

فكرة مشروع التنظيم للمناسبات وللفاعليات

تتعدد التخصصات المختلفة الخاصة بتنظيم الفاعليات أو المناسبات، فمن الممكن أن تبدأ وتتخصص في تنظيم حفلات أعياد الميلاد، ثم تبدأ في الزيادة وتقوم بتنظيم الأفراح وزفاف العرائس، فضلًا عن تنظيم مؤتمرات رجال الأعمال ورجال الدولة كتنظيم مؤتمرات نواب البرلمان.

ففكرة مشروع تنظيم المؤتمرات والمناسبات من الافكار التي لا تحتاج إلى راس مال كبير ولكنها مربحة جدًا في حال إلى كنت متميزًا في التعامل مع الاخرين بشكل لبق ودبلوماسي، وتتمتع بالكثير من الابداع والافكار المميزة.

فكرة مشروع الاعلانات

تعتمد الكثير من الشركات التجارية على الاعلانات لتسويق منتجاتها بشكل جيد حتى يظهر للعملاء ويلفت انتباههم لزيادة الارباح وما إلى ذلك، ولذلك فالشركات تقوم بالبحث عن احدى الوكالات الاعلانية المتخصصة في التسويق، فإذا كنت تتمتع بذكاء التسويق فسوف تنجح وتربح كثيرًا من هذا المشروع، ولا مانع من الاستعانة بذوي الخبرات في المجال الاعلاني والتسويقي للتعلم من خبراتهم وأخذ نصائحهم.

وكل ما يحتاجه مشروع الاعلانات هو قدرتك التخطيطية لرسم الاستراتيجيات الاعلانية والترويجية الناجحة، فضلًا عن مستوى قدرتك على التعامل مع جميع عملاء هذا المجال، وبالجدير ذكره أن هذا المشروع من مشاريع تجارية صغيرة الغير منتشرة بالسوق العربي ولذلك إذا كنت مهتمًا فعليك استغلال ذلك.

فكرة مشروع تصميم المنتجات والطباعة

تعتمد الكثير من الشركات التي تُقدم منتجاتها للعملاء على الرواج البصري والتصميم الجذاب في تسويق هذه المنتجات، وهذا المجال كان الحل الامثل للكثير من العملاء في الاختيار الجيد للمصمم المناسب لهم.

ولتنفيذ هذا المشروع عليك أن تقوم بفتح المكتب الخاص بذلك، والتعاقد مع أحد مصممي المجال من المحترفين، كما عليك أن تتعاقد مع أحد المطابع الجيدة والتي تقدم الخدمة بالجودة العالية، ولتتميز في هذا المشروع عليك أن تكون قادرًا على أن تتواصل مع عملائك، وتعمل على تنسيق الافكار مع مصممك الخاص ومع المطبقة التي قمت بالتعاقد معها، حتى تستطيع أن تقدم خدمة متميزة بسعر مناسب وفي الوقت المتفق عليه.

وفي بداية المشروع يمكنك في البداية أن تقوم بإعداد صفحة على الفيس بوك لتقوم بعرض خدماتك المتنوعة عليها وعرضها على العملاء لتوفير تكلفة إيجار مكان لهذا المشروع.

ويجب دائمًا أن تقوم بأخذ الآراء على التصميمات، وأخذ تقيم العملاء لأعمالك حتى تتمكن من التعرف على نقاط الضعف وتقويتها.

ويُنصح بأن تدخل مجال الطبع الثلاثي الابعاد، لتتمكن من المنافسة على أفضل التصميمات، ويُفضل أن تضع في بداية المشروع الاسعار المناسبة التي تجعلك تنافس بقوة منافسيك القدامى.

فكرة مشروع التجارة في الانتيكات والتحف

يهتم الكثير من المصريين باقتناء التحف والانتيكات في منازلهم للظهور بالشكل الجميل والجذاب أمام ضيوفهم، فكل ما عليك في بداية الأمر أن تقوم بعمل صفحة على الفيس بوك تهتم ببيع التحف والانتيكات، وتقوم بعرض التحف التي تراها قد تعجب جميع عملائك، على أن تقوم بعرضها بأسعار جيدة تنافس المحال التاجرية الكبيرة.

كما عليك أن تخبر عملائك باستطاعتك توفير التحف والانتيكات الغير متوفرة لديك الان، ويُفضل التعاقد مع شركة شحن مناسبة لتكون همزة الوصل بينك وبين العملاء لتوصيل التحف حتى باب المنزل، فعليك الاهتمام فقط لأن هذا المشروع من أفضل مشاريع تجارية صغيرة.

شاهد أيضًا: أفضل المشاريع الناجحة في مصر الآن

فكرة مشروع رحلات بحرية أو نيلية

فإذا كنت من سكان احدى المدن الساحلية فهذا المشروع التجاري الصغير يناسبك بالطبع، فيمكنك في بداية الامر أن تقوم باستئجار احدى القوارب إذا كنت لا تملك ما يكفي لشرائها، لتقوم بعمل جولة بحرية أو نيلية للزائرين، فجميع الزائرين يحبون هذه الجولات الممتعة جدًا.

وبعد نجاح المشروع، وبعدما تمكنت من اكتساب ثقة عملائك في هذا المجال، يمكنك أن تتوسع بشراء عدد من القوارب التي تقوم بإدارتها بنفسك، فهذا المشروع المربح سيكون مصدرًا للمتعة أيضًا.

فكرة مشروع بيع ملابس الرجال والنساء والاطفال

إذا كنت معتقدًا بأن هذا المجال به ما يكفيه من التجار فهذا الاعتقاد خاطئ، لأن سوق الملابس كبير جدًا ولا يتوقف، فموسم الملابس لا يتوقف، فمنه موسم بيع الملابس الشتوية، وموسم بيع الملابس الصيفية، وموسم الملابس المدرسية، وتتوالى المواسم ولا تتوقف.

وإذا كنت لا تملك احدى المحال التجارية لعرض وتسويق الملابس، فيمكنك في بداية الأمر أن تقوم بعمل صفحة على الفيس بوك وتقوم بعرض منتجاتك بأفضل جودة وبالسعر المناسب والمنافس، كما يمكنك أن تبدأ تسويق وبيع الملابس من خلال عائلتك وجيرانك أولًا.

فكرة مشروع تصنيع المواد الخاصة بالمنظفات

من الممكن أن تتعلم كيفية تصنيع مواد التنظيف المختلفة، فتقوم بعرض منتجات المنظفات التي يبحث عنها الكثيرين على أن تكون بالروائح الجميلة والمميزة وبالسعر الجيد.

فإذا كان في استطاعتك تصنيع المنتجات الجذابة وبالجودة العالية فعليك البدء في تأسيس الورشة الخاصة بتصنيع المنظفات التي تحتاجها منازلنا، وعليك أن تقوم بامتلاك الخبرة الكبيرة في التركيب للمواد الكيميائية الخاصة بإزالة الشحم والبقع والاشياء المتسخة وما إلى ذلك.

وسيكون مشروعك مميزًا لأن الشركات الكبيرة المعرفة تقوم بتقديم منتجاتها بأسعار مرتفعة، والمميز هنا أنك ستجلب الخامات بأسعار جيدة وبالتالي يمكنك عرض منتجاتك بالسعر المنافس لهم، ومع الوقت ستتمكن بجهدك وبكفاءة منتجاتك أن تتوسع في مشروعك، فهذا المشروع من أهم مشاريع تجارية صغيرة.

فكرة مشروع كافية صغير

إذا كنت مهتمًا بهذا المشروع فعليك أولًا أن تختار المكان المناسب للبدء فيه، فمن الممكن أن تفتح الكافية الصغير بجوار احدى المصالح الحكومية لخدمة الموظفين والعملاء به، ومن الممكن أن تفتح هذا المشروع بجوار احدى المواقف الخاصة بالمواصلات، أو بإحدى الاماكن التي تعمل في المجال العقاري والبناء لخدمة العمال.

مشروع الكافية لتقديم المشروبات الباردة والساخنة من أفضل مشاريع تجارية صغيرة لأنها لا تحتاج إلى راس مال كبير للبدء فيه، فكل ما عليك أن تقوم بتوفير المكان المناسب وشراء مستلزماته من شاي وسكر وقهوة وغيرها م المنتجات اللازمة، والاكواب البلاستك الصغيرة، مع ضبط كفاءة المشروبات لتنول اعجاب ورضاء الزبائن.

شاهد أيضًا: 5 مشاريع سهلة وبسيطة جعلت أصحابها أثرياء

وبعد أن قمنا بإعداد أفضل مشاريع تجارية صغيرة التي لا تحتاج إلى رؤوس مالية كبيرة، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق