وصفات لتخسيس ترهلات البطن بعد الولادة

وصفات لتخسيس ترهلات البطن بعد الولادة

وصفات لتخسيس ترهلات البطن بعد الولادة، الأمومة هي أعظم حلم لكل امرأة في الحياة، ولكن تحقيق هذا الحلم يتعارض مع حلمها الآخر هو الحفاظ على مظهر جسدها أمام زوجا بعد الولادة، ولأن الحمل لا يمر على المرأة دون أن يترك أثراً على شكل الجسم من ترهلات في بعض المناطق مثل البطن والأرداف.

ولكن أكد جميع خبراء التجميل على استحلت تحقيق حلم الحمل مع المحافظة على الرشاقة والمظهر الجيد معاً، برغم تقدم الوسائل للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة والحصول على المظهر الجذاب الذي تريده كل امرأة.. ما هذه  الوسائل؟ وما هي أنواعها، متى يمكن لكل امرأة اللجوء إليها، فأن كل هذه الأسلة سوف نتعرف على إجابتها معاً اليوم في  هذه المقال.

أسباب ترهلات البطن بعد الولادة

بعض السيدات تذهب حتى تتخلص من هذه الترهلات بعد الولادة باستخدام الجراحات وبعض يذهب للتخلص بالطرق الطبيعية حتى تعمل على تخسيس البطن والأرداف، وقبل أن نتكلم عن كلمنهم سوف نتعرف ما هي أسباب حدوث ترهلات البطن بعد الولادة وهي كالأتي:

  • حدوث اضطرابات للهرمونات طوال فترة الحمل داخل الجسم وهذا يسبب لتغيرات الفسيولوجية للمرأة.
  • كلما يكبر حجم الجنين داخل الرحم يبدأ تمدد الجلد على البطن.
  • كلما ضغط الجنين على عضلات البطن ومحيط الخصر زادة الترهلات بهم.
  • لتناول المرأة طول فترة الحمل سعرات حرارية عالية ونظام غذائي دسم.
  • بعد وضع الأم الجنين يبدأ علامات السيلوليت في الظهور على الجسم وهذا بسبب المساحة التي كان بها الجنين في البطن.

شاهد أيضًا : تمارين منطقة البطن بعد الولادة

 طرق التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

ظهور علامات الترهلات في الجسم تكون في البطن والخصر، وهي علامات على تكون على الجلد وترهلات سواء كانت عملية قيصرية أو طبيعية، ولكن بفضل تطور مجال التجميل لم يكن يزعج النساء مثل الماضي.

وقد وصل طب التجميل إلى الكثير من الطرق الطبيعية والإجراءات التجميلية التي يمكنها شد الترهلات التي في البطن بعد الولادة ورجوع مظهر البطن أفضل من الماضي لتجعل المظهر جذاب ومن أهم هذه الطرق هي كالتالي:

تخسيس ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

يوجد بعض الأطباء التي يمكنهم علاج ترهلات البطن بتعد الولادة مباشرة القيصري، بعد الانتهاء من الولادة ويعتبرها الطبيب كأنها عملية واحدة.

بعد إجراء عملية الولادة القيصري يقوم الطبيب بإخراج الجنين من البطن، ثم يقوم بعد ذلك بخياطة البطن، وهي عبارة عن طبقات من البطن، ولكن قبل أن يبدأ الطبيب  في قفل البطن يدخل طبيب التجميل ليعمل على توسيع الفتح التي قامت المرأة من الولادة منها  ويبدأ في تقريب جميع عضلات البطن ليرجعها مثل الحالة الأولى لها قبل الحمل.

يوجد الكثير من مميزات في الولادة القيصري للمرأة في تخسيس ترهلات البطن وهي:

  • أن المرأة يقوم تخديرها مرة واحدة فقط وهو وقت الولادة القيصري.
  • يكون فترة الشفاء من جراحة الولادة وشد الترهلات في وقت واحد وهو ما يسمي فترة نقاهة الأم.
  • نجحت هذه العمليات كثيراً وأثبت نجاحها في تخسيس ترهلات للبطن وأزالت الدهون.
  • من الجدير بالذكر أن تخسيس ترهلات البطن بعد الولادة عن طريق هذا العملية يقتصر على النساء اللواتي لديهن أطفال فقط ولا يرغبن في تجربة الحمل مرة أخرى ، لأن هذا قد يدمر نتائج العملية الأولى وإجراء عملية تخسيس ترهلات البطن أكثر من مرة قد يكون له أضرار خطيرة على النساء وقد يؤدي إلى مضاعفات على صحتها غير جيدة.

شاهد أيضًا : تمارين شد قاع الحوض بعد الولادة بالصور

تخسيس البطن باستعمال تقنية الليزر

دائما ما لا يفرق الأشخاص بين عملية شد ترهلات البطن بعد الولادة باستخدام الليزر وبين عملية شفط الدهون، وهذا بسبب أن العملتين متقاربين في الهدف المقصود وهو شد الترهلات وإرجاع مظهر البطن الجذاب ومتناسق كما سبق.

عادة ما تستخدم عملية الليزر في علاج إزالة ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، وتعتبر إجراء تكميلي له تأثير محدود، ليس الغرض منه إزالة ترهلات البطن بالكامل وما حوله من المنطقة المحيطة، فأن الهدف من ذلك هو الحد من درجة التراخي بعد الولادة، والقضاء على هذه الترهلات في المستقبل عن طريق إتباع النظام الغذائي المناسب وممارسة الرياضة للمساعدة في شد عضلات البطن.

تخسيس ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية بممارسة الرياضة

الولادة الطبيعية تؤدي إلى تغيرات كبيرة بالشكل العام للجسم في كثير من الأحيان لا تكون مرضية للسيدات، وأبرز هذه التغيرات هي الترهلات النسبية في منطقة الحوض، مما يزيد من القدرة على تخزين الدهون داخلها وبالتالي يزيد من الوزن ويجعلها أكثر وضوحًا، لا يختلف الأمر كثيرًا في حالات الولادة القيصرية، حيث يتم ترهلات في الجلد خلال أشهر الحمل ليتسع بما فيه الكفاية لاحتواء الطفل وبعد انسحابه لا ينكمش إلى الحجم الطبيعي وبالتالي يحدث في منطقة البطن والأرداف.

أكد خبراء الرياضة أن ممارسة الرياضة هي من أفضل الوسائل الفعالة للغاية للتغلب على تخسيس ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية، وهذا النوع من التمارين يمكن أن يبدأ من عشر أسابيع إلى أثنا عشر أسبوعًا بعد الولادة ولكن يجب استشارة الطبيب قبل ممارسة أي رياضة حتى تطمئن الأم على صحتها أولاً.

شاهد أيضًا : أضرار استخدام حبوب سيرازيت بعد الولادة مباشرة

وفي النهاية أختم هذه المقال أنصح جميع النساء بعد الولادة إتباع حمية غذائية متوازنة، وعدم تناول الأطعمة التي بها دهون، وتناول الطعام ذات الألياف مثل الفواكه والخضروات وممارسة التمارين حتى  تحرصي على الجسم المثالي دائم والمظهر الجذاب.

أترك تعليق