كيف تصبح سباحاً ماهر

كيف تصبح سباحاً ماهر

كيف تصبح سباحاً ماهر، السباحة هي تمارين هوائية منخفضة التأثير، والتي تقوي أيضًا مجموعات العضلات مثل الكتفين والظهر والساقين والوركين، بما أن السباحة تتطلب الكثير من الحركات والعضلات التي لا تستخدم عادة على الأرض، تتطلب السباحة الكثير من التدريب والممارسة مع بعض الدراية والممارسة، ويمكنك الحصول على نتائج رائعة من التدريبات الخاصة بك وإليكم نصائح حول كيف تصبح سباحاً ماهر من خلال موقع معلومة ثقافية.

خطوات تعلم السباحة بالتفصيل

وضع خطة لممارسة السباحة

لا تحتاج إلى العمل كل يوم، ولكن حاول الالتزام بثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل ويجب أن تقرر ما هو الوقت المناسب لك ويجد بعض الناس أنه من المفيد السباحة قبل العمل، بينما يستفيد آخرون أكثر من السباحة بعد العمل وذلك يعتمد فقط على الجدول الزمني الخاص بك، عند البدء بالسباحة يجب عليك أن تسبح لمدة 10 دقائق على الأقل من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع ثم تزيد ذلك إلى ثلاثين دقيقة أو أكثر.

شاهد أيضًا: بطل العالم في السباحة الحرة

العمل على التنفس

التركيز على كل من الشهيق والزفير الخاص بك، لا تحرك رأسك وحافظ على رأسك في وضع ثابت هذا أكثر كفاءة فقط قم بإمالة رأسك للتنفس فقط، والكثير من السباحين لديهم مشكلة عدم الزفير تحت الماء وتأكد من الزفير قليلاً عند الغطس تحت الماء للحفاظ على التنفس ودخول الماء إلى انفك وأيضًا لا تميل رأسك إلى الأعلى أبدًا، عندما تريد أن تأخذ نفسًا عليك دائمًا إمالة رأسك إلى الجانب وقم بالتنفس كل ثلاث أو خمس ضربات، لتتأكد من تنفسك على جانبي جسمك.

العمل على تقوية ظهرك

يمكن أن تكون ضربة الظهر واحدة من أكثر الضربات تحديًا، حيث يتطلب ذلك عضلات قوية في الظهر والكتف لذلك قم بممارسة تمرين بسيط لركلات ظهرك بينما يتم رفع ذراع واحدة ثم الانتهاء من اللفة.

العمل على تقوية صدرك

تقوية صدرك تعتمد على تزامن الانزلاق، وسهولة الانزلاق لا تحدث بين عشية وضحاها يمكن أن يكون في حاجة إلى المزيد من الوقت أو محاولة سحب مزيد من المياه في الواقع، لذلك يجب أن تتأكد من القيام دائما بالانزلاق، وتمنحك المقاعد بداية رائعة وهي مهمة جدًا لصدرك بشكل قوي وسريع.

يجب ألا تدفع ذراعيك خلفك، ولكن عليك بدلاً من ذلك التركيز على تشكيل قلب مقلوب بيديك قم بجمع يديك معًا كلما تقدمت بها استخدم مرفقيك، وليس ذراعيك، لدفع يديك إلى الأمام.

شاهد أيضًا: انواع السباحة وفوائدها وكيفيتها

ممارسة تمارين السباحة الأساسية

تدريبات السباحة الأساسية إحدى طرق تحسين السباحة بحيث تقوم بتقوية أسلوبك، وعندما تقوم بتضمين بعض التدريبات ستستفيد من تقوية عضلاتك وقم بالتدريب على ذراع واحد هذا سيساعد على إبقاء جسدك متناظر ومتوازن، إذا كنت تواجه مشكلة في البقاء في خط مستقيم حافظ على تمدد ذراع واحدة أمامك بينما يميل جسمك إلى جانبه، عموديًا على الماء والتركيز على الحفاظ على ركلة ثابتة ويجب أن يبقى رأسك في الماء إلا عندما تقوم بتدويره للتنفس.

كيفية التدرب على تمارين الماء الثابتة

قم بوضع ساقيك في وضع رأسي ثم أحضر ركبتيك إلى السطح والعودة إلى الأرض بينما تكون ركبتيك على السطح، أغلق يديك لأسفل وأجرفهما إلى السطح بينما تتحرك ساقيك إلى الأرض أيضًا قم بتمارين الدفع حيث عليك أن توقف ساقيك في موقف واسع والبدء في ضخها بدلًا من ذلك، تخيل أنك تقوم بركوب مرتفع أو حركات عنيفة وتمديد ذراعيك بعيدًا عنك وثنيهم نحو القاع وعندما تقوم بتحريك ساقيك، أفعل نفس الحركة مع ذراعيك.

فوائد السباحة للجسم

  • تليين وبناء عضلات الجسم.
  • يزيد من معدل ضربات القلب، دون التسبب في أي ضغط على الجسم.
  • يزيد من قدرة وحمل الجسم لأداء المهام.
  • تعزيز وظائف أعضاء الجسم وتساعد السباحة على تعزيز وظائف الجسم.
  • وتقوي العظام، وتقوي وظيفة الرئتين، وتزيد من دوران الدورة الدموية، والتي تنعكس بشكل إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • كما شدد الباحثون على أن تمارين السباحة والتمارين الهوائية قد تقلل من خطر الموت المبكر، فالأشخاص الذين يمارسون أنواعًا مختلفة من الرياضات لديهم فرص أكبر للهروب من خطر الموت مقارنة بالأشخاص غير الرياضيين.
  • وقد أظهرت دراسات أخرى أن السباحة قد تساعد في تقليل السكر وتقليل ضغط الدم.
  • وقد أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من مرض هشاشة العظام قد أنخفض لديهم آلام.
  • علاج مرض التصلب العصبي المتعدد للسباحة يمكن أن يخفف الألم لدى مرضى التصلب المتعدد، حيث يساعد على مرونة الأطراف، ويدعم العظام والعضلات، كما يوفر مقاومة لطيفة للألم أثناء السباحة،
  • تعتبر السباحة طريقة فعالة لحرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن يمكن للأشخاص الذين يزنون 73 كغ أن يحرقوا حوالي 423 سعرة حرارية في الساعة، في حين أن الأشخاص الذين يزنون 91 كيلو غرامًا يمكن أن يحرقوا 715 سعرة حرارية في نفس الفترة الزمنية، في حين أن الأشخاص الذين ينخرطون في مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية كانوا قادرين على حرق ما بين 528 و892 سعرة حرارية في الساعة.
  • تحسين طبيعة النوم يمكن لممارسة السباحة، بالإضافة إلى تقليل الأرق، في دراسة لكبار السن الذين كانوا يشاركون في السباحة وبعض التمارين الرياضية التي قاموا بتحسين نومهم 50 ٪ وشملت دراسة عدة أنواع من الأنشطة الرياضية مع السباحة مثل ركوب الدراجات.

شاهد أيضًا: أهمية هواية السباحة للأطفال

كانت هذه نبذة مختصرة عن كيف تصبح سباحاً ماهر، حيث يمكنكم التعرف على خطوات تعلم السباحة وأهم الفوائد الصحية لها.

أترك تعليق