تعليم ركوب لوح التزلج

تعليم ركوب لوح التزلج

تعليم ركوب لوح التزلج، يمكن أن يكون التزلج على الألواح أمرًا صعبًا ومبهجًا وطريقة رائعة للتواصل مع الأصدقاء ومع ذلك، يمكن للمبتدئين العثور على لوح التزلج وخوض التجربة بالفعل، ولكنك في هذه المرحلة لابد أن تعرف بالفعل كيفية التزلج، والمعروف أن التزلج يكون في حديقة التزلج المخصصة أو الشوارع وفيها متعة وإثارة للأصدقاء، عند التزلج إذن كمبتدئ من أين ستبدأ؟ تابع لأخر المقال ويمكنك تعليم ركوب لوح التزلج من خلال موقع معلومة ثقافية.

مما يتكون لوح التزلج؟

تتكون أجزاء لوح التزلج النموذجي من سطح اللوح، والعجلات، وبالطبع محامل لوح التزلج ويأتي هذا الجزء بمواصفات مختلفة تشمل النعومة والحجم والمرونة وكل هذه المواصفات مخصصة لغرض معين، يمكنك كذلك تخصيص لوح التزلج الخاص بك وفقًا لذوقك ولتعلم التزلج، يجب أن تكون ملما أيضا بجميع الأجزاء الخاصة بلوح التزلج ويمكنك طلب المساعدة من شخص يعمل في متجر تزلج أو حتى إعداده بنفسك.

شاهد أيضًا : أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون

خطوات هامة لتعلم ركوب اللوح الخاص بالتزلج

اختيار حذاء التزلج

الحصول على الأحذية المناسبة للتزحلق أمر حتمي حيث يجب أن تكون أحذية التزلج مصحوبة بباطن قوي، لتعزيز تثبيته على سطح لوح التزلج، وأحذية التزلج المناسبة تعطي الدعم الكافي وتمكنك من المناورة في جميع أنحاء التحكم بالمزلاج وغالباً ما يرتدي معظم المبتدئين الأحذية الخاطئة ولكن اختيار الحذاء أكثر أهمية مما يمكن تخيله.

ارتداء معدات واقية وخوذة

  • من المهم أن تحصل على خوذة لوح التزلج، والتي تشمل ذقن مريح وسطح أملس لحماية رأسك من الإصابة ومن الممكن تخيل أنك ستقع كثيرًا.
  • لذلك من الضروري أن تضمن سلامتك وارتداء خوذة واقية علاوة على ذلك.
  • لابد من ارتداء حامي المعصم، ووسادة الكوع، ومنصة الركبة هي بالمثل معدات وقائية عادية يمكنك ارتداؤها، خاصة عندما تبدأ للتو وعندما تصبح أكثر راحة على لوح التزلج.
  • لن تحتاج إلى ارتداء هذه المعدات الواقية مرة أخرى ولكن عندما تتعلم حيلًا جديدة، وخاصة عندما تتعلم في البداية كيف تبقى متوازنًا على لوح التزلج، المعدات الواقية هي فكرة ذكية خاصة عندما تبدأ في البداية ولا تسمح لأي شخص بإبلاغك بأن مزلج التزحلق الحقيقي لا يستخدم المعدات الواقية.

تحديد مكان لائق للتزلج

بطبيعة الحال، ستحتاج إلى الأرضية الناعمة التي تحتوي على القليل من الشقوق والمطبات، والتي تصارعك أثناء تعلمك كيفية التحرك على لوح التزلج في الواقع، ولن يكون لديك القدرة على التزلج من خلال الأسطح غير المستوية بأمان ومن الأسهل البدء في التعلم في الأماكن المخصصة أو الأماكن الفارغة والتي تمتاز بمساحتها الواسعة حيث في الغالب من الصعب العثور على مكان يرحب بركوب لوح التزلج والتزحلق.

شاهد أيضًا : كل ما يتعلق برياضة كرة السلة

اختيار طريقة الوقوف على لوح التزلج

هناك نوعان من الوقوف التي ينطوي عليها التزلج حيث يدل القدم المنتظم على أن قدمك اليسرى توضع في مقدمة اللوح أثناء الضغط بالقدم اليمنى وعلى العكس هو القدم الغير منتظم أيضا عندما تضع قدمك اليمنى للأمام، سوف تقوم قدمك اليسرى بالدفع أسلوب دفع آخر يسمى “دفع المونجو”، حيث تضغط بالقدم الأمامية هذه الطريقة ليست جيدة بما فيه الكفاية ويجب تجنبها حيث يصعب تقديم الحيل، ويجب وضع قدميك خلف البراغي في الجزء الأمامي من اللوح وإعادتها مع القدم الأخرى التي تواجهك قليلاً.

معرفة طريقة دفع لوح التزلج

  • كما ذكرنا أعلاه، من المهم اختيار المكان الذي تبدأ التزلج به وتعلم كيفية ركوب لوح التزلج، يمكنك أيضًا الاستفادة من المناطق المحيطة في مدينتك ويجب تجنب البدء في أي سطح به الشقوق أو الحصى أو الثقوب لأنها قد تتسبب في سقوطك بشكل رهيب.
  • وعند الدفع يجب أن تكون قدمك الأمامية في المقدمة بينما تدفع القدم الخلفية، ويساعدك هذا الأسلوب على تقوية قبضتك على اللوحة وتخلصك من الشعور بأن اللوح تفلت منك.
  • ويجب عليك أن تذهب للحصول على دفعات طويلة وسلسة في أي وقت تدفعه وبعد العديد من عمليات الدفع، وبعد أن تستقر على سرعة كافية، يجب أن تضع قدمك الخلفية خلف المسامير على اللوح، وعند هذه النقطة قم بتحريك قدم.

طريقة تحويل لوح التزلج

لابد من أن تكون المنعطفات عند التزلج مريحة مثل المياه وتحتاج فقط إلى الضغط على الذيل ومن ثم توجيه مع قدمك الأمامية ومع ذلك، كمبتدئ، يجب عليك أن تفعل القليل من التحويلات حتى لا تتأذى إلى أن تتعلم كل شيء حول ركوب اللوح.

كيف توقف لوح التزلج؟

النهج الأكثر للتوقف كالمبتدئين هو الانزلاق مع قدمك الدافعة أو اتخاذ خطوات صغيرة وهناك طريقة أخرى تتمثل في تثبيت ذيل اللوحة لأسفل لمس الأرض حتى يمكن أن يوقفها الاحتكاك، وكن على هذا النحو، وهذا سوف يفسد لوح التزلج الخاص بك بعد بعض الوقت والتحول هو نهج لائق لإبطاء وتراجع اللوح.

شاهد أيضًا : هل الرياضة تثبت الوزن

كانت هذه نبذة عن تعليم ركوب لوح التزلج، حيث يمكنك تعلم خطوات ركوب اللوح الخاص بالتزلج، حتى تكون بأمان وتتخطى مرحلة الخوف من ركوب لوح التزلج.

أترك تعليق