اشغال يدوية بسيطة بالورق والفوم للأطفال

اشغال يدوية بسيطة بالورق والفوم للأطفال

تبحث الأم عن الاعمال اليدوية البسيطة لتسندها لأطفالها الصغار لتنمية عقولهم وتنشيطهم وتمكنهم من الابتكار، ليكون ذلك بديلًا عن اللعب بالهاتف المحمول ومشاهدة الفيديوهات التي تعمل على إيقاف النمو الذهني والدخول في مشاكل أمراض التوحد، وفي هذا الموضوع سنتعرف على اشغال يدوية بسيطة بالورق والفوم للأطفال لا تحتاج إلى مجهود او تكاليف.

اشغال يدوية للأطفال بسيطة

سنعرض الآن اشغال يدوية بسيطة التي تناسب سن الطفل الصغير ثم سنعرض الاشغال اليدوية الاكثر في التعقيد للطفل الكبير في السن، وهي:

تصنيع طائرة

يمكن أن تقوم بإعداد طائرة باستخدام احدى الزجاجات المائية الفارغة، وتقوم بإحضار القطع الكرتونية لنصنع جناح الطائرة اليمين واليسار وطرفها، ثم نعمل على تغليف جسم الطائرة باستخدام الورق المقوي، ونقوم برسم نوافذ وابواب الطائرة بالألوان، وبذلك نكون قد صنعنا طائرة بسيطة وجميلة وغير مكلفة.

شاهد أيضًا: طريقة عمل جراب للموبايل بالجينز والكرتون خطوة بخطوة بالصور

تصنيع لعبة الثعبان

يمكن أن نقوم باستخدام الاغطية الخاصة بزجاجات الماء التي لا نحتاجها في منزلنا لتصنيع لعبة الثعبان الجميلة، علينا فقط احضار خيوط لربط اغطية الزجاجات بعضها مع بعض بالشكل المتتالي، ليتم تكوين الدودة اليدوية أو الثعبان الاكثر روعة.

تصنيع شكل الفراشات

يمكنك تصنيع الفراشات التي تتزين بها الفتيات الصغار بوضعها على رأسهن، فقط علينا إحضار علب البيبسي كانز الفارغة، ونقوم بقص العلب على هيئة اجساد الفراشة ونرسم عليها الرسومات الجذابة، ويجب أن يتم هذا بإشراف الأم لأن هذه العلب حادة ويمكن أن تُصيب الاطفال.

اشغال يدوية سهلة للأطفال بدون تكاليف عالية

  • يمكن أن يعتمد طفلك على ادوات قديمة في منزلك لا تحتاجها الأن، لتكوين الأشكال الجميلة والألعاب الممتعة، ومثال على ذلك، فمن الممكن ان يستعين طفلك ببعض الاسطوانات الخاصة بالكمبيوتر الشخصي والقديمة أو التالفة لإعداد بعض الاشغال اليدوية للأطفال والتي لا تكلفك أي من الأموال.
  • يمكن للطفل أن يجمع اسطوانات الكمبيوتر بعد تلفها ونقوم بوضع الورق الدائري عليها، ثم قوم برسمها وتلوينها، ويستطيع الطفل أن يقوم بصنع السمك بالأسطوانة بقصها على هيئة جسم السمكة، ونقوم برسم زيلها ووجهها باستخدام الورق المقوى.
  • ويمكننا باستخدام هذه الاسطوانات أن نقوم بتشكيل جميع انواع الحيوانات كالفليل، والقط، وغيرهم من الحيوانات.
  • ويمكن أيضًا للطفل أن يصنع المقلمة (حافظة أقلام) الخاصة به باستخدام هذه الاسطوانات، وذلك عن طريق توفير الورق المقوي الي يتم استخدامه في المدارس كلوحات المدرسية، بطيه ولفه على الشكل الاسطواني ونقوم بصنع القاعدة من الورق ويتم لصق رسومات جميلة عليها.

اشغال يدوية للأطفال باستخدام الورق الملون

يدخل الورق الملون في تصنيع العديد من الاشغال اليدوية للأطفال، ومن أهم هذه الاشغال ما يلي:

  • يمكن تصنيع المقلمة “حافظة أقلام” بواسطة الورق المقوي الملون، ونقوم بتصنيع الفراشات التي تتزين بها المقلمة، ليكون أمام الطفل على مكتبه الديكور الجميل.
  • يدخل الورق الملون في إعداد الانشطة المدرسة، كتصنيع شجرة العائلة، وعندها يتم رسم شجرة كبيرة ونقوم بقصها، ثم نعمل على تشكيل التفاح والثمار بالورق الملون أيضًا، ونقوم بكتابة اسماء الأفراد بالعائلة عليها.
  • ويمكن أن نقوم بتصنيع الورود باستخدام الورق الملون، وذلك بقصه على اشكال مربعات، ونقوم بطي المربعات لتكون مثلثة، وبإعادة هذه الخطوات مع ستة ورقات أخرى، ثم نجمعها، ونقوم برسم دائرة بنصفها على أن تكون بمركزها، ونقوم بوضع الجليتر اللامع عليها، ونقوم بتعليقها في غرفة الاطفال لتزيينها.

شاهد أيضًا: أعمال يدوية بسيطة وسهلة بالورق مع الشرح بالصور خطوة بخطوة

اعمال يدوية للأطفال بالفوم مع الكرتون

  • يمكننا ان نقوم بإعداد أعمال فنية عديدة بالفوم مع الكرتون، عن طريق توفير احدى الكراتين الكبيرة، ونقوم بوضع فوم ملون بالألوان المفضلة على جوانبه الاربعة، ثم نقوم بكتابة أول الحروف الخاصة باسمها عليها، ونخصصها لحفظ ألعاب الاطفال بالمنزل.
  • ويمكننا أن نقوم بصنع هاتف اتصال لعبة، بجلب إحدى العلب الصغيرة ونقوم بتغليفها باستخدام الفوم، ونعمل على تغليف الكرتونة بأكملها بلون واحد، ثم نحضر إحدى الالوان الاخرى لنصنع أزرار الهاتف الاساسية، ونقوم بصناعة ازرار الهاتف الباقية، وأيضًا الشاشة الخاصة به باللون الأبيض أو الاصفر، ويكون لدى اطفالنا هاتفًا صغيرًا للعب وغير مكلف.
  • ويمكننا من احضار ورق كارتون ونقوم بطيه ولفه، حتى نمتلك الأوراق المطوية الطويلة، ونُحضر لوحًا كارتونيًا كبير لنكتب اسامي اطفالنا عليه، ونقوم بلصق الاوراق على اللوح الكارتوني، ليكون معنا الاسماء على اللوج الكارتوني الكبير، ويمكن أن نعلقه بالغرفة الخاصة بالأطفال.
  • ويمكن باستخدام الكرتون والأواق المقوية أن نقوم بتصنيع الكراسة الصغيرة والمكونة من صفحات عديدة، ثم نعمل على رسم الرسمات البسيطة بكل الصفحات، وعلى الوالد أو الوالدة أن يقوموا برسم الرسومات المميزة والمعبرة عليها.

اشغال يدوية بسيطة بالصوف

تهتم الام أحيانًا بصناعة الاشغال اليدوية لأطفالها باستخدام الصوف، فمن الممكن أن يتعلم الطفل من والدته صناعة الاشياء باستخدام الصوف، فلا شيء صعبًا أو مستحيلًا، عليك فقط أن تُحضر الصوف من الألوان التي يُفضلها طفلك وعليك البدء في تعليمه، ويمكن أن يتعلم التالي:

  • يمكن للطفل أن يتعلم وهو في عمر الـ 11 عام صناعة الملابس البسيطة بالصوف، كما يمكن أن تتعلم طفلتك الصغيرة تصنيع الفساتين للعروسة “اللعبة الخاصة بها” بالصوف، عن طريق تعلم المهارات الخاصة بالكروشيه وبالتريكو.
  • كما يمكن أن تُعلم الأم أطفالها كيفية تصنيع مفارش الطاولات، أو مفارش المكاتب التي يقومون بالجلوس عليها، ويكون هذا الشيء ممتعًا للغاية، وسيشعر طفلك بالقيمة الكبيرة في تصنيع هذه الاشياء لأنه هو الذي قام بتصنيعها بنفسه.

شاهد أيضًا: أعمال فنية بالخشب بسيطة و سهلة

وبعد أن قمنا بإرشادك عن اشغال يدوية بسيطة بالورق والفوم للاطفال، والاشغال اليدوية السهلة بالطرق المختلفة، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق