كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك

كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك

كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك ؟، ماسنجر هو تطبيق مراسلة محمول مجاني يستخدم للرسائل الفورية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمحادثات الجماعية، يمكن استخدام التطبيق، وهو مجاني للتنزيل، للتواصل مع أصدقائك على Facebook ومع جهات اتصال هاتفك، واليوم سوف نتعرف على كيفية تسجيل الخروج منه.

تطبيق الماسنجر

  • تطبيق Messenger تطبيق منفصل على Facebook ومع ذلك، يمكن تعيين ملفات تعريف المستخدمين باستخدام حساب Facebook أو رقم الهاتف الخاص بهم.
  • يسمح لنا التطبيق بإجراء المراسلة الفورية، مشاركة الصور / الفيديو، دردشات المجموعة حيث يمكن للمستخدمين الدردشة مع أصدقائهم على Facebook وجهات اتصال دفتر الهاتف
  • والقدرة على تسجيل الرسائل الصوتية، كما أنه يتيح دردشة الفيديو الحية والاتصال المرئي.
  • مثل Facebook، يجب أن يكون عمر المستخدمين 13+ لتنزيل التطبيق، تم تحديد العصر الرقمي للموافقة في إيرلندا على 16 عامًا، إذا كان عمرك أقل من 16 عامًا، فيجب أن تحصل على موافقة أحد الوالدين أو الوصي.
  • أكثر من مليار شخص يتواصلون عبر Facebook Messenger كل يوم، تتضمن ميزة تطبيق Facebook Messenger وتطبيقه قدرًا كبيرًا من الأمان، وفقًا لموقع Facebook، يستخدم Messenger نفس بروتوكولات الاتصالات الآمنة مثل مواقع البنوك والتسوق، وتقول الشركة أيضًا إنها تستخدم حماية إضافية لإيقاف البريد العشوائي والبرامج الضارة.

شاهد أيضًا: كيفية تحويل الفيس بوك إلى عربي

مزايا استخدام تطبيق الماسنجر

  • إنه مجاني للتنزيل، يمكنك التواصل مع كل من أصدقاء Facebook وجهات الاتصال في دفتر هاتفك، انه حقا سهل في الاستعمال، ويمكنك إرسال “ملصقات” ملونة / ممتعة إلى الأصدقاء.
  • بالنسبة لمستخدمي Messenger الأصغر سنًا، تعد “ملصقات” وظيفة شائعة داخل تطبيق المراسلة.
  • يقوم المستخدمون ببساطة بتنزيل التطبيق على جهازه المحمول / اللوحي؛ يمكن أيضًا استخدام التطبيق على سطح المكتب.
  • لدى المستخدمين خيار إعداد Messenger باستخدام حساب Facebook الخاص بهم أو مع رقم هاتفهم (على غرار Whatsapp وViber وooVoo وما إلى ذلك).
  • إذا اخترت إعداد حساب بملفك الشخصي على Facebook، فيأخذ Messenger المعلومات من ملفك الشخصي على Facebook من أجل إعداد ملف تعريف Messenger الخاص بك.
  • تتضمن هذه المعلومات قائمة الأصدقاء، وصورة الملف الشخصي، وما إلى ذلك، يمكن أن يتزامن التطبيق مع جهات اتصال هاتفك وكذلك مع قائمة الأصدقاء الحالية على Facebook.

نصائح عند استخدام تطبيق الماسنجر

  • تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك، مثل جميع تطبيقات المراسلة المشابهة الأخرى، هناك بعض المخاطر والأشياء التي يجب الانتباه إليها، حيث تتضمن بعض المخاطر الأكثر شيوعًا التسلط عبر الإنترنت أو تجربة أو مشاركة محتوى غير لائق والدردشة مع الغرباء.
  • للمساعدة في تجنب هذه المشكلات، يجب أن تنطبق نفس القواعد على جميع التفاعلات عبر الإنترنت للشباب؛ قم بمشاركة البيانات فقط مع من تثق بهم في الحياة الواقعية، فكّر قبل النقر على أي شخص أو شخص موثوق به والإبلاغ عن أي بيانات أو رسائل غير لائقة.
  • هناك بعض المخاطر الأخرى الخاصة بتطبيق Messenger والتي يجب على الوالدين أن يكونوا على دراية بها حيث يتيح تطبيق Messenger للمستخدمين إرسال موقعهم إلى مستخدمين آخرين في الرسالة.
  • يتم ذلك باستخدام تقنية GPS المتوفرة على معظم الأجهزة الآن، لذا قد يرغب الآباء في تعطيل خدمات الموقع على جهاز أطفالهم لتجنب أي خطر محتمل.
  • في معظم الأجهزة، يمكن العثور على خدمات الموقع في إعدادات الهاتف، ما عليك سوى تعطيل خيار “الوصول إلى موقعك”.

شاهد أيضًا: كيف تغير الأسم على الفيس بوك ؟

إعدادات الخصوصية في ماسنجر

  • عند الإعداد باستخدام حساب Facebook، يمكن لتطبيق Messenger مزامنة جميع جهات اتصال دفتر الهاتف بالإضافة إلى أصدقاء Facebook.
  • إذا كنت قلقًا بشأن من قد يكون في قائمة جهات اتصال طفلك أو كنت تفضل قصر جهات اتصال طفلك على أصدقاء Facebook فقط، فيمكن القيام بذلك عن طريق تخطي خيار المزامنة مع جهات الاتصال عند تنزيل التطبيق أو إيقاف تشغيله في الإعدادات، انتقل إلى الإعدادات> الأشخاص> إيقاف تشغيل مزامنة جهات الاتصال.
  • يجب أن يكون الآباء على دراية بخصوصية أخرى وهو “من يمكنه الاتصال بي”، يتم ضبط إعداد Facebook هذا افتراضيًا على “التصفية الأساسية”، ما يعني أنه يمكن للأصدقاء والأشخاص الذين تعرفهم الاتصال بك على Facebook وMessenger.
  • لتجنب خطر الاتصال بشخص قد لا يعرفه طفلك، يوصى بتغيير هذا الإعداد إلى تصفية صارمة (يمكن للأصدقاء فقط إرسال رسائل إلى الحساب).
  • ينطبق هذا فقط عندما يقوم المستخدم بإعداد حساب Messenger باستخدام Facebook للحد من من يمكنه الاتصال بطفلك:
  • انتقل إلى الإعدادات> حدد الخصوصية> حدد التعديل في “لمن تريد تصفية الرسائل في صندوق الوارد الخاص بي؟” (يمكن العثور عليها في قسم “من يمكنه الاتصال بي”) > التبديل من التصفية الأساسية إلى التصفية الصارمة.

كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك؟

  • Messenger هو تطبيق التواصل المستقل على Facebook، هو واحد من أكثر عروض العملاق الاجتماعي شعبية.
  • يسهل النظام الأساسي البقاء على اتصال عبر النصوص أو محادثات الفيديو أو المحادثات الجماعية، ولكن، إذا كنت ترغب في تسجيل الخروج عندما تنتهي من المحادثة، أو تركت معرّفك نشطًا على جهاز لا تملكه معك، فقد يكون من الصعب بعض الشيء العثور على مكان الإعدادات ذات الصلة.
  • لذا نعرض لك الطريقة السريعة لتسجيل الخروج من Facebook Messenger على جهاز iOS أو Android.

1. تسجيل الخروج على جهاز iOS

  1. على الرغم من أنه قد يبدو من المنطقي تمامًا توقع إعداد تسجيل الخروج في تطبيق Messenger على جهاز iPhone أو iPad، فإن هذا ليس هو الحال، بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق Facebook نفسه.
  2. للعثور على خيار تسجيل الخروج، افتح تطبيق Facebook، ثم انقر فوق أيقونة الخطوط الثلاثة في الركن الأيمن السفلي، قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية> الإعدادات.
  3. في الصفحة التالية، انتقل إلى القسم المسمى “الأمان”، ثم انقر فوق خيار “الأمان وتسجيل الدخول”.
  4. ستجد الآن، تحت العنوان “مكان تسجيل الدخول”، قائمة الأجهزة والمواقع النشطة حاليًا، أسفل اسم الجهاز، يجب أن ترى ما إذا كنت قد سجلت الدخول إلى تطبيق Facebook أو
  5. ابحث عن الجهاز الذي تريد إزالته، إذا لم يكن مدرجًا الجهازين الأحدث، فما عليك سوى النقر فوق الخيار “رؤية المزيد”، ثم انقر فوق النقاط الثلاث على يمين اسمه، هذا يفتح مربع حوار يمكنك من خلاله تسجيل الخروج تعطيل الجلسة.

2. تسجيل الخروج على Android

  1. كما في نظام iOS، ستحتاج إلى استخدام تطبيق Facebook الكامل لتسجيل الخروج من Messenger للقيام بذلك، افتح Facebook وانقر على الأسطر الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا.
  2. من القائمة التي تظهر، حدد الإعدادات والخصوصية التالية> الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول، سترى قسمًا بالعنوان حيث تم تسجيل الدخول يعرض جميع أجهزتك الأنشطة الحالية ويظهر ما إذا كانت مسجلة في تطبيق Messenger أو
  3. ابحث عن القسم الذي ترغب في تعطيله، والذي قد يتم إدراجه في القسم “عرض المزيد” إذا لم يكن أحد الأخيرين، ثم اضغط على النقاط الثلاثة على يمين اسمه، أخيرًا، اختر تسجيل الخروج لتأمين حسابك مرة أخرى.

شاهد أيضًا: ما أسم مؤسس الفيس بوك ؟

وأخيرًا، في نهاية رحلتنا مع كيف تسجل الخروج من ماسنجر فيس بوك، يمكن القول انه يمكن لـ Messenger، وهي خدمة مراسلة فورية مملوكة من قِبل Facebook، القيام بالكثير أكثر من إرسال النصوص، أطلق Facebook Messenger في أغسطس 2011 بعد الحصول على تطبيق مراسلة جماعي يسمى Beluga على الرغم من امتلاكه وتشغيله بواسطة Facebook، إلا أن التطبيق وموقع الويب منفصلان عن Facebook.

أترك تعليق