تفسير رؤية الكفن في الحلم

تفسير رؤية الكفن في الحلم

الكفن من الأشياء التي تستر عورة الإنسان عن موته، هو عبارة عن قطعة من القماش الأبيض يتم تغطية الميت بها حيث أن الميت بعد غسله يتم تكفينه فالميت لا يكون هناك من يستر جسده غير هذه القطعة من القماش، وعند نزوله القبر يتم فك الكفن المربوط عن الميت، ليبدأ في الحساب.

ورؤية الكفن في الحلم لا تدل على الموت ولكن هناك تفسيرات كثيرة غير ذلك لرؤية الكفن في الحلم، أو رؤية شخص مكفن في الحلم ومن ضمن هذه التفسيرات، التفسيرات التي جات في كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام وهو كتاب تفسير الأحلام الكبير، وقد نتعرف على دلالة رؤية الكفن للعزباء والمتزوجة، وتأويل شراء الكفن في الحلم.

الكفن في المنام

رؤية الكفن في الحلم على أنه دليل على الفشل في الحب، وكما يدل رؤية الكفن في الحلم على فقدان أحد الأشخاص القريبين منك، كما فسر ابن سيرين أن رؤية الكفن في المنام دليل على سوء الحالة الذى ينتقل إليها الرائي سواء في العمل أو في المكانة بين الناس والمجتمع.

تفسيرات مرتبطة بحلم الكفن في المنام:

تفسير حلم تكفين الميت

المكفن في المنام شخص مذموم أو صاحب هموم و يدل المكفن على المهزوم، رؤيتك لشخص تعرفه مكفنا في المنام قد تكون علامة توديعه أو فراقه و تكفين الميت خير وهو علامة من علامات حسن العاقبة أما تكفين الحي فعلامة سوء.

تفسير رؤية الكفن في الحلم لابن سيرين

  • وقد فسر رؤية الكفن في المنام بأنه ستر للعورة، كما قال في تفسير هذه الرؤية بأنها زواج للفتاة العزباء والرجل الأعزب، وقد يكون الكفن رمز للتوبة من المعاصي والذنوب، او قرب الرائي من التوبة، ومن يرى في منامه أن يصنع كفناً لميت في الحلم فهذا دليل على عمل الخير وصنع أجر وثواب ذلك الميت.
  • ومن يرى في حلمه أنه يفصل الأكفان فهذا دليل على أن هذا الرائي صانع للمعروف، ومن يرى في منامه أن شخصاً جاء إليه بكفن فهذا دليل على أن صاحب الرؤيا سوف يحصل على نعمة والله أعلى وأعلم، ومن يرى في منامه أن يقوم بانتقاء الأكفان للأموات فسوف يترحم على الأموات ويقوم بمتابعة طريقه.
  • وقال ابن سيرين ان الأكفان في بعض الحالات تفسر على أنها علوم، ومن يرى في منامه أنه يجمع الأكفان فهذا دليل على أن الرائي سوف يجمع العلوم الكثيرة, فهذه هي تفسيرات الأكفان والتي تدل على الخير والرزق، ولكن هناك تفسيرات أخرى تدل على الشر للرائي.
  • وقد ذكرها ابن سيرين في كتابه، فقال من يرى في المنام أنه قد يقوم بلبس الكفن الأبيض فهذا إشارة على الميل لعمل الزنا، ومن يرى في حلمه انه يلبس كفن ولم يغطى رأسه وقدميه فهذا يشير إلي الفساد في دين الرائي.
  • ومن يرى في منامه أنه ملفوف بكفن والكفن يغطى رأسه وقدمية ولكن غير مربوط فهذا دليل على فساد أمر الرائي، ومن يرى في منامه انه يقوم بتفرقه الأكفان أو تفصيلها فهذا دليل على أن هذا الرائي يصنع معروفاً، ومن يرى في حلمه أنه يطلب كفن ولكن لا يجده فهذا دليل على شر للرائي فهذه الرؤية من الرؤية الغير محمودة.

رؤية الكفن في المنام للعزباء وتفسيره

  • يرمز الكفن في منام العزباء إلي الخديعة والكذب وسوء الظن بالناس كما يدل الكفن على النفاق في حياة العزباء.
  • إذا رأت في منامها كفن أبيض فهذا دليل على وجود عرس أو زفاف ولكن لم تكتمل الفرحة حيث أن بعد هذا العرس فراق.
  • وإذا رأت في منامها كفن أسود فهذا دليل على مرض الرائي أو موته، وإذا رأت في منامها كفن أخضر اللون فهذا دليل على نجاحها أو سفرها.

تفسير معنى رؤية الكفن في الحلم للمتزوجة

  • قال ابن سيرين عن تفسير الكفن في المنام للمتزوجة أنها دلالة على التعب والشدة وهذه الرؤيا تكون دلالة على الهم والحزن وقال قد يفسر الرؤية بالموت أو بالمرض، قال إذا رأت المتزوجة في حلمها كفن أبيض فهذا دليل على سترها وسوف يكون رزقها الواسع.
  • وإذا رأت في منامها كفن ولكن أسود اللون فهذا دليل على همومها وتعبها وحزنها، وإذا رأت المتزوجة في منامها كفن ولكنه ذو اللون الأخضر فهذا دليل على أنها سوف ترزق بالمال أو بالحمل بإذن الله تعالى، وقد تفسره ابن سيرين أنه يكون أمنية في بالى الرائي وسوف تتحقق.
  • أو يتم تأويله على أن الرائي سوف يرزق بجار حسن وذو معاملة حسنة للرائي، وسوف يرزقها الله بزوج صالح، وإذا رأت في منامها الكفن الأخضر فهذا دليل على الخير سوف يأتي إلي صاحبة الرؤية.

شاهد أيضًا: تفسير حلم موت الأخ أو الأخت في المنام ومعناه

تفسير رؤية العزاء في المنام ومعناه

رؤية جثة مكفنة بالأبيض في المنام للعزباء

تدل رؤية الجثث في غالبها على الحزن والمصائب الا في حالات معدودة جدا فان رأى الشخص سواء الذكر او الانثى بان هنالك جثة لميت لا يعرفه او مجموعة من الجثث وكان به بعض الخوف او الرهبة في نفسه فانه يشير للخصومات مع المقربين او يعاني من الأمور التالية في حياته القادمة وقيل ان الرؤيا تدل على ان الرائي مقصر في دينه وبحق العبادة.

رؤية الشخص الميت أو الشخص المكفن في المنام وتفسيره

  • قال ابن سيرين في كتابة تفسير الأحلام عن رؤية الشخص المكفن أنه شخص صاحب هموم ومشاكل كما أنه شخص مذموم، وقال أيضاً أن الشخص المكفن قد يكون مهزوم ومغلوب على أمره.
  • من يرى في منامه أن شخص يعرفه مكفناً فهذا دليل على قرب أجل هذا الشخص وتوديعه وفراقه، ومن يرى في حلم ان شخص ميت قد كفن فهذا دليل خير على الرائي، حيث أنها علامة حسنة من علامات حسن العاقبة، ومن يرى في منامه أن شخص حي قد كفن فهذا يدل على علامة سوء تأتي للصاحب الرؤية.

تفسير رؤية شراء الكفن في الحلم ومعناه

  1. شراء الكفن في المنام من الأشياء المحمودة والخير للرائي وتكون دلالتها خير بإذن الله، ومن يرى في حلمه أنه يشترى كفناً فهذا دليل على أن صاحب الرؤية لا يهمه الدنيا ويشترى الآخرة فهذه الرؤية تعبر عن الورع والتقوي والزهد في الدنيا وصلاح أمر الرائي في دينه.
  2. ومن يرى في منامه أنه يشترى كفناً أبيض فسوف يتزوج حيث أن الكفن الأبيض يدل على في التفسيرات على الزفاف أو العرس، ومن يرى في حلمه انه يشترى كفن أسود فهذا دليل على أن الرائي سوف يرزق بالعلم أو الحكم، والكفن الأخضر يدل على الشهادة أو السفر أو يدل على الموت في سبيل الحق.
  3. فالكفن في الحلم خير للرائي حيث أنه سترة للعورة في حياة المتوفى وسترة في حياة الرائي حيث ان الكفن الأبيض يدل على الزوج والفرح والسرور في بعض الأحيان كما فسره ابن سيرين، وكما قال ابن سيرين عن رؤية الكفن أنها من الممكن تكون خسارة في مال التجار.

تفسير حلم تكفين شخص حي

أن رؤية المشخص المتكفن تدل على المصاعب والحوادث التي تواجه حياة الرائي، كما أن الكفن يدل على الحكم والمال الكثير فهناك بعض التفسيرات تدل على خير للرائي والبعض الأخر تدل على الشر للرائي فهذا ما يبحث عنه الرائي عن الرؤية.

رؤية ميت مكفن في المنام

اما رؤية جثة ميت في كفن او على نعش ممددة فان كان خائفا جدا من ذلك فانه شخص لديه التقى بقلبه وهو تذكير له بالآخرة والموت ليصلح امره وحاله بعد ان بعد عن دينه اما ان كان مسرورا بذلك فانه يصر على اكل المال المحرم وعلى المعاصي وذلك نذير له وان كان يلبس الميت الثياب السوداء فأنها رسالة للرائي بقرب اجله او اجل احد قريب جدا منه.

تفسيرات متصلة برؤية الكفن في المنام:

تعليق 45
    • راى اخي أن عمه اب زوجته قال له قل يازوج بنتي لاولادي أن القدامي من خارج الكفن افتونا في رؤيانا بارك الله فيكم

  • رآيت ان والدتي مكفنه
    وقبرها كبير ووسيع
    مره ارها كانها والدتي ومره ارها جدتي المتوفيه
    للعلم والدتي على قيد الحياه الحمدالله

  • رأيت امي المتوفية في المنام و هي مكفنة ما عدا وجهها على سرير و هي تنظر إلينا من دون أن تتكلم فقط تنظر إلينا و نحن نسلم عليها بجانبها مع اطفالنا كما قاموا الأطفال أيضا بتوديعها للعلم كنا بانتظار الدفن الذي سيتم في أرض منزلنا القديم و كان الحلم في غرفة في منزلنا القديم نفسه للعلم امي متوفية من فترة قريبة جدا

  • حلمت اصلي امام فتاة ميتة مكفنة فبدات تتحرك وانا ادعو لها بالرحمة والمغفرة على اساس انه يتهيا لي فقط لكنها كانت حية فناديت نساءا ليروها فمزقت كفنها وجلست رايتها عارية وبعدها جمعت رجليها تقول لا تتسرعو في دفن العزباء قبل التاكد لم اصدق فطلبت ان تلمسني قالت انك لا تحلمين واعطوها القران ليتاكدو فقرات من الخارج انه القران الكريم اتمنى ان تفسرو لي وشكرا

  • حلم زوجي امس انه مكفن بكفن ابيض ورأي رأسه خارج الكفن وارجله وقبل ان يدفن نظر للأعلى وجد زميل له بالعمل اسمه رحيم شاهده وهو يحرك رأسه وينظر له وقال له زميله وهو مبتسم لا تخاف (يا بختك) يا ليتني مكانك!!

  • حلم زوجي امس انه مكفن بكفن ابيض ورأي رأسه خارج الكفن وارجله وقبل ان يدفن نظر للأعلى وجد زميل له بالعمل اسمه رحيم شاهده وهو يحرك رأسه وينظر له وقال له زميله وهو مبتسم لا تخاف (يا بختك) يا ليتني مكانك!!

  • حلم أبي أمس البارح بأخيه المتوفي وهو في الحقيقة متوفي حلم بأنه يقول وهو مكفن بأنه لايرى شيئ وانه طلب من أبي بأن يشعل الضوء ونزع عليه الكفن ورجع ابي غطاه ويقول له ابي إرجع تنام ولكن في الأخير بقيت يديه خارج الكفن ولونها سوداء!!!

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوا
    رأت زوجتي انها تكفن اولادها الثلاثة وهي تبكي وجميع اقربائنا يضحكون ويحثونها على عدم البكاء وقالت امي لها الان سوف يطيرون كالحمام
    ارجوا تفسير الحلم بسرعة لانه بات يقلقنا

  • امي حلمت :
    ان أبي يكفنها وهي على قيد الحياة ويضع كفن اصفر على رأسها وقدميها
    وعندما انهى تكفينها قالت له ،هكذا الكفن (يعني كفنها بالطريقة الصحيحة)
    وبعد، جائت إليها كلاب بيضاء فقام ابي بطردها..
    أنتظر إجابتك شكرا

  • السلام علیکم انا متزوج واختی متوفیة حیث حلمت باننی اقوم بسترها بکفنها ولکنه لا یکفیها لتغطیة الوجه حیث طلبت من ابنها ان یحضر قماش من اجل سترها لکم منی الشکر

  • حلمت انه فيه جثث مكفنه معلقه لكن مش كلها ميته
    يعني فيه احياء و اموات و كلها مكفنه بالابيض كامل ما عدا الوجه

  • حلمت أن احدي زميلاتي قتلت والدها وقامت بتكفينه بكفن ابيض ورمته داخل القبر وتريد ان تقتلني لعلمي بما فعلت فذهبت الي الشرطة وأحضرتهم للمقابر وأعلمتهم بمكان الجثةورأووالجثه مكانه ومرميه داخل القبر دون حفر

  • حلمت برجل لا أعرفه لديه لحية مابينن الابيض و الرمادي و مكفن كله الا يده اليمني و وجه و عنقه فقط و قال لي انني سوف اموت في شهر ٣ المرجو التفسير

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    حلمت ان ابن عمي توفي في يوم الجمعة وكان الجميع قد ذهبوا الى صلاة الجمعة وعندما خرجت من البيت لإذهب الي الصلاة وجدت عمي وبعض من اقاربنا جالسين حول المتوفى وهو مكفن بالابيض ثم اخذت اعزي عمي فقال لي احد من اقاربنا انه لم يمت نظرت الي الجثة واذا هو يحرك رجليه ويديه داخل الكفن وبعدها استيقظت من النوم

  • تكرر هذا الحلم أن زوجي يدفنني في القبر وانا حيه مع جثث متعفنه وانا اصرخ اريد الخروج

  • السلام عليكم
    حلمت ب امي المتوفية ب اني ذهبت ل زيارت قبرها و وجدته مفتوح وفارغ لا يوجد به سوا الكف وانه تمت سرقة جثة امي وانا كنت ابكي بحرقة عليها
    مع العلم اني متزوجة ارجو الرد

  • السلام عليكم رأيت في منامي جاءت ابنة خالي وقالت لي ان اخي رآني مكفنا فرأيت هذا المنظر أني مستلقيا على ظهري وايدي كانت مرفوعة وجزء منها فقط مكفن . برك الله فيكم

  • حلمت ان ابي الميت يدفن أمي وهي في الواقع حية ترزق ولم يكن هناك بكاء بل هدوء وطمأنينة وهي داخل القبر تساءلت ان كانت لها اسنان من ذهب او أقراط فانه علينا ازالتها ورأيت أن الكفن كان لا يغطي رأسها ويديها بعد لحظة تحركت وأخرجها أبي من القبر وهو يسلم عيها ويشكرها للعودة وكانت هي تشكرنا وتحمد الله

  • رايت ابي بالكفن يتحول الى طفل صغير والدي اتوفى اول يوم رمضان يوم الجمعه

  • السلام عليكم
    رأيت في المنام اني كنت مع شيخين نقوم بتكفين عدد من الموتى ربما أربعة او خمسة والاكفان كانت موضوعة على جنب لهم كلهم بالعدد. كنت انا البس جلبابا عريضا ابيض و أضع خمارا ابيض على رأسي والشيخين أيضا يلبسون الأبيض ثم بعثوني لأحضر كفنا آخر لامرأة متوفية جديدة وكان عليا أن أحضره من مكان معين لكني عندما ذهبت وسألتهم هل أجد عندكم _لباسا للموت _آخر .لم يكن متوفر ورجعت لأخبر الرجلين الي كانو معي اني لم أجد كفنا آخر.

  • رأيت انى وخطيبى ذهبنا لمسجد نعرفه لنصلى فدخل ليري هل يوجد مكان للسيدات فوجد ميت مكفن فخرج ولما علمت فبدأت فى البكاء الشديد

  • حلمت ان زوجي هو ميت لكن رأيته في المنام نصف مدفون ونصف غير مدفون وفي رأسه كيس ما تفسير ذلك.؟

  • حلمت انو زوجي المتوفي حيي ومكفن وانا عارفه انو حي فقعدت جنبو ارعيلو علشان لما يصحا من نومه ممكن يتفك الكفن وشغلت التكيف علشان ميتضرش لقيتو صحي وبيقولي اطفي التكيف بردان ببص لقيتو بنتي الكبيره وعايزه تقوم وتفك الكفن فقعدت اقولها لا يابنتي ده الي حتقابلي بيه ربنا وببص لقيت سنتها اتكسرت وفي دم علي شفايفها وانا بلف وراها فب الشقه حافظي علي نفسك علشان مشحعرف اكفنك تاني وجبتلها اكل تاكل مرضتش

  • حلمت إني أرى الرسول عليه الصلاة و السلام و لكنني لم أر ملامح وجهه .. رأيت فقط أن شعره اسود و كان خائفا و كأنها حادثة نزول الوحي في المرة الأولى .. و بجانبه كان هناك رجال جالسين و بجانببهم الوحي معهم و لكن الصورة لم تكن واضحة تماما .. فكانو مجتبعين بشكل حلقة و في الوسط توجد وساادة طوييلة بيضاء فأقول أنها تشبه الكفن .. فبعد أن انتهو من الوسادة يعطوني إياها

  • اختي حلمت ان ابويا واقف على باب بيتنا وهو ميت في الحلم ولكنه عايش ف الحقيقة ومستني نعشه وجه نعش بص فيه وكان في حد فقال ده مش كفنه راح ماشي رايح يدور ع كفنه. معناه

  • انا متزوجه وحلمت ابي مكفن امي بكفن ابيض ومربوط من الرأس للرجل للعلم امي حية عندما رايتها مكفنه وجدت خواتمها الذهب مرميه جنبها اعطيتها لأختي الصغيرة وهي متزوجة وبعدها وجدت امي تتنفس ففكيت عنها الكفن ورجعت جلست معانا ارجو منكم التفسير ضروري

  • ياريت حد يرد ام واب واخت حلموا حلم واحد ومتكرر وهو انهم اشتروا لابنهم كفن ولحم مفروم ما تفسير ذلك؟

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حلمت بأن شوفت خالتي الميتة بأنها ميتة ومكفنةوسالني الشيخ انتي بنتها اجبتة انها خالتي وقولت لبنت خالتي أين بنتها غادة قالت إنها في شغل في الإعلام فذهبت لاشتري قفل بس مش اشتريت لاقيت ابي يرجع بعض الخشب المكسور انا مطلقة ولدي بنت

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اني أقف بعيد عن مجموعة ناس افارقة سود البشرة لا اعرفهم وكان هناك كفن أمامهم وكنت انظر لهم باستغراب واقول في نفسي انني لا أعرف الشخص المكفن ولكن قيل لي في داخلي اني اعرفة مع عدم معرفتي به وفي أثناء ذلك انتابني الشعور بالندم وكنت اقول في نفسي لما لم اذهب وآراء وجه ذلك الشخص الميت لأنها الفرصة الأخيرة لرؤيته وبعدها سمعت قرآن يرتل ولكنها لم تكن سورة واحدة بل العديد من أواخر سور لا اتذكرهن ولكن كان يقال لي انها سورة الانسان علما انها لم تكن سورة الانسان وأثناء استماعِ للقرآن كنت اقول في نفسي متى ستتلا الآيات الأخيرة من سورة الفجر “يأيتها النفس المطمئنة، ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي، وادخلي جنتي”
    وخلص الحلم
    عمري ١٦

  • بشوف اول ما اجي انام مقابر وانا ماشيه ومره ملفوفة ف كفن ابيض ومربوط انا متزوجه وبشوف كدا اديلي فتره
    حلم آخر اختي العزباء رأتني ف المنام وانا حامل ف الشهر التاسع وف الواقع معايا بنتين تؤام وقولتلها ف الحلم لو بنت هاسميها روان ولو ولد هاسميه حسن
    ارجو الرد ف أسرع وقت جزاكم الله خيرا

  • حلمت أنا بعض أقاربي الأحياء ماتو وهم مكفنون داخل تابوت لكن رؤوسهم غير مكفنة و هم يتحركون من بينهم أختي عندما إقتربت لأرها وحدها حية ومسكة بلباسي ونفضت يدها عني و لما خرجنا من الغرفة التي كانت منها هربت ويقول الجميع إنها هربت وعلما أنها غير متزوجة ولكن مع علاقة حب قوية

  • كنت انا وماما اشترينا بروكلي من محل او سوق وعدينا علي صيدلية وكان صاحب الصيدلية يعرفنا في الحلم وقالنا انه هيقفل الصيدلية خالص وخدوا حاجتكوا وكانت أدوات مطبخ معالق وكدا وكان شغال مع الراجل دا واحده ولما مشيت انا مشيت وراها وكنت عايزه اكلمها واخد رقم تليفونها وكان جنبها واحد معرفهوش ووقفتها واتكلمت معاها وبصيت ورايا ملقتش ماما ف خفت تكون بدور عليا وافتكرتني توهت منها فجريت ع المكان اللي كنا فيه وكان مدافن ولقيت ناس ملمومه وفضلت أنادي علي ماما بصوت عالي ولقيتها وسط المدافن نايمه ع الارض ومتكفنه بكفن ابيض فقربت منها لقيتها عايشه بس مش قادره تتكلم ورفعت ايديها كانت بتشاورلي وبتقولي متعيطيش

أترك تعليق