اظهار شريط اللغة على سطح المكتب

اظهار شريط اللغة على سطح المكتب

إظهار شريط اللغة على سطح المكتب من أكثر الأشياء التي يجب علينا أن ننتبه إليها هي كافة الأدوات التي يمكن أن يتم استخدامها في الحاسب الآلي، والتي يمكن أن تساهم في مساعدة الإنسان لكي يقوم بعمل الكثير من الأعمال، أو توفير الجهد والوقت الذي يتم من خلال الاستخدام الصحيح وبدون أن يتم تعريض الجهاز إلى أساليب قاسية للغاية، وأيضا مضرة كثيرًا، ومن خلال هذا المقال سوف يتم عمل كل مل نحتاج إليه من إظهار لهذه اللغة، وسوف نعرف كل هذا بشكل مفصل من خلال هذا المقال.

إظهار شريط اللغة على سطح المكتب

لا نجد أن هناك أهمية من أي تثبيت لأي برنامج من أجل التعدد للغات على الجهاز، ولكن علينا أن نقوم بالدخول إلى Control panal وبعدها يمكن أن نسير على عدة خطوات هامة تمكننا من الإظهار لشريط المهام بكل سهولة، وهذا كالآتي:

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير شكل سطح المكتب

  1. علينا أن ندخل إلى تبويب مناطق ولغات، وعلينا بعد ذلك أن نضغط على الأيقونة التي تكون خاصة بالساعة.
  2. ومن ثم علينا الضغط على الأيقونة الخاصة بلوحات المفاتيح واللغات أيضًا، ومن ثم يجب أن نقوم بتغيير اللوحة.
  3. ثم علينا أن نضغط على إضافة للموجود تحت الخدمات المنزلة.
  4. سوف يكون هناك ما هو مطلوب للإضافة فعلينا أن نضغط مرتين بالماوس على اللغة التي نحتاج إضافتها للجهاز، وعلينا أن نضغط على الكلمة المعروفة بلوحة المفاتيح، ومن خلال هذا علينا الاختيار لخدمات والخيارات للنص الذي نحتاج أن نضيفه، ومن هنا يجب الضغط على موافق.
  5. ولكن إن لم يكن الشريط قد ظهر فلابد أن نضغط على الماوس على شريط المهام وعلينا أن نختار من القائمة التي تظهر التبويب الخاص بشريط الأدوات، والآن تعيين شريط اللغة عن طريق الضغط عليه من خلال الماوس.

إظهار شريط اللغة في أنظمة الويندوز المختلفة.

  • في ويندوز ٧ أو حتى فيستا فمن خلال ضغطنا على أبدأ نقوم بالدخول للوحة التحكم، ولكن مع نظام ويندوز ٨\١٠ يجب أن نضغط بالجانب الأيمن للماوس، وأيضًا سوف نجد أن هناك خيارات عديدة تمكنك من الإظهار للأيقونات، فنجد أن الإظهار لشريط المهام بالفعل سهل للغاية ولا يحتاج إلى تفكير طويل بل يجب الإظهار له عند طلب هذا على الفور.

ماذا نعرف عن شريط المهام في ويندوز؟

من المعروف أن شريط المهام له أهمية كبرى في السرعة، وهذا أهم ما يجب فهو يجعل هناك اختصارات هامة جدًا، ومن الأوامر التي تستخدم في شريط المهام الآتي:

  • هناك شريك معروف بالرسم البياني، ويكون مثل شكل الرسم البياني الذي يكون به أعمدة خاصة بهذا الشكل وتكون أعمدة بالطول وأيضًا عريضة، لذلك يكون اسمها رسم بياني لكونها تشبهها كثيرًا.
  • الشريط الخاص بصفحات الإنترنت المحفوظة، بحيث نجد أن التردد عليها يكون بشكل متكرر.
  • الباركود بحيث يكون خطوط تعرف منج، أو عنوان أو أي معلومة مهما كانت.
  • الشريط الخاص بالتمرير وهو مثل الاسم المعروف به، بحيث نجد أنه يجعل هناك سهولة في الحركة في كل جزء من الشاشة وكما يرغب المستخدم وبدون أن يقف أمامه أي شخص مهما كان.
  • الشريط الخاص بقائمة المهام، وهو مهم جدًا في جعل الجميع لديهم قدرة في التحصل على قوائم المهام بأكملها وبدون أي نقص.

ما هي تطبيقات برنامج أوفيس

  • من الهام معرفة أن شركة ميكروسوفت هامة جدًا في تطويرها للتطبيقات بكل سهولة، فهذا يكون مثل ميكروسوفت وورد، والناشر ببليشر، وآوتلوك، وآيكسل، وباور بوينت، وآكسيس، ولكل من هذه البرامج ما يميزه ويجعله هام في عمله، بحيث نجد أن كل برنامج يعرف جيدًا ما يجب عليه فعله، بحيث نجد أن لكل منهم وظيفته التي يقوم بها على أكمل وجه وبدون أي خطأ يذكر.

شاهد أيضًا: تحميل برامج سطح المكتب مجانًا

هل هناك أي اختفاء يحدث لشريط اللغة؟

  • بالطبع يحدث اختفاء لشريط اللغة حتى وإن كان بالفعل متمكن في لوحة التحكم، ولكن نجد أنه ربما يختفي لمدة طويلة ونحتاج إلى ظهورها بشكل مستمر، لهذا علينا أن نعرف أن سوف يحدث هذا الاختفاء بصورة مستمرة للغاية وذلك إن لم يكن هناك تثبيتًا للعديد من اللغات، فإذا حدث ذلك علينا معرفة كيف يتم إظهار هذا الشريط باستخدام العديد من اللغات المثبتة على الجهاز، وكما ذكرنا سابقًا أن هذا يتم من خلال اختلاف أنظمة الويندوز المختلفة، وهذا سيجعلنا نظهر الشريط بكل سهولة ومن دون أي صعوبة تذكر، فلا نجد أن الأمر يعد معقدًا بل هو في أيدي جميع المستخدمين.

قد يهمك أيضًا: طرق حرق اسطوانة ويندوز

لقد تناولنا في هذا المقال كل ما يخص شريط اللغة وكيفية إظهاره على سطح المكتب، بحيث تحدثنا عن ذلك تفصيليًا، وكذلك تعرفنا على شريط اللغة وتعريفاته الهامة لذلك، وأيضًا تعرفنا على التطبيقات الخاصة ببرنامج الأوفيس أيضًا، وفي النهاية نجد أن شريط اللغة له أهمية كبيرة ولا يمكننا أن نعيش بدون معرفة كل ما هو متواجد في عالم الحاسوب، وفي النهاية علينا معرفة أن شريط اللغة لا يظهر إلا بتعدد اللغات التي تكون مثبتة على الجهاز، لهذا نجد أن هذا لا يعد أمرًا صعبًا بل هو في غاية السهولة، ومع رؤية الخطوات سوف يحدث الإظهار بكل سهولة لشريط اللغة كما نرغب في أي وقت، لهذا علينا فقط الاهتمام بدراسة الخطوات جيدًا.

أترك تعليق