إظهار شريط الأدوات أو إخفاؤه

إظهار شريط الأدوات أو إخفاؤه

إظهار شريط الأدوات أو إخفاؤه هنالك الكثير من الأشياء التي يمكن أن يتكون منها الحاسب الآلي، الحاسب الآلي يعتبر من أهم الأشياء التي تم اختراعها في العالم، فهي من الأشياء التي تعمل على خدمة البشرية، ولعل التكنولوجيا بشكل عام لها أكبر دور في حياة الإنسان، فهي التي يمكنها أن تساهم في دفع عجلة التطور البشري إلى الأمام.

فائدة الحاسب الآلي

  • من المعروف أن كافة الأجهزة التكنولوجية هي من أهم الأشياء التي يمكن أن يحتاج إليها الإنسان في مختلف الأوقات، كما أنها تدخل في كافة المجالات التي يمكن أن يقوم بها الإنسان في حياته اليومية، ولهذا فهي تمثل الكثير بالنسبة إلى الإنسان وتعمل على توفير الراحة التي يحتاج إليها.

ولعل الكثير من الناس الذين يقومون بالفعل باستخدام الكثير من أجهزة التكنولوجيا لا يعلمون ما هي الأشياء التي يمكن أن تعود عليهم من استخدام التكنولوجيا، أو الفوائد التي يحصلون عليها من الأجهزة التقنية والتكنولوجية التي يقومون باستخدامها في كل يوم من أيام حياتهم، ولعل من الفوائد التي يمكن أن نحصل عليها من الحاسب الآلي بالأخص هي:

اقرأ أيضًا: اختفاء الايقونات من سطح المكتب

1. الثقافة

  • من أهم الأشياء التي يمكن أن يوفرها لنا الحاسب الآلي هي الثقافة التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان، في الحاسب الآلي مع الإصدارات المتطورة التي هي موجودة في الأيام الحالية، يتمكن من توفير كافة المعلومات عن كل الأشياء التي يمكن أن تتواجد على الأرض، وهذا بفضل الانترنت والحصول على المعلومات الهامة من شبكة الانترنت.
  • وتلك المعلومات الهامة تعمل على توفيرها الكثير من المواقع الالكترونية التي يمكن أن يقوم الإنسان بالدخول إليها باستخدام الحاسب الآلي، ويمكنه أن يتعرف على كافة المعلومات التي يمكن أن تخص كافة المجالات الموجودة في حياة الإنسان.

2. الراحة والوقت

  • من الأشياء المعروفة أنه هنالك الكثير من الأعمال التي يمكن أن لا يستطيع الإنسان أن يقوم بها بنفسه، فهي تحتاج إلى الكثير من الجهد والكثير من الأيدي العاملة، في حين أن الحاسب الآلي يمكنه أن يقوم بتشغيل الكثير من الآلات التي يمكن أن تقوم بكافة تلك الأعمال.
  • كما يمكن أن يقوم الحاسب الآلي بتنفيذ الكثير من الأوامر التي يمكن أن يعطيها آلية الإنسان على أكمل وجه، ومن الجدير بالذكر أن الإنسان يمكن أن يخطئ في الأعمال التي يمكن أن يقوم بها أما الحاسب الآلي والتكنولوجيا في نسبة الخطأ في كافة الأعمال التي يمكن أن تقوم بها بسيطة جدًا.

3. التسلية

  • من الأشياء الأخرى التي يمكن أن يقدمها الحاسب الآلي بالنسبة إلى الإنسان هو أنه من أهم الأدوات التي يمكنها أن تعمل على تسلية الإنسان، فهنالك الكثير من البرامج والألعاب الترفيهية التي يمكن أن يقوم الحاسب الآلي بحفظها وعرضها في اى وقت يحتاج فيه الإنسان.

ما هو شريط الأدوات

  • من المصطلحات التي يمكن أن تمر على الكثير من الناس، إلا أنهم قد لا يعلمون ما هو المقصود بها هو شريط الأدوات في الحاسب الآلي أو المتصفح، وهو عبارة عن مجموعة من الاختصارات لكافة الأدوات التي يمكن أن تتواجد في القائمة الخاصة بالحاسب الآلي أو المتصفح.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذا الشريط يحتوي على الاختصارات الأولية وهى الأشياء الأساسية التي يمكن أن يحتاج إليها الإنسان في أثناء استخدامه إلى الحاسب الآلي أو إلى المتصفح، ولكن من الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها أن الإنسان يمكنه أن يقوم بتعديل هذا الشريط وإضافة الكثير من الأدوات إلية.
  • أو يمكنه إزالة الكثير منها بحسب احتياجات الإنسان إلى تلك الأدوات، كما يمكن أن يقوم الإنسان بالإخفاء التام على هذا الشريط أو أنه يمكنه أن يتركه ظاهر أمامه في كل وقت من الأوقات التي يستخدم فيها الحاسب الآلي.

شاهد أيضًا: كيف أمسح صوري من علي جوجل ؟

إظهار شريط الأدوات أو إخفاؤه

من الخطوات الهامة التي يمكن أن نتبعها لنقوم بعرض أو إخفاء شريط الأدوات على الحاسب الآلي هي:

  1. نقوم بالضغط على شريط الأدوات الأساسي في الحاسب الآلي ومن ثم نقوم باختيار كلمة خصائص.
  2. من القائمة التي يمكن أن تظهر إلينا وهي القائمة الخاصة بالمحتويات التي يمكن أن يحتوي عليها الشريط الخاص بالأدوات على الحاسب الآلي يمكن أن نبحث عن كلمة شريط الأدوات، والذي في الغالب يكون في الصفحة الأولى التي يمكن أن تظهر أمامك عند قيامك بالضغط على كلمة خصائص.
  3. عندما نجد كلمة شريط الأدوات يمكن أن نبحث عن مربع مكتوب عليه إخفاء شريط الأدوات بشكل تلقائي، في هذا المربع يمكن أن نضع علامة عليه ومن ثم نقوم بالتوجه إلى أسفل القائمة المعروضة أمامنا ونبحث عن كلمة تطبيق.
  4. نقوم بعد ذلك كلمة موافق ومن ثم يمكن أن ننتظر تنفيذ الحاسب الآلي للأمر الذي قمنا بإدخاله، وبعد ذلك يمكن أن نقوم بإغلاق القائمة التي قمنا بفتحها بعد أن نقوم بإتمام كل الخطوات.
  5. نلاحظ أن شريط الأدوات قد اختفى ويمكن أن يظهر أن قمنا بالتوجه إلى المؤثر أو الفأرة، ويمكن إعادة وجودة بإتباع نفس الخطوات السابقة.

قد يهمك أيضًا: كيفية إضافة حساب على جوجل

يجب علينا أن نعلم كافة الأشياء التي يمكن أن تساعدنا في التعامل مع الحاسب الآلي، فهو من أكثر الأجهزة التي يمكن أن يستفيد منها الإنسان في حياته، ومن هنا أنهينا مقالنا اليوم معكم عن إظهار شريط الأدوات أو إخفاؤه.

أترك تعليق