تفسير السروال في المنام ومعناه

السروال في المنام أهتم بتفسيره العالم ابن سيرين، وقد خصص له باب بأكمله تحت عنوان ” الكساء وتعدد ألوانه ونوعه “، وقد أشار ابن سيرين إلى أن البنطلون أو السروال في الحلم يشير إلى تدين المرأة كما أن للسروال دلالات خاصة في حلم العزباء والحامل والمتزوجة، ويشير أيضاً إلى أشياء كثيرة سوف نستعرضها بالكامل في هذا المقال من خلال موقع ” معلومة ثقافية “.

تفسير ابن سيرين لرؤية السروال في المنام :.

أكد الشيخ ابن سيرين على أن من يرى في منامه أنه يشتري سروال بدون أن يقابل البائع أو صاحب هذا السروال فهذا معناه أنه سوف يتزوج من امرأة بدون ولي لها، أما إن رأى أحد ما أنه يقوم بشراء سروال جديد فأنه سوف يتزوج من بكر رشيد، وعندما يقوم أحد بلبس بنطلون في حلمه فهذا يدل على أنه معصوم من الكبائر، والله تعالى أعلى وأعلم.

وعندما يرى أب في المنام سراويل كثيرة فأن هذا يدل على أن هناك امرأة في حياة الأب كالزوجة أو الإبنة منصلحة الشأن، أما من يرى في حلمه أنه يقوم بالتبول في سرواله فهذه دلالة على أن زوجته سوف تحمل إن كان متزوج، أو أنه سوف يتزوج إن كان أعزب أو أنه سوف ينال مكانة عالية في عمله.

ومن يتغوط في حلمه بسرواله فهذه إشارة على أن أحداً من أهله سوف يحمل له خبراً سار، والبنطلونات في الحلم بصفة عامة هي إشارة على سفر بعيد وصلاح شأن، سواء على المستوى الأسري أو العملي، وحزام السروال عندما يظهر في حلم أحد فهذا يدل على أنه سوف يحوز مال كثير.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المعطف في المنام

أما إن رأى أحد أن حزام السروال قد إنقطع فهذه دلالة على أنه يعامل أهل بيته بطريقة غير مستحبة وعليه أن يعود إلى الصواب، ومن يرى أن حزام السروال مصنوع من الدم فهذه دلالة على أنه سوف يهزم مرض أو يقهر رجل بالحق، أو أنه سوف يكسب معركة أو قضية معلقة.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية المعطف في المنام

تفسير رؤية السروال في المنام للعزباء :.

إن رؤية السروال في حلم العزباء هو فأل حسن، وهو من العلامات التي تدل على الخير وخاصةً فيما تسعى إليه الفتاة، وقد أكد العلامة الكبير النابلسي أن السروال هو رمز لشرف البنت وحيائها، كما أكد على أن إذا رأت الفتاة في المنام إنها تقوم بشراء سروال جديد لونه أبيض فهذه إشارة على زواجها في نفس العام الذي حلمت فيه.

فالبنطلون هو إشارة على زوج مستقبلي يتمتع بالوسامة والرجولة، وإذا حلمت الفتاة أنها تقوم بلبس سروال جديد فهذه إشارة على أنها سوف تتزوج بمن يتمناه قلبها، وأضاف النابلسي أن كل الخير من رؤية السروال في منام العزباء يأتي عندما يكون السروال طويل وليس قصير، وأن يكون ذو ألوان زاهية.

أما إن رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بلبس سروال ضيق، فهذه إشارة عن إنها تمر بمتاعب تؤرقها نفسياً وكذلك لبسها لسروال مرقع أو متسخ أو به بقع، وعندما ترى العزباء إنها تقوم بغسل بنطلون فهذه إشارة عن بداية مرحلة جديدة وهامة في حياته، سواء في العمل أو في الدراسة أو على الصعيد الأسري، لأن غسيل السراويل وتنظيفها هو تغيير هام لها.

اقرأ أيضًا :-  تفسير الغضب في المنام ومعناه

وإذا رأت فتاة غير متزوجة أنها تقوم بخياطة أو إصلاح سروال قديم، فهذا معناه أن هناك صلاح في أمر ما قد جمعها مع شخص ما فيه خصومة أو خلاف، وعندما ترتدي الفتاة سروال من الجينز فهذا يعبر عن أنها تمر بفترة عصيبة من المشاكل سوف تحل إن شاء الله.

تفسير رؤية السروال في المنام للمرأة الحامل :.

أكد ابن شاهين مفسر الأحلام الشهير أن وجود بنطلون بمنام مرأة حامل هو من العلامات التي تحمل البركة والخير، وخاصةً إن كان هذا السروال فضفاض وواسع لا يظهر من معالم جسدها شيئاً، كما أكد على أن الخير كل الخير عندما ترى الحامل حزام مع بنطلون، فهذه دلالة على أن هناك بركة ستحل في أهل بيتها.

حيث أن رؤية الحزام في المنام تشير إلى الحظ الوفير والرزق الواسع، وخاصةً إن كان لون البنطلون أخضر أو أبيض، أما إن رأت إنها ترتدي سروال لونه أصفر فهذا يدل على حدوث بعض المشاكل الزوجية ولكن سرعان ما سوف تنفض إن شاء الله، والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية لبس الفستان الابيض في الحلم

تفسير رؤية السروال في المنام للمتزوجة :.

أكد ابن سيرين في تفسيره لظهور سروال في منام المرأة المتزوجة على أنه خير كثير، فإذا حلمت المتزوجة بأنها تقوم بالدخول إلى محل يبيع الملابس وهى تبحث عن شيء ولا تجده إلا البنطلونات، فهذا معناه أنها تتمتع بحظ وفير وأن الخير سوف يدق بابها قريباً.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية العتاب في المنام ومعناه

أما إذا رأت المتزوجة إنها تشتري أو تلبس بنطلون ويبدو عليها جميلاً فهذا معناه أنها سوف ترزق برزق واسع يغنيها لفترة طويلة من الوقت، وإن كان البنطلون الذي تلبسه لونه أحمر فهذه بشارة على حملها القريب، وسروال الطفل في الحلم عند المتزوجة هو قدوم فرحة كبيرة.

تفسير النابلسي لظهور السروال في المنام :.

أكد العالم النابلسي على أن إذا رأى أحد في منامه أنه يلبس بنطلون طويل، فهذا يدل على ستر وسعة رزق طوال العمر، أما إذا ظهر السروال قصير فهذا معناه أن صاحب الحلم يقصر في فرائض الله سبحانه وتعالى وعليه أن يعود عن ذلك فوراً.

وإذا رأى أحد أنه يقوم بخلع سرواله في منامه، فهذه دلالة على أنه قد تخلى عن مبدأ كان يمشي به في حياته، وإذا رأى أحد أنه يمشي ببنطلون مشدود في خصره فهذا خير كبير وتعبير على النجاح والحظ السعيد.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية الجوارب، الشرابات في المنام ومعناها

قدمنا لكم أعزائنا متابعين موقع معلومة ثقافية كل ما يخص رؤية السروال في المنام ومعناه من كبار علماء تفسير الأحلام، وأوضحنا دلالته بالنسبة للعزباء والحامل والمتزوجة، نتمنى أن تقوموا بنشر المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يصل لمن يريد أن يعلم معنى هذا الحلم، وأسرة الموقع ترحب بتلقي استفساراتكم عن أحلامكم من خلال التعليقات أو البريد الإلكتروني والرد عليها.

تعليقات 4

أترك تعليق