تفسير السروال في المنام ومعناه

السروال في المنام ومعناه

السروال في المنام أهتم بتفسيره العالم ابن سيرين، وقد خصص له باب بأكمله تحت عنوان ” الكساء وتعدد ألوانه ونوعه “، وقد أشار ابن سيرين إلى أن البنطلون أو السروال في الحلم يشير إلى تدين المرأة كما أن للسروال دلالات خاصة في حلم العزباء والحامل والمتزوجة، ويشير أيضاً إلى أشياء كثيرة سوف نستعرضها بالكامل في هذا المقال من خلال موقع ” معلومة ثقافية “.

تفسير حلم السروال

رؤية السروال في الحلم لابن سيرين، السروال أو البنطلون هو من ملابس الرجل أو المرأة ويعتبر هو سترة لهم يستر أجسادهم من العري، وقد يدل رمز السروال في المنام إلى العديد من الرموز الإيجابية والتي تدل على البشرى السعيدة والخير والرزق الوفير.

تفسيرات مرتبطة بحلم السروال:

تفسير ابن سيرين لرؤية السروال في المنام

أكد الشيخ ابن سيرين على أن من يرى في منامه أنه يشتري سروال بدون أن يقابل البائع أو صاحب هذا السروال فهذا معناه أنه سوف يتزوج من امرأة بدون ولي لها، أما إن رأى أحد ما أنه يقوم بشراء سروال جديد فأنه سوف يتزوج من بكر رشيد، وعندما يقوم أحد بلبس بنطلون في حلمه فهذا يدل على أنه معصوم من الكبائر، والله تعالى أعلى وأعلم.

وعندما يرى أب في المنام سراويل كثيرة فأن هذا يدل على أن هناك امرأة في حياة الأب كالزوجة أو الإبنة منصلحة الشأن، أما من يرى في حلمه أنه يقوم بالتبول في سرواله فهذه دلالة على أن زوجته سوف تحمل إن كان متزوج، أو أنه سوف يتزوج إن كان أعزب أو أنه سوف ينال مكانة عالية في عمله.

ومن يتغوط في حلمه بسرواله فهذه إشارة على أن أحداً من أهله سوف يحمل له خبراً سار، والبنطلونات في الحلم بصفة عامة هي إشارة على سفر بعيد وصلاح شأن، سواء على المستوى الأسري أو العملي، وحزام السروال عندما يظهر في حلم أحد فهذا يدل على أنه سوف يحوز مال كثير.

أما إن رأى أحد أن حزام السروال قد إنقطع فهذه دلالة على أنه يعامل أهل بيته بطريقة غير مستحبة وعليه أن يعود إلى الصواب، ومن يرى أن حزام السروال مصنوع من الدم فهذه دلالة على أنه سوف يهزم مرض أو يقهر رجل بالحق، أو أنه سوف يكسب معركة أو قضية معلقة.

تفسير حلم السروال للعزباء

إن رؤية السروال في حلم العزباء هو فأل حسن، وهو من العلامات التي تدل على الخير وخاصةً فيما تسعى إليه الفتاة، وقد أكد العلامة الكبير النابلسي أن السروال هو رمز لشرف البنت وحيائها، كما أكد على أن إذا رأت الفتاة في المنام إنها تقوم بشراء سروال جديد لونه أبيض فهذه إشارة على زواجها في نفس العام الذي حلمت فيه.

فالبنطلون هو إشارة على زوج مستقبلي يتمتع بالوسامة والرجولة، وإذا حلمت الفتاة أنها تقوم بلبس سروال جديد فهذه إشارة على أنها سوف تتزوج بمن يتمناه قلبها، وأضاف النابلسي أن كل الخير من رؤية السروال في منام العزباء يأتي عندما يكون السروال طويل وليس قصير، وأن يكون ذو ألوان زاهية.

أما إن رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بلبس سروال ضيق، فهذه إشارة عن إنها تمر بمتاعب تؤرقها نفسياً وكذلك لبسها لسروال مرقع أو متسخ أو به بقع، وعندما ترى العزباء إنها تقوم بغسل بنطلون فهذه إشارة عن بداية مرحلة جديدة وهامة في حياته، سواء في العمل أو في الدراسة أو على الصعيد الأسري، لأن غسيل السراويل وتنظيفها هو تغيير هام لها.

وإذا رأت فتاة غير متزوجة أنها تقوم بخياطة أو إصلاح سروال قديم، فهذا معناه أن هناك صلاح في أمر ما قد جمعها مع شخص ما فيه خصومة أو خلاف، وعندما ترتدي الفتاة سروال من الجينز فهذا يعبر عن أنها تمر بفترة عصيبة من المشاكل سوف تحل إن شاء الله.

السروال الاسود في المنام للعزباء

  • رؤية شراء العزباء للسروال الجديد الأسود فيدل على الزواج في نفس العام الذي رأت فيه تلك الرؤية.

تفسير رؤية السروال في المنام للمرأة الحامل

أكد ابن شاهين مفسر الأحلام الشهير أن وجود بنطلون بمنام مرأة حامل هو من العلامات التي تحمل البركة والخير، وخاصةً إن كان هذا السروال فضفاض وواسع لا يظهر من معالم جسدها شيئاً، كما أكد على أن الخير كل الخير عندما ترى الحامل حزام مع بنطلون، فهذه دلالة على أن هناك بركة ستحل في أهل بيتها.

حيث أن رؤية الحزام في المنام تشير إلى الحظ الوفير والرزق الواسع، وخاصةً إن كان لون البنطلون أخضر أو أبيض، أما إن رأت إنها ترتدي سروال لونه أصفر فهذا يدل على حدوث بعض المشاكل الزوجية ولكن سرعان ما سوف تنفض إن شاء الله، والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد أيضًا: تفسير رؤية القبعة أو الطاقية في المنام ومعناها

تفسير رؤية النظارة في الحلم

تفسير رؤية السروال في المنام للمتزوجة

أكد ابن سيرين في تفسيره لظهور سروال في منام المرأة المتزوجة على أنه خير كثير، فإذا حلمت المتزوجة بأنها تقوم بالدخول إلى محل يبيع الملابس وهى تبحث عن شيء ولا تجده إلا البنطلونات، فهذا معناه أنها تتمتع بحظ وفير وأن الخير سوف يدق بابها قريباً.

أما إذا رأت المتزوجة إنها تشتري أو تلبس بنطلون ويبدو عليها جميلاً فهذا معناه أنها سوف ترزق برزق واسع يغنيها لفترة طويلة من الوقت، وإن كان البنطلون الذي تلبسه لونه أحمر فهذه بشارة على حملها القريب، وسروال الطفل في الحلم عند المتزوجة هو قدوم فرحة كبيرة.

السروال في المنام للرجل المتزوج

السروال في المنام للرجل المتزوج يدل على سعة الرزق وطول العمر.

السروال الابيض في المنام للرجل

رؤية السروال الابيض في الحلم تعني الكرامة والشرف والفخر ، وتفسر رؤية السروال في الحلم بالمرأة الاعجمية ، وبالعفة للذي يلبس ذلك الثوب ، وبالوظيفة أو العمل الجديد ، والشفاء لمن كان مريضاً ، ومن رأى سروالاً في الحلم فسوف يتولى ولاية ، ومن لبس سروالاً في الحلم فسوف ينصلح حاله .

لبس السروال في المنام

  • كما أن لبس السروال في المنام فبشارة بالحصول على العمل الجديد.

تفسير النابلسي لظهور السروال في المنام

أكد العالم النابلسي على أن إذا رأى أحد في منامه أنه يلبس بنطلون طويل، فهذا يدل على ستر وسعة رزق طوال العمر، أما إذا ظهر السروال قصير فهذا معناه أن صاحب الحلم يقصر في فرائض الله سبحانه وتعالى وعليه أن يعود عن ذلك فوراً.

وإذا رأى أحد أنه يقوم بخلع سرواله في منامه، فهذه دلالة على أنه قد تخلى عن مبدأ كان يمشي به في حياته، وإذا رأى أحد أنه يمشي ببنطلون مشدود في خصره فهذا خير كبير وتعبير على النجاح والحظ السعيد.

تفسيرات متصلة برؤية السروال في المنام:

قدمنا لكم أعزائنا متابعين موقع معلومة ثقافية كل ما يخص رؤية السروال في المنام ومعناه من كبار علماء تفسير الأحلام، وأوضحنا دلالته بالنسبة للعزباء والحامل والمتزوجة، نتمنى أن تقوموا بنشر المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يصل لمن يريد أن يعلم معنى هذا الحلم، وأسرة الموقع ترحب بتلقي استفساراتكم عن أحلامكم من خلال التعليقات أو البريد الإلكتروني والرد عليها.

تعليق 45
    • اهلا ايمان
      هناك ارتباط في الطريق أما لك او لأحد مقرب بإذن الله تعالى، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم حلمت انني كنت بغرفة كانت أمي معي وكانت تتحدث إلي وفجأة رأيت شخص أعرفه فتح باب الخزانة واعطاني قميصه الأبيض وطلب مني أن اكويه ومد لي أيضا سروالا احمرا داكن كان له وطلب مني ان اخيط مكان فتحت الحزام واخدت الإبرة وخيط ابيض واصلحته مع العلم أنه كان يلبس قميص أزرق سماوي باهت قليل واعطاني جواز سفره وطلب مني الاحتفاظ به

  • السلام عليكم
    رأيت في منامي أنني أطلب من زميلتي في العمل اسمها نوال ان تشتري لي سروالا لونه أصفر شبيه بالذي اشترته لزميلتنا اسمها سناء (ماركة السروال LOREAL) و قلت لها سأعطيك ثمنه 100 درهم فقالت لي ان لا أعطيها النقود حتى تتأكد من الثمن هل ما زال في التخفيضات أو لا و قالت لي ان ثمنه الحقيقي 300 درهم
    ما تفسيره جزاكم الله خيرا.
    عزباء

  • fati ان كنت انسة فهو امر تودى الفرحة فيه ربما ارتباط او حمل ان كنت انسة وتجدي به تعثر حسب حالتك الاجتماعية فاذكريها افضل بعد ذلك والله اعلم

  • السلام عليكم
    أنا أنسة 42 سنة موظفة و زميلتي نوال متزوجة مع بنتين و سناء متزوجة و عندها ولد.
    نعم هناك تعسر في الارتباط الذي لا يكتمل في كل مرة.

    • fati تمام تحتاجى رقية وعلاج لسوء وضر هو سبب فشل ارتباطك حتى الان عليك فكة بالقرأن والرقية والله اعلم

  • السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    آنسة موظفة.
    رأيت في منامي اني عندي سروال أبيض كما لو كان طويلا و ماما قامت بنقص طوله الا انها لم تخطه كما ينبغي لأنني وجدت به كثيرا من الخيوط في الأسفل و الخياطة كانت غير متقونة فقلت سوف اصلحه بنفسي و بالفعل أزلت منه كل الخيوط و فككت الخياطة فاصبح كما كنت اريده.
    ارجو من حضرتك تفسير حلمي جزاك الله خير الجزاء

  • جزاكم الله كل خير ممكن رؤيا ثانية لو تفضلتو
    شفت اللهم اجعله خير يا رب كأني في منزل لا اعرف من أصحابه و كأنني كنت مع صديقاتي (لا اعرف من هن) و كأننا ساكنين في ذلك المنزل (سنمكث فيه لمدة حتى نكمل الدراسة) ثم رأيتني دخلت الحمام لقضاء الحاجة و بعد ذلك كأننا خرجنا لبرا وانا بشوف قدامي بنت محجبة و لابسة قميص جينز طويل مكون من قطعتين القطعة العليا من الجينز و السفلى ثوب أبيض و القميص حلو جدا و عجبني كثير و لابسة كمان بنطلون أبيض فضفاض و حلو جدا هو كمان و انا فضلت ابصلها و هي بتلف قدامي وانا بشوفها من قدام و من ورا.
    آنسة و موظفة لا أدرس في الوقت الحالي
    لكم جزيل الشكر

    • حكيمة بيدل علي خير لك وعمل تقومين فيه وتجتهدى ليس بالشرط الوظيفة انما بحياتك عموما وعلي عريسين لك ودنيا جميلة لك بالفرحة والارتباط والله اعلم

  • رايت في المنام عمتي رحمها الله تقول لي غير سروال ابنك فقلت لها ان السروال نظيف وغير متسخ ثم اعطتني صحن من الطعام عبارة عن كسكسي باللحم .انا امراة متزوجة وابني عمره 14سنة .وشكرا

    • هدى بيدل علي وجوب الانتباه له ولما يفعل بحياته وتجنب اخطاء له تضره واصلاح حياته بالتزام الصلا وطاعة الله واجتناب الاثم والله اعلم

    • حلمت لبس سروال ابي( مع العلم الاب على قيد الحياة) ، وسرواله قديم نوعا ما، وكنت ساخرج بذلك السروال لقضاء بعض الحاجات برا البيت. ما هو التفسير من فضلكم.

  • حلمت اني دخلت الى محل بيع الملابس لشراء ملابس و كان معي شخص لا اعرفه قال لي اسمه ادم فبدأت ابحث حتى ناداني ادم و قال لي انظري هذا السروال جميل جدا فنزعته من المكان الذي كان معلقا فيه و رفعته و قلت نعم اعجبني كثيرا فاشتريته و اشتريت معه قميصه رايته كذالك معلقا عزبائ و ادرس بالجامعة

  • زوجي امه ميتة حلم انهااتت له بلمراة صغيرة وجميلة تقبله وهناك رجلان ينضران اليهما فاخذ يستر نفسه بستار وامه ابتسمت له ثم رحلت وقالت له قبل ان ترحل هذه زوجته رغم أنه متزوج ولديه اربع بنات

  • السلام عليكم انا متزوجة وحامل …..حلمت امي باني اشتريت سروال اخضر اللون وكنت اعجبت به كثيرا لكن اتت عمتي واخدته مني اعتقدت انه لها

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت زوجي يقلي صاحبي فدا علي قال لي سروالك مش حلو ..
    صاحب زوجي متوفي

  • حلمت أن شخص أتى ليتقدم لي و ذهبت لاغير ملابسي لاقابله و لكني لم استطع خلع سروالي ابدا و لم ارى هذا المتقدم لي لكني رأيت أمه فقط (عزباء ,٢٢ سنه)

  • السلام عليكم حلمت نفسي كنت انا واختي متزوجة ورايت بائع متجول نشوف روحي اشتريت سروالين بالابيض ولكن لما اردت ان ادفع ثمنهم لم اجد البائع اخدت السروالين ودهبت ابحث عن البائع لادفع له وكنت ناوية نحتافظ بواحد والثاني نعطيه لاختى المتزوجة
    انا عزباء ابلغ من العمر33

  • أنا متزوجة وحلمت انني أرتدي سروال ابيض جميل جدا وحذاء رياضي ابيض كذلك وكنت فخورة وعايلتي تنظر الي من فضلكم معنى هدا ؟

  • حلمت اني البس ملابس زوجي المتوفي ..قميص وبنطلون وابدو جميله ووجدت نقود في جيبه ناسيهن واعطيته اياهن وفرح.

  • حلمت اني البس سروال انا وامرأه ثانيه تلبس السروال ايضا لكن كان في رجال غريب يحاول يشوفنا ونحن بنابنلبس انا ماسمحت له يشوفني وتخبيت
    منه بحيث مايشوفني بس هي لبست قدامه وانا استغربت عليها وتصاب قا منها ليش بتلبس أمامه وبعدين كنت أتكلم وأقول انه مش محترم عاده يفتح عيونه ويتفرجليش مايغض بصره وانا أكلم عمي عبد الحميد وهو يضحك متزوجه مريضه أرجو تفسير حلمي أنتم دايماً ما تفسرواحلمي وماتنشروه

  • حلمت أني أتجول في شوارع فرنسا حتى تفاجئت أنني البس سروال ابيض و فوقه سروال قصير رمادي و بعدها نزعت السروال الرمادي و دخلت لدكان كبير و قلت له اني ابحث عن شغل فأعطاني عقد عمل و قال ارجعي قبل 15 يوم .

  • السلام عليكم
    أمي رأتني في المنام أرتدي سروالها القطني ذو الألوان الزاهية والحبيب على قلبها وكنت اقترح عليها أن أرتدي معه قميص فاتح بلون بيجي وأخطط للخروج كالعاده مع صديقتي

  • حلمت اني رايت بنت اختي ارتدت سروال من الامام وردي ومن الوراء ابيض فعندما قلت لها أنه ضيق قامت بتقليبه البيض من الامام وردي من ااخلف وهي ستعد للخروج

أترك تعليق