كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي

كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي

كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي هو ما نقدمه إليكم الآن، حيث تتميز براتيسلافا بأسواقها الواسعة رخيصة الثمن إلى جانب توفر كل الاحتياجات التي من الممكن أن يحتاجها الشخص، وقد يقوم الكثير من الأشخاص بزيارة إقليم براتيسلافا للسياحة، ولا يعلمون ما هو المكان المناسب الذي لشراء كل ما يحتاجونه، لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي تابعوا معنا.

أين تقع براتيسلافا:

براتيسلافا هي عاصمة سلوفاكيا، وهي أكبر مدينة في سلوفاكيا كما أنها المركز السياسي والثقافي والاقتصادي، وهي مقر رئيس السلوفاكية، والبرلمان السلوفاكي التنفيذي، بالاضافة إلى أنها موطن العديد من الجامعات والمتاحف والمسارح والمعارض وغيرها من المؤسسات الثقافية والتعليمية الهامة.

شاهد أيضًا : أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين

كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي :

هل ترغب في الذهاب وتصفح العديد من المتاجر المختلفة دون الحاجة إلى الذهاب بعيدا؟ إذا كنت ترغب ذلك قد تجد أن مدينة براتيسلافا تحتوي على العديد من مراكز التسوق مع الكثير من المتاجر والخدمات التي تنتظرك، وكل منهم يقدم مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تفتح من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من المساء، وقد تجد كل ما تحتاجه هناك الموضة، الرياضة، المجوهرات، الإكسسوارات الداخلية، الإلكترونيات، المقاهي، المطاعم، محلات السوبر ماركت، دور السينما، والخدمات الأكثر تنوعا، ومن مراكز التسوق الرئيسية في براتيسلافا :

أوبارك:

مركز التسوق أوبارك هو واحد من مراكز التسوق المفضلة لدي الكثير من سكان براتيسلافا، كما يمكن الوصول إليه بسهولة، فكل ما تحتاجه فقط محطتين للحافلات من وسط المدينة (محطة زوتشوفا للحافلات)، على الجانب الآخر من نهر الدانوب، ويمكنك أيضا المشي هناك من خلال جسر الجسم الغريب وهذا المشي سيستغرق حوالي 15 دقيقة،  ويضم أوبارك حوالي 240 متجرًا مختلفًا موزعة على طابقين، ويقدم أكثر من 25 مطعمًا ومقهى وحانة ومنافذ للوجبات السريعة ومجموعة واسعة من الخيارات لمختلف الأذواق، وما يميز هذا المكان هي حديقة ضخمة بجوارها  ( حديقة يانكو كرال )، مع ملعب كبير للأطفال.

  • العنوان: أينشتاينوفا 3541/18
  • كيفية الوصول على ذلك: استقل الحافلة رقم 83 أو 84 أو 93 من هودزوفو، ناميستيي أو زوتشوفا.
  • ساعات العمل  10:00 – 21:00، : 9:00 – 21:00 يوم السبت والأحد.

شاهد أيضًا : أهم الشروط التي ينبغي توافرها لفيزا سياحة أمريكا

يوروفيا:

هو أحد مراكز التسوق الأكثر زيارة في براتيسلافا المليئة ببارات الصالة المطلة على النهر في الخارج، كما يمكّن الممشى الأخضر الذي يبلغ طوله كيلومتر واحد الزائرين من الوصول إلى نهر الدانوب عبر الشاطئ الذي يظل متاح حتى وقت متأخر من الليل، ويوروفيا ليس فقط مكان للمحلات التجارية، حيث يوجد هناك مكاتب، وأماكن للإقامات والترفيه ومكونات الاسترخاء وفندق شيراتون 5 نجوم تم تصميمه بطريقة ليصبح القلب التجاري الجديد للمدينة و يعمل كنقطة اجتماعية في وسط براتيسلافا.

  • العنوان: Pribinova 8
  • كيفية الوصول: المشي لمدة 10-15 دقيقة من المركز أو التحقق من ذلك للمواصلات العامة
  • ساعات العمل: المتاجر يوميا 10:00 حتي 21:00، المطاعم والخدمات تختلف حسب موعد التسوق.

وسط:

هو قلب التسوق في براتيسلافا، وهو أحد مراكز التسوق الأحدث مع حوالي 150 محل تجاري والتي تشمل بعض العلامات التجارية التي لا يمكنك العثور عليها في مراكز التسوق الأخرى، وتم بناء المركز التجاري في واحدة من أكثر المواقع ازدحامًا في براتيسلافا لذا عليك استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى هناك، كما أن هناك منطقة باردة على سطحه مع العشب وملعب للأطفال، ونوصي أيضا بزيارة فندق ليندنير الذي يقع بجوار وسط مباشرة، وخصوصًا بار وصالة وأتلوك في الطابق الثالث عشر، بالإضافة إلى المأكولات التخصصية والوجبات الخفيفة اللذيذة التي يمكنك الاستمتاع بها بإطلالات رائعة على المدينة وقلعة براتيسلافا أيضًا.

  • العنوان: Metodova 6
  • كيف الوصول إلى هناك: تحتاج إلى استخدام نظام النقل العام.
  • ساعات العمل: المتاجر والمطاعم من الساعة 10:00 إلى الساعة 21:00، تختلف الخدمات من قائمة التسوق.

بولس سيتي سنتر:

هو مركز تسوق قديم مع حوالي 170 متجر من أنواع مختلفة، كان بولس بالفعل أول مركز تسوق من نوعه في سلوفاكيا، إنه رائع بالنسبة لأولئك الذين يعيشون بالقرب منه ولكن إذا كنت ترغب في مكان أقرب من هذا المركز، فهناك أماكن أقرب، ولكن من مميزات مركز بولس والسبب وراء ذهاب بعض الناس إلى هناك بدلا من الأماكن الأخرى، هو بحيرة Kuchajda التي تبعد عن هذا المركز بضع دقائق سيرا على الأقدام، فيمكنك أن تأتي لنزهة لطيفة مع القيام ببعض الرياضة وأخذ حمام شمس أو الجلوس والتمتع بالنظر إلى هذه البحيرة، فهو مكان تجتمع فيه الكثير من الناس والعائلات، وخاصة في فصل الصيف.

  • العنوان: شارع Vajnorska 100
  • الوصول إلى هناك: أنت بحاجة إلى استخدام نظام النقل العام والنزول في محطة “بولس سيتي سنتر”، وتستغرق الرحلة حوالي 10-15 دقيقة من المركز.
  • ساعات العمل: المتاجر 09:00 – 21:00.

أفيون:

تقدم أفيون حوالي 160 محلا تجاريا لزوارها، وتشمل معالمها الحصرية حلبة للتزلج على الجليد تعمل طوال العام، وركن للأطفال مع إشراف احترافي ومفهوم مناسب للعائلة مع العديد من عوامل الجذب للأطفال، كما يمكنك القيام  بزيارة ايكيا الموجودة بجوارها مباشرة، وأهم ما يميز أفيون هو قربه من المطار.

  • العنوان: Ivánska cesta 18
  • كيف يمكن الوصول إليه: تحتاج إلى استخدام نظام النقل العام والنزول عند أفيون، تستغرق هذه الرحلة حوالي 20 دقيقة من محطة القطار الرئيسية، وحوالي 30 دقيقة من المركز.
  • ساعات العمل : المتاجر 09:00 – 21:00.

بوري مول:

أحدث مركز تسوق في براتيسلافا الذي يقع في لاماك، وهي مكان قريب من المركز لذا يجب عليك زيارته إذا كان لديك أطفال ويريدون الاستمتاع ببعض الألعاب التفاعلية في عالم الأطفال في المول، وإذا كنت تبحث عن مكان لقضاء بضع الساعات في بوري مول فسوف يكون لديك خيارات أخرى أقرب إلى المركز.

  • العنوان: Lamač 6780
  • الوصول إلى هناك : يحتاج إلى استخدام نظام النقل العام، استقل الحافلة 21 أو 25 أو 92 أو 123 ثم انزل عند محطة بوري مول، تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة من محطة القطار الرئيسية، حوالي 30 دقيقة من المركز
  • ساعات العمل : المتاجر 09:00 – 21:00.

كوبلكون:

يختلف مركز التسوق هذا عن مراكز التسوق الأخرى نظرًا لوجود علامات تجارية خاصة بالأزياء التي لا تجدها في أي مكان آخر، حيث ينصب التركيز في المقام الأول على الملابس عالية الجودة من العلامات التجارية الدولية، كما يجب أن تذهب إلى هناك إذا كنت تود تدليل نفسك وعمل سونا واسترجاع الحيوية إلى جسمك.

السوق القديم:

يتميز السوق القديم بأنه تم تجميع النافورة من أجزاء من نافورة قديمة وتم تجديدها في عام 1937، بالقرب من النافورة تحت مظلة زجاجية، كما يمكن رؤية بقايا جدران كنيسة القديس يعقوب في القرن الحادي عشر.

ستارا ترونيكا:

ستارا ترونيكا هو ما سنتختم به حديثنا عن كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي ، حيث يعود تاريخ ستارا ترونيكا في براتيسلافا إلى عام 1910 وهو عبارة عن مبنى تاريخي جميل يضم الآن مقهيين ومتجر بقاله ومدرسة للطهي ومصنعًا للمياه الغازية، كما يبيع المزارعون والحرفيون في براتيسلافا سلعهم الطازجة والمصنوعة يدوياً، حيث تفتح الأسواق كل يوم سبت من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 3:00 عصرًا، ومن الساعة 8 صباحًا في شهري يوليو وأغسطس، ويمكنك شراء الطعام لذيذ، والحرف اليدوية أيضًا، وملابس التريكو والملابس والمنسوجات، وجميع السلع بأسعار معقولة جدًا.

شاهد أيضًا : السياحة الداخلية في معابد الأقصر وأسوان

وهكذا قد نكون قدمنا إليكم خلال هذا المقال معلومات عن كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي مع ذكر ساعات العمل، فإذا كنت تريد التعرف على أسواق براتيسلافا فهذا المقال سوف يساعدك.

أترك تعليق