ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة الطبيعية

ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة الطبيعية

ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة الطبيعية، اليوم سوف نقدم لكم ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة الطبيعية ؟ حيث أن عجائب الدنيا السبع تحظى باهتمام كبير من الجميع سواء عجائب الدنيا القديمة أو الحديثة، لأن هذه  العجائي يتوافد إليها الكثيرون من جميع بقاع الأرض، لذا فإننا سوف نتكلم أكثر عنها من خلال هذا المقال.

معلومات عن عجائب الدنيا

  • إن كلمة عجائب هي كلمة من أصل يوناني (Theamata) بمعنى المناظر، وقد تم تحريفها إلى ( Thaumata) لكي تصبح عجائب، إن عجائب الدنيا السبع من أهم الأماكن الحضارية التي تكون موضوعة في قائمة تحتوي على أفضل الإبداعات التي قام الإنسان بصنعها.
  • إن المؤرخ هيرودوت هو أول من قام بوضع قائمة عجائب الدنيا وكان ذلك ما قبل التاريخ وهو كان في القرن 5 قبل الميلاد، وكان يُلقب بأبي التاريخ، وذلك لأنه أول من وضع لائحة تضم أهم الأماكن الجذابة سواء في المباني أو التماثيل.
  • إن اختيار رقم سبع في اختيار العجائب له رمزية لدى اليونانيين منذ القدم، حيث أنه رقم خاص بالطقوس الدينية وأيضًا طقوس السحر.
  • كما أن رقم 7 مرتبط بالآلهة أثينا حيث أنه يُعبر عن القوة، كما أنه له مكانة بالخصائص الرياضية بعلم الرياضيات الخاصة بفيثاغورس.
  • إن اللائحة التي قام هيرودوت بوضعها تضمنت مناطق محدودة حيث أنه في تركيا وكان بجاني الكثير من حضارات الشرق ولم يسافر إلى الأماكن الأخرى بالعلم، ولكن مع مرور الوقت قد ثم تدمير العديد من الآثار بسبب الزلازل، لذا فقد تم تكوين لائحة جديدة من العالم بأكمله.

عجائب الدنيا الجديدة

  • إن عجائب الدنيا الجديدة من أهم المشروعات التي قام المخرج بيرنارد يبير السويسري الأصل بإطلاقها، وكان ذلك في عام 2000م، وكان ذلك من خلال إنشاء شركة خاصة بهذا الهدف وهي تُسمى مؤسسة العالم المفتوح، وكان الهدف هو التصويت على الأماكن التي تمت الشركة بوضعها ولكن بشرط أن يكون تم بناؤها بواسطة الإنسان.
  • لقد قامت الشركة بعرض 15 موقع بالقائمة ثم تم إضافة 6 مواقع أخرين من أجل التصويت على أي المواقع التي يمكن أن تصير من عجائب الدنيا.

شاهد أيضًا : ما هي أسماء عجائب الدنيا السبع الطبيعية

ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة الطبيعية ؟

سور الصين العظيم

  • هذا السور يتمتع بمكانة عظيمة، حيث أنه يُعتبر من أشهر المواقع العالمية، حيث أنه السور يمتد على الحدود الشمالية للصين، كما أن طوله يصل إلى 8,850 كيلومتر، ويرجع بناؤه إلى قبل التاريخ بين 220-206 ق.م.
  • قام تشين شيه وانج ببناء السور، ثم تم إدراج السور إلى عجائب الدنيا السبع الجديدة، وصار محط أنظار جميع السياح الذين كانوا يتوافدون من جميع الأماكن بالعالم، كما أن السور قد احتل مكانة عسكرية مميزة، كما أنه يُعتبر رمز قوى للأمة الصينية.

هرم تشيتشن إيتزا

  • يُعتبر من أهم المعالم التي توجد بالمكسيك، قد بُنى بين 9م- 12م، كما أنه يقع بشمال جزيرة يوكاتان، وهو كان يتم استخدامه بمثابة أنه مرصد من أجل المقاتلين.

تمثال المسيح

  • إن المدينة البرازيلية ريو دي جانيرو تحتوي على تمثال رائع للسيد المسيح، وهو يُعد رمزُا للمسيحين في كافة أنحاء العالم، قد قام بتصميم هذا التمثال باول لاندويسكي وهو فرنسي الأصل.
  • إن هذا التمثال يقع جبل كوركوفادو وطوله يصل إلى 700 متر، وهذا التمثال صار زمر ثقافي للمدينة بأكملها، إن هذا التمثال تقع بقاعدته كنيسة كاثوليكية برومانيا وهى رمز للقوة عند المسيحيون.

ماتشو بيتشو

  • هي مدينة تقع بالقرب من نهر أوروبامبا، وهذه المدينة يرجع تاريخها للقرن الـ15 الميلادي، وبالرغم من ذلك فإنها تتمتع بطابع عصري في بناؤها، كما أن هذه المدينة تحتوي على 3 مباني أساسية، غرفة نوافذ ثلاثة، ومعبد الشمس وأيضًا إنتى واتانا.
  • إن أطلال المدنية متواجدة على قمة تقع أعلى سطح البحر، وقد تم بناؤها من أجل الإنكا باتشاكوتي وهو كان ملك الشعب في ذلك الوقت وكان ذلك في عام 1450م، كما أن هذه الأطلال مُغطاه بغابات كثيفة، وقد تم اكتشاف هذه الأطلال من خلال الصدفة على يد هيرام بينغهام.

شاهد أيضًا : أسماء أروع 33 بحيرة يمكنك زيارتها حول العالم

البتراء

  • هي مدينة متواجدة جنوب الأردن وهي تقع بوادي عربة والذي يوجد بمحافظة معان، وهذه المدنية تُطلق عليها المدينة الوردية، كما أن هذه المدينة تتميز بعمر انها الرائعة و المنحوتة على الصخور.
  • كانت هذه المدينة هي عاصمة للأنباط في القدم، كما أنه تم بناؤها من قِبل الأنباط، وهى كانت مركزًا هامًا للتجارة لأنها تتمتع بموقع استراتيجي ممتاز، وقد اتم اكتشاف هذه المدينة المؤرج جوان لويس بركهارت وهو سويسري الأصل وكان ذلك عام 1812م.

الكولوسيوم

  • يتواجد الكولوسيوم بروما، ويُطلق عليه المدرج الفلافي، حيث قد بُني من الحجارة وأيضًا الخرسانة، وقد تم استخدامه في الفعاليات الترفيهية مثل الُصارعة وأيضًا المناظرات.

تاج محل

  • إن تاج محل يقع بالهند وهو على ضفاف يمنا وهو نهر بمدينة أغرة، حيث قام الإمبراطور شاه جان وهو مغولي الأصل ببناء ضريح باسم تاج محل باستخدام الرخام الأبيض وكان ذلك عام 1632م، من أجل تخليدا لزوجته وهو تاج محل يوضح عشقه لها.
  • إن تاج محل اسم مميز ويُعني الأميرة، ويُقال أن بناءه قد أُكتمل بشكل كامل عام 1653 م، وقد تم توظيف ما يزيد عن 20,000 حرفي من أجل الانتهاء من التاج، قد تم إقامة مآذن بزواياه، وكل مئذنة كان يحيط بها 3 شرفات.

شاهد أيضًا : أين يوجد أطول شارع تجاري في العالم

بعد أن قدمنا لكم ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة الطبيعية ؟ حيث أن عجائب الدنيا السبعة تتضمن أفضل الأماكن من خلال تصميمات رائعة، بالإضافة إلى أنها من الأماكن الجذابة لذا نحن في انتظار مشاركاتكم وتعليقاتكم المميزة.

أترك تعليق