معلومات عن سيث ماكفارلن وأعماله الفنية

معلومات عن سيث ماكفارلن وأعماله الفنية

معلومات عن سيث ماكفارلن وأعماله الفنية… هو ممثل كوميدي أمريكي الذي استطاع بدعاباته المميزة أن يكسب عدد كبير من قلوب المشاهدين عن طريق الأعمال التلفزيونية الذي قدمها، ومن أشهرها المسلسل الكرتوني Family Guyالذي أنتجه وأدى أصوات معظم شخصياته، سيث ماكفارلن هو شخصية معروفة ومشهورة في أمريكا ويعمل في الكثير من أعمال قطاع الإنتاج التلفزيوني مثل التمثيل، كتابة الأغاني، صناعة الأفلام، كما يمتلك موهبة الغناء، وبالرغم من مواهبه الكثيرة إلا أنه اهتم كثيرًا بمجال الكوميديا وتحريك الشخصيات الكرتونية التي أحبها كثيرًا منذ صغره، وللتعرف أكثر على شخصية سيث ماكفارلن وأعماله الفنية، تابعوا معنا في هذا المقال.

سيث ماكفارلن

بدأ سيث حبه لمجال الرسوم المتحركة عندما كان في سن الثانية من عمره عندما قام برسم شخصيات كرتونية يراها على التلفاز، وبعدها قام والده بالعمل أكثر على موهبته حتى يطورها، وبدأ الأمر عندما عرضت عليه صحيفة محلية في البلدة التي يعيش بها رسم أحد الشخصيات الكرتونية على صفحاتها وهو ما زال في التاسعة من عمره.

بعدها بدأ في مجال العمل في تحريك تلك الرسوم الكرتونية في التسعينات، وكان أول عمل له هو Family guy الذي تم توقيفه مؤقتًا في عام 2002م حتى يتم نشره مرة أخرى حسب رغبة المشاهدين.

شاهد أيضًا: بحث عن أعمال الفنان جمال السجينى

حياة سيث ماكفارلن

ولد سيث ماكفارلن في بلدة تسمى كينت في ولاية كونيتيكت الأمريكية في 26 من شهر تشرين الأول من عام 1973م، ووالده هو رونالد ميلتون الذي كان يعمل كمدرس في مدرسة تحضيرية، ووالدته هي آن بيري التي كانت تعمل في مجال الإدارة الأكاديمية، كما أنه لديه أخت تُدعى راشيل.

درس سيث ماكفارلن في مدرسة بلدته كما أنه لم ينسى ميوله لرسم الشخصيات الكرتونية بل استمر في الرسم أثناء دراسته الثانوية، وبعد أن انتهى من دراسته في عام 1991م التحق بكلية رود آيلاند للتصميم التي درس بها فن صناعو الفيديوهات وتحريك الشخصيات الكرتونية بحرفية، بعد ذلك قام سيث بإنتاج فيلم قصير في السنة الأخيرة من دراسته وسماه Life of larry وكان ذلك عبارة عن إلهام وبداية لمسلسله الناجح والشهير Family guy العمل الذي جعل الكثيرين يشيدون بمهارته وأبدوا إعجابهم الكثير بموهبته الفريدة من نوعها.

على الرغم من أنه كان يرغب في العمل لدى استديوهات شركة ديزني إلا أنه كان يعمل على ذلك، ففي عام 1995م اتجه سيث للغرب إلى لوس أنجلوس ليبدأ طريقه المهني، وفي تلك الفترة عمل مع شركة هانا-باربرا وقدم بها الكثير من الأعمال الممتازة مثل Johnny braveo، Cow and chicken.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة همسة الحايك

أهم الأعمال الفنية لسيث ماكفارلن

مسلسل Family Guy

بالرغم من أن سيث قم بإنتاج الكثير من الأعمال الشهيرة إلا أن Life of larry يظل هو العمل المفضل له، ولهذا السبب قرر أن يجدده ويعدله ليقوم بإنتاج عمل آخر عبارة عن فيلم قصير كوميدي سماه Larry and steve، وكان هذا العمل من ضمن الأعمال المتقنة للفنان سيث ماكفارلن الذي لفت انتباه شركة FOX الذين أعجبوا بموهبته الفريدة وعرضوا عليه عمل مسلسل MadTV، وبالرغم من أن هذا الاتفاق لم يدوم طويلًا إلا أنه ظل على علاقة وطيدة مع شركة FOX التي عرضت عليه فيما بعد أن يقدم حلقة أولى من مسلسل جديد مقابل مبلغ من المال وإن لاقت هذه الحلقة نجاحًا فسوف يتابع حلقاته الأخرى، وكانت هذه أولى بدايات مسلسله الشهير Family guy، الذي أعلن أنه سوف يتم أذاعته في أوائل عام 1999م.

وبتلك الطريقة يكون ماكفارلن منتج منفذ وهو في سن الرابعة والعشرين من عمره، و قام في هذا المسلسل بتأدية الكثير من الأصوات منها بيتر، ستيوي، براين وغريفين، وتدور قصة المسلسل حول حياة عائلة أمريكية مضطربة مستقرة في بلدة كوهوغ الخيالية في رود آيلاند، وقد حقق هذا العمل الكثير من النجاح وتخطى جميع التوقعات وأُعجب به الكثير من المشاهدين.

أعمال أخرى لسيث ماكفارلن

لم يتوقف سيث ماكفارلن عند هذا العمل بل استكمل مسيرته عندما كشف عن مسلسل جديد في عام 2005م يسمى American dad الذي لقى نجاحًا كبيرًا وأصبح يتابعه الكثير من المشاهدين، ولقد شارك في هذا العمل مات وايتزمان وايك باركر.

وفي عام 2007م، أعلن سيث عن عمل جديد له عبارة عن منتج منفذ لبرنامج يسمى The winner ولكن تم إلغائه بعد ست حلقات من عرضه، وبعد ذلك تم إطلاق مسلسل آخر لماكفارلن يسمى The cleveland show المقتبس من المسلسل الشهير Family guy.

وفي عام 2012، شارك سيث في عمل آخر يسمى Ted الذي شارك في بطولته الفنان الشهير مارك والبيرغ، وفي هذا الفيلم قام سيث بتأدية صوت الدمية بجانب إنتاجه للفيلم.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان تومي ويساو

وبعد أن تناولنا موضوعنا لليوم والذي كان يتحدث عن معلومات عن سيث ماكفارلن وأعماله الفنية، نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

أترك تعليق