كم جلسة يحتاجها الجسم لإزالة الشعر نهائيًا بالليزر

كم جلسة يحتاجها الجسم لازالة الشعر نهائيا بالليزر

كم جلسة يحتاجها الجسم لإزالة الشعر نهائيًا بالليزر فقد تجد الكثير من السيدات والفتيات يبحثن عن طريقة سهلة لإزالة الشعر، والإبتعاد عن الطرق التقليدية الصعبة والضارة، ونظرًا لوجود الشعر في الكثير من المناطق الحساسة قد يصبح الوضع أصعب، فلجأ كل سيدة إلى الليزر حتى تتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي، لذلك سنقدم إليك في هذا المقال كل ما تحبي أن تعرفيه عن الليزر و كم جلسة يحتاجها الجسم لإزالة الشعر نهائيًا بالليزر تابعي معنا.

كيف يعمل الليزر على لإزالة الشعر ؟

يستخدم العلاج بالليزر أشعة الليزر عالية الحرارة بشكل خفيف من الإشعاع، خلال هذه العملية، حيث تسخن أشعة الليزر مما يجعلها تصل إلى بصيلات شعرك.

تقع بصيلات الشعر أسفل الجلد، وعلى النقيض من ذلك، فإن إزالة الشعر والحلاقة والشمع كلها تؤدي إلى إزالة الشعر فوق السطح، هذه الأساليب لا تستهدف بصيلات الشعر.

شاهد أيضًا : فوائد زيت الترمس لإزالة الشعر نهائياً

المناطق المناسبة لإزالة الشعر بالليزر :

  • الصدر.
  • إلى الخلف.
  • أكتاف
  • العنق
  • خط البكيني.
  • الوجه (باستثناء منطقة العين).

هذا النوع من إزالة الشعر يعمل بشكل أفضل مع ألوان الشعر الداكنة على ألوان البشرة الفاتحة، هذا لأن الليزر يستهدف الميلانين للشعر (اللون)، حتى إذا لم تتم إزالة بعض الشعر، فإن تفتيح لونه يمكن أن يقلل من ظهور الشعر على البشرة، وقد يسقط بعض الشعر خلال أيام قليلة من أول جلسة علاج.

عمومًا، إزالة الشعر بالليزر هي عملية سريعة نسبيًا، خاصة للمناطق الصغيرة، مثل الشفة العلوية، يمكن أن تستغرق بضع دقائق فقط، المناطق الأكبر من إزالة الشعر، مثل الظهر أو الصدر، قد تستغرق ساعة أو أكثر.

شاهد أيضًا : 7 فوائد للمياه المعدنية لإعادة حيوية البشرة والشعر

سبب نمو الشعر:

تشكل الوراثة والخلفية العرقية الأسباب الرئيسية لنمو الشعر، حيث أن نمو الشعر الزائد أو المفرط في النساء غالبًا ما ينتج عن التغيرات البيولوجية الطبيعية التي يتعرض لها طوال الحياة، مثل البلوغ، والحمل، وسن اليأس والشيخوخة، أي واحد من هذه التغييرات قد يسبب زيادة في نمو الشعر في المناطق التي لم يكن لها شعر من قبل، أو يتسبب في تفاقم مشكلة منطقة صغيرة إلى معتدلة، يمكن أن ترتبط الأسباب الأخرى لنمو الشعر ببعض الأدوية، الإجهاد، والسمنة.

يمكن أن تكون الأسباب الأكثر خطورة وراء نمو الشعر هي وجود خلل في نظام الغدد الصماء، مثل الدورة الشهرية غير المنتظمة، اضطرابات المبيض، مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)، وتشوهات الغدة الدرقية.

لماذا يعد الليزر هو الخيار العلاجي الأفضل لإزالة الشعر ؟

تقوم أجهزة الليزر بإزالة الشعر إلى الأبد، مما يمنحك نتائج دائمة طويلة الأمد، أما وسائل إزالة الشعر التقليدية، مثل الحلاقة، كريمات إزالة الشعر، النتف هي تقدم نتائج مؤقتة فقط، لأقل من 24 ساعة، أو في غضون ساعات أو ربما أيام، تعود مرة أخرى.

ما الذي يجعل علاج إزالة الشعر بالليزر آمنًا ومريحًا؟

يستخدم نظام التبريد المتقدم المتميز براءة الاختراع لحماية بشرتك الخارجية أثناء علاج إزالة الشعر بالليزر، ويظهر ضوء الليزر من خلال نافذة بلورية ياقوتية يتم ضغطها على بشرتك، لإزالة الحرارة على الفور التي تمنحك شعورًا “قرصه” صغيرة مثل نبضات الليزر، كما أن المعدات تنبعث منها نبضة خفيفة ناعمة على الجلد والتي توفر مستوى طاقة مستمر ومميز في الطاقة.

كم تستغرق عملية إزالة الشعر بالليزر؟

يحدد عدد من العوامل طول مدة العلاج، حيث يخطط الوقت الكافي حسب المنطقة، حيث يستغرق الرجل والظهر ساعة إلى ساعة ونصف، في حين أن الشفة العلوية أو قمم الأذنين قد تتطلب من 8 إلى 10 دقائق، كما يمكن أن يستغرق مقدمة الرقبة أو تحت الإبطين 20 دقيقة.

كم جلسة يحتاجها الجسم لإزالة الشعر نهائيًا بالليزر؟ :

عدد الجلسات لازالة الشعر تستغرق من ستة إلى ثمانية جلسات من أجل الحصول علي النتيجة المطلوبة، ولكن نادرًا ما يحتاج البعض إلى عدد أكثر من الجلسات.

وبعد أن تعرفنا علي كم جلسة يحتاجها الجسم لازالة الشعر نهائياً بالليزر، سنتعرف علي بعض المعلومات التي يمكن أن تستفيدي منها.

هل تتسبب طرق إزالة الشعر المؤقتة مثل إزالة الشعر بالشمع على تحفيز نمو الشعر؟

تعتبر إزالة الشعر بالشمع والكريمات وإزالة الشعر من بين أفضل المخالفين لتحفيز نمو الشعر، عندما يتم سحب جذر الشعرة أو تجذبه لإزالته، يندفع تدفق الدم إلى المنطقة التي تغذي بصيلات الشعر، عندما تتم هذه العملية بانتظام فإن النتيجة هي نمو الشعر الخشن العميق الجذور.

ما هي أفضل اختيار لإزالة الشعر هل الليزر أم التحليل الكهربائي؟

في حين أن التحليل الكهربائي فعال للغاية، فإنه يعمل عن طريق إدخال إبرة صغيرة في كل بصيلات الشعر، واحدة تلو الأخرى، وتقديم هزة من الكهرباء، مثل طاقة ترددات الراديو في المقابل، يسمح حجم نافذة العلاج على رأس الليزر بالليزر لتعطيل العديد من بصيلات الشعر في نبضة واحدة، كما يمكنه ازاله الشعر من الشفة العليا بالكامل في خمس إلى تسع نبضات سريعة، في حين أن أخصائي كهربائي سيأخذ المئات من “المغذيات” الموضوعة بدقة لتغطية نفس المنطقة.

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة أم لا؟:

قد تواجهين إحساسًا لمدة صغيرًة ولكن يمكن التحكم فيه ووصفه بأنه “قرصه” تحدث عندما يبث الليزر، ومعظم السيدات الذين استخدموا الشمع  والتحليل الكهربائي ذكروا أن الانزعاج أقل بكثير من طرق إزالة الشعر، كما أن هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها أثناء جلسات إزالة الشعر بالليزر مثل الإجهاد، والتعب، والكافيين، قد تؤثر هذه الأشياء أيضًا على مستوى الراحة – أو عدم الراحة – الذي تشعرين به.

شاهد أيضًا : أضرار غسيل الشعر بالخل

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية كل ما يخص الليزر و كم جلسة يحتاجها الجسم لازالة الشعر نهائيا بالليزر ، لذلك إذا كنتي تفكرين في القيام بعمل الليزر ستجدين كل ما ستحتاجينه من خلال قراءة هذا المقال.

أترك تعليق