أفضل سيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة ونضارتها

افضل 6 استخدامات لسيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة ونضارتها

أفضل 6 استخدامات لسيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة ونضارتها، دائمًا ما تكون البشرة بحاجة إلى ترطيب وتغذية، ولكن مع تجربة الكثير من الحلول لم تجد أفضل من فيتامين سي لبشرتك، وهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تترك البشرة نضرة وخالية من الشوائب، وفي هذا المقال سوف نعرض لكي سيدتي أفضل 6 وصفات لإعداد فيتامين سي لتفتيح البشرة ونضارتها.

استخدامات سيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة ونضارتها :

سيروم سي يساعد في المحافظة على البشرة دائما في نضارة وحيوية بفضل مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، والتي تعمل على تلف البشرة وتؤدي إلى سرطان الجلد.

ومن أهم فوائد سيروم سي للبشرة هي:

سيروم فيتامين سي مفيد للبشرة الجافة :

دائمًا ما تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب، وهي تكون أشد عرضة لتهيج دائم، ولهذا تساعد سيروم سي يساعد على إنتاج الدهون للبشرة الجافة، وحتى تكون دائمًا رطبة والحفاظ على الماء في الجلد، كما تساعد للقضاء على جميع مشاكل البشرة الجافة.

شاهد أيضًا : أفضل أنواع مناديل مبللة للبشرة الدهنية والحساسة

يحافظ على البشرة من أشعة الشمس :

تسمح الكمية الكبيرة من مضادات الأكسدة الموجودة في سيروم فيتامين سي بالحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما أنها عازل رائع، لهذا قم بخلطها مع واقي الشمس وتمتع بالحماية المزدوجة.

يحارب الشيخوخة وعلامات كبر السن :

يعتبر سيروم فيتامين سي واحدًا من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الخطوط والتجاعيد بفعالية.

يساعد على إنتاج الكولاجين في البشرة:

الكولاجين مهم للحفاظ على صحة البشرة حتى تكون دائمًا نضرة ونقية، وإذا كان نقص الكولاجين بسبب الشيخوخة، فإن استخدام سيروم سي هو أفضل طريقة لتحفيز الإنتاج مرة أخرى.

يساعد على تحسين ملمس البشرة :

يساعد الاستعمال بانتظام لسيروم، في توصيل الغذاء إلى الوجه بأكمله، وبالتالي يتم الحصول على بشرة ناعمة خالية من الندوب وحب الشباب وتظهر البشرة أصغر سنًا.

تعزيز صحة البشرة وتفتيحها :

يعتبر فيتامين سي تبييض طبيعي وضروري للبشرة ويزيل ويساعد على تفتيح البقع التي تظهر على الجلد نتيجة للشيخوخة.

شاهد أيضًا : كم مرة يمكن استخدام حقن وأقراص نيوروفيت في الأسبوع

طرق لتطبيق سيروم فيتامين سي للبشرة :

يوجد الكثير من الطرق لاستخدام فيتامين سي، ويمكنك إضافته إلى واقي الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، أو إتباع واحدة من الطرق التالية:

قومي بغسل الوجه قبل النوم بالماء والصابون.

تخفيف الوجه جيدًا ثم يوضع سيروم سي على البشرة ويتم توزيعه، ثم تقومي بتدليك البشرة لمدة خمس دقائق حتى يتم تشرب البشرة للسيروم سي، ثم أذهبي إلى النوم.

لاستفادة من أكبر فائدة لسيروم سي للبشرة اتبعي الخطوات التالية :

تنظيف البشرة :

المكونات الموجودة بفيتامين سي قد تعلق بسهولة بالأتربة والخلايا الميتة، وهذا تمنع الامتصاص في خلايا الجلد تمامًا لهذا، يجب عليك القيام بغسل البشرة جيداً قبل وضع السيروم، كما يجب استخدم الماء الفاتر لتنظيف بشرتك، الماء الساخن يمكن أن يسبب تعرق الجلد وتفريغه من السيروم، الماء البارد يغلق الجلد ويمنع تغلغل السيروم للداخل.

وضعه على بشرة مبللة :

معظم أطباء الجلد يؤكدون أن البشرة الرطبة تمتص المغذيات 10 مرات أكثر من الجلد الجاف لهذا، قم بتوزيع المصل على الجلد الرطب بعد تنظيفه جيداً باستخدام مسحوق خالي من الكحول لسرعة الامتصاص، وينصح أيضًا بالضغط على الجلد قليلاً بعد توزيع المصل بدلاً من استخدام الأصابع لتنشيط المكونات النشطة.

وضع كمية قليلة كافيه :

سيروم فيتامين سي به أنواع البشرة من التركيبات المركزة للغاية، لا تحتاج إلى استخدام كميات كبيرة على بشرتك للاستفادة منها، فقط بضع قطرات باستخدام القطارة.

استخدام المرطب العادي :

يجب أن لا تتوقفي عن استخدام المرطبات العادية لكي مع استعمال السيروم سي، بل تحتاج بشرتك إلى جميع المرطبات لتساعد بشرتك على تعزيزها طوال اليوم، يجب وضع المرطب بعد استخدام السيروم، ثم قومي بوضع  كريم مرطب بعد ذلك.

تجنب جميع الألوان والروائح الصناعية :

عندما يتم اختيارك لسيروم سي للبشرة، لا تجذبك ألوان جذابة أو روائح صناعية، أفضل أنواع السيروم سي خالية تمامًا من الروائح مع لون شفاف، ولكنها غنية بالعديد من المكونات الفعالة التي تساعد على إصلاح وتجديد البشرة، كما نعلم أن هذه الألوان أو الروائح تكون تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة.

أهم وفوائد سيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة :

فيتامين (سي) يعمل على التئام الجروح والشفاء، فيتامين سي هو واحد من الفيتامينات الأساسية المستخدمة من قبل الجسم لاستبدال الأنسجة التالفة، مما يساعد على شفاء الجروح.

الحماية الفعالة من أشعة الشمس، يعمل فيتامين سي على حماية البشرة من الجذور الحرة التي تتكون من التعرض المفرط للشمس وكذلك نتيجة التعرض للتلوث الناتج عن البيئة، كما أنه يساعد على الحد من حروق الشمس، وبالتالي تجنب العواقب على المدى الطويل، والتي يمكن أن تسبب سرطان الجلد.

فيتامين سي يساهم في تجديد شباب البشرة، ويعمل كولاجين فيتامين سي على بناء بنية الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلدية التي تنقل الأوكسجين والمواد الغذائية التي تحافظ على صحة البشرة.

شاهد أيضًا : 8 فوائد للمحلول الملحي للأنف والبشرة

وفي نهاية هذه المقال أود أن أكون قد أوصلت المعلومة للقراء الكريم عن سيروم فيتامين سي وفوائده وأهم استخداماته لتفتيح البشرة ونضارتها لتصبح أصغر سنًا دائماً.

أترك تعليق