أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل

أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل، لمعرفة أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل يجب أولًا معرفة ما هو الحجر الكريم، حيث تعتبر الأحجار الكريمة هي نوع من أنواع المعادن النفيسة الغالية ذات القيمة العالية وتتكون هذه الأحجار من عنصرين أو أكثر من عنصرين.

وقد أكدت بعض الأبحاث أن هناك الدراسات أن هناك مادة تسمى بالسيلكا يدخل من ضمن عناصرها التكوينية بشكل أساسي إلى جانب العديد من العناصر الأخرى المكونة له وهناك عدة أنواع من الأحجار الكريمة تختلف وتتنوع بتنوع عناصرها، وتنمو وتتوافر هذه الأحجار في تلك المناطق ذات الطابع البركاني وخاصة في مناطق الأنهار البركانية الجارية.

ما هي أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل؟:-

لقد تم عمل العديد من الأبحاث والدراسات التي أكدت جميعها أن هناك أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل أي أنه هناك ربط وثيق بين تاريخ مولد المرء وبرجه ونوع معين من الحجر الكريم يرجع بعض الأنواع إلى عصور قديمة جدًا.

حيث في العصور القديمة كان أمر الأحجار الكريمة بات للتوين به فقط ولم يكن هناك أي حد يعلم بفائدتها أو قدراتها أو حتى قيمتها، ولكن مع مرور الأيام وتدخل العديد من الباحثين لمعرفة هذه الأسرار وجدوا أن هناك تأثيرات هامة وفائدة جمة لتلك الأحجار الكريمة.

حيث قاموا بتدوين كافة الملاحظات والتأثيرات التي بدت على الأشخاص الذين قاموا بارتدائها كزينة حتى توصلوا أخيرًا إلى العثور على علاقة إيجابية وتأثيرات قوية بين بعض أنواع الأحجار الكريمة عندما يرتديها مواليد برج معين، بالإضافة إلى أنهم قاموا بعدة أبحاث لمعرفة كل برج وشهر ميلادي ما الذي يناسبه بين هذه الأنواع المتعددة من الأحجار.

اقرأ أيضًا :-  أعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة

شاهد ايضًا : صفات رجل برج العقرب وكيفية التعامل معه بالتفصيل

أنواع الأحجار الكريمة وفوائدها :-

للوصول إلى حد معرفة أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل يجب معرفة أنواع الأحجار الكريمة وما هي فوائدها وكيف يتم ارتباطها ببرج أو شهر مولد أحد الأشخاص ومن أهم هذه الأنواع:

  • حجر العقيق: يعتبر هذا الحجر من الأحجار الجميلة ويتميز بأن له ألوان متعددة والأكثر تميزًا من ذلك أن كل لون يساعد في علاج حالة مرضية معينة، فعلى سبيل المثال العقيق الأحمر يساهم بشكل فعال في تحسين الحالة المزاجية والحد من الشعور بالاختناق والضيق.

أما اللون الأخضر فهو يساعد على توقف النزيف الدموي الذي يصيب بعض الأشخاص، أما اللون الأبيض فهو يساهم في إدرار الحليب للسيدات المرضعات، ويساهم العقيق بكل ألوانه في القضاء على الشعور بالآلام وعلى وجه الخصوص آلام الولادة.

  • حجر الألماس: يساهم هذا النوع من الحجر في الفتك بالحصوات التي قد تصل إلى الجهاز البولي، بالإضافة إلى حل مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يساهم في علاج بعض الأمراض العصبية وتعزيز قدرة الجهاز المناعي وزيادة نشاط الجسم.

كما يعد هذا الحجر هو أكثر الأحجار قيمة وأعلاهم ثمنًا ولا يسهل الحصول عليه ويتميز بأن له ثلاثة ألوان هي الأبيض والأصفر والأسود وفي بعض الأحيان يكون بلا لون و شفاف.

  • حجر الفيروز: هو الحجر الأكثر شيوعًا بين الناس حيث اعتقد البعض بأنه حجر قوي يمكن من خلاله جلب الأرزاق وجلب الحظ أيضًا بالإضافة إلى اعتقاد بعض الأشخاص بأنه يقي من العين والحسد، ويُستخدم أيضًا في علاج عدم انتظام ضربات القلب مع العمل على تقوية عضلة القلب.
  • حجر الياقوت: له عدة ألوان ولكن اللون الأرجواني و الأحمر يعتبران من أفضل وأجود أنواعه، ويقوم اللون الأحمر بالعمل على تهدئة الحالة النفسية بالإضافة إلى دوره القوي في تنشيط الذاكرة وتقوية عضلة القلب كما يُستخدم لتسكين الألم.

أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل وما هو الارتباط بينهم ؟:-

هناك العديد من أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل وهناك ارتباط وثيق بين كل شهر وبرج وبين كل نوع من أنواع الحجر الكريم ويمكن تبيانها كالتالي:

  • بالنسبة لبرج الدلو بين نصف يناير إلى نصف فبراير: يعتبر حجر الأرجوان من أنسب الأحجار، لذا فإن مواليد هذا البرج عند ارتدائه يحفظ ارادتهم العقلية والجسدية بالإضافة إلى المحافظة على طاقته ونشاطه.
  • أما برج الحوت بين نصف فبراير ونصف مارس: فيعتبر حجر الزبرجد الأزرق مناسب له حيث عند ارتداء مواليد هذا البرج له فإنه يمنحه القوة ويعززها ويظهره بشكل جميل خلاب.
  • وعن برج الحمل من منتصف مارس إلى منتصف إبريل: فيعتبر حجر الماس هو أكثر الأحجار المناسبة لمواليد هذا البرج حيث أنهم دائمين السعي على تنمية وتحسين حياتهم ولا شيء يكبح طموحه فإن ارتداء الماس يزيده طاقة وحيوية في السير لتحقيق طموحه.
  • أما برج الثور من منتصف أبريل إلى منتصف مايو: يعتبر الزمرد من أكثر الأنواع تناسبًا مع مواليد هذا الشهر حيث أنه يتناسب مع العواطف الدفينة له ويعزز من قوتها لذا فينصح بارتداء لتكون في أحسن الحالات العاطفية.
اقرأ أيضًا :-  11 سر يجعلك تحقق السعادة في الحياة

شاهد ايضًا : صفات برج العقرب والجنس بالتفصيل، الرجل والمرأة

باقي احجار الحظ لكل برج :-

  • أصحاب برج الجوزاء من منتصف مايو إلى منتصف يونيو: يعتبر حجر اللؤلؤ من أكثر الأحجار تناسبًا فهو يبعث عقب ارتداء مواليد هذا الشهر له عن الهدوء وبعث الطمأنينة.
  • برج السرطان من منتصف يونيو إلى منتصف يوليو: يعتبر حجر الياقوت أنسب حجر لأصحاب هذا البرج فهو يعمل على مساعدته في تنمية مشاعره وحمايتها.
  • برج الأسد من منتصف يوليو إلى منتصف أغسطس: يعتبر حدر الزبرجد هو حجر هذا البرج فهو يقوي قدرته في فهم الأشخاص المحيطة به.
  • أما عن برج العذراء من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر: يعتبر الياقوت هو الأنسب فهي تبعث القوة والذكاء لمواليد هذا البرج عند ارتدائه.
  • برج الميزان من منتصف سبتمبر إلى منتصف أكتوبر: حجر العقيق هو الأنسب حيث أنه يبعث بالطاقة الإيجابية ويساعده في كيفية التعامل مع البشر.
  • برج العقرب من منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر: حجر التوباز هو الأفضل فهو يساعد أصحاب هذا البرج على التفهم الصحيح لمجريات الأمور.
  • برج القوس من منتصف نوفمبر إلى منتصف ديسمبر: يعتبر الفيروز هو الأفضل فهو يبعث عن التفاؤل وزيادة النشاط والحيوية.
  • برج الجدي من منتصف ديسمبر إلى منتصف يناير: الحجر الملائم هو العقيق الأحمر فهو يساعد من يرتديه من مواليد هذا البرج على تعديل سلوكه اليومي لتكملة حياته بأسلوب أفضل.
اقرأ أيضًا :-  7 وصفات من الموز لتفتيح البشرة وتنعيمها

كيفية معرفة الأحجار الكريمة الأصلية:-

يعتبر من أهم أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل معرفة ما هو الأصلي وما هو التقليد والتفريق بينهم سهل جدًا، يمكن معرفتها دون الحاجة إلى أي أدوات فقد التدقيق النظري مع الخبرة يمكن التفريق بينهم وذلك عن طريق:

  • فحص درجة نقاوة ولون الحجر في الحجر الأصلي يكون لونه لامع مبهج أما التقليد فيكون لونه باهت وسيُلاحظ عليه عدة نقاط داكنة اللون.
  • لا تتغير درجة اللون الأصلي من أي زاوية من الزوايا على عكس التقليد فإن رؤيته تختلف من حيث درجة اللون من زاوية إلى أخرى.

كيفية معرفة الحجر الكريم الأصلي من الصناعي :-

أما التمييز بين الأصلي والصناعي صعب للغاية ولا يتعين بالنظر بل يحتاج إلى عدة خطوات وهي:

  • لمس السطح فإن كان الملمس خشن أو رملي فهذا يعني أنه صناعي.
  • فحص مدقق للون الحجر وهذا لا يتعين بالنظر بل يجب معرفة ألوان الأحجار بدقة ومقارنته باللون الموجود بالجدول بالإضافة إلى تحديد درجة اللون بالرجوع إلى الجدول الأساسي.

شاهد ايضًا : رجل برج القوس والغيرة، وكيفية التعامل معه

وكل هذا وأكثر يساعد في معرفة أهم أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل بمعرفة كافة أنواع الأحجار ومدى ارتباطها بالأبراج والأشهر والصحة الجسدية والنفسية.

أترك تعليق