بحث عن غرائب المخلوقات

بحث عن غرائب المخلوقات

بحث عن غرائب المخلوقات، خلق الله سبحانه وتعالى جميع المخلوقات وجعل كل مخلوق مختلفاً عن الأخر بطريقة مبدعة، وجعل كل مخلوق متكاملاً مع الأخر بطريقة يصعب على العقل البشري فهمها، إذ جعل كل الأجهزة والأعصاب والأعضاء في كل مخلوق متجانسة مع بعضها البعض لتقوم بالوظائف التي خلقت لأجلها، وبعض المخلوقات خلقت بطريقة غريبة بعض الشيء، وبعض منها تتمتع بميزات مختلفة وعجيبة.

مقدمة بحث عن غرائب المخلوقات

في مقدمة بحث عن غرائب المخلوقات، وجدنا أنه تختلف المخلوقات جميعها على اختلاف أنواعها وأصنافها، وجعل الله في كل منها صفات وسمات تميزها عن غيرها من المخلوقات، الأمر الذي أسهم في ظهور العديد من الغرائب الخاص ببعض المخلوقات، والتي قد تخلو منها معظم المخلوقات الأخرى، إلا أنها ضرورية ومهمة لاستمراره في العيش ومساعدته على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

شاهد أيضًا: بحث عن خصائص دودة الارض

معلومات عجيبة عن النباتات

  1. يحتوي كلاً من التين والزيتون على مجموعة من المواد الكيميائية التي تساعد في تقليل أعراض الشيخوخة، ولكنها لا تفيد الجسم إذا تناول كل منها على حدا، ولكن لكي يستفيد الجسم منها يجب تناولهما معاً.
  2. عصير الفواكه وخاصة عصير الجزر يفقد قيمته الغذائية خلال ساعات قليلة، وذلك بسبب تفاعل الفيتامينات الموجودة به مع الأوكسجين وتأكسدها بسرعة فائقة.
  3. تتركز فوائد الفواكه والخضروات في قشرها، لذا يفضل تناولها بقشرها بعد غسلها جيداً.
  4. اكتشف الباحثون أن النباتات لها أنظمة معقدة تشبه الجهاز العصبي، وتساعدها على التذكر ونقل المعلومات الواردة من المستقبلات الحسية إلى الأجزاء الأخرى ومعالجتها.

معلومات غريبة عن الحيوانات

  • يستخدم القط لسانه في علاج جروحه المختلفة من خلال لعق مكان الجرح بلسانه عدة مرات، حيث يحتوي لسان القطط على العديد من الغدد التي تعمل على إفراز أنزيمات معالجة للجروح ومخففة للألم.
  • الفئران والجرذان تفر من رائحة النعناع وتكرها، ويمكن الاستفادة من هذه المعلومة باستخدام النعناع في طرد الفئران والجرذان من المنزل.
  • على الرغم من قوة أقدام الزرافة وصلابتها وقدرتها على حمل وزنها الثقيل ورقبتها الطويلة، إلا أنها إذا انزلقت على بطنها وتباعدت ساقيها على كلا الجانبين، فهي لن تتمكن من الوقوف مرة أخرى وتبقى على هذا الحال حتى تموت.
  • كان النحل حيواناً يتغذى على اللحوم قبل آلاف السنين، لكنه تطور ليصبح حيواناً نباتياً.
  • تمتلك كلاب الحراسة حاسة سمع قوية جداً، إذ أنها تتمكن من سماع صوت عقارب الساعة من مسافة 40 قدم، وتتمكن من تحديد مكانها والتوجه نحوها.
  • يستطيع طائر الطنان الطيران إلى الخلف، ويعد الطائر الوحيد الذي يمتلك هذه القدرة.
  • يموت الحصان عند قطع زيله.

أغرب ما وجد في عالم الحيوان

  • لا يتمكن الخنزير من رفع رأسه أو النظر إلى السماء مهما حاول.
  • تمتد فترة حمل أثنى الفيل إلى اثني وعشرين شهراً.
  • يتواصل النمل فيما بينهم بواسطة حاسة الشم واللمس، بينما يتواصل النحل من خلال الرقص وكل رقصة ترمز لشيء معين، فالرقص بشكل دائري مثلاً يدل على الاقتراب من مصدر الطعام.
  • تسمع الحمير والذئاب بشكل أفضل من باقي الحيوانات حيث تتمتع بأكثر حدة من الصوت عن باقي الحيوانات.
  • يمكن أن يبقى الحصان واقفاُ على قدميه لمدة شهراً كاملاً دون أن يتأذى.
  • تستطيع النحلة أن ترفرف بجناحيها 350مرة في الثانية الواحدة.
  • يظهر الغضب بسهولة على الحرباء فهي تتلون باللون الأسود عند الغضب.
  • توجد حاسة التذوق لدى الفراشات في قدميها.
  • يعيش الحلزون مدة خمسة عشر عاماً، وينام مدة تتراوح بين السنتين إلى ثلاث سنوات مرة واحدة.
  • لا يتكون صدى لصوت البطة في أي مكان لسبب غير معروف علمياً.
  • تولد الضفادع بدون أرجل أمامية أو خلفية وتقضي فترة الشرغفة بهذا الشكل، حتى تكبر وتتحول إلى ضفدع كبير.
  • لا يستطيع التمساح أن يخرج لسانه إلى الخارج أبداً وذلك بسبب كبر حجم فمه.
  • تمتلك الأرانب معدل 28 سناً في فمها، ولذلك تتمكن من تناول الجزر القاسي بسهولة.

شاهد أيضًا: بحث عن البكتيريا مع المراجع

معلومات غريبة عن البشر والكائنات الحية

  1. يحتاج الوجه إلى تحريك 44 عضلة من عضلات عند التحدث، وظهور علامات الغضب على الوجه تؤدي إلى تحريك 13 عضلة، بينما تحتاج الابتسامة إلى تحريك عضلتين فقط.
  2. تتغير خلايا الجسم كلياً كل سبع أعوام، وذلك لاستمرارها في التجدد والتطور.
  3. يتحرك الإنسان العادي متوسط النشاط 20000 خطوة في اليوم الواحد.
  4. تحتوي فروة رأس الإنسان البالغ على 120000 شعره، كما يقل أو يزيد عددها على حسب سمك الشعر.
  5. تتكاثر الأرانب بشكل كبير جداً بحيث يمكن أن تحمل أنثى أرنب واحدة ما يتراوح بين 30 إلى 35 أرنباً صغيراً.
  6. يخاف العقرب من النار لدرجة أنه يلسع نفسه ليموت إذا احيط بالنار.
  7. يستطيع أنواع الأفاعي وهي أفريقية المنشأ البقاء مدة سنتين كاملتين على قيد الحياة دون تناول الطعام.
  8. يقضي الإنسان ما يزيد عن ثلث حياته في النوم، خاصة للأشخاص الذين ينامون 8 ساعات يومياً
  9. يوجد في دموع البشر عدد من المركبات الكيميائية التي تساعد في تسكين الآلام والحد منه، كما أنها تخفف من الشعور بالضيق والألم.
  10. استطاع العلماء اكتشاف أن القلب يحتوي على ما يزيد عن أربعين ألف خلية عصبية تتعدد وظائفها، فمنها ما هو مسؤول عن التفكير والإدراك ومنها ما هو مسؤول عن توجيه أعمال الدماغ.

 عجائب عالم البحار

  • سمكة شمس المحيط أو سمكة القمر، وهي من الأسماك المدونة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فهي تعتبر أكبر الأسماك وزناً في العالم ومن أكثر الفقاريات إنتاجاً للبيض، ومن أهم غرائب هذه السمكة أن جسدها يصاب بأربعين نوعاً من الطفيليات البحرية، لذلك فهي تصعد على سطح البحر، حتى تلتهم طيور النورس هذه الطفيليات وتخلصها منها، لذا هي من ضمن غرائب المخلوقات الموجودة.
  • السمكة ذات القلوب المتعددة، تتمتع بعض أنواع هذه السمكة بتواجد ثلاث قلوب لها، وتتغذى هذه السمكة عن طريق إصدار شحنات كهربائية تتحول إلى فقاعات هوائية في الماء، وتصنع ضوء حول فكيها فتجذب الأسماك الصغيرة لها وتستطيع تناولها، ومن الغريب أيضاً تحول لحم هذه السمك من اللون الأزرق إلى الأبيض عند طهيها.
  • فراشة البحر، وهي إحدى الكائنات البحرية العجيبة، وهي تعيش في قاع البحر الأبيض المتجمد في عمق يصل إلى 40 متراً، وتعيش في منطقة قاسية الظروف حيث البرودة القاسية والظلام الدامس، وتتميز بأن أجسامها شفافة تماماً حتى تستطيع التخفي وحماية نفسها من الأعداء.
  • قنديل البحر الشفاف، هو كائن بحري ينتمي إلى فصيلة الرخويات وقوامه هلامي وتبلغ نسبة الماء فيه 95% من حجمه، ويخلو جسمه من العقل والقلب والعظام والدم، وله معدة وجهاز هضمي غير معقد، وله مجسات يقوم من خلالها بتمييز وإدراك الخطر، وسم قنديل البحر الشفاف قادر على قتل الإنسان في خمس دقائق.
  • ثعبان البحر، ويعد هذا النوع واحد من أغرب الأنواع البحرية، لذا يمكن القول إنه يدخل ضمن قائمة غرائب الحيوانات، حيث أنه من أخطر أنواع غرائب المخلوقات، وينتشر تواجده على الشواطئ المطلة على البرازيل والمكسيك، ويتغذى ثعبان البحر على اللحوم فأسنانه الحادة تمكنه من القضاء على فريسته وتحويلها إلى هيكل عظمي خلال بضع دقائق، ويتراوح طوله بين 15سم وإلى نصف متر.

شاهد أيضًا: بحث قصير عن الديدان الحلقية

خاتمة بحث عن غرائب المخلوقات

وفي نهاية موضوعنا عن بحث عن غرائب المخلوقات، فإن الله تعالى أبدع في خلقه فصور الكائنات وخلقها باختلاف أنواعها وأشكالها وصفاتها، فكل مخلوق له صفات تميزه وتمكنه من الحفاظ على حياته، أو تمكنه من جذب فريسته، فسبحان المصور الذي خلق وصور جميع هذه المخلوقات الموجودة في هذا الكون، سواء داخله أو خارجه.

أترك تعليق