بحث عن الأجهزة الذكية وأنواعها وتطبيقاتها

بحث عن الأجهزة الذكية و أنواعها و تطبيقاتها، الأجهزة الذكية هى أجهزة إلكترونية تفاعلية، حيث تفهم ما يوجه إليها من مستخدميها، من أوامر بسيطة، وتساعد على القيام بالأنشطة اليومية، كما أن لديها القدرة على الإتصال، والمشاركة والتفاعل مع مستخدميها ومع الأجهزة الذكية الأخرى، وعلى الرغم من صغر حجم هذه الأجهزة، عادة ما تكون بقدرة حسابية لعدد قليل من الجيجابايت،يمكنكم معرفة المزيد عن الاجهزة الذكية من خلال حقائق ثقافية التي تعرض لكم بحث عن الأجهزة الذكية و أنواعها و تطبيقاتها.

بحث عن الأجهزة الذكية و أنواعها و تطبيقاتها:

بعض من هذه الأجهزة الذكية الأكثر إستخداماً، هى الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والساعات الذكية، والنظارات الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الشخصية، و يتم تحديد هذه الأجهزة بقدرتها على الإتصال بالشبكة، للمشاركة، والتفاعل عن بعد، لذلك يمكن اعتبار كثير من أجهزة التليفزيون والثلاجات أجهزة ذكية. وإليكم بحث عن الأجهزة الذكية و أنواعها و تطبيقاتها كامل.

أنواع الأجهزة الذكية:

تنقسم الأجهزة الذكية إلى عدة أنواع:

1. الأجهزة اللوحية المحمولة، “صغيرة الحجم” Tabs وتشمل الهواتف الذكية والبطاقات الذكية.
2- الأجهزة اللوحية المحمولة “متوسطة الحجم” Pads و تشمل الحاسبات المحمولة، والحاسبات المتحولة، والتى تعمل باللمس.
3- الأجهزة اللوحية “كبيرة الحجم” مثل السبورات الذكية “Boards”.
4- الساعات الذكية: هى عبارة عن جهاز محمول صمم ليتم ارتداؤه على المعصم مثل: الساعة التقليدية،
وهى كالهواتف الذكية تحتوي على شاشات لمس، وتطبيقات دعم، وغالباً ماتقيس معدل ضربات القلب وعلامات حيوية أخرى.
5- أنواع أخري مثل:-

النظارات الذكية، والسيارات الذكية، والتلفاز التفاعلي الذكي، وأجهزة المنزل، الذكية، والإضاءة الذكية، وأجهزة التحكم فى درجة الحرارة.

شاهد ايضًا : بحث عن علم الفقه الإسلامي وأصوله

متاجر تطبيقات الأجهزة الذكية:

1- – متجر آبل ( Apple Store)

ويمتاز هذا النظام ب:
– قوة النظام.
– مستقرًا وآمنًا.
– الخصوصية.

2- متجر جوجل
( Google Play )

أطلق في شهر أكتوبر 2008 المتجر الخاص بالتطبيقات، و التى تعمل على نظام التشغيل android.

اقرأ أيضًا :-  بحث عن اللياقة البدنية والثقافة الرياضية وأهميتها

3- متجر ويندوز فون: (Windows Phone Store)

أطلقت شركة مايكروسوفت هذا المتجر فى عام2009 تحت اسم windows mobile marketplace.

مميزات الأجهزة الذكية:

1- سهولة الإستخدام

-الجهاز الذكي من مميزاته سهولة الإستخدام، ويقدم خدمات مفيدة، لكن العديد من الشركات المصنعة لتلك للأجهزة الذكية، تفتقد لهذا الشيء. على سبيل المثال قام “Mark Rittman” بإختراع جهازٍ لغلي الماء باستخدام غلاية wi-fi لمدة 11 ساعة، وهذا شئ لايمكن اعتباره ذكاءاً، وبالتالي لايعتبر كل ما اتصل بالإنترنت يعد جهازاً ذكياً.

2- الأجهزة الذكية موثوقة جدًا

وذلك بالإضافة للمميزات، والقدرات التى تتمتع بها الأجهزة الذكية من كسب ثقة المستهلك والقدرة على إقناعه، وهذا يعد امراً ضرورياً جداً، لكي تكون الأجهزة الذكية استثماراً مفيداً، يجب أن يكون المستهلك قادراً على الوثوق أن الجهاز باستطاعته تغطية التكلفة الباهظة لشرائه، بتقديمه شيئاً رائعاً، على سبيل المثال، عند شراء جهاز منظم حرارة ذكي، عليه أن يكون كامل الثقة بأنه لن يتعطل بسرعة، وسيخدم لسنوات طويلة قبل أن يضطر العميل لشراء واحداً آخر.

شاهد ايضًا : بحث كامل عن الحسابات الكيميائية والمعادلات الكيميائية

3- تقديم خدمات قيمة، ومفيدة

-يعد الجهاز ذكياً بالخدمات التى يقدمها بجانب اتصاله بالإنترنت، سواء أكانت خدمة بسيطة مثل قدرته على تشغيل، و إطفاء الأضواء من الهاتف ،أو كانت خدماتٍ صعبة ومعقدة مثل حسابات توفير الطاقة المتحكمة في نظام (HAVC) الخاص بالأشخاص، وذلك على النحو الأمثل، وهناك أيضا (Nest) وهي شركة متكاملة للمنازل الذكية، وموفرة للطاقة و(Kinsa) وهو مقياس حرارة يقوم على تتبع صحة المستخدمين، على الرغم من اتصال كلاهما بالإنترنت، إلا أن (NEST) تقوم بخدمات لا يمكن (Kinsa) القيام بها وهو استخدام التعلم الآلي لفهم أفضل الخيارات المتاحة، وأفضل طريقة لحفظ فاتورة الطاقة، ومن ناحية أخرى تستخدم (Kinsa) اتصالها بالإنترنت لفعل أمور اعتيادية بالإمكان القيام بها، بواسطة مقياس حرارة وجهاز كمبيوتر محمول، وبالتالي لا يمكن اعتباره كجهازاً ذكياً.

أفضل تطبيقات الأجهزة الذكية:

1- تطبيق WiFi Pass Recovery

إذا نسيت كلمة سر WIFI الخاصة بك، وترغب في معرفتها من غير أن تعيد تهئية الرواتر مرة أخرى، يتوفر الحل لديك فى تطبيق حصري ومميز وفعال 100%، لمعرفة كلمة سر الواي فاي المنسية بسهولة تامة دون قيود مزعجة، وظيفة برنامج WiFi Pass Recovery هو إظهار كلمة سر الواي فاي لأي شبكة إنترنت يتم الإتصال بها حتى بعد أن يتم حذف شبكة الواي فاي، فقم بتشغيل تطبيق 2018 WiFi Pass Recovery وستحصل على كلمة سر الواي فاي الخاصة بك.

اقرأ أيضًا :-  بحث عن العشوائيات وأسباب ظهورها في مصر

2- تطبيق
Hide WhatsApp”
Status”

هذا تطبيق يمكنك من إخفاء اتصالك على الواتس اب، وتلقي الرسائل وإرسالها وأنت فى الوضع الخفي، فقط بكبسة زر واحدة على زر إخفاء الوضع، حتى ولو كنت فى محادثة مباشرة مع أحد الأصدقاء، سوف يقوم تطبيق Hide WhatsApp Status مباشرة بإخفاء وضعك.

3- تطبيق WifiKill

-يعتبر تطبيق WifiKill من أفضل التطبيقات فى مجال الإختراق والتجسس على أجهزة أندرويد، ويحتوي على ميزات قيمة، فيمكنك من خلال هذا التطبيق قطع إتصال الإنترنت على أي متصل معك على شبكة الـWIFI، سواء كان يتصفح من خلال الحاسوب، أو من خلال الهاتف المحمول، أيضًا تطبيق WifiKill يحتوي على ميزة رائعة تمكن من مشاهدة جميع ما يتصفحه الأشخاص الذين تحتويهم نفس الشبكة.

شاهد ايضًا : بحث عن العنف الأسري ضد الأطفال مع المراجع

4- تطبيق Photoshop Fix

التحديث الأخير من تطبيق فوتوشوب Adobe Photoshop Fix الرسمي على هاتف أندرويد، والذي نشرته الشركة الأم على صفحتها على تطبيق جوجل بلاي، يحتوي على العديد من الميزات الجديدة، والتى يحتويها التطبيق الرسمي على أجهزة الحاسب، ويعتبر من أفضل تطبيقات التصميم على الإطلاق.

5- تطبيق WhatsFake
للواتساب

يحتوي هذا التطبيق على عدة خدع يمكن أن تبهر أصدقاءك بها، إذ إن تطبيق WhatsFake يمكنك من التحايل على أصدقائك، وإجراء محادثة وهمية، فقط قم بفتح التطبيق وإجراء محادثة بين طرفين من اختيارك.

6- تطبيق Andy

إن الكثير من الناس يدفعون الأموال ليتعلموا اللغة الإنجليزية بالمعاهد والمراكز الخصوصية، ولا يصلون إلى هدفهم بنسبة كبيرة، لذلك نرشح لك تطبيقًا مميزًا يفي بهذا الغرض، ويحتوي على جميع قواعد اللغة الإنجليزية، و التى تغنيك عن جميع المعاهد وبشكل مجاني، فتطبيق Andy الجديد المتخصص لأجهزة أندرويد، من خلاله تستطيع إجراء محادثة انجليزية طويلة، بينك وبين الروبوت الذي يحتويه التطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية، وتعليم كلمات جديدة، وإضافة أسئلة والرد على الأسئلة المطروحة.

اقرأ أيضًا :-  بحث كامل عن نهر النيل وأهميته وواجبنا نحوه

7- تطبيق Face Changer

يعتبر هذا التطبيق مميز، وغير اعتيادي، إذ إن Face Changer للمرح والمتعة، يمكنك من خلاله تغيير صورتك أو صورة اصدقائك وإرسالها لهم، لمفاجأتهم بشكلهم المهرج، ويمكنك تغيير العيون، والأنف، والفم، وإضافة بعض التشوية على ملامح الوجه، كل هذا سوف تجده فى تطبيق Face Changer المليء بالخصائص والإضافات التشويهية.

8- تطبيق Microsoft Selfie

قامت شركة مايكروسوفت فى الأشهر الأخيرة بإصدار تطبيقها المميز Microsoft Selfie على أجهز آيفون، و قد احتوى هذا التطبيق على العديد من المزايا الرائعة، والمميزة، وبعد انتظار طويل قامت الشركة الأم بإطلاق تطبيقها المميز Microsoft Selfie والذي يعتبره البعض منافسًا شرسًا، للتطبيقات التى تسري فى مجال التصوير لأجهزة أندرويد.

9- تطبيق Photo Studio Pro

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات العصرية، و المخصصة لأجهزة أندرويد، فتطبيق Photo Studio Pro لتحرير وتعديل الصور، على هواتف أندرويد بشكل مجاني والذي يحتوي على أكثر من 200 تأثير مع إضافة إطارات مختلفة على الصور، ويحتوي على ميزة رائعة يمكنك من خلالها تغيير جميع تأثيرات الصورة، الأخرى بالإضافة إلى تناسق الألوان من جديد.

10- تطبيق 4IZ.COM

سوق فور إز، الذي يعتبر المكان المثالي لإكتشاف أفضل التطبيقات لهاتفك الذكي ، فضلا عن المقارانات بين التطبيقات والألعاب ، وذلك لحصول المستخدم على أقصى استفادة، و قد تم تصميم التطبيق لجعل اكتشاف التطبيق متعة، إضافة إلى واجهة رسومية سهلة الإستخدام، والتى تجعل من السهل للعثور على أفضل التطبيقات بالنسبة لك.

شاهد ايضًا : بحث عن الخوارزمي عالم الرياضيات كامل

كانت هذه نبذة مختصرة عن بحث عن الأجهزة الذكية و أنواعها و تطبيقاتها، فقد أصبح الآن بإستخدامك أفضل أنواع الأجهزة الذكية والتطبيقات في جميع الاغراض، وفي كل وقت، فالتكنولجيا تحيط بنا من كل جانب، وهناك من يستفيد منه، ومن يقع عليه ضرر كبير بسببها، حاولوا الإستفادة منها وإستغلالها الإستغلال الأمثل.

أترك تعليق