بحث عن اللغة العربية قصير جدًا مع المراجع

من خلال بحث عن اللغة العربية قصير جدًا مع المراجع يمكن القول أن اللغة العربية من أسمى وأجمل اللغات، ويكفي أنها لغة القرآن الكريم ولغة الأحاديث النبوية الشريفة، كما أنها لغة بلادنا الحبيبة، وهى أيضًا من لغة العباقرة، كما أنها تمتلك على المعاني الكثيرة التي تحتوى على معاني ثمينة في قيمتها ومحتواها ومدلولها، كما أن الكثير من البلاد الأخرى قد أخذوا منها الكثير من المصطلحات والمعاني المختلفة، وهى أيضًا تعمل على تمدن ورقى المجتمعات.

مقدمة بحث عن اللغة العربية قصير جدًا مع المراجع :-

ومن خلال مقدمة بحث عن اللغة العربية قصير جدًا مع المراجع يمكن القول أن اللغة العربية من أكثر اللغات العالمية انتشارًا، كما أنها من أحدى اللغات المعتمدة في الأمم المتحدة كما أنها من اللغات الأولى في شبه الجزيرة العربية وفي بلاد الشام، كما أن هذا ساهم على أن اللغة العربية من أكثر اللغات التي تم تصنيفها على أنها اللغة الأكثر انتشارًا، كما أنها اللغة الوحيدة على أن تحيط بكل الجوانب العلمية والفكرية والدينية، كما أنها اللغة الأم والتي تحتوي الثقافة بكل شيء، كما أنها تحتوي على الكثير من العلوم المختلفة.

كما أنها تتميز بأصالة ماضيها، فهي من أقدم اللغات الموجودة بالعالم، فهي لغة الرسول (صلي الله عليه وسلم) وهى أيضًا لغة القرآن الكريم، كما أنها مازالت متربعة ومستخدمة بين العرب إلى وقتنا هذا، وبالرغم من انتشار الكثير من اللغات والمصطلحات المختلفة إلا أن اللغة العربية سوف تظل هي الوحيدة المستخدمة عند التخاطب والتواصل بين كل عربي، كما أن اللغة العربية الفصحى تستخدم في الكتابة وفي وسائل الإعلام المختلفة والكتابة، لذا فهي اللغة المستخدمة في الكثير من المجالات المختلفة.

اقرأ أيضًا :-  بحث عن المولد النبوى الشريف doc جاهز للطباعة

كما أنه يوجد الكثير من المراجع التي توضح أهمية اللغة العربية من بينها (عبد الكريم البوغبيش (20-11-2010)، “دور القرآن الکریم في تطور اللغة العربیة وآدابها”، ديوان العرب، اطّلع عليه بتاريخ 07-12-2016. بتصرّف، د.حاتم علو الطائي (2009)، نشأة اللغة وأهميتها، صفحة 17-22. بتصرّف،  سورة النحل، آية: 103، ناصر الدين الأسد (28-04-2004)، “اللغة العربية وأثرها على وحدة الأمة”، الجزيرة، اطّلع عليه بتاريخ 07-12-2016. بتصرّف، أحمد فال بن أحمد (30-05-2010)، “مكانة اللغة العربية وأصالتها”، إسلام ويب، اطّلع عليه بتاريخ 07-12-2016. بتصرّف، وهذه مقدمة بحث عن اللغة العربية قصير جدًا مع المراجع.

شاهد ايضًا : بحث عن المشروعات الصغيرة ودورها في التنمية

مقدمة عن اللغة العربية مميزة :-

قد جاء خلال موضوع بحث عن اللغة العربية قصير جدًا مع المراجع أنه بالطبع اللغة العربية لا يكفي التعبير عنها عن طريق بعض الكلمات، فهي لغة عريقة وأصيلة ولا يكفى أن نعبر عنها عن طريق الكلمات، ولكن عندما تكون لغة قرآننا الكريم ولغة الأحاديث النبوية الشريفة وعندما ذكرهم فيمكن أن نقول أنها بذلك مقدمة عن اللغة العربية مميزة.

حيث قال الله تعالى ” وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ (192) نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ (193) عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ (194) بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ (195) وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الْأَوَّلِينَ (196) أَوَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ آَيَةً أَنْ يَعْلَمَهُ عُلَمَاءُ بَنِي إِسْرَائِيلَ (197) وَلَوْ نَزَّلْنَاهُ عَلَى بَعْضِ الْأَعْجَمِينَ (198) فَقَرَأَهُ عَلَيْهِمْ مَا كَانُوا بِهِ مُؤْمِنِينَ (199) كَذَلِكَ سَلَكْنَاهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ (200) لَا يُؤْمِنُونَ بِهِ حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ (201) فَيَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (202) فَيَقُولُوا هَلْ نَحْنُ مُنْظَرُونَ (203) أَفَبِعَذَابِنَا يَسْتَعْجِلُونَ (204) أَفَرَأَيْتَ إِنْ مَتَّعْنَاهُمْ سِنِينَ (205) ثُمَّ جَاءَهُمْ مَا كَانُوا يُوعَدُونَ (206) مَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يُمَتَّعُونَ (207) ” ( الشعراء ).

اقرأ أيضًا :-  بحث عن الخلفاء الراشدين وأهم أعمالهم ومدة خلافتهم

ومن الأحاديث الشريفة عن عثمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خيركم من تعلم القرآن وعلمه» رواه البخاري.

وبالطبع عندما نذكر القرآن الكريم والحديث الشريف يمكن القول أنها مقدمة عن اللغة العربية مميزة.

شاهد ايضًا : بحث عن علم الفقه الإسلامي وأصوله

كلمة عن اللغة العربية قصيرة :-

سوف نوضح لكم كلمة عن اللغة العربية قصيرة، مع الرغم أنها لا يكفي عراقتها العديد من الكلمات، ومن بين الكلمات ما يلي :

  • اللغة العربية مستودع شعوري هائل يحمل خصائص الأمة وتصوراتها وعقيدتها وتاريخها، ويبقى تعلم اللغات الأخرى حاسة إضافية ضرورية للمسلم المعاصر، مع الحذر أن تلغي حواسه الأصلية أو تكون بديلاً عنها.
  • سعة هذه اللغة في أسمائها، وأفعالها، وحروفها، وجولاتها في الاشتقاق، ومأخوذ ذاتها البديعية، في استعارتها وغرائب تصرفاتها، في انتصاراتها، ولفظ كنايتها.
  • إذا جن ليلي هام قلبي بذكركم.. أنوح كما ناح الحمام المطوق.
  • إن الذي ملأ اللغات محاسن.. جعل الجمال وسره في الضاد.
  • تعلموا العربية فإنها من دينكم. تعلموا العربية، فإنها تثبت العقل، وتزيد في المروءة. فاللغة بها جاءت شريعتنا فإذا بطلت اللغة بطلت الشرعية والأحكام، والإعراب أيضاً به نصلح المعاني وتفهم..
  • فإذا بطل الإعراب بطلت المعاني، وإذا بطلت المعاني بطل الشرع أيضاً وما يبدو عليه أمر المعاملات كلها من المخاطبات والأقوال.
  • لا تلوموا العربية ولوموا امة ركضت إلى الدعة (قبح الله الدعة) ثم قعدت. ليست العربية بأحدكم من أب ولا أم، وإنما هي من اللسان فمن تكلم بالعربية فهو عربي.
  • ما جاء على كلام العرب فهو من كلام العرب.
  • من أحب الله تعالى أحب رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم، ومن أحب الرسول العربي أحب العرب ومن أحب العرب، أحب العربية التي نزل بها أفضل الكتب على أفضل العرب والعجم، ومن أحب العربية عني بها وثابر عليها، وصرف همته إليها، وهذه كلمة عن اللغة العربية قصيرة.
اقرأ أيضًا :-  بحث عن الطاقة الكهرومغناطيسية واستخدامها

قيمة اللغة العربية :-

ومن خلال موضوع تعبير عن اللغة العربية وواجبنا نحوها يمكن القول أن اللغة العربية من أكثر لغات العالم فصاحة، كما أنها جزء من الحضارة العربية والإسلامية العريقة، كما أنها قديمة وقد تواجدت بين القبائل قبل دخول الإسلام، والأسواق المختلفة كسوق عكاظ هي السبب في انتشارها بطريقة أكبر، كما أن اللغة العربية لها أهمية كبيرة تكمن في اتساع مفردات اللغة العربية كما أنها اللغة التي اختارها الله عز وجل وقد نزل القرآن الكريم بها، وبذلك فهي من أعظم لغات العالم وانتشارها.

ومن الواجب نحو هذه اللغة العربية أن نحافظ على تداولها بين الناس، كما يجب علينا أن نستخدمها في كافة علوم الحياة المختلفة، كما يجب أيضًا أن نقلل من الأحاديث الأجنبية، فلغتنا العربية قد ظلت قد ظلت عبر القرون الكثير وذلك بفضل انفتاحها على الثقافات والحضارات واتجاهها أيضًا الدائم للمستقبل، كما يجب على المدرسين أن يدرسون هذه اللغة بإتقان حيث أن كل علم محمود وهى تعتبر من العلوم العريقة، ويجب علينا الفخر والاعتزاز بها والحفاظ عليها وهذا كان موضوع تعبير عن اللغة العربية وواجبنا نحوها.

شاهد ايضًا : بحث عن علم الفقه الإسلامي وأصوله

خاتمة بحث عن اللغة العربية :-

ومن خلال خاتمة بحث عن اللغة العربية قصير جدًا مع المراجع المقدم نود القول أنه يجب الحفاظ على اللغة العربية ويجب أن ننشر تداولها بين الناس أجمعين بطريقة كبيرة، حيث أنها لها الكثير من المميزات كما أنها تعمل على نشر الوعي والثقافة بيننا، كما أنها تتميز بأنها تمنح المجتمعات التي تنتشر في رقي هذا المجتمع وتحضره، كما يكفي أنها لغة القرآن الكريم ولغة الأحاديث النبوية الشريفة، كما أنها لغة العباقرة، وهذه خاتمة بحث عن اللغة العربية قصير جدًا مع المراجع.

أترك تعليق