معلومات عن الممثل شون فارس

شون فارس Sean Faris هو ممثل وعارض أزياء أمريكي، بدأ حياته الفنية في عروض الأزياء، ثم اتجه إلى التمثيل الذي كان هوايته الأولى، واشتهر في العديد من الأدوار المميزة التي ساعدته على الانتشار والشهرة وأن يحظى بالوقوف أمام نخبة مميزة من النجوم.

نشأته

ولد في الخامس والعشرين من شهر مايو لعام 1982م، في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتقل إلى ولاية أوهايو برفقة أسرته حين كان في الثانية عشر من عمره، وحين بلغ السابعة عشر من عمره قرر الاتجاه إلى التمثيل الذي عشقه منذ نعومة أظافره ودخول عالم الفن حيث كان يتمتع بموهبة مميزة.

فبدأ مشواره الفني كعارض أزياء في كليفلاند، حيث تم اختياره كعارض أزياء للرجال من المبتدئين في رابطة عارضي الأزياء والمواهب الدولية، ولكن بقي حبه للتمثيل مسيطرًا على أحلامه، فترك عرض الأزياء واتجه إلى التمثيل.

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية اتجه شون إلى ولاية كاليفورنيا ليبدأ أول خطوة في مشواره الفني من خلال دور مدفعي داني في الفيلم الحربي لبيرل هاربور، حيث وقف أمام مجموعة من أهم النجوم المعروفة أنذاك مثل جوش هارتنت وبن أفليك.

شارك في العديد من المشاريع التليفزيونية الناجحة، مثل (الحياة كما نعرفها) و(ريونيون) ولكن تم إلغاء كلا منهما في الموسم الأول، كما لعب العديد من الأدوار المميزة في عدة أفلام مثل: (لنا الألغام) و(تفضلوا بقبول فائق الاحترام) و(لا تتراجع أبدا) وغيرها من الأدوار المميزة.

شارك في حملة توعية لحملة سرطان البنكرياس برعاية المجلة البريطانية (كوزموبوليتان) حيث قام بالتصوير متجردا من ملابسه، ثم قام ببطولة الفيلم القصير (قدرنا).

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة جميلة عوض

أعمال شون فارس السينمائية

فيلم بيرل هاربر Pearl Harbor

من إنتاج عام 2001م، تم ترشحيه لجائزة الأوسكار لأفضل خلط أصوات، كما حصل على جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي، من بطولة بن أفليك، وكيت بيكيسنيل، وجوش هارتنت، وأليك بالدوين، وكوبا جودينج، وشون فارس، وبيتر فيرث، وويليام فيكنر، وسارة رو، وسكوت ويلسون.

فيلم المنام SleepOver

من إنتاج عام 2004م، من إخراج جو نوسباوم، ومن بطولة أليكسا فيغا، وشون فارس، وبري لارسون، وسارا باكستون، وميكا بورم، وإيفان بيترز، وسكوت تايلور كومبتون، وميكا بورم، وجين لنتش، وأليس جريتشن، وكاتيجا بيفيك، وكالي فلين تشايلدرس، وثاد لاكنبيل، دوغلاس سميث، وهنتر باريش، وستيف كارل، وجين لنتش.

فيلم Yours, Mine and Ours

من إنتاج عام 2005م، فيلم كوميدي من إخراج راجا غوسنيل، وهو إعادة إنتاج لفيلم يحمل نفس الاسم إنتاج عام 1968، من بطولة دينيس كويد، ورينيه روسو، وشون فارس، ودانييل بانابيكر، وكاتيجا بيفيك، ودريك بيل، وهالي رم، وجيري أوكونيل، وتاي باناتز، وريب تورم، وبريكين بالمر، وميكي إيشياكاوا، وميراندا كوسجروف، وليندا هانت.

فيلم قوي للأبد Forever Strong

من إنتاج عام 2008م، قصة الكاتب ديفيد بلالير، وإخراج ريان ليتل، وبطولة شون فارس، وجاري كول، وشون أستين، ونيل ماكدونو، وأريل كيبيل، وبن بادجلي، وتايلر كين، وماكس كاسش، وناثان ويست، وماكيل ج باجان، وإليوت بنيامين، وجولي وارنر.

فيلم لا تتراجع أبدا Never Back Down

من إنتاج عام 2008م، تأليف كريس هوتي، وإخراج جيف وادلو، ومن بطولة آمبر هيرد، وشون فارس، وكام جيجنديت، وإيفان بيترس، وليزلي هوب، ودجيمون هونسو، و وايت سميث.

فيلم شبح الآلة Ghost Machine

من إنتاج عام 2010م، تأليف سفين هوجيس، وإخرا كريس هارتويل، ومن بطولة شون فارس، ولوك فورد وراشيل تايلور، وريتشارد دورمير.

فيلم ملك المقاتلين The King of Fighters

من إنتاج عام 2010م، عن قصة الكاتب كريس شو، سيناريو وحوار رينا أوجاستين، ومن إخراج جوردن تشان، وبطلوة ماجي كيو، وشون فارس، وويل يون لي، وديفيد ليتش، ومونيك جانديرتون.

فيلم الفالنتين المفقود The Lost Valentine’s

من إنتاج عام 2011م، عن قصة المؤلف جيمس مايكل برات، ومن إخراج دارنيل مارتن، ومن بطولة بيتي وايت، وجينيفر لوق هيويت، وشون فارس، وبيلي ماغنوسن، وميغان فاهي، ويل تشايس، ونادية الدجاني، وهلمار أوغستس، وجيل جيرارد، وتوم نوفيكي، ومايك بنايوسكا، رون سميث، ولوري بيث إدجيمان، ويلبر فيتزجيرالد، وجوستين جير، ولاري مينلاند.

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنانة همسة الحايك

فيلم Freerunner

من إنتاج عام 2011م، عن قصة المؤلف جيري ديتون وسيناريو وحوار بيتر ديستيافنو، ومن إخراج لورناس سيلفرستين، ومن بطولة ريبيكا دا كوستا، وريان دويل، وداني داير، ولروانس سيلفرستين، وشون فارس، وأماندا فولر، وسيمور كاسل، وكيسي دوركين، وجيم بوفين، وتود مورير، وفيليب ديفونا، وكين سنكلير.

فيلم Christamas with Holly

من إنتاج عام 2012م، من إخراج ألان أركوش، وهو إعادة إنتاج عن فيلم كندي أمريكي يحمل نفس الاسم عن كتاب ليلة عيد الميلاد من إخراج ليزا كليباس، من بطولة إلويس مومفورد، وشون فارس، وجوزي غالينا، وأليكس باكستون بيسلي، ودانيال إيريك غولد، ولوسي غالينا، ودانا واتكينز، وكاثرين بيروب، وفانيسا ماتسوي.

فيلم مخبأ Stash House

من إنتاج عام 2012م، من إخراج إدواردو ريجيز، من بطولة دولف لندجرين، وشون فارس، وبرينا إيفيجن، وجون هيرتاس، وأليشيا أوكسي، ولورانس تيرنر، ودون ييسو، وشون بويد، وجيفر كاريسكيلو، وديفيد لي فالي.

فيلم رهن Pawn

من إنتاج عام 2013م، تأليف جاي أنتوني وايت، وإخراج ديفيد أرمسترونج، ومن بطولة ستيفن لانج، وكومن، ومايكل شيكليس، وفوريست وايتكر، ومارتون كسوكاس، وجوناثان بينيت، وراي ليوتا، وشون فارس، وجيسيكا زوهر، ونيكي ريد.

فيلم Adulterers

من إنتاج عام 2015م، من تأليف وإخراج إتش إم كواكلي، ومن بطولة ميكاد بروكس، ودانييل سافر، وشون فارس، وستيفاني تشارلز، وريبيكا ريني، وفيليب بروك، وروبرت إيريك وايز.

فيلم نادي القتال الأنثوي Female Fight Club

من إنتاج عام 2016م، من تأليف وإخراج ميجول ايه فيرير، شارك في التأليف آنستاسيا دافيز، وبطولة إيمي جونستون، وكورتني بالم، وري جويوس، ودولف لاندجرين، وليفي تران، وفولايك أولوفويكو، وشون فارس، وشون براون، وميشيل جوبليه جونواليز.

فيلم فاجئني Surprise Me!

من إنتاج عام 2017م، من تأليف وإخراج نانسي جودمان، ومن بطولة جوناثان بينيت، وهايدي جوهانينجميير، وتا روندا جونز، وشون فارس، ونيكول سوليفتن، وفيونا جوبلمان.

فيلم جريس الفريدة An Uncommon Grace

من إنتاج عام 2017م، من تأليف سيرينا ميلر بالاشتراك مع ديفيد جولدن، ومن إخراج ديفيد ماكاي، وبطولة جيس ماكلان، وشون فارس، وكيلي ماكجليس، وهيلاري هورفاث، وايزابيل يونغ، وباميلا دالي.

فيلم أرض عصابات Gangster Land (In the Absence of Good Men)

من إنتاج عام 2017م، تأليف إيان باتريك ويليامز، ومن إخراج تيموثي ووداورد جونيور، وبطولة شون فارس، ومايلو جيبسون، وجاسون باتريك، وجيمي لين سيغلر.

فيلم The Joneses Unplugged

من إنتاج عام 2017م، بطولة ميشا بارتون، وشون فارس، وماركي بوست، وديفيد أوغدن ستايرز، وأليسا دياز.

أعمال شون فارس التليفزيونية

  • مسلسل مزيج البيت House Blend من إنتاج عام 2002م، بطولة جوش هوترسن، الكسندرا شاندو، وشون فارس، وإيمي ياسبيك، وجريج سيبس.
  • يوميات مصاص دماء.
  • Life as we know الحياة كما نعرفها.
  • Eve.
  • Reunion
  • Supernatural
  • padua It
  • Barbizon Modeling and Acting School
  • Georgia’s Barbizon
  • Franciscan High School
  • Modeling School

شاهد أيضًا: معلومات عن الفنان تومي ويساو

وهكذا تنوعت أعمال الفنان شون فارس منذ بداية مشواره الفني ما بين أعمال الحركة والإثارة والأعمال الكوميدية والدراما الاجتماعية، ومازال المشوار الفني والإبداع مستمرًا.

أترك تعليق