مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة

مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة

مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة، يعتبر انتصار ٦ أكتوبر من الانتصارات العظيمة التي تحتفل بها مصر كل عام من نفس اليوم، فهو ذكرى انتصار أبناء مصر على الجيش الإسرائيلي وتحرير أرضنا الغالية من أيد الأعداء، وهو من الانتصارات التي يجب أن يتم تعريفها لطلاب المدارس والتحدث عنها كثير من خلال الإذاعة المدرسية حتى يتعلم الجميع كيف كانت شجاعة أبنائنا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن ٦ اكتوبر مكتوبة

  • صباح الخير على طلاب مدرستنا الجميلة، صباح العزة والكرامة، صباح الحرية والنصر.
  • السيد الفاضل مدير المدرسة …. معلمينا الأجلاء … زملائي وزميلاتي الاعزاء.
  • نقدم لكم اليوم مع إشراقة يوم جديد من أيامنا الجميلة، التي تشهد أيام الحرية والكرامة التي اكتسبناها بعد هذا اليوم الهام من تاريخنا العظيم، أنه يوم العزة والكرامة، يوم يستحق الاحتفال به مهما طال عليه الأمد.
  • أنه يوم ٦ أكتوبر حيث سيظل شهر أكتوبر يذكرنا بأعظم الذكريات وأجل المواقف والدروس، ذكريات النصر الكبير الذي تم استرداد كرامتنا وحريتنا خلال هذا اليوم، فهو شهر الكرامة حيث رفرف العلم المصري في كل مكان من شبه جزيرة سيناء، والضفة الشرقية، معلنين استرداد كرامتنا وحريتنا وأرضنا الغالية.
  • أنه يوم العزة والكرامة واسترداد الحرية والكرامة عند كل المصريين، فهو يوم يحتفل به كل مصري مهما مضى من زمن على هذه الانتصارات العظيمة، ربما كانت أسرع كلمة هي الوقت وأجمل كلمة هي الوطن وأعز كلمة هي الله عز وجل، فالوطن من أجمل الكلمات التي لها الكثير من المعاني، فهو الأرض والأهل والعائلة.

شاهد أيضًا: معلومات عن حرب 6 اكتوبر 1973 بالتفصيل

إذاعة عن ٦ أكتوبر للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية

  • سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن ٦ أكتوبر، وعن كل ما حدث في ذلك اليوم العظيم الذي شهد انتفاضة قوية وعنيفة من أبناء الشعب المصري مظهرين مدى غضبهم من الاحتلال الإسرائيلي، وما سببه هذا الاحتلال من دمار واغتصاب في أراضي بلدنا العظيمة.
  • وهذه إذاعة مدرسية عن ٦ أكتوبر للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، تبين ما حدث يوم ٦ أكتوبر من إنجاز كبير يفتخر به كل مصري.

نبذة عن ما حدث يوم ٦ من أكتوبر

والآن سنوضح بالتفصيل ماذا حدث يوم ٦ أكتوبر:

  •  220 طائرة مصرية خرجت من الأراضي المصرية الساعة 2.05 ظهراً يوم ٦ أكتوبر لتعبر قناة السويس لضرب الأهداف الإسرائيلية الموجودة بسيناء، والمحتلة للأراضي المصرية الغالية.
  • لقد حققت هذه الضربة القوية والناجحة هدفها بنجاح وبكل ثقة وخسرت مصر خلال هذه الضربة 11طائرة فقط من طائرتها الجوية القوية، كان منها طائرة بقيادة عاطف السادات أخو الرئيس الراحل أنور السادات.
  •  في نفس الوقت قام أكثر من 2000 مدفع مصري على طول الجبهة بقصف مواقع الجيش الإسرائيلي على الجبهة الشرقية لقناة السويس الموجودة بسيناء.
  •  استمر القصف 53 دقيقة، في نفس الوقت أيضاً قامت قوات الجيش الثاني المصري بقيادة اللواء سعد الدين مأمون وقوات الجيش الثالث بقيادة اللواء عبد المنعم الاستمرار بعبور القناة على دفعات متتالية على أنواع مختلفة من الزوارق المطاطية والخشبية ليعبر جنودنا المصريين البواسل قناة السويس، وتشهد أرض سيناء الغالية تضحيات المصريين الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الدفاع عن الوطن واسترداد جزء كبير وهام من أرضنا الغالية مصر بعد أن اغتصبها الإسرائيليين.

هل تعلم عن ٦ اكتوبر الإذاعة المدرسية

هل تعلم أن توفيق الحكيم قال عن انتصارات ٦ أكتوبر:

(عبرنا الهزيمة عبورنا إلى سيناء و مهما تكن نتيجة المعارك فإن الأهم الوثبة فيها المعنى أن مصر هي دائما، مصر تحسبها الدنيا قد نامت و لكن روحها لا تنام و اذا هجعت قليلا فإن لها هبة و لها زمجرة ثم قيام سوف تتذكر مصر في تاريخها هذه اللحظة بالشكر و الفخر)

هل تعلم أن الجنرال شموائيل جونين -قائد جيش اسرائيل في جبهة سيناء قال عن انتصارات أكتوبر:

  • كان الجندي المصري يتقدم في موجات تلو موجات وكنا نطلق عليه النار وهو يتقدم ونحيل ما حوله الى جحيم ويظل يتقدم وكان لون القناة قانيًا بلون الدم ورغم ذلك ظل يتقدم.

هل تعلم أن بيرم سمير -رئيس وزراء فرنسا قال عن انتصارات أكتوبر:

  • دخل العالم نتيجة لحرب أكتوبر في مرحلة اقتصادية جديدة ولن تعود أحوال العالم الى سابق عهدها قبل هذه الحرب.

هل تعلم أن اللواء حسنى مبارك في حديثه إلى أفراد القوات الجوية عن انتصارات أكتوبر قال:

  • إن المفاجأة هي الضربة الأولى التي تفقد العدو صوابه، وتحطم معنوياته، وتمهد لكسب الحرب، وهي ترتكز على دعامتين: السرية والسرعة.

ذكر مصر في القرآن الكريم

ذكرت مصر في القرآن الكريم في 28 موضعًا، منها ما هو صريح في قوله تعالى:

  • (وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ )
  • وقوله تعالى: (وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
  • كما قال تعالي: (فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ)
  • وقوله سبحانه وتعالى: (وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ)
  • وقال تعالى: (وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ).

شاهد أيضًا: بحث مختصر عن حرب القرم

والآن نختم إذاعتنا بحديث شريف عن فضل المجاهدين والشهداء

للشهداء والمجاهدين في سبيل الله فضل كبير بينه القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومن الأحاديث التي بينت فضل الجهاد والمجاهدين:

عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يحكيه عن ربه قال:

  • (أيما عبد من عبادي خرج مجاهداً في سبيل الله ابتغاء مرضاتي ضمنت له أن أرجعه، إن أرجعته بما أصاب من أجر أو غنيمة، وإن قبضته غفرت له ورحمته).

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله:

  • (إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله، ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض) رواه البخاري.

صدق رسول الله صل الله عليه وسلم

والكثير من الأحاديث الشريفة والآيات القرآنية التي تدل على فضل الجهاد والدفاع عن الوطن الذي نحن جزء منه.

وفي النهاية، فإن انتصارات ٦ أكتوبر من أهم الانتصارات التي مرت على المصريين والتي يحتفل بها كافة المصريين لما حققوه من فوز على الإسرائيليين، واسترجاع جزء من الأراضي المصرية المحتلة من الإسرائيليين.

شاهد أيضًا: موضوع عن اسباب الحرب العالمية الاولى

وأخيراً فقد عرضنا خلال هذا المقال اذاعة مدرسية عن ٦ أكتوبر مكتوبة كاملة مبينين من خلالها أهم آراء رجال السياسية في تلك الفترة حول انتصارات ٦ أكتوبر.

أترك تعليق