اذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية كاملة

اذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية كاملة

إذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية كاملة، لا يمكن توفير المال في شراء الحقيبة المدرسية الأكبر، ولكن يجب أن يتناسب لونها وحجمها مع حجم الطفل وعمره، ومن الأفضل أن تقوم بشراء الشنطة من علامة تجارية معروفة، ليس هناك شك في أننا نفرح عندما ترى أطفالنا يضعون حقائبهم المدرسية على ظهورهم ويتوجهون إلى مدارسهم للاستفادة من نوافير المعرفة والمعرفة.

مع دخول الطفل إلى عالم المدرسة، تتغير الكثير من ظروف حياته “بشكل جذري”، نظرًا لأن سلوكياته تتميز بميزات جديدة، فلم يعد يحق له النوم متى أراد، ويستيقظ في وقت يريد فيه الاستيقاظ، لكن غدًا في ضوء جو عالم المدرسة، رهنًا بـ “في نومه واستيقاظه في الأوقات الخاضعة للسيطرة، وتبدأ علاقته بحقيبة مدرسته، ويمكنكم التعرف على المزيد عن إذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية كاملة من خلال موقع معلومة ثقافية.

مقدمة الإذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم، عليكم بالتفاؤل فالحياة مازالت تسير والأمل دائماً موجود، هذا صباح يوم جديد ملئ بالتفاؤل، هذا صباح جديد ملئ بالحركة والنشاط، لذا ومن خلال إذاعتنا نناشد كافة المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات، بالقيام بتجديد نياتهم ونشر التفاؤل في أنحاء المدرسة، وخير ما نبدأ به هو خير الكلام من القرآن الكريم مع الطالب /

والآن مع أُولى فقراتنا، فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم: ” اقرأ باسمِ ربِّكَ الَّذي خلَق (1) خلَقَ الإنسانَ من علَق (2) اقرأ وربُّكَ الأكرم (3) الَّذي علَّمَ بالقلَم (4) علَّم الإنسانَ ما لم يعلم (5) ” العلق ” صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة وجاهزة

 فقرة الحديث الشريف

وعن العلم نسير ونبحث وعلى أفضل أبجدياته نتوقف لنحارب هذا الزمن المعتم، ومن سنن النبي نتعلم، والآن مع الحديث الشريف والطالب/ ــــــــــ

((مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل غيثٍ أصاب أرضاً؛ فكانت منها طائفةٌ طيبةٌ قبلت الماء فأنبتت الكلأ، والعشب الكثير، وكان منها أجادب أمسكت الماء، فنفع الله بها الناس؛ فشربوا منها وسقوا وزرعوا، وأصاب طائفةً منها أخرى إنما هي قيعانٌ، لا تمسك ماءً، ولا تنبت كلأً، فذلك مثل من فقه في دين الله، ونفعه ما بعثني الله به، فعلم وعلم، ومثل من لم يرفع بذلك رأساً، ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به)) متفق عليه.

 فقرة الحكمة

وتتوارث الحكم والكلمات جيل وراء جيل، مع ما تحمله من معاني رائعة وثقافات بليغة ترسل إلينا كما نراها وسيُوردها لنا الطالب/ ـــــــــــ.

  1. إن العلم هو التطور السامي والأبدي لجميع المعارف العلمية والإنسانية والطبيعية.
  2. من قام بإمضاء يوماً من عمره في غير حق قضاه أو فرض أداه أو مجد أثله أو حمد حصله أو خير أنشأه أو علم يكتسبه فقد عق يومه وظلم نفسه.
  3. اثنان لا يشبعان: هما طالب العلم وطالب المال.
  4. حقيقة الخيانة هو عمل من اؤتمن على شيء بضد ما اؤتمن لأجله، بدون علم صاحب الأمانة.
  5. قليل من العلم مع عمل ينتفع به، خير من كثير من العلم مع قلة العمل به.
  6. الجاهل من يعتقد نفسه حكيماً، أما الحكيم فهو من يعرف نفسه أحمقاً.
  7. احذر ادعاء المعرفة أكثر خطراً من الجهل.
  8. قم بتعليم ابنك في حجرة الجلوس وتعليم زوجتك على الوسادة.
  9. المعرفة كنز يذهب مع صاحبه أينما كان.
  10. لا تعطني سمكة كل يوم، علمني كيف أصطاد.
  11. احمي عقلك بالعلم خير من أن تقوم بتزيين جسمك بالجواهر.

شاهد أيضًا: أحلى أشعار وقصائد مكتوبة عن المدرسة

 فقرة كلمة

عبر إذاعتنا اليوم، قُمنا بتخصيص تلك الفقرة من فقرات الإذاعة الجميلة، وذلك حتى يتم تقديم المعلومات الهامة بغرض التعرف على أهمية العلم في حياتنا كما نوضح للعديد من الأفراد ما يعود علينا من أمور رائعة من العلم، حان الآن موعدنا مع فقرة “كلمة عن العلم” والطالب/ ـــــــــ

تختلف كل حقيبة مدرسية وتتنوع، ومن المحتمل أن تحتوي على أخطاء، حيث أنها قد تكون صغيرة جدًا أو كبيرة جدًا على حسب حجم الطالب، كما أنها ولا تتضمن عدداً كافياً من الجيوب، والتي يحتاج إليها معظم الطلاب دائمًا، الطالب يريد أن يمتلك حقيبة مدرسية مثالية، وهذا بالإضافة إلى أنه في أغلب الأوقات يقوموا أولياء الأمور بضياع أموالهم بقيامهم بشراء حقيبة سيئة وباهظة الثمن، لهذا من المهم جداً أنه في حالة الذهاب لشراء حقيبة مدرسية جديدة لأطفالك، يجب أن تقوم بإلقاء نظرة على باقة الحقائب المدرسية الموجودة في المتجر، يجب عليك الحرص في اختيار الحقيبة المناسبة لطفلك، فقم بأخذ وقتك دائمًا في تحديد الحقيبة المدرسية المثالية حسب العمر والحجم وتلبية الاحتياجات المختلفة.

كما أنه يوجد هناك عدد من السمات، التي يجب على الآباء مراعاتها عند القيام باختيار الحقيبة المدرسية المثالية لأطفالهم، نذكرها لكم من خلال السطور القادمة:

  •  يجب مراعاة أن يتواجد بها سوست جيدة وقوية حتى يتجنب الطفل المضايقات.
  •  لابد وأن تشتمل على عدد كافي من الجيوب، للقيام بوضع الأشياء بصورة منظمة.
  • يجب أن يتناسب حجمها مع حجم الطفل حتى لا تعيقه عن الحركة بها.
  •  لابد وأن يكون بها عدد كافي من الأشرطة حتى يتم ضبط وزن الحقيبة.
  •  يجب أن تكون سهلة الحمل.
  •  يجب أن يتناسب لونها مناسبًا، حسب اختيار الطفل.
  •  من المفترض أن تكون متينة وقوية مع تصميم مضغوط.
  • من المهم أن تكون مريحة، في حالة ارتدائها لمدة طويلة.
  •  يجب اختيار الحقيبة ذات الحجم الواسع والمبطن، بالإضافة إلى أشرطة كتف قابلة للتعديل، حيث أن الأشرطة الضيقة من الممكن أن ينتج عنها الألم.
  •  عند القيام بشراء حقيبة مدرسية مثالية، يجب الحرص أيضًا من تعبئتها بطريقة صحيحة والقيام بتعليم الطفل الطرق الصحيحة لرفع الحقيبة وحملها، وهذا هام جداً حتى يتم تقليل خطر الألم وكافة المشاكل الجسدية التي من الممكن أن تستمر مع تقدم العمر.

فقرة القصيدة

لا يلفت الانتباه غير الكلام السامق والأسلوب الرائع، والذي نجد عليه قصائد العلم المكونة من أجمل المعاني والعبارات والتي يصحبها كلمات جميلة ورائعة، موعدنا الآن مع فقرة القصيدة والطالب/ ــــــــــ

ليس الجمال بأثواب تزيننا
بل إن الجمال جمال العلم والأدب
وليس اليتيم من ليس له والدين
بل إن اليتيم يتيم العلم والأدب
كن ابن من تريد واكتسب أدباً
يغنيك محموده عن النسب
حسود مريض القلب يخفي أنينه
ويضحي كئيب البال عندي حزينه
يلوم على أن رحت في العلم دائباً
أجمع من عند الرواة فنونه
فيا عاذلي اتركني أغالي بقيمتي
فإن قيمة كل الناس ما تحسنه
قد يجمع المرء مالاً ثم يسلبه
عما قليل فيلقى الذل والحربا
وجامع العلم مغبوط به أبداً

اذاعات مدرسية أخرى:

خاتمة الإذاعة

وفي النهاية، نرجو أن نكون قد أفدناكم أصدقائي ب إذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية كاملة، حيث أقدم الشكر لكل من مدير المدرسة الموقر والهيئة التعليمية وكافة الطلاب، وإلى اللقاء في برنامج إذاعي آخر، كان معكم الطالب/ ــــــــــــ والسلام عليكم ورحمة الله.

أترك تعليق