كيف أحافظ على لون الأكسسوارات الذهبية والفضية

كيف أحافظ على لون الإكسسوارات الذهبية والفضية

كيف أحافظ على لون الأكسسوارات الذهبية والفضية، تهتم المرأة دائماً بكل تفاصيل جمالها من أجل أن تظهر بإطلاله متميزة، مما يجعلها تستعن بالكثير من الأكسسوارات الذهبية والفضية، ولكن يتساءل الكثير عن طريقة الحفاظ على لون الأكسسوارات سواء كانت ذهبية أو فضية وهذا ما نوضحه لكم اليوم.

أسباب تغير لون الأكسسوارات الذهبية والفضية

يجب قبل أن تدرك كيفية الحفاظ على أكسسوارات أن تدرك جيداً ما هي الأسباب التي تنتج عنها العديد من المشاكل للأكسسوارات منها الصدأ مما يجبر السيدات عن الاستغناء عنها مهما كانت مفضلة لديهم، والسبب الرئيسي وراء تغير لون الأكسسوارات هو:

  1. عند خلط أنواع الأكسسوارات معاً.
  2. عندما تتعرض الأكسسوارات للرطوبة و المواد الكيماوية، أو وضعها في الماء للكثير من الوقت.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد الذهب للمرأة

كيفية إزالة الصدأ من الأكسسوارات الذهبية

  • إذا كنت تمتلك قطعة من الأكسسوارات المصنع من الحديد، علكي باستخدام قطعة من الورق الحراري “ورق القصدير” المبلل بالماء لإزالة الصدأ.
  • بإمكانك التخلص من السواد الذي يتراكم على الأكسسوارات من خلال استخدام مزيج من الليمون مع الرماد.
  • من الممكن استخدام الليمون الحامض وأيضاً المياه الغازية للقيام بتنظيف الأكسسوارات والتخلص من الصدأ، وقد نكون تلك الطريقة فعالة إذا كان السبب وراء حدوث الصدأ تأكسد الحديد، ولكنها تساعد فقط في إخفاء مادة الطلاء التي توجد في الأكسسوارات.

كيفية حماية الأكسسوارات من التعرض للصدأ

  • الاهتمام الجيد بخلع الأكسسوارات من اليدين قبل غسلهما بالماء لكي تحافظين عليها من التعرض للرطوبة.
  • تحفظ الأكسسوارات في صندوق محكم الغلق لكي تتجنب تعرضها للصدأ عند التعرض للهواء، وقد يرجع ذلك أن يسهل ذلك نمو الصدأ بها.
  • يتم وضع طبقة من طلاء الأظافر المقوي الشفاف في الجهة الداخلية قطع الأكسسوار، لأن تكون بمثابة طبقة عازلة مما تساعد في الحفاظ على ثبات لون الأكسسوارات الذهبية والفضية.
  • الحرص على تخزين الأكسسوارات بشكل فعال يمنع احتكاكها مع بعضها البعض، ومن الأفضل أن يتم فصل القطع التي تتكون من نفس نوع المعدن.
  • ارتداء الأكسسوارات بعد أن تنتهي من وضع المكياج والعطور، ومن الأفضل لبسها مباشرة فور الخروج من المنزل، لكي لا تتعرض لأي مواد كيميائية التي ينتج عنها تلف الألوان.
  • بإمكانك الاستعانة بـ أكياس السيليكا الصغيرة التي تتواجد مع الأحذية الجديدة، ووضعها مع قطع الأكسسوارات الذهبية والفضية لأنها تساعد في حماية الأكسسوارات من التعرض للرطوبة مما يساعد في الحفاظ عليها من الصدأ.
  • الاهتمام الجيد بتنظيف الأكسسوارات لكي تجنب ترسب الأوساخ من عليها لأن تراكم الأوساخ سوف يؤدي لتغيير لونها.
  • القيام بوضع القليل من حبوب الأرز أو بعض قطع الطباشير لقطع الأكسسوارات فقد يساعد ذلك على سحب الرطوبة وتساعد في الحفاظ عليها.

كيف أحافظ على لون الأكسسوارات الذهبية والفضية

يوجد العديد من الطرق التي تعمل على تلميع الأكسسوارات منها:

  • أثبت معجون الأسنان تأثيره القوي في القيام بتنظيف وتلميع الأكسسوارات الذهبية والفضية، لكي يستخدم عن طريق فرشاة ناعمة وتطبيق كمية من المعجون وتفرك بها الأكسسوارات ويترك عليها حتى يجف ومن ثم يشطف بالماء وتجفف بقطعة قماش.
  • من الممكن الاستعانة بكمية من عصير البصل عن طريق فرك الأكسسوارات بعصير البصل بفرشاة ناعمة.
  • سائل تنظيف الصحون يتم أخذ كمية قليلة منه في إناء وبعد ذلك يضاف له كمية من الماء الدافئ، وبعد ذلك يتم نقع الأكسسوارات في كمية من الماء ويترك لمدة ليلة كاملة ومن ثم يتم غسلها وتجفيفها جيداً.
  • يستخدم خليط الماء مع عصير الليمون للقيام بتنظيف الأكسسوارات الذهبية والفضية، عن طريق وضع الأكسسوارات في وعاء به مقدار من الماء الساخن والقليل من عصير الليمون، ويتم فركها بقطعة من قماش الشمواه.
  • بإمكانك أيضاً استخدام ماء سلق البطاطا لكي يستخدم في تلميع وتنظيف الأكسسوارات عن طريق دعكها من خلال قطعة من القماش المنقوع في ماء سلق البطاطا.

شاهد أيضًا: أنواع الحلي والمجوهرات

كيفية تنظيف الأكسسوارات بالخل

بإمكانك اللجوء للخل لكي يستخدم يتم في القيام بتنظيف الأكسسوارات، من خلال وضع القليل من الخل في وعاء مملوء بالماء الساخن، وبعد ذلك يتم فركها بعد ذلك بقماش خشن لكي يساعد على إتمام التنظيف والحصول على اللمعان المطلوب.

طرق تنظيف الأكسسوارات الفضية

يوجد عدة طرق للقيام بتنظيف الأكسسوارات الفضية يمكن التعرف عليها من خلال رحلتنا مع كيف أحافظ على لون الأكسسوارات الذهبية والفضية، منها:

  1. يتم وضع الأساور والخواتم المصنعة من الفضة في وعاء به ماء ساخن والقليل من عصير الليمون ويفرك معدن الفضة بها.
  2. بإمكانك تجهيز محلول مكون من لتر من الماء المغلي ويضاف له عشر جرامات من الشب، ويغمس قطعة من الصوف في المحلول ومن ثم تفرك الفضة بالخليط بشكل جيد وبعد ذلك تشطف بتلك السائل ومن ثم يتم شطفها وتجفيفها.
  3. يتم فرك الحلي المصنع من الفضة بمعجون الأسنان لكي يعود لها اللمعان المطلوب ويمنحها رائحة متميزة.
  4. من الممكن القيام بتنظيف أزرار الفضة التي تثبت على البناطيل أو الجواكيت، من خلال وضع قطعة من الكرتون حول الأزرار وتغطيتها بالقماش الذي يوجد تحت الأزرار وبعد ذلك يتم تلميعها بأي طريقة من الطرق التي ذكرناها لكم في السابق.
  5. من الممكن إحضار إناء ويوضع كمية مناسبة من الماء ملعقتين من بيكربونات الصوديوم، والقليل من الملح ويتم الخلط المزيج معاً بشكل جيد حتى يتجانس ويوضع بع قطع الأكسسوارات المصنعة من الفضة.

شاهد أيضًا: أجود أنواع العطور المشهورة

عزيزتي حواء، في نهاية رحلتنا مع كيف أحافظ على لون الأكسسوارات الذهبية والفضية، نؤكد على أنه نحن نهتم جيداً بكل تفاصيل جمالك ونسعى دائماً على أن نقدم لكم كافة الطرق التي تساعد في كيف أحافظ على لون الأكسسوارات الذهبية والفضية وزيادة لمعانها، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من مقالنا، ولا تبخل علينا بمشاركة الموضوع مع أصدقائك لكي تعم الفائدة على الكل.

أترك تعليق