كيف أحفظ رسائل الواتس آب ؟

كيف أحفظ رسائل الواتس آب ؟

كيف أحفظ رسائل الواتس آب ؟، اليوم سوف نتكلم عن كيف احفظ رسائل الواتس آب؟ حيث أن الواتس آب من المواقع الأساسية للتواصل الاجتماعي كما أنه مُنتشر بشكل كبير بين الأشخاص، لأنه يُقرب الأشخاص وإن بعدت المسافات، لذا انتظروا منا المزيد من المعلومات حول الواتس آب وطرق حفظ الرسائل بها من خلال المقال.

الواتس آب

إن الواتس آب أحد التطبيقات الالكترونية وقد ظهرت طبقًا للتطورات التي حدثت في التكنولوجيا مؤخرًا، وأيضًا نتيجة لظهور الأجهزة الذكية، وهو مُستخدم من قِبل الملايين من الأشخاص حول العالم وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المميزات، كما أنه أحد التطبيقات المجانية، بالإضافة إلى أنه يتميز بالخصوصية التامة بحيث لا يقدر أي إنسان على التجسس على شخص أخر.

اقرأ أيضًا: طريقة تحديث الواتس آب

كيفية إنشاء واتس آب ؟

من أجل أن يتمتع المستخدم لتطبيق الواتس آب بكافة خدماته، لابد من أن يقوم بإنشاء حساب خاص به على التطبيق، وهذا من خلال خطوات عديدة من أجل إنشاء الحساب وهي:

  • لابد من أن يتوفر هاتف ذكي لدى الشخص الذي يقوم باستخدام الواتس آب عن طريق المتجر.
  • ثم يتم الدخول على الأيقونة الخاصة بالدخول بالهاتف الذكي.
  • تظهر شاشة بها تعريف بالتطبيق.
  • يقوم المستخدم بالضغط على كلمة الموافقة ثم المتابعة.
  • يتم إضافة رقم خاص بالمستخدم ويكون الرقم الذي يتم استقبال الرسائل عليه، ويتم كتابته بالمكان الخاص به.
  • يتم كتابة الدولة التي يقيم بها المستخدم.
  • يعمل التطبيق على إرسال كود بالمستخدم ويتم كتابته بالمكان المخصص له، ويتم الضغط على كلمة.
  • بعد أن تتم هذه الخطوات بشكل سليم فإنه يكون تم إنشاء حساب بالواتس آب.
  • بعد ذلك يتم إضافة الأصدقاء وحينها يمكن التمتع بجميع الخدمات ومنها إرسال رسائل للأصدقاء وأيضًا المكالمات الصوتية بالإضافة إلى مقاطع الفيديو وأيضًا إمكانية تبادل الصور.

كيف أحفظ رسائل الواتس آب؟

إن حفظ الرسائل الخاصة بالواتس آب من خلال الذاكرة بتخزين الهاتف وهذا يكون بشكل تلقائي وهو يُعرف بالنسخ الاحتياطي ويمكن أيضًا حفظ الرسائل بجوجل درايف من خلال ضبط الإعدادات، ويتم حفظ هذه النسخ عند إلغاء هذا التطبيق، وبعد ذلك يُعاد النسخ بشكل يدوي من خلال التالي:

1_ فتح الواتس آب

يتم الذهاب للقائمة ثم الضغط على كلمة الإعدادات وبعد ذلك يتم اختيار الدردشات، ثم اختيار النسخ للرسائل، ثم حفظ الرسائل بالبريد الإلكتروني، ويتمكن المستخدم لهذا التطبيق حفظ كافة الرسائل من خلال إرسال نسخة سجل الدردشات.

2_ استخدام النسخ الاحتياطي

يمكن تثبيت Backup Now على الهاتف ويتم وضع رقم الهاتف به حيث أن هذا البرنامج يعمل على نسخ المحادثات التي يمكن الاسترجاع إليها في الوقت الذي يرغب فيه المستخدم، ويمكن أيضًا تفعيل التحميل التلقائي لمن يقوم باستخدام الآي فون.

شاهد أيضًا: كيف أرجع محادثات الواتس القديمة ؟

3_ استعمال جوجل درايف

  • من أكثر البرامج التي تُساعد على نقل الرسائل في الواتس آب بالهاتف القديم، لهاتف جديد حيث أنه تطبيق مجاني، كما أنه يُستعمل لكافة هواتف الأندرويد من خلال الدخول لجوجل مع تسجيل الحساب وأيضًا أسلوب حفظ البيانات الخاصة بالهاتف عند استعمال الواتس آب.
  • إن جوجل درايف أحد البرامج التي يمكن حفظ مقاطع الفيديو عليها أما المكالمات الصوتية لم يتم تسجيلها عليه، كما أنه يتم استرجاع الرسائل بأي وقت.

برنامج يحفظ رسائل الواتس

إن حفظ الرسائل الخاصة بالواتس آب أمر مهم حيث أنها يمكن أن تكون رسائل هامة لصاحبها، لذا فإن هناك برامج عديدة يمكن تحميلها على الهاتف من أجل حفظ محادثات الواتس آب وهذا البرنامج هو:

1_ برنامج Whats backup

هناك مستخدمون كثيرون يقوم باستخدام الواتس آب ولكن يُعانون من عدم حفظ المحادثات الخاصة بهم أو الصور وأيضًا مقاطع الفيديو، أو أن هذه الرسائل أو الفيديوهات يمكن أن تُحذف بعد إعادة ضبط الهاتف، أو عند تغيير الهاتف واستبداله بآخر جديد، ولأن كل هذا يمكن أن يُعرض صاحب الهاتف لمشاكل لذا فإن برنامج واتس باك أب يعمل على إعادة كافة المحادثات والفيديوهات التي يتم حذفها، حيث أنه يمكن حفظ الرسائل على جوجل درايف وهذا البرنامج يقوم باسترجاعها.

2_ مميزات البرنامج

  • يعمل على وضع كافة المحادثات بملف واحد ويكون مضغوط من أجل أن يكون حجم الملف صغير من أجل سهولة رفعه ومن أجل عدم استهلاك الباقة.
  • العمل على تشفير أي نسخ احتياطية من خلال AES-256 حيث أنه يُعتبر أقوى تشفير بالوقت الحاضر وتقوم الحكومة الأمريكية باستعماله من أجل تشفير أي معلومات.
  • إن حدث أي فقدان الاتصال الخاص بالأنترنت يتم إنشاء ما يُسمى بالنسخ الاحتياطي دون اتصال بالإنترنت وعندما يعود الاتصال بالإنترنت يعمل واتس باك اب على رفع النسخ بحساب جوجل درايف.
  • من أهم ما يميز واتس باك اب أنه يعمل على إعادة كافة المحادثات بأي وقت حتى وإن كان الهاتف جديد.
  • إن هذا البرنامج يقوم بعمل نسخ احتياطي بشكل يومي من أجل حفظ الرسائل بشكل مستمر.
  • هو برنامج بسيط ويمكن التعامل معه بسهولة.

إرسال محادثات الواتس آب للايميل

  • إن كنت أحد مستخدمي الواتس آب وتريد إرسال محادثة إلى أحد الأصدقاء وهي قديمة، يمكن استرجاعها من بريدك الالكتروني الذي قد قمت بعمل BackUp من أجل اللجوء إلى هذه المحادثات عند الحاجة إليها، كما أن هذه الخاصية تتوفر في الواتس آب ويتم عملها من الأعداد المتوفرة به.
  • كما أن التطبيق يعمل على تحويل المحادثات لملف تكست يقوم باحتواء جميع المحادثات التي تم إرسالها، بالإضافة إلى أنه سوف يتم اختيارك لأن يُرسل ملفات الميديا بالرسالة من أجل إدراج جميع الصورة المرسلة بالرسالة.

قد يهمك أيضًا: كيف تربح من الواتس أب ؟

في ختام مقالنا عن كيف أحفظ رسائل الواتس آب؟ حيث أننا تكلمنا عن الواتس آب وعن أهميته الكبيرة بين الأشخاص حيث أنهم يتمكنون من التواصل فيما بينهم، وقد تكلمنا أيضًا عن طريقة حفظ الرسائل من أجل استردادها مرة أخرى لذا فإننا ننتظر مشاركاتكم لنا وتعليقاتكم الرائعة.

أترك تعليق