مشروع تجارة الادوات الصحية بالجملة

مشروع تجارة الادوات الصحية بالجملة

مشروع تجارة الأدوات الصحية من المشاريع الناجحة والمربحة جدًا لأن دائمًا ما يحرص أصحاب العقارات على شرائها لتشطيب الشقق التي تم بناءها حديثًا، فضلًا عن فكرة التجديد أو إصلاح ما تم تلفه، ولذلك فتجد الإقبال على شراء الأدوات الصحية كبير ومستمر ولا يتوقف، وفي هذا الموضوع سنتعرف على أهمية المشروع ومتطلبات إنشاءه، وكيفية تسويقه جيدًا.

مشروع تجارة الأدوات الصحية

مشروع تجارة الأدوات الصحية من المشاريع المهمة والتي يجب تواجدها بكثرة لتلبية احتياجات السوق، فإذا كنت تريد فتح مشروع جديد للربح منه فهذا المشروع هو المناسب ولكن عليك التعرف على متطلباته حتى تنجح في الوصول للربح المستهدف منه.

فيجب على صاحب مشروع تجارة الأدوات الصحية أن يقوم بإحضار جميع أنواع وأشكال وأحجام الأدوات الصحية لتناسب الاحتياجات الخاصة بالعملاء من أذواقهم ومساحات شققهم ومنازلهم.

وعلى مالك المشروع أن يقوم بعرض الأدوات الصحية من سيراميك، وأدوات سباكة، ومواتير مياه، وغيرها في المعرض الخاص به بالأسعار المناسبة لجميع فئات العملاء.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تربية الأرانب في البطاريات

احتياجات ضرورية للبدء في مشروع تجارة الأدوات الصحية

للبدء في أي مشروع يجب عليك أن تتعرف على متطلباته كي تستطيع أن تمارس نشاطك وتحقق أرباحك المستهدفة، وهذه المتطلبات متمثلة في الاتي:

مساحة مشروع تجارة الأدوات الصحية

يجب عند اختيار مكان مشروع تجارة الأدوات الصحية أن يتم مراعاة أن تكون مساحته جيدة لا تقل عن مائة متر مربع، حتى يتمكن من استيعاب جميع البضائع التي ستقوم بتخزينها من جانب، والبضاعة التي ستقوم بعرضها من جانب أخر.

وفي حالة وجود مكان جيد ولكن بمساحة صغيرة، فيمكنك أن تخصصه لعرض البضاعة فقط، وتقوم بتأجير مخزن أخر بمساحة كبيرة لاستيعاب جميع البضائع.

موقع مشروع تجارة الأدوات الصحية

يجب على مالك مشروع تجارة الأدوات الصحية أن يختار الموقع الخاص بفتح المشروع بشكل جيد لجذب الكثير من العملاء، على أن يختار الموقع وسط تواجد سكاني مزدحم، لزيادة فرص بيع البضائع بشكل كبير ويستطيع تحقيق الأرباح الوفيرة.

تجهيزات ومستلزمات مشروع تجارة الأدوات الصحية

يحتاج مشروع تجارة الأدوات الصحية إلى بعض مستلزمات ومتطلبات ضرورية التي إذا توفرت فيه يكون نسبة نجاحه عالية، ومن أهم هذه التجهيزات ما يلي:

إبرام الاتفاقيات

يجب أن يقوم صاحب مشروع الأدوات الصحية بعمل اتفاقيات وعقود مع مصانع وشركات متخصصة في إنتاج الأدوات الصحية، لأن كلما وصلت للمصدر الرئيسي كلما تمكنت من الوصول لأقل سعر ومن ثم تستطيع البيع بأسعار مناسبة وجني الأرباح الكثيرة.

إعداد الرفوف

يجب إعداد الرفوف التي ستحمل البضائع عليها على أن تكون بالشكل الجذاب من حيث ترتيب الأدوات الصحية حتى تستطيع جذب العملاء.

الإضاءة

من أهم الأشياء التي تُلفت انتباه العملاء هو قوة الإضاءة وتناسبها من المشروع، كما أنها ضرورية ليرى العملاء جميع البضائع جيدًا، لأن من المعروف أن من ضمن الأدوات الصحية السيراميك وقطع الحمام والتي يتم اختيار ألوانها من قبل العملاء، فيجب أن تكون الإضاءة جيدة حتى يستطيع العميل رؤية البضائع والتمييز بين الألوان.

مكيف ومراوح هوائية

يجب توفير مكيف هواء ومراوح هوائية وخصوصًا في الفصل الصيفي لمواجهة الحر وحتى لا يشعر العملاء بالضيق.

شاهد أيضًا: دراسة جدوي مشروع مقلة لب مربح بالتفصيل

لافتات دعائية

يجب الاتفاق مع احدى مكاتب الدعاية على إعداد لافتات دعائية على أن يتم وضعها في وجهة المحل من الخارج، كما يجب أن تكون مضيئة للفت الانتباه.

تصميم الديكورات

يجب تصميم الديكورات التي تتناسب مع مشروع الأدوات الصحية لجذب العملاء وأصحاب شركات المقاولات.

سيارة نصف نقل

يجب توفير عربة لنقل البضائع من المصانع المختلفة إلى مخزنك، كما يُفضل أن يكون هناك عربة لتوصيل البضائع من المخزن إلى العميل.

توفير العمالة

مشروع تجارة الأدوات الصحية مشروع بسيط لا يحتاج إلى أعداد كبيرة من العاملين، فمن الممكن أن يقوم صاحب المشروع بمهمة الإشراف عليه مع الاهتمام بالأمر المالي وبرم الاتفاقيات مع مصانع وشركات الأدوات الصحية.

فكل ما ستحتاجه من عمالة لهذا المشروع هو عدد فرد واحد كأمين مخزن يهتم بترتيبه وتنظيمه، فضلًا عن كتابة النواقص من البضاعة حتى يتم جلبها من المصانع لسد حاجات العملاء أولًا بأول.

كما سيحتاج المشروع إلى فرد واحد مهمته البيع للعملاء وكتابة الفواتير، ويُفضل أن يكون لديه العلم والمعرفة بالسباكة والمجال ككل، لأن العملاء يُفضلون شراء بضائعهم من أشخاص لديهم الخبرة في مجالاتهم.

وفي حالة قدرتك على توفير سيارة ربع نقل لنقل البضائع بها من وإلى المخزن وإلى العملاء، فإنك ستحتاج إلى سائق خاص بها ليكون مسؤولًا مسئولية كاملة عنها وعن البضاعة التي ستحملها.

نصائح قبل شراء الأدوات الصحية من المصانع والشركات

لنجاح مشروع تجارة الأدوات الصحية يجب عليك أن تتبع بعض النصائح الأتية لتضمن تحقيق الأرباح، وهذه بعض النصائح:

  • يجب على من ينتوي إنشاء هذا المشروع أن يأخذ الخبرة الكافية عن الأدوات الصحية، وأن يستعلم عن الشركات والمصانع التي تقوم بإنتاجها، ثم يقوم بعمل مفاضلة بينهما لأخذ أقل سعر.
  • يجب على صاحب المشروع أن يراعي الجودة العالية في منتجاته مع السعر المناسب الذي يجعله قادرًا على المنافسة في السوق.
  • من المفضل أن يقوم صاحب المشروع بعمل عروض تنافسية للعملاء بأوقات محددة، وعمل أيضًا خصومات على البيع، فهذه الأشياء تزيد من الأرباح.
  • يجب اختيار العمالة المدربة جيدًا على التعامل مع العملاء، فالأسلوب اللبق من أهم عوامل كسب العملاء.

خطوات تسويق مشروع تجارة الأدوات الصحية

من أهم عوامل نجاح أي مشروع هو طرق التسويق الجيد له، وفي التالي بعض خطوات التسويق التي تعمل على جذب العملاء:

  • يجب أن يحرص صاحب مشروع تجارة الأدوات الصحية على عمل علاقات جيدة مع أصحاب مهنة السباكة، لأن في الحقيقي هم من يرسلون الزبائن إلى المحال التجارية، فيجب الاتفاق معهم على شراء الأدوات الصحية بالسعر الذي يحقق له وفر وبالجودة العالية.
  • يجب عمل دعاية إعلانية للمشروع وتوزيعها في محيط المحل على الأهالي والسكان المجاورين.
  • يجب أن يتم طبع كروت باسم المحل مدون عليه أرقام التليفونات مع إعطائها للزبائن والسباكين.
  • يجب أن تقوم بإعداد صفحة على الفيس بوك وتقوم بعرض منتجاتك بواسطتها على أن يُدون عليها الأسعار الجيدة، مع كتابة بعض التفاصيل التي تجذب العملاء.
  • من الممكن أن تذهب إلى شركات المقاولات للتعاقد معهم لتوريد البضائع التي يحتاجونها في تشطيب العقارات مع إعطائهم العروض الجيدة لجذبهم للتعامل معك باستمرار.

شاهد أيضًا: دراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال ناجح

وفي نهاية موضوع مشروع تجارة الادوات الصحية وبعد أن تعرفنا على متطلبات المشروع وطرق تسويقه والنصائح الهامة قبل الدخول في المشروع، عليكم فقط مشاركته في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق