رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لخسارة الدهون بسرعة

رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لخسارة الدهون بسرعة

رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لخسارة الدهون بسرعة، خسارة الوزن هو الحلم الذي يسعى له كل شخص يعاني من الزيادة في الوزن، لأن الزيادة في الوزن تسبب العديد من المشاكل الصحية بجانب المشاكل النفسية التي يعاني منها أصحاب الوزن الزائد، لهذا سوف نوضح لكم رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لخسارة الدهون بسرعة بالتفصيل.

ما هو الرجيم؟

الرجيم هو نظام غذائي يضعه بعض الخبراء في التغذية بحيث يتضمن عدد قليل من السعرات الحرارية، مع مراعاة إمداد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية هامة لحماية الجسم من التعرض لأي أضرار صحية أثناء إتباع هذا الرجيم.

تختلف أنظمة الرجيم والتخلص من الوزن الزائد من شخص إلى آخر، لكنها كلها تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد، خاصة لو اتبعها الشخص بشكل جيد.

شاهد أيضًا: كيفية تثبيت الوزن بعد الرجيم

رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لخسارة الدهون بسرعة

قد الشيف سالي بتقديم رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لخسارة الدهون بسرعة الذي يساعد في التخلص من الوزن الزائد في حوالي أسبوع والرجيم كالتالي:

1- قبل وجبة الإفطار

يجب أن يتم تناول كوب من الماء الدافئ على الريق المضاف إليه ملعقة من العسل الطبيعي مع بعض القطرات من الليمون أو بعض القطرات من فيتامين ج، لأن كل هذه العناصر تساعد في تحسين الأيض وزيادة معدل الحرق.

2- وجبة الإفطار

تكون من كوب من الشاي بالحليب الخالي الدسم، مع 2 بيضة مسلوقة، 3 ملاعق من الفول، قطعة من الجبن القريش، ربع رغيف خبز، ثمرة خيار بدون قشر.

3- الغداء

طبق من السلطة متوسط الحجم مع طبق متوسط من شوربة الخضروات، قطعة من اللحم أو الدجاج المسلوق، علبة تونة مصفاة من الزيت، سمكة كبيرة مشوية، 3 ملاعق من الزبدة، ثمرة من الفاكهة.

4- العشاء

كوب من الزبادي الخالي الدسم، بعض القطرات من عصير الليمون، سلطة من الخضروات مع مراعاة أن يكون الخيار بدون قشر، قطعة من الجبن القريش.

شاهد أيضًا: حبوب القهوة الخضراء للرجيم

رجيم سالي فؤاد العشر نصائح

لقد قدمت سالي فؤاد عشرة من النصائح حتى ينجح نظام الرجيم الذي وضعته لمن يريد أن يتخلص من الوزن الزائد وتتمثل هذه النصائح في التالي:

  1. يجب مراعاة البدء بتناول السلطات والشوربة قبل بدء الطعام، لأنها تساعد في كبح الشهية وزيادة الشعور بالشبع، بالتالي يتناول الشخص مقدار أقل من الطعام.
  2. إذا تم تناول وجبات غذائية على مدار اليوم، يجب ألا تتعدى هذه الوجبات 200 سعر حراري حتى يحافظ الشخص على نسبة السكر في الدم، خاصة أن معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم يكون بطيء.
  3. يجب أن يهتم الشخص بتناول مقدار جيد من البروتين كل يوم، لأن البروتين يساهم في زيادة معدل حرق الدهون.
  4. يفضل أن يتم تناول كميات صغيرة من الطعام مع شرب كمية جيدة من السوائل.
  5. تقليل النشويات والسكريات في الطعام بقدر الإمكان لأنها تخزن على شكل دهون في الجسم.
  6. على مدار ساعات النهار يجب الإكثار من تناول الفاكهة وكذلك بعد المغرب، لكن بالنسبة للطعام يجب تقليله تمامًا في ساعات الليل لأن معدل الحرق يكون أقل.
  7. يمكن كسر الرجيم بيوم حر يتم فيه تناول الشخص لأنماط الطعام التي يرغب فيها.
  8. الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية أمر هام لنجاح أي نظام غذائي في التخلص من الوزن الزائد.
  9. شرب الماء بكثرة في هذا الرجيم من الأساسيات التي يعتمد عليها الرجيم، لأن الماء يساعد في طرد السموم الزائدة في الجسم، منح الشعور بالشبع.
  10. تناول كوب من الزبادي المضاف إليه القليل من الليمون كل يوم قبل النوم.

أمور يجب الاهتمام بها أثناء إتباع رجيم سالي فؤاد شخصيًا

هناك بعض الأمور التي يجب الاهتمام بها أثناء إتباع نظام رجيم سالي فؤاد ومنها:

  • يمكن أن يتم تناول كوب من الشاي الأحمر المضاف إليه نصف ليمونة، لا يجب أن يزيد مقدار الشاي اليومي عن 3 أكواب في اليوم.
  • عند تناول الفاكهة يجب أن تكون هذه الفاكهة قبل تناول الطعام بحوالي 3 ساعات.
  • في حالة تناول البطاطس أو أي نوع من المشويات يفضل أن يتناولها مسلوقة، لا يجب تناول الأطعمة المقلية بالزيت لأنها تحتوي على نسبة دهون مشبعة.
  • عند استخدام السكر لتحلية المشروبات، يجب أن يتم الاعتماد على السكر الدايت وليس على السكر العادي.
  • يمكن شرب أي مشروب حارق للدهون قبل تناول الأكل بمقدار ربع ساعة للمساعدة على حرق الدهون.
  • الرياضة والمشي بشكل خاص من أساسيات نجاح أي رجيم لأنه يساعد في حرق الدهون بشكل أسرع.
  • يفضل إجراء بعض الفحوصات والكشف عند الطبيب المتخصص على الغدة الدرقية وعلى الدم وغيرها للتأكد من عدم وجود مشكلة في إتباع نظام الرجيم مع أي مشكلة صحية.
  • يجب الاهتمام بتقليل نسبة الملح في الطعام، لأن الأملاح تجعل الصوديوم يرتفع في الدم وبالتالي يخزن الجسم السوائل، بالإضافة إلى خطر زيادة الأملاح على الزيادة في الوزن.
  • يجب الابتعاد تمامًا عن شرب المشروبات الغازية، خاصة في الأسبوع الأول من تناول إتباع أي نظام غذائي لأنها تحتوي على مقدار كبير من السكريات.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام بذور الكينوا للرجيم

الآن بعد أن تعرفنا معكم على رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لخسارة الدهون بسرعة وتعرفنا معكم على النصائح التي وضعها الخبيرة سالي فؤاد حتى ينجح هذا النظام الغذائي بالفعل في التخلص من الوزن الزائد، نرجو على من يتبع هذا النظام الغذائي إتباع الإرشادات والنصائح الصحيحة حتى يؤدي هذا النظام فوائده.

أترك تعليق