هل الميرمية ترفع الضغط ؟

هل الميرمية ترفع الضغط ؟، حيث أن الميرمية ويطلق عليها أيضًا المريمية، أو ما يعرف الاسم العلمي لها salvia officinalis بأنها تعد في الأساس من الأعشاب، والتي كانت تستخدم مؤخرًا في الطب الشعبي، حيث أنها كان يستخدموها قديمًا في العلاج لتخفيف للكثير من الآلام، وأيضًا أنها هي تعمل على وقاية الجسم من الكثير من الأمراض، وأيضًا العلاج من الالتهابات المتعددة.

مميزات عشبة الميرمية

  • حيث أن عشبة الميرمية من الأعشاب التي كانت مفضلة لدى الكثير من الأشخاص قديمًا، فكانوا يستخدمونها للعديد من الأغراض المعالجة لجسم الأنسان، فكان تعمل على تخفيف الكثير من الآلام، وأيضًا تعمل على وقاية الجسم من الإجهاد الذي يكون تأكسدي وهي تعرف باللغة الإنجليزية باسم oxidative stress وأيضًا لمعالجة العديد من الالتهابات.
  • وبالإضافة إلى أنها تقي من أضرار الجذور الحارة، والعدوى البكتيرية وأيضًا يعالج العديد من الفيروسات، وأيضًا تعمل الميرمية على تولد الأوعية، وهي ما يطلق عليها في اللغة الإنجليزية باسم Angiogenesis والعديد من الأمراض الكثيرة فهي لها العديد من الفوائد التي تمدها لجسم الانسان وينتفع بها، فهي تعمل على معالجة مرض الاكتئاب.
  • وحيث أنه أثبتت العديد من الدراسات إلى أنه يتوافر نوعًا من الميرمية، والذي يدخل في التطوير للعقاقير، ويرجع كل هذا إلى دور عشبة الميرمية في العلاج، حيث أنه يتواجد في علم الأدوية، وذلك خاصة في بلدان آسيا، وأيضًا في الشرق الأوسط، وخاصة في الصين والهند أيضًا، العديد من الدراسات التي تثبت أهمية الميرمية في علاج الكثير من الأمراض.
  • وبالإضافة إلى أن عشبة الميرمية تعمل على علاج الكثير من الامراض التي تكون بسيطة ومنتشرة كثيرًا، وأيضًا تعمل على علاج الكثير من الأمراض التي تكون خطيرة، والتي تهدد حياة الأنسان، وذلك مثل مرض السمنة، ومرض الخرف، وأيضًا مرض السكر، والذئبة، وأيضًا أمراض القلب، والأمراض الخاصة بالأوعية، وأيضًا مرض السرطان.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد عشبة البعيثران ؟

هل الميرمية ترفع الضغط

  • حيث أنه من الجدير بالذكر إلى أنه علاج الميرمية لضغط الدم يحتاج العديد من الدراسات الكثيرة، وأيضًا للكثير من الأبحاث، فقد ظهرت دراسات مؤخرة، وأيضًا مصادر عديدة توضح بأن عشبة الميرمية الإسبانية، والتي يكون الاسم العلمي لها هو salvia lavandula folia، أنها قد تعمل على زيادة الضغط وارتفاعه، خاصة لمرضى الضغط المرتفع.
  • وبالإضافة إلى أنه أيضًا أوضحت المصادر إلى أن عشبة الميرمية قد تعمل على خفض ضغط الدم، وذلك يكون للمرضى الذين يعانون من مرض ضغط الدم الذي يكون منخفض، لذلك أنه يحذر تمامًا من استخدام عشبة الميرمية لمرضى الضغط، فهي ترفع الضغط لمرضى الضغط المرتفع، وتخفض لمرضى الضغط المنخفض، فيجب الحذر من استخدامها.
  • حيث أنه يتوافر حوالي ١٨ نوعًا، وذلك من الزيوت التي تكون عطرية، والتي يوصى بالاستخدام لها، وذلك لأنها في الغالب تعمل على تعزيز من العلاج لارتفاع ضغط الدم، ومن بين مجموعة هذه الزيوت، زيت الميرمية، وهو ما يعرف في اللغة الإنجليزية باسم sage essential oil فهو يكون فعال لمرضى الضغط وخاصة الضغط الدم المرتفع.
  • بالإضافة إلى أن زيت الميرمية يعمل على تعزيز لإنقاص الوزن، وذلك يكون بواسطة زيادة عمليات الأيض، والتي تكون في جسم الأنسان، مما يعمل ذلك على الانعكاس بالإيجاب، وذلك لتقليل ضغط الدم، وأنه أيضًا يتوافر زيت الميرمية والتي يكون متصلب ويعرف باسم clary sage والذي يعمل على تقليل القلق، ويؤدي ذلك إلى الخافض لضغط الدم.

فوائد عشبة الميرمية العامة

  • حيث أنه توجد العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الاستخدام لعشبة الميرمية، حيث أنها تعمل على الاحتمالية لتعزيز الوقاية وذلك من الاضطرابات التنكسية العصبية، وأنها أيضًا تعمل على التحسين الكبير وذلك لكافة المهارات الإدراكية، وأيضًا المهارات المعرفية، وأنها أيضًا تعمل على التحسين الكبير، وذلك للذاكرة عند الكبار والصغار أيضًا.
  • وبالإضافة إلى أنها تعمل على خفض السكر في الدم، وأيضًا على خفض الكوليسترول، فهي تعمل على التقليل الكبير من مستوى الغلوكوز بالصوم، والذي يعرف في اللغة الإنجليزية باسم fasting Glucose حيث أنه قد أثبتت الدراسات التي أجريت على العديد من الأشخاص، أنه عند الاستهلاك لمستخلص الأوراق الميرمية، قد أدت إلى خفض السكر في الدم.
  • بالإضافة إلى أنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول المتواجد في الكلى، وأيضًا خفض الدهون الثلاثية، وخفض مستويات الكوليسترول الضار، وأيضًا العمل في الارتفاع في المستوى للكوليسترول الجيد، والذي يعرف هذا الكوليسترول بالاختصار ل HDI وأنه قد تم عمل العديد من التجارب على العديد من الأشخاص، وقد أدت إلى ظهور الأثار الإيجابية.
  • وأيضًا أنها تعمل على التحكم الكثير بالالتهابات، حيث أنه أظهرت الدراسات أنه يتواجد في المركبات الموجودة في عشبة الميرمية، وأنها تمتلك الميرمية تأثيرًا كبيرًا، يكون مضادًا للالتهابات، ولكن أيضًا يجب عمل الكثير من الدراسات حتى يتم التأكيد الكبير لهذه الفوائد، وأيضًا أنه يتم استخدام عشبة الميرمية للالتهابات المتواجدة في الأسنان، فهي تكون مضادة للالتهابات.

شاهد أيضًا: فوائد الأعشاب الطبيعية بالصور

أضرار عشبة الميرمية

  • حيث أنه تعتبر عشبة الميرمية آمنة في أغلب الأوقات، فهي إذا تم الاستهلاك لعشبة الميرمية، بكميات تكون متواجدة في الغذاء، وأيضًا تكون آمنة أيضًا عند الاستخدام لها وذلك عن طريق الفم، وأيضًا عند الوضع لها على الجلد، ولكن يجب الاستخدام لها كفترة دوائية، ويجب أن تكون هذه الفترة قصيرة، وإذا تم الاستخدام لها فترة كبيرة يحدث الضرر الكبير لأنها أحيانًا يكون سام.
  • حيث أنه يحذر لاستخدام عشبة الميرمية للحوامل والمرضعات أيضًا، وذلك لأنه الاستخدام لها وخاصة في فترة الحمل، قد يؤدي إلى الإجهاض للمرأة الحامل، وذلك لأنه يتواجد مادة تكون كيمائية وتسمى الثوجون، وهي تعمل على نزول الدورة الشهرية، ومن ثم الاجهاض للحامل، وايضًا أنها تعمل على الإدرار للحليب، فيمنع استخدامها للمرأة المرضعة.
  • وأيضًا أنها تكون غير أمنة لمرضى السكر، على الرغم من فوائدها العديدة في خفض السكر في الدم، والكوليسترول، ولكن يجب العمل على مراقبة مريض السكر إذا قام بالاستخدام لعشبة الميرمية، ويجب أخذ رأى الطبيب الخاص في تحديد الكمية التي يجب على مريض السكر أن يقوم بأخذها، وذلك حتى لا يتأذى، ولا يحدث له أي ضرر.
  • وأنه قد يؤدي الاستخدام المفرط لعشبة الميرمية، إلى الإصابة بالعديد من الأمراض التي تكون مرتبطة بالحساسية للهرمونات، فمن الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض سرطان الثدي، أو الإصابة بسرطان الرحم، أو سرطان المبيض، أو الإصابة بسرطان بطانة الرحم، أو الاورام الليفية، وذلك لأنها تحتوي على تأثير يكون مشابه لهرمون الأستروجين.

فوائد استنشاق زيت الميرمية المتصل

  • حيث أنه أوضحت الدراسات الخاصة بالطب البديل، وأيضًا الطب التكميلي، بأن قيام المريض باستنشاق زيت الميرمية الذي يكون متصلب، يعمل على خفض ضغط الدم، وذلك يكون في الغالب بشكل كبير جدًا، فيجب الأخذ بحرص تام لعشبة الميرمية.
  • وبالإضافة إلى أنه أوضحت دراسات متعددة إلى أن الاستنشاق أيضًا زيت الميرمية المتصلب، قد عمل على تهدئة الكثير من النساء، وكانوا هؤلاء النساء يخضعن لعمل تقييم على سلس البول، وأيضًا أنه يعمل كثيرًا على الاسترخاء والهدوء التام لديهن.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد النباتات الطبية ؟

وفي نهاية رحلتنا مع هل الميرمية ترفع الضغط ؟، نكون قد وضحنا العديد من المعلومات الكثيرة عن عشبة الميرمية، وإصرارها وفوائدها الكثيرة أيضًا.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق