كم يبلغ عدد لاعبي الرجبي

كم يبلغ عدد لاعبي الرجبي

كم يبلغ عدد لاعبي الرجبي، كرة القدم الأمريكية أو الرجبي كما تشتهر بين العديد من اللاعبين، هي لعبة مميزة ومنظمة تعتمد على القوة البدنية للاعبيها، والحركات المدروسة والخطط المنظمة للوصول إلى الهدف المنشود وربح المباراة، مما يخلق جواً من الإثارة طوال المباراة بين اللاعبين، دون التوقف عن الهتاف، ويمكنكم متابعة المزيد من المعلومات عن كم يبلغ عدد لاعبي الرجبي من خلال موقع معلومة ثقافية.

كيفية تسجيل النقاط في لعبة الرجبي

يتكون كل فريق في لعبة الرجبي من 15 لاعب، وكل فريق منهما يحاول أن يسجل النقاط الأكبر عددا للفوز وذلك يكون بطريقتين:

الطريقة الأولى لتسجيل الأهداف

تحريك الكرة إلى المنطقة أو نهاية منطقة الخصم، وإذا وصل الفريق إلى نهاية المنطقة، فسيتم تسجيل الفريق المنافس لذلك، ويعطي الفريق ست نقاط وتحويل إضافي.

شاهد أيضًا: ما هي لعبة هوكي الجليد

الطريقة الثانية لتسجيل النقاط

ضرب الكرة بين الفريق المنافس بحيث يحصل الفريق على ست من النقاط في كل مرة تدخل فيها كرة الرجبي إلى الفريق المنافس.

لاعب قلب الهجوم في لعبة الرجبي

لاعب قلب الهجوم في لعبة الرجبي هو الأساس باللعبة والعقل المدبر بها، وهو الذي يضع خطط اللعب طول مدة المباراة، ولديه القدرة على تغيير أماكن اللاعبين ونقلها وفقًا لمسار اللعبة.

أهم قاعدة في لعبة الرجبي

القاعدة الأكثر أهمية في كرة القدم الأمريكية هي أن الفريق المنافس لديه أربع فرص لتحريك الكرة على بعد عشرة ياردة من خلال الركض والتغلب على جميع العقبات أمام اللاعب حتى يتمكن من التغلب على منطقة الهدف من الخصم وإحراز الأهداف، عن طريق ركل الكرة بين مجموعة من أهداف المنافسين، بحيث يمكن للاعب أن يأخذ ركلة جزاء لأداء ركلة مباشرة، أي ركل الكرة بعد ضرب الأرض، والدخول بين الهدف المنافس للفريق، ثم ركلة جزاء من مكان ثابت ليسجل ثلاث نقاط.

في لعبة الرجبي لا يستطيع اللاعبين استخدام الأيدي باللعبة بل يتم التمرير للكرة بشكل جانبي، أو الركل للأمام في القدم، ويحاول اللاعبين الحصول على الكرة لكي يسجلوا الأهداف.

يبلغ طول لعبة الركبي 60 دقيقة وتنقسم إلى نصفين أو شوطين، يحاول كل فريق الحصول على عدد أكبر من النقاط وزيادة عدد الركلات ودخول الكرة في الفريق المنافس.

لا يوجد قانون يفرض على اللاعبين تحديد عدد انتقالات الكرة بين الفريقين، بما لا يخالف قوانين اللعبة.

مساحة ملعب كرة الرجبي

تبلغ مساحة الملعب مائة وأربعة وأربعين مترًا مربعًا، بعرض تسعة وستون مترًا مربعًا، وتبلغ المسافة من الهدف إلى هدف الخصم حوالي 100 متر، باستثناء مساحة 22 متر مربع، وكرة لعبة الرجبي كرة بيضاوية، يبلغ طولها 28 سنتيمترا، وتزن حوالي أربعمائة وخمسين غرامًا.

شاهد أيضًا: ما هي قوانين لعبة التنس الأرضي

تاريخ كرة القدم الأمريكية

ظهرت كرة القدم الأمريكية في جامعة هارفارد، تكون بداية اللاعب لممارسة هذه اللعبة في المرحلة الثانوية ويتابع الاستمرار في اللعب خلال مراحل الدراسة المختلفة بالجامعة كواحدة من أكثر الرياضات شعبية في الولايات المتحدة بعد كرة السلة والبيسبول.

أدوات لعبة كرة الرجبي

أدوات فريق كرة القدم الأمريكي عبارة عن

  • كرة بيضاوية، مصنوعة من الجلد، يصل وزنها إلى 425 جرامًا.
  • يتكون زي اللاعب من قميص وسروال مصنوع من النايلون أو القطن من أجل منع الإصابة.
  • يرتدي اللاعب معدات واقية حسب مهمته.
  • معدات الحماية عبارة عن خوذة مزودة بحزام مثبت على الذقن وقناع للوجه وأجزاء واقية للأسنان والوسائد التي تحمي الركبتين والفخذين والكتفين.
  • يحتوي كل فريق على أكثر من خمسين لاعبًا، ولكن هناك 11 لاعبًا فقط في الملعب.
  • يرأس كل فريق رئيس المدرب وعدد من المساعدين مهمتهم هي تحديد مهام اللاعبين وتدريبهم واختيار اللاعب الذي سيشارك.

قواعد كرة القدم الأمريكية

  • وقت اللعبة هو 60 دقيقة، وتنقسم اللعبة إلى نصفين، كل منهما يمتد إلى نصفين ويسمى ربع الربع، ووقت الاستراحة 20 دقيقة بين نصفين الفاصل بين الربعين هو دقيقة أو دقيقتين للسماح للفرق بتبديل الأماكن.
  • تبدأ اللعبة بالبدء من منتصف الملعب برسم القرعة بين الفريقين، وكلما سجل الفريق هدفًا للركل مرة أخرى، ولكن قبل ذلك، يجب على جميع أعضاء الفريق في شكل تراكمي تذكيرهم طريقة لعب قائد الفريق، والهدف هو توصيل الكرة من اللاعب إلى اللاعب الذي يرفع الكرة إلى منطقة فريق آخر.
  • يتم تسجيل الأهداف وفقًا لقواعد لعبة الرجبي من خلال ما يطلق عليه المهاجمون اللمس التحتي، ويسجل الفريق ست نقاط من خلال التقدم وتخطي الخط المستهدف في منطقة الخصم دون توقف، وطريقة التحويل والنتيجة للفريق نقطة واحدة، يتم تصحيح هدف الملعب والكرة فوق حارس المرمى، وهو عمودين في نهاية منطقة الفريق ويسجل الفريق ثلاث نقاط، وطريقة السلامة والدفاع وسجل الفريق نقطتين فقط، وفاز في المباراة الفريق الذي سجل عددًا أكبر من النقاط خلال وقت اللعبة.

شاهد أيضًا: فوائد لعبة الإسكواش للجسم

كانت هذه نبذة عن كم يبلغ عدد لاعبي الرجبي، حيث تعد لعبة الرجبي أو رياضة كرة القدم الأمريكية لعبة تتميز عن ألعاب أخرى مختلفة، ويتم لعبها من خلال استخدام الكرة التي تتبع تحركات اللاعبين، وقياس المسافات التي يتم قطعها من كل فريق، وتكون نتيجة اللعبة الخاصة بالفوز بالفريق الذي يجمع أكبر مساحة.

أترك تعليق