أفضل وأسرع طرق السياحة إلى البوسنة

أفضل واسرع طرق للسياحة إلى البوسنة

أفضل و أسرع طرق السياحة إلى البوسنة هو ما سنتعرف عليه اليوم، أن البوسنة من أكثر البلدان الرائعة التي تتميز بالكثير من الظواهر الطبيعية الجميلة، لذلك نجد أن الكثير من الأشخاص يودون القيام برحلة تأخذهم إلى عالم الخيال الذي يوجد هناك، ولكن لا يعرفون ما هي الطرق السريعة والجيدة إلي يستخدمونها، ولكن بعد تقديم هذا المقال سوف تتعرف على أفضل و أسرع طرق السياحة إلى البوسنة وما هي الأماكن التي لابد من زيارتها لذلك هناك تابع معنا.

أفضل و أسرع طرق السياحة إلى البوسنة :

يعتبر من أسرع الطرق من مصر إلى البوسنة هو الطيران، ويعد أقرب مطار إلى القاهرة هو مطار القاهرة الدولي CAl وأقرب مطار إلى البوسنة هو مطار سراييفو (SJJ)، حيث تعد المسافة من مصر إلى البوسنة حوالي 1920 كيلومتر.

ويستغرق وقت الرحلة من القاهرة إلى البوسنة عبر اسطنبول • CAI إلى SJJ عبر IST، ومدة الرحلة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار سراييفو عبر مطار أتاتورك، وتركيا على متن رحلة الخطوط الجوية التركية هي 12 ساعة و 5 دقائق.

البوسنة والهرسك لديها مرافق كثيرة منها السكك الحديدية، والنقل الجوي، وهناك خمسة طرق دولية و 20 طريق سريع رئيسي، مع خطوط حافلات إلى العديد من البلدان، حيث يبلغ مجموع السكك الحديدية ما يزيد قليلاً عن 1000 كم مع وصلات إلى كرواتيا وصربيا، كما أن هناك 25 مطارًا، سبعة منها مزودة بمدارج.

شاهد أيضًا : أشهر 10 دول سياحية رخيصة بدون فيزا

طرق السياحة في البوسنة :

ترتبط البوسنة ارتباطا جيدًا بالبلدان الأخرى في أوروبا، ومحطة الحافلات الرئيسية في سراييفو لديها موقع خاص بها والمزود الرئيسي لاتصالات الحافلات الدولية في البوسنة هو Eurolines وهناك طرق لكرواتيا وألمانيا والنمسا وفرنسا وهولندا والجبل الأسود وبلجيكا والدنمرك والسويد وصربيا، والذي يمكنك استخدامه للتنقل من مكان لآخر لكي تتعرف على الأماكن السياحية في البوسنة، وعلى الرغم من قرب البوسنة الجغرافي من صربيا ولكنه لا يوجد سوى حافلة واحدة في اليوم، والتي تستغرق أكثر من 8 ساعات بسبب عدم وجود الطرق المناسبة.

وبعد أن تعرفنا علي أفضل و أسرع طرق السياحة إلى البوسنة سوف نتعرف أيضًا على الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها.

الأماكن السياحية في البوسنة :

ترافنيك :

إن مدينة ترافنيك متوسطة الحجم والتي تشتهر بنهر لازفا الهائج، حيث تتدفق عبر الجبال الوسطى للبوسنة، والتي تعمل على تحقيق التوازن بين ماضيها المثير للاهتمام كعاصمة ومعقل الوزراء السابقين لهذه المنطقة الفرعية العثمانية القديمة.

الجانب الأول من جمال هذه المدينة يتجلى في مجموعة غريبة من الصروح والآثار التقليدية على الطراز الشرقي، وهما برجان على الطراز العثماني (فريد من نوعه في جميع أنحاء البلاد) وقلب البلدة القديمة التي تعود إلى القرن الخامس عشر، أما الجانب الثاني يجعل من منزله على سفوح جبل فلاسيتش في الأفق، والتي هي الآن واحدة من أكثر أماكن التزلج والمشي لمسافات طويلة في نورديك في البوسنة.

ياهورينا :

تعتبر ياهورينا موطنًا لمجال التزلج الأكثر شعبية في كل من البوسنة والمضيف السابق لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، حيث يجذب محبي الثلج والمتنزهين على الجليد على حد سواء إلى جثمه العالي وسط المستويات العليا المرقطة من جبال الألب في جبال الألب الدينارية، وبالطبع فإن المصاعد والممرات هنا هي التي تحتل الصدارة بالنسبة لمعظم المسافرين، مع ما لا يقل عن 10 كراسي وجندول مخطط لخدمة 30 كيلومترًا من مسارات جبال الألب.

موستار :

تعتبر موستار إحدى جواهر شبه جزيرة البلقان حيث تجمع تاريخ البوسنة من كل شقوقها البيزنطية والشقوق السلافية والواجهات العثمانية، ومن أكثر المناطق المشهورة بها هو الجسر القديم المقوس الذي يمتد على نهر نيريتفا في قلب المدينة.

الذي أعيد بناؤه بدقة بعد الدمار في الصراع الكرواتي، البوسني وحامل لعلامة اليونسكو، وحول كل هذه التحفة الفنية المصبوبة في الحجارة، توجد طبقات موستار في بنايات دالماتيان وكنائس فرنسيسكان وتصاميم شرقية ومساجد أرابيسك في جمالية واحدة، بينما يستمر بائعي الذهب في المقايضة في البازار القديم مع شرب البيرة في تراسات في الهواء الطلق على ضفاف النهر.

شاهد أيضًا : بحث عن أهمية السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي

ستولاك :

تم اعتبار ستولاك من قبل العديد من أجمل المدن في البلد وقد تم تهميشها من قبل التلال الخضراء في هازينا هومينا وسط قلبها الساحر، حيث يدمج المكان طبقة بعد طبقة من التراث المعماري والثقافي الفريد، ينتقل من بقايا الرومان ديلونتوم المنهارة التي أقيمت هنا في القرن الثالث إلى أناقة الباروك النمساوي، إلى جانب الامتدادات على ضفاف نهر بريجافا، مع طواحين الهواء الخشبية والجسور الحجرية الرائعة.

تريبينيي :

هي واحدة من الأحجار الكريمة الحقيقية في جانب جمهورية صربسكا من البوسنة، حيث تعكس تريبينيي بشكل جميل مياه نهر تريبينيي المتعرج حيث يقطع قلب المركز التاريخي للمدينة، ومجموعة من الزخارف العثمانية الأنيقة والواجهات الشرقية الأصلية التي شيدت في القرن الثامن عشر، كما أن هناك أيضا جسر ارسلاناجيك المقوس الجميل لرؤية على حافة المدينة، جنبا إلى جنب مع الكاتدرائية الصربية الأرثوذكسية على التلال.

سراييفو :

سراييفو هي من العواصم البسيطة والمميزة حتى الآن، وهي واحدة من العواصم الفريدة في أوروبا، والكثير من الأشخاص الذين زاروا وأتوا إليها ثانية لعدد من الأسباب منها الطعام اللذيذ أو المناظر الطبيعية الجبلية المحيطة به أو لطيبة السكان المحليين الذين يتميزون بالكرم.

قرية جبل لوكومير :

هي قرية جبلية سحرية حيث تم الحفاظ فيها على أسلوب الحياة البوسني التقليدي للغاية. وهي ليست معزولة كما كانت في السابق بسبب زيادة شعبيتها وعدد متزايد من منظمي الرحلات السياحية الذين يقدمونها في رحلة ليوم واحد من سراييفو . بالتأكيد ، تجربة لا يمكنك العثور عليها في أماكن أخرى كثيرة في أوروبا بعد الآن.

 الحديقة الوطنية :

تمتلك هذه الحديقة الخيول البرية والمعالم اليوغسلافية غير التقليدية، والغابات البدائية، والمشي لمسافات طويلة وأعلى قمة في البوسنة والهرسك.

كونيتش :

كونيتش مدينة جميلة وهي موطن لستارا كوبريجا، وتمتلك هذه المدينة جسر قديم تم الحفاظ عليه في العهد العثماني، مخبأ في تلاله واحد من أفضل الأسرار العسكرية المحفوظة في التاريخ اليوغسلافي، وهو تيتو النووي الذي تبلغ مساحته 6500 متر مربع، ARK D-0 ، ومفتوح الآن للجولات، كما تقع كونيتش على نهر نيريتفا ويوفر فرصا ممتازة تجمع الجمال والهدوء.

بلاجاي :

بلاجاي تقع في الفناء الخلفي لموستار على بعد 8 كيلومترات فقط، وهي واحدة من أكثر المناطق التي تم تصويرها في البلاد وليس من الصعب معرفة السبب، مع وجود المياه العذبة المتدفقة من منبع نهر بونا، مع الحفاظ عليها بشكل رائع.

برتشكو :

يمكن العثور على برتشكو على جانبي الحدود مع كرواتيا في الشمال، التي زرعت على حافة نهر سافا والتي تعتبر موطن الميناء الحقيقي الوحيد للبوسنة الجدير بالملاحظة، وبينما تفتخر المدينة ببنائها الرائع في هابسبيرغ وأسلوبها المحبوب، فإن السبب الحقيقي الذي يستحق الزيارة هو مكانتها الفريدة كمدينة الحكم الذاتي الوحيدة في البلاد، حيث كانت الفصائل المختلفة التي كانت قبل عقود فقط متورطة في الصراعات الكرواتية بين البوسنيين والصرب تخلق وتشكل جيب خاص بها وشخصية فريدة من نوعها على حافة الاتحاد من البوسنة والهرسك.

توزلا :

واخر ما نختم به مقال أفضل واسرع طرق السياحة إلى البوسنة هو التحدث عن توزلا، زذلك لأنه في حين أن توزلا قد لا تبدو أفضل مكان في البوسنة، ولكن هذه المدينة الغنية بالألوان والواقع هي مكان رائع للشعور بالإسترخاء والراحة، كما توفر للمسافرين الاستمتاع عن طريق الخوض في مدينة قديمة نظيفة ومليئة بالمرح، والتي تأتي كاملة مع المآذن المرتفعة والميادين الحجرية.

وأخذ حمام شمس على حافة البحيرات المالحة الغريبة (من بقايا بحر بانونيا القديم)، وتجربة أرقى المهرجانات الأدبية في البلاد، مع بداية حدث ميسا الشهير سليموفيتش في يوليو.

شاهد أيضًا : الاماكن السياحية والمنتجعات في انطاليا

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية أفضل و أسرع طرق السياحة إلى البوسنة مع التعرف على بعض المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء الذهاب إلى البوسنة، لذلك إذا كنت تود الذهاب إلى البوسنة قم بقراءة هذا المقال جيدًا.

أترك تعليق