مخاطر وأضرار قراءة الفنجان على الإنسان

مخاطر وأضرار قراءة الفنجان على الإنسان

مخاطر وأضرار قراءة الفنجان على الإنسان، الكثير من الأشخاص لديه حب استطلاع عن المستقبل فنجد الكثير يبحث عن أي طريقة تعرفه ماذا يخبئ له القدر ومن ضمن هذه الطرق قراءة الفنجان، ولكن هل هذه الطرق من الصحيح استخدامها أم لا، مخاطر وأضرار قراءة الفنجان هذا ما سنعرفه في هذا المقال التفصيلي.

مخاطر وأضرار قراءة الفنجان

  • هذه طبيعة البشر يحبون أن يبحثوا في أشياء غير معلومة فكل شيء بيد الله ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث في المستقبل في كذب المنجمون ولو صدقوا، ولكن هناك أشخاص ضعيفة أمام هذا الشيء بل ويشربون القهوة خصيصًا من أجل قراءة الفنجان.
  • والبعض يعرف أنه محرم عليه البحث في أشياء لا يعلمها إلا الله ولكنه يصر على المعرفة، والمنجمون يعرفون نقاط ضعف كل شخص يجلسون معه.
  • وحتى إن لم يكن هناك من يقرأ الفنجان فنجد أن هناك من تعلم قراءة، لأنه يريد أن يعرف ماذا سيحدث له فربما يرتاح ولكنه لا يعرف أنه بذلك يغضب الله سبحانه وتعالى وأيضًا علم الغيب في يد الله.

شاهد أيضًا : آثار السحر في البيت وكيفية إبطال مفعوله

مخاطر وأضرار قراءة الفنجان علي الإنسان

  • الكثير من الذين يسعون لقراءة الفنجان يجدون مخاطر في حياتهم فبمجرد معرفتهم أي شيء سيحدث لهم يعيشون في قلق، وتوتر ينتظرون مصيرهم الذي أخبرهم به الفنجان على الرغم من أن مصيرهم مكتوب منذ أن ولدوا.
  • ولكنهم بذلك يتجهون للشرك بالله فهم يخسرون الدنيا والآخرة، وهذا القلق الذي يراودهم في كل وقت يجعلهم في حزن شديد، فبذلك يعترضون على قضاء الله الذي يحدث وأيضًا ينتظرون ما أخبرهم به الفنجان.
  • وجد الكثير من أقاويل الفنجان تحدث بالفعل في حياتنا اليومية، ولكن بعد قراءة الفنجان يصبح الشخص يترقب الأحداث وكل هذا يكون على أعصابه يسبب له تعب وحيرة، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى الذهاب للطبيب النفسي فهذه الأشياء تدمر نفسية الشخص تمامًا.

ما سبب قراءة الفنجان :-

القلق  :-

  • من أسباب معرفة المستقبل فيصبح الشخص قلق من المستقبل لذلك يبحث  البعض عن أي وسيلة لمعرفة ماذا سيحدث في المستقبل إذ ربما يسمعون أخبار تجعلهم مسرورين.
  • ولأن كل إنسان يريد أن يعرف ماذا سيحدث له يركض وراء هذه الوسائل ففي الغالب أن من يبحث عن هذه الوسائل تكون نفسيته مريضة، أو غير متوازن لذلك يبحث عن أي مخدر له لكي يعيش بدون ألم ولكنه يزود قلقة، فربما يسمع أشياء لا تعجبه فربما الذي يقرأ الفنجان ليس ذكيًا بما يكفي ليعلم ماذا يريد ولكن في الغالب الذي يقرأ الفنجان يكون ذكى جدًا لأنه يعرف من خلال المحادثة مع الشخص ماذا يريد من عينة، فكل شخص يظهر على وجهه ما يريد من علامات وجهه لذلك نجد أن من يقرأ الفنجان يستخدم ذكائه في ذلك

الجهل بالدين :-

  • من أهم الأسباب الجهل بالدين، فلو كل شخص عرف دينه لم يسعى وراء معرفة المستقبل بأي حال من الأحوال، فهو يصبح واعي لتعاليم دينه جيدًا ويبتعد عن كل ما يضره في الدنيا والآخرة.

الفراغ :-

فعندما يشعر البعض بالفراغ خاصة النساء يقومون بالتسلية بقراءة الفنجان، فيذهبون إلى بعض في المناسبات على سبيل التسلية فيصبح الجميع ينتظرون بعض في أوقات فراغهم لمعرفة ماذا سيحدث في المستقبل.

شاهد أيضًا :علامات الحسد بين الزوجين والرقية الشرعية

هل قراءة الفنجان خرافة أم حقيقة ولماذا تخص المرأة بالأخص

  • هناك من يقول إنها هبة من الله خصه الله بها ليعلم ما في أعين الناس، وهناك من يقول إنها بدعة وخرافة وليست حقيقة.
  • ولكن هي في الحقيقة أن قارئة الفنجان لا تقرأ الفنجان بل تقرأ الشخص نفسه، فتقوم بمعرفة ما ينقص هذا الشخص وتلعب علية فبمجرد رؤية عينة تفهم ماذا يريد فتقوم باستغلال هذا.
  • تخص قراءة الفنجان المرأة بالذات لأنها هي بالنسبة لها وسيلة تسلية إذا قامت بالخروج مع صديقاتها، وأيضًا هي تكون متفرغة أكثر من الرجل للبحث وراء هذه الأشياء، أيضًا نجد أن المرأة لديها موهبة لفهم من أمامها بكل سهولة على عكس الرجل، لذلك سنجد أن المرأة مميزة في هذه الأعمال أكثر من الرجل الذي ليس لديه وقت ولا موهبة لفعل هذا.
  • هناك من يستخدمها لكسب المال، وبالفعل يجنى من ورائها الكثير لأن هناك العديد من الناس يحتاجون إلى كلام مخدر يجعلهم ينتظرون المستقبل بأموالهم الوهمية، وهناك من يستعملها كوسيلة تسلية مثل النساء عندما يجتمعون لشرب القهوة معًا في منزل أحد الأصدقاء، فهناك من تقوم بعمل وليمة مخصصة لذلك وتحضر صديقاتها كلهم لمجرد التسلية وحب الاستطلاع فكل واحدة تريد أن تعرف ماذا سيحدث لها ولصديقتها أيضًا.

هل هناك من يتعلم قراءة الفنجان

  • هناك من النساء من يسعى لمعرفة كيفية قراءة الفنجان فيقوم بمعرفة ماذا تعني الخطوط والأشكال التي في الفنجان، فهناك من يتحدث عن هذه الخطوط ويقوم بتحليل كل الأشياء التي يمكن رؤيتها في الفنجان ولكن كل هذه الأشياء من تخمين البشر، ولكنها تجد من يصدقها بل ويركض وراءها لكي يعرف مستقبله فلو أخبرته قارئة الفنجان بأخبار سارة، فلن تكون أخر مرة يحضرها وستكون وسيلة لإيقاع الشخص في تصديق ما تقوله هذه القارئة.
  • وتعتمد القارئة على هذه الأخبار المفرحة لكي يتم إحضارها مرة أخرى، فهي ذكية جدًا خاصة إن كانت وسيلة لكسب الرزق فيقوم من يتعلم قراءة الفنجان تعلم بعض الأشياء التي تجعل الشخص يصدقها ويطمئن لها.

حكم قراءة الفنجان

  • هي بالفعل حرام فذلك معناه تدخل في المستقبل الذي هو بيد الله فقط فلا يجب علينا تصديق الخرافات أو السعي ورائها فلا تكن من الساعين لخراب بيتك بمثل هذه الأمور، وأيضًا هي ستدمر صحتك بالتفكير والقلق فتصبح مريضًا نفسيًا.

شاهد أيضًا :أخطر أنواع السحر وأعراضه

وفى النهاية علينا معرفة أن كل شيء بيد الله فلا نقوم بمحاولة علم الغيب لأنه ليس ملكنا بل ملك الله، ولقد عرفنا في هذا المقال العواقب التي يشعر بها كل من يتجه لهذا الشيء، ولقد تعرفنا اليوم على مخاطر وأضرار قراءة الفنجان فهو آثم في الدنيا والآخرة ولن يعيش حياته في راحة بل سينتظر ما سمعت من قارئة الفنجان كل يوم بل كل ساعة ولهذا تكون الحياة مليئة بالقلق والخوف، لا تنسوا  لايك وشير للمقال، ننتظر تعليقاتكم.

أترك تعليق