أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين

أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين

أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين هو ما سنتعرف عليه اليوم، فمن المعروف أن الصين من الدول الكبيرة المترامية الأطراف، والتي تتميز بالعديد من المظاهر الطبيعية الرائعة، وقد ساعد الصين مساحتها الكبيرة والتي جعلتها تضم الكثير من المدن لذلك سوف نقدم خلال هذا المقال أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين تابعوا معنا.

أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين :

 1 – بكين:

تعتبر بكين هي العاصمة والمركز الثقافي للصين، حيث كانت عاصمة للبلاد لأكثر من 800 عام، كما تعتبر من أغنى وأجمل مدن الصين حيث تضم هذه المدينة العديد من الأماكن ذات الأهمية التاريخية والجمال الخلاب، بما في ذلك المدينة المحرمة أكبر مجمع معماري قديم، معبد السماء حيث أقام أباطرة مينغ وتشينغ طقوسًا رسمية من أجل حصاد وفير، والقصر الصيفي، ومعتكف حديقة الأباطرة الرائع، ومقابر مينغ، والأضرحة الفخمة و المهيبة لأباطرة أسرة مينغ الثلاثة عشر، وقسم بادالينغ الشهير عالمياً، إلى جانب السور العظيم الذي يعتبر أهم ما يميز هذه المدينة.

شاهد أيضاً: أغلى 15 منزل في العالم ووصفها بالتفصيل

2- شنغهاي:

هي واحدة من أكبر الموانئ في العالم والصين الصناعية الرئيسية وكذلك المركز التجاري، حيث تلعب المدينة هذه التي كانت تتوّج سابقاً كمركز مالي واقتصادي وتجاري في الشرق الأقصى دوراً رائداً في تعزيز التنمية الاقتصادية في الصين، وفي الوقت نفسه جذبت المدينة المزيد والمزيد من السياح من الداخل والخارج لسحرها الفريد، وباعتبارها واحدة من المدن التاريخية والثقافية المشهورة في الصين. حيث تضم شانغهاي أكثر من 70 موقعًا من الآثار التاريخية والثقافية ذات الأهمية التاريخية والتي تمثل أفضل الخصائص المميزة للثقافة الإقليمية في شنغهاي.

3- شيان:

شيان هي عاصمة الصين القديمة، وهي بوابة المعرفة الحضارة الصينية القديمة، في سنوات التطور المسجلة البالغ عددها 3100، كانت عاصمة 13 سلالة، بما في ذلك سلالة تشو، وسين، وهان، وسوي، وتانغ، بشكل دوري من القرن الحادي عشر قبل الميلاد إلى أوائل القرن العاشر الميلادي. وعند التجول في شيان، يُمْكِنُ أَنْ تتنفس الهواءَ التاريخي مِنْ كُلّ المواقع التي يجب مشاهدتها.

وتشمل مناطق الجذب الرئيسية في شيان جيش تشين تراكوتا “العجائب الثامنة في العالم”، ومعبد ببج وايلد غوس وهو العلامة الأكثر تميزًا في شيان، ومتحف قرية بانبو من العصر الحجري الحديث، وبقايا قرية عمرها 6000 عام وهي موطنا لجماعة العشيرة الأمومية، وسور مدينة شيآن التي تمتد حول المدينة القديمة.

4 – هونج كونج:

تقع هونغ كونغ على الساحل الجنوبي للصين على بعد 60 كم (37 ميل) إلى الشرق من ماكاو على الجانب الآخر من دلتا نهر بيرل وشمال مدينة شينزين، وتعتبر مدينة هونغ كونغ هي أكثر المدن الدولية المزدهرة للغاية الآن، وواحدة من ثالث أكبر المراكز المالية في العالم، كما تشتهر هونغ كونغ بإطلالة رائعة على المدينة مع الكثير من ناطحات السحاب والتسوق.

5- جويلين:

تقع هذه المدينة في جنوب الصين مثل اللؤلؤ على السجادة الخضراء، والمناظر الطبيعية هنا تتمتع يطلق عليها  “أفضل المناظر الطبيعية في العالم”، واشتق اسم المدينة من شجرة الأكاسيا المسماة “Guihuashu” باللغة الصينية. وأثناء زيارتك لهذه المدينة يمكنك أن ترى أشجار القرفة الخضراء التي تقف عند معظم جوانب الطريق في المدينة، وعندما يأتي الخريف  تملأ رائحة الزهرة الهواء مما يجعل الركاب يشعرون بالانتعاش والاسترخاء، بالإضافة إلى ذلك فإن الزهور الذهبية يمكن مظهرها أن يسحر عينيك العينين.

6- لاسا:

تعد لاسا عاصمة منطقة التبت ذاتية الحكم في الصين، وهي مدينة لا مثيل لها، وتعتبر بوابة مثالية لاستكشاف التبت وتلك المعجزات السماوية مثل جبل كايلاش وبحيرة نامتسو، ولاسا كان يومًا منزلاً الدالاي لاما العظيم، وأيضاً قصر بوتالا وهو المنزل السابق الدالاي لاما، ويتصدر قائمة الأماكن التي يمكن رؤيتها في التبت، دير دريبونغ ومعبد جوكانغ ونوربولينجكا.

7- تشينغدو:

تشينغدو هي عاصمة مقاطعة سيتشوان وهي مدينة تاريخية وثقافية مشهورة من تاريخ أكثر من 3000 سنة، تشتهر مدينة تشنغدو بأرض الوفرة، وهي تفتخر بالمنتجات المحلية الوفيرة والمناخ اللطيف وعدد كبير من المواقع السياحية والمواقع التاريخية والحرف اليدوية التقليدية الرفيعة المعروفة في الداخل والخارج.

8- سوتشو:

سوتشو هي مدينة قديمة تشتهر بالقنوات والحدائق، حيث تأسست سوتشو عام 514 قبل الميلاد، وهي واحدة من أقدم المدن في حوض نهر اليانغتسى، كما تقع على الجانب الشرقي من مدينة ووشى على الغرب ونهر اليانغتسي من الشمال، وتتمتع بجغرافية كبيرة وممتازة في النقل البري والمائي والجوي.

وقد حققت سوتشو شهرتها بعد 1000 عام عندما تم بناء القناة الكبرى، وتظل المدينة واحدة من أجمل المدن في الصين بشبكتها الزرقاء من القنوات المتشابكة والحدائق الكلاسيكية بالإضافة إلى صناعة الحرير الشهيرة، وهي معروفة باسم عاصمة الحرير، إلى جانب الشوارع والممرات الجميلة في منطقة وسط المدينة، وباعتبارها عالمًا للحديقة، تشتهر مدينة سوتشو أيضًا بحدائقها القديمة التي تعتبر جوهرة العمارة الكلاسيكية في جنوب الصين وقد أدرجت في قائمة اليونسكو للتراث.

شاهد أيضاً: أجمل و أبرز الأماكن العالمية في الهند للشباب

تابع معنا حتي تتعرف علي أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين :

9- سانيا:

هي مدينة استوائية مع شاطئ رملي جميل، كما أنها مدينة سياحية ساحلية مشهورة مليئة بالمناظر الطبيعية الاستوائية والعادات المحلية، ولأن سانيا تقع في أقصى جنوب الصين فقد سميت “الرأس الأبعد من الأرض”، إلى جانب أن منطقة سانيا لديها تاريخ طويل من التنمية البشرية، وكانت هناك اكتشافات للآثار الثقافية للعصر الحجري القديم، كما تم العثور على المقابر الفارسية القديمة على طول الساحل التابع لها.

10- فنغهوانغ:

تقع مدينة فنغهوانغ عند سفح الجبل الخضراء على أطراف نهر توجيانغ، وقد تم الترحيب به كأجمل بلدة في الصين من قبل الكاتب والناشط السياسي المولود في نيوزيلندا، وتعد هذه المدينة القديمة موطنا لكثير من سكان مياو، كما أن هناك منازل خشبية تقليدية متدرجة على طول النهر، إلى جانب الأطباق المحلية المشهورة التي تقدم هناك مثل الفلفل الأحمر المخلل حار والحلوى الزنجبيل وفي الوقت نفسه، تشمل المواقع التاريخية المحلية المعبدة قلعة هوانغ سي تشياو التي بنيت في عام 687 والقلعة الحجرية المحفوظة في الصين التي تقع على بعد بضعة كيلومترات غرب المدينة.

11- هشون:

تقع بلدة هشون الصغيرة النائية التي يقطنها 6000 شخص  في منطقة غرب يونان القريبة من الحدود البورمية، كما أن العديد من سكان هشون السابقين استغلو هذا الموقع وقاموا ببناء منازل رائعة تجمع بين الطرز المعمارية الصينية والأجنبية، ويسير السياح عبر شوارعها المرصوفة بالحصى الجميلة، يتعرفون على المعالم السياحية المحلية مثل مكتبة هيشين وهي واحدة من أكبر المكتبات الريفية في البلاد.

12- شيوي:

وهي بلدة صغيرة تقع في شمال شرق منغوليا الداخلية على الحدود مع روسيا، كما إنها جيب ثقافي للأقلية الصينية – الروسية في البلاد، وتختلف الثقافات في المدينة والتي يمكن رؤية ذلك من خلال هندستها المعمارية، والبيوت الخشبية الجميلة على الطراز الروسي تُعرف باسم “mukeleng”.

13- تونجلي:

تونجلي هي مدينة صغيرة شعرية تقع في غرب تشير هوانغ، وتحيط بجزيرة تونجلي خمس بحيرات تتقاطع فيها القنوات، وتتكون من سبع جزر تضم تقريبا مجموعه 49 جسراً (معظمها يعود إلى قرن أو أكثر) تربط البلدة ببعضها. كما تمت إضافة هذه المدينة إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2000 وهي بقعة جميلة تستحق الالتفاف عليها وزيارتها.

14- دالي:

دالي هي مدينة قديمة جميلة تقع على أطراف بحيرة إرهاي التي تشتهر بجمالها الطبيعي والمذهل المصنوع محليًا، وترحب بوابات المدينة الكبرى بزوار المدينة وتفسح المجال للشوارع المرصوفة بالحصى، ومجموعة من المنازل الشعبية التقليدية التي تم الحفاظ عليها بشكل جميل.

كما توفر هذه المدينة الكثير من المصنوعات اليدوية الأصيلة والأعمال الفنية المصنوعة من الرخام المحلي والأقمشة المطرزة.

شاهد أيضاً: أجمل أماكن للإحتفال برأس السنة في دبي

15 – تيانجين:

تيانجين هي آخر مدينة نختم بها مقال أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين وهي مدينة ساحلية رئيسية تقع على الساحل الشمالي الشرقي للصين، وهي مركز للنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع الحديث والبحث والتطوير، كما تشمل الصناعات الرئيسية الأخرى في هذا المجال تكنولوجيا المعلومات الإلكترونية، والتكنولوجيا الحيوية والسيارات والبتروكيماويات والمستحضرات الصيدلانية، ونظرا لوجود الساحل في هذه المدينة فهي تتميز بالجمال الفائق.

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين وما هي مميزات كل مدينة، لذلك إذا كنت تود القيام برحلة إلى الصين قم بقراءة هذا المقال جيدًا.

أترك تعليق